منوعات السفر

أرخص دولة سياحية في أوروبا : لا تقلق سيكفي المبلغ لرحلة جيدة

ألا تبحث عزيزي عن أرخص دولة سياحية في أوروبا؟ لطالما وصلت هنا، فبالتأكيد انت تبحث فعلاً عن أرخص دولة سياحية رخيصة اوروبية. لا تقلق فسنعرض لك في مقالنا هذا الدول السياحية الجيدة وأسعرها منخفضة جداً وستناسب ميزانيتك إن شاء الله. وبالتالي يمكن لك الاستمتاع بأفضل رحلة سياحية وتذوق متعة السفر. حيث سنوفر في هذا المقال شرحاً للمعلومات الرئيسية لتحقيق ذلك.

أرخص دولة سياحية في أوروبا

هذه هي قائمة أكثر الدول الأوروبية جذباً للسياح وأقلها تكلفة.

المجر كأرخص دولة سياحية في أوروبا

أرخص دولة سياحية في أوروبا
المجر

أرخص دولة سياحية في أوروبا تقع دولة المجر في قلب أوروبا، وتعتبر واحدة من الدول الأوروبية الأرخص في التكلفة أو ربما أرخص دولة سياحية في أوروبا. حيث تشتهر المجر بمنتجعاتها الحرارية الشهيرة. كما توجد في المجر واحدة من أكبر مجموعات الأنهار الساخنة الطبيعية في أوروبا، وهي متاحة للزائرين طوال العام.

  •  الإقامة: معتادًا أن المناطق المجاورة للمدينة تكون مكلفة أكثر من غيرها، ومن المتوقع أن يتراوح سعر إقامة الفرد في بودابست بين 60 إلى 90 دولارًا يوميًا في فنادق 3-4 نجوم، وتتوفر أيضًا خيارات أرخص، مثل الأماكن التي توفر الإقامة بحوالي 16 دولارًا في الليلة، ولكن تكون ذات جودة أقل.
  •  النقل: يعتبر استخدام النقل العام بديلًا اقتصاديًا حيث تكلفة التذكرة الشهرية للحافلة تصل إلى 24 دولار.
  •  الطعام: تتحدد تكلفة الطعام اعتمادًا على المطاعم التي يتم زيارتها، حيث تتوفر مطاعم ذات ثمن باهظ وأخرى بتكلفة متوسطة. وبشكل عام، فإن الأسعار في المطاعم الأوروبية أقل بكثير مما هي عليه في بلدان أخرى. حيث يبلغ سعر الوجبة 5.49 دولارًا بينما يتراوح سعر العشاء المتوسط لشخصين عند 25.04 دولارًا.

المناطق الأكثر جاذبية في المجر ( أرخص دولة سياحية في أوروبا )

تضم المجر عدة مناطق جذابة يُنصح بزيارتها. ومن هذه المناطق: -La citadella -قلعة بودا الأرفع -حدائق القصر رازوتشي. جزيرة Margit -ميدان هيروقيري86 -قلعة ڤايداهوني্ش -شارع فيچي -بيت موسيس كنتا’> -قداس برعوم القديس ستيڤين. و العديد من الأماكن الأخرى التي تستحق الزيارة.

  •  قلعة بوذا: تعد قلعة بودا الأولى في القائمة التي تحوي أماكن الجذب في بودابست، وهناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها للوصول إلى القلعة، مثل المشي أو ركوب الحافلة، ولكن كيفما كانت الطريقة التي تختارها، فإن الشئ المؤكد أنه يستحق الجهد؛ حيث أن المنظر الذي يمكنك رؤيته من الأعلى سيدهشك.
  • ن  هر الدانوب: أثناء تواجدك في المجر، يجب عليك التأكد من عدم تفويت الفرصة للمشي على ضفاف نهر الدانوب الواقع في قلب أوروبا، وستجد الزيارة لنهر الدانوب تجربة مميزة ولا تُنسى.
  •  مدن السبا التاريخية: تشتهر المجر بشكل عام بالحمامات الحرارية، لذلك إذا كنت ترغب في زيارتها، يُنصح بعدم تفويت زيارة مدن السبا. بالإضافة إلى ذلك، يقال إن الماء في هذه المنتجعات يتمتع بالعديد من الفوائد الصحية.

البرتغال

أرخص دولة سياحية في أوروبا
البرتغال

تضم جزر الأزور وماديرا البرتغالية في قائمة أفضل الوجهات السياحية. ويجب زيارة هذه الجزر الشبه الاستوائية الرائعة، ويسر الخبر أن البرتغال هي إحدى الدول الأوروبية الأرخص للزيارة. وإذا كنت تريد الاستمتاع بالجو الرائع والشواطئ الساحرة وتوفير المال في نفس الوقت، فلا تحتاج إلى بحث أكثر.

  •  الإقامة: يمكن الحصول على غرف ذات سعة مزدوجة بأسعار منخفضة في فنادق فئة 3 نجوم، لا تتجاوز 11 دولاراً لليوم الواحد، بينما يمكن العثور على فنادق فئة 4 نجوم بسعر يبلغ حوالي 51 دولاراً لليوم الواحد.
  •  النقل: يتم دفع مبلغ 41 دولارًا شهريًا للحصول على تصريح مرور، كما يتم دفع مبلغ 1.60 دولارًا للحصول على تذكرة واحدة باتجاه واحد.
  •  الطعام: يصل سعر الوجبة في المطعم الرخيص إلى 8 دولارات، ويبلغ سعر تناول الطعام في ماكدونالدز أو أي مطعم سريع آخر 6 دولارات، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في توفير بعض الأموال، يتعين عليك البحث عن المطاعم القريبة من مواقع الجذب السياحي.

مناطق الجذب في البرتغال.

عندما تقوم بزيارة البرتغال تحرص على زيارة المعالم السياحية الشهيرة التالية:

  • تقع مدينة في شمال البرتغال وهي مدينة جامعية وجذابة للسياح، وعلى الزائرين إذا زاروها أن يشاهدوا ساحة الجمهورية وقد يبدأون رحلتهم من هناك، كما ينبغي تجربة طبق “فرانسيسينها” والذي يُعرف أيضًا بـ “ملكة السندويشات” أثناء زيارة المدينة.
  • يمكن أن تنوي الانتهاء من جولتك في براغا بزيارة مقهى A Brasileira، الذي يعد من أقدم المقاهي في المدينة، لتتناول القهوة.
  • بورتو هي إحدى أجمل المدن الشهيرة في بلدنا، ورغم الانطباع الأولي المكلف الذي تبدو عليه، إلا أنها توفر خيارات إقامة وأنشطة وترفيهية بأسعار متوسطة وعديدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • عند زيارتك للبرتغال، يجب عليك زيارة Sintra، والتي تعتبر الجوهرة الثمينة للبلاد. Sintra تبعد فقط 45 دقيقة عن لشبونة، ويمكنك الوصول إليها بالقطار. هناك العديد من القلاع الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها فيها.

سلوفينيا

أرخص دولة سياحية في أوروبا
سلوفينيا

يعدُّ وصولك إلى سلوفينيا حلمًا يتمناه الكثيرون من السائحين الذين يقطعون أوروبا، وذلك نتيجةً للأسعار الأرخص في سوقها الاقتصادي مقارنةً بدول المجاورة كالنمسا وسويسرا وإيطاليا. إذ تعتبر سلوفينيا وجهة سياحية شهيرة بسبب تنوعها الجميل والأماكن الخلابة التي تتمتع بها.

  •  الإقامة: من المتوقع دفع ما يتراوح بين 38 و 96 دولارًا للإقامة، نظرًا لأن هذا هو السعر المتوسط ​​للإقامة في سلوفينيا. وعادة ما تكون سكنات الطلاب في النزل أرخص، ويمكن الإقامة هناك بأسعار تتراوح بين 11 و 15 دولارًا في الليلة فقط، دون أن يزيد عن ذلك.
  •  النقل: إذا كنت تستخدم النقل العام بانتظام، يمكنك النظر في شراء تذكرة صالحة لفترة طويلة، حيث يمكن الحصول على تذكرة حافلة شهرية بسعر يبلغ 15 دولارًا. ومع ذلك، يتعين عليك حمل بطاقتك معك دائمًا، حيث تعاقب من يستقل الحافلة بدون تذكرة.
  •  الغذاء: ستتمكن من الاختيار من بين العديد من الأطعمة المختلفة مقابل تكلفة تتراوح ما بين 12-15 دولارًا وهذا هو متوسط سعر الأطعمة السريعة في معظم الأماكن. وبالتالي، إذا كان ميزانيتك أقل من ذلك، يمكنك الحصول على وجبة في مطعم ماكدونالدز مقابل 6 دولارات.

مناطق الجذب الرئيسية في سلوفينيا

  • حيث تشتهر مدينة ليوبليانا باسم “مدينة النباتات الخضراء في أوروبا” التي تتميز بوجود الكثير من المتنزهات والمناطق الخضراء. سواء كنت ترغب في المشي على طول النهر أو الجلوس في الحدائق والاستمتاع بالسحر الذي تتميز به ليوبليانا ، فسوف تكون زيارتك لهذه المدينة الجميلة غير ندمانة.
  • بحيرة بليد هي واحدة من أهم الوجهات السياحية في سلوفينيا، ويمكن للسائحين القيام بنزهة حول البحيرة أو زيارة قلعة بليد التي توفر مناظر جميلة.
  • “أجمل ما في الموضوع هو أنّه يتسنّى لك السباحة في البحيرة أيضًا.”
  • يعتبر منتزه تريغلاف الوطني كنزًا وطنيًا واحدًا من أقدم المنتزهات في أوروبا، ويضم أنواعًا متعددة من النباتات والحيوانات في وادي جبال الألب الخضراء وغيرها، وبالتالي يعتبر موطنًا للتنوع الحيوي الكثير. على الناس الذين يزورون سلوفينيا زيارة منتزه تريغلاف الوطني.

بلغاريا من ضمن أرخص دول سياحية في أوروبا

بلغاريا
بلغاريا

أرخص دولة سياحية في أوروبا

تجب بلغاريا أن تكون على قائمة البلدان التي يمكن لك زيارتها، حيث إنها تعتبر واحدة من أرخص دول أوروبا، وكذلك واحدة من أكثرهم إثارة للاهتمام. وايضا من ضمن أرخص دولة سياحية في أوروبا، سواء كنت تريد الانطلاق شرقًا إلى الشواطئ، أو زيارة العديد من الجبال والحدائق في بلغاريا، فستحصل على تجربة ممتعة.

  •  الإقامة: في هذا الموقع، ستجد إقامات بسعر ليلي يقل عن 14 دولاراً. وإذا كنت تحتاج إلى مكان أكثر رفاهية، هناك فنادق بأربع نجوم بأسعار تبدأ من 36 دولار في اليوم.
  •  النقل: تتألف معظم الدول في استخدام خدمات السكة الحديدية والطرق، حيث يعتمد النقل العام عليهم بشكل كبير، والتي يتحرك الزائرون إلى بلغاريا عبر الحافلات أو شبكات ترولي باص. تكلفة تذكرة النقل العام الشهرية تصل إلى 18.19 دولارًا.
  •  الطعام: في أي مكان تقرر تناول وجبتك، فأسعار الأطعمة ليست مرتفعة إلى حد كبير، ويمكن أن تكون تكلفة وجبة رئيسية بين 8 و15 دولارًا، وحوالي 5 دولارات فقط لشراء سندويش من أي مطعم للوجبات السريعة.

مناطق الجذب الرئيسية في بلغاريا

  • تقع مدينة بورغاس على ساحل البحر الأسود في بلغاريا، وهي مدينة جميلة مليئة بالألوان. هي واحدة من أكبر المدن في البلاد، وإذا كنت تنوي الذهاب إلى الساحل البلغاري، يجب عليك التفكير في زيارة بورغاس.
  • تعد بانسكو Bansko من أكثر وجهات التزلج على الجليد شهرة، وعند زيارتها في الشهور الباردة مثل نوفمبر وديسمبر، ينصح بالاستمتاع بالمناظر الخلابة من على قمة الجبل والتزلج، وإتمام التجربة بالاستمتاع بحمام معدني مريح.
  • إن كنت تزور البلدة خلال فصل الصيف، فبإمكانك القيام بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الجبال أو ركوب الخيل، وذلك رغم ذلك.
  • بلوفديف هي مدينة بلغارية تقع بعد صوفيا، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد. تتميز المدينة بجمالها الفريد، ويعتبر الجزء القديم منها وجهة سياحية شهيرة؛ إذ إنه يمتد على ثلاث تلال ويعود تاريخه إلى 8000 عام.

رومانيا

رومانيا دولة رائعة في أوروبا. توفر الكثير من الأماكن الجميلة التي يمكن استكشافها والكثير من الأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها بأسعار في متناول الجميع. في الوقت الحالي، أصبحت رومانيا وجهة مشهورة جداً للزوار في أوروبا الشرقية. يُفاجأ السياح ويُسعدون بما يكلف رومانيا على الرغم من جمالها وتنوعها.

  •  الإقامة: تتراوح تكلفة سكن الطلبة في المباني السكنية بين 10 دولارات لليلة.
  •  النقل: تعتمد الكثير من الرومانيين على وسائل النقل العام مثل القطارات والسكك الحديدية الخفيفة وشبكات الحافلات. و ستحتاج إلى دفع 0.30 دولار للحصول على تذكرة الحافلة و 16.52 دولار للحصول على تصريح المرور الشهري.
  •  الطعام: في مطعم غير مكلف في بوخارست، يكلف الشخص الواحد حوالي 6.61 دولار لتناول وجبة. وبالمقابل، يكلف الوجبة لشخصين في مطعم متوسط حوالي 14.45 دولارًا.

تشتهر رومانيا بالعديد من المناطق السياحية المشهورة. والتي تشكل جاذبية رئيسية للزائرين. ومن بين هذه المناطق: العاصمة بوخاريست، وجبال الكاربات، ودلتا الدانوب. وتتميز هذه المناطق بالمعالم التاريخية والثقافية الرائعة، بالإضافة إلى الطبيعة الساحرة والجميلة التي تتمتع بها.

  • سمعنا جميعاً عن ترانسيلفانيا والعديد من الأساطير المرتبطة بها. وتم التعرف على قلعة بريان التي تقع في مدينة الغابات ترانسيلفانيا، وترتبط بقصة الشخصية الخيالية دراكولا، التي تم تجسيدها في العديد من الأفلام. تعتبر قلعة بريان واحدة من المناطق السياحية الشهيرة في رومانيا، وتستحق الزيارة نظراً لموقعها المرموق في قلب ترانسيلفانيا.
  • تحوي المدينة القديمة وكامل المدينة على العديد من المتاحف والمباني التاريخية المؤرخة لعدة قرون.
  • جبال الألب الترانسيلفانية، المعروفة أيضا باسم جبال الكاربات الجنوبية. هي جوهرة رائعة من جمال رومانيا، وهي مكان مثالي لعشاق المشي لمسافات طويلة ومحبي الطبيعة.

سلوفاكيا

ارخص دولة اوروبية
ارخص دولة اوروبية

يمكن إعتبار سلوفاكيا من ضمن قائمة أرخص دولة سياحية في أوروبا، وربّما السبب وراء ذلك هو أنها لم يتم إستكشافها من قبل الكثير من السياح، ولكن الوقت يتغيّر لأن سلوفاكيا تمتلك الكثير من المعالم السياحية الشخصية.

  •  الإقامة: بناءً على مكان الإقامة، وعمومًا، يمكن العثور على الأسعار بأسعار مناسبة جدًا. حيث يمكنك العثور على مكان جميل مقابل 10 دولارات لليلة، يتضمن غرفة مكيفة حديثة وخدمة الواي فاي المجانية وجميع المرافق الخاصة. كما يمكن للمنازل المصنفة بتقييم 4.45 نجمة أن تصل إلى 30 دولارًا، مما يعد رخيصًا جدًا مقارنة بالمعايير الأوروبية، ومع ذلك، فإنه من الممكن أن تكون الأسعار أعلى قليلاً في المناطق الحضرية ومراكز المدن.
  •  النقل: أرخص وأسهل وسيلة للتنقل في مجمل أراضي سلوفاكيا هي الحافلة، والشعب المحلي يعتمد كذلك على القطارات والترام.
  •  الطعام: ستكون وجبة قياسية في مطعم بأسعار معقولة بسعر 6 دولارات، بينما ستكلف وجبة لشخصين في مطعم فاخر حوالي 30 دولارًا.
  • يمكن الوصول إلى مدينة براتيسلافا بسهولة تامة من أي دولة أوروبية أخرى. وعلى الرغم من أنها صغيرة نسبيًا إلا أنها تقدم الكثير لرؤيتها، فمن المثير للاهتمام النظر إلى هندستها المعمارية، ولا تزال هناك بقايا من العصر الشيوعي ومزيج من المباني التي تم بناؤها في عصرين مختلفين وغيرها.
  • تم إنشاء المدينة ليس لتكون العاصمة ولكنها تشتهر بجاذبيتها وفرادتها.
  • ينصح الأهالي الزوار بزيارة قلعة أورافا كونها تقدم تجربة مشوقة ومثيرة، وهي الخيار الأول للزوار.
  • تحتل سلوفاكيا مرتبة الأولى في عدد القلاع في العالم، ومن بين هذه القلاع تبرز قلعة أورافا كواحدة من القلاع الرائعة في البلد.
  • إضافةً إلى الحصون الجميلة، يحتوي سلوفاكيا على آلاف الكهوف، ويعد كهف دومينيكا من أشهر وأجمل الكهوف، حيث تم تسجيله كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو، وتتكلف رسوم الدخول إلى هذا المكان 9.50 دولار.

مولدوفا

أرخص دولة سياحية في أوروبا
ملدوفا

تعتبر مولدوفا وجهة سياحية مثالية للاستمتاع بها خلال فصل الصيف. فلا يزال السياح يفضلون البحث عن الأماكن الأقل ازدحاماً، و هذا ما تتميز به مولدوفا.

  •  الإقامة:  الأسعار في  مولدوفا تمتلك البلاد نسبة أقل من العديد من الدول الأخرى، وخاصة تلك الموجودة ضمن أوروبا الغربية. بالإضافة إلى ذلك، ليس من السهل العثور على مكان للإقامة بمبلغ 5 دولارات أمريكية في العاصمة. في حال كنت تريد مكانًا يسمح بوجود الحيوانات. فستحتاج إلى دفع 150 دولارًا للإقامة في فندق خمس نجوم، فيما ستدفع 30 دولارًا في فندق نجمتين.
  •  التنقلات تختلف الأسعار عادةً بين المدن. فعلى سبيل المثال، تبلغ تكلفة تذكرة النقل العام الواحدة في كيشيناو 0.41 دولارًا. في حين يصل سعرها إلى 0.48 دولارًا في مدن أخرى مثل تيراسبول وبندر.
  •  الطعام: عند الحديث عن الأطعمة الشعبية في مولدوفا. فإن الوجبات في معظم المطاعم لا تتجاوز المبلغ المقدر بـ 10 دولارات.

مناطق رئيسية يمكن زيارتها للاستمتاع بجمال مولدوفا.

  • تعد مدينة كيشينيو العاصمة لجمهورية مولدوفا. وعلى الرغم من عدم انتشار شهرتها بين العواصم السياحية الأخرى في أوروبا. إلا أنه من الممكن شاهد كافة المعالم السياحية المتاحة في المدينة، خلال يوم واحد فقط.
  • المدينة الجميلة ترانسنيستريا هي المنطقة الأكثر غرابة في أوروبا الشرقية.

وفي الختام، عزيزي الزائر نكن قد قدمنا مقالا مفصلا عن أرخص دولة سياحية في أوروبا. نود ان يفيدكم هذا المقال وانتظروا منا مزيدا من المقالات الجيدة ان شاء الله.

 قد يهمك أيضاً: 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. تنبيه: ما هو ارخص مكان في العالم؟ - مرشد سياحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى