منوعات السفر

أرخص دولة سياحية في أوروبا مقال لأصحاب الجيوب الصغيرة

ألا تبحث عزيزي عن أرخص دولة سياحية في أوروبا ؟ لطالما وصلت هنا، فبالتأكيد انت تبحث فعلاً عن أرخص دولة سياحية رخيصة أوروبية. لا تقلق فسنعرض لك في مقال موقعنا هذا الدول السياحية الجيدة وأسعارها منخفضة جداً وستناسب ميزانيتك إن شاء الله. وبالتالي يمكن لك الاستمتاع بأفضل رحلة سياحية وتذوق متعة السفر. حيث سنوفر في هذا المقال شرحاً للمعلومات الرئيسية لتحقيق ذلك.

أرخص دولة سياحية في أوروبا

هذه هي قائمة أكثر الدول الأوروبية جذباً للسياح وأقلها تكلفة.

المجر كأرخص دولة سياحية في أوروبا

أرخص دولة سياحية في أوروبا
المجر

أرخص دولة سياحية في أوروبا تقع دولة المجر في قلب أوروبا، وتعتبر واحدة من الدول الأوروبية الأرخص في التكلفة أو ربما أرخص دولة سياحية في أوروبا. حيث تشتهر المجر بمنتجعاتها الحرارية الشهيرة. كما توجد في المجر واحدة من أكبر مجموعات الأنهار الساخنة الطبيعية في أوروبا، وهي متاحة للزائرين طوال العام.

  • السكن: غالباً ما تكون التكاليف السكنية في المناطق المحيطة بالمدن أعلى من المناطق الأخرى، ويُقدّر أن يكون سعر الإقامة للشخص الواحد في بودابست يتراوح بين 60 إلى 90 دولاراً في اليوم للإقامة في فنادق ذات 3 إلى 4 نجوم. كما تتوافر خيارات إقامة أقل تكلفة، مثلاً أماكن تقدم الليلة بحوالي 16 دولار، ولكن تأتي هذه الخيارات بجودة أدنى.
  • نظام المواصلات : يتم النظر إلى استعمال وسائل النقل الجماعية كخيار موفر من الناحية المالية، إذ أن سعر الاشتراك الشهري في خدمة الباصات يبلغ 24 دولارًا.
  • الأكل: تختلف تكاليف الأكل بناءً على نوع المطعم الذي تختاره للأكل فيه، إذ يوجد مطاعم غالية الثمن وأخرى ذات أسعار معتدلة. عموماً، الأسعار في المطاعم الأوروبية تعد أدنى مقارنةً بمطاعم الدول الأخرى. تبدأ تكلفة وجبة فردية من 5.49 دولار، في حين أن تكلفة العشاء لشخصين تتراوح عادةً حول 25.04 دولار.

المناطق الأكثر جاذبية في المجر ( أرخص دولة سياحية في أوروبا )

تحوي المجر على العديد من المناطق الملفتة التي يوصي بها المتخصصون للتجول والاستكشاف. من بين هذه المناطق قلعة بودا الشهيرة، وحدائق قصر رازوتشي، إلى جانب جزيرة مارغريت وميدان هيروقيري 86، فضلاً عن شارع فيشي والقداس المهيب في كنيسة القديس إستفان. هذا بالإضافة إلى غيرها الكثير من الأماكن التي تعد من المعالم البارزة والتي تستحق الإطلاع والزيارة.

  • حصن بودا : يتصدر حصن بودا قائمة معالم الجذب السياحي في بودابست، وهناك عدة وسائل متاحة للوصول إلى الحصن، كالسير على الأقدام أو استقلال الباص. وبغض النظر عن الوسيلة التي تفضلها للتنقل، ستجد أن الأمر يستحق المجهود المبذول. فالمشهد البانورامي الذي يمكنك مشاهدته من أعلى الحصن سيأسرك بجماله.
  • يتوجب عليك عند زيارتك للمجر، الحرص على استغلال الفرصة للتنزه على جوانب نهر الدانوب الكائن في مركز القارة الأوروبية. سيكون لزيارتك لهذا النهر بعدًا متميزًا وذكريات لا تُمحى من الذاكرة.
  • مدن العلاج الطبيعي التقليدية في المجر : تشتهر المجر بمرافقها المائية الساخنة، ومن ثَم يُوصى لكل من يزور البلاد أن يحرص على التوجه إلى مدن العلاج الطبيعي. ومن المعروف أيضاً أن المياه في هذه الأماكن تحمل الكثير من الخصائص العلاجية المفيدة للصحة.

كانت هذه مدينة من افضل المعالم السياحية الرخيصة في أوروبا في دولة المجر.

البرتغال

أرخص دولة سياحية في أوروبا
البرتغال

تندرج جزر الأزور وماديرا البرتغالية ضمن أرخص وجهات سياحية في أوروبا والتي تستحق الزيارة. ويتحتم على المرء اختبار جمالها الاستوائي والنصف استوائي المذهل، والمفرح في الأمر أن البرتغال تعتبر من بين الدول السياحية الأوروبية الأقل تكلفةً عند السياحة فيها. فإن أردت التلذذ بأجواء خلابة وشواطئ سحرية وفي الوقت ذاته ترغب في توفير المصاريف، فلا ضرورة للمزيد من البحث.

  •  الإقامة: يمكن الحصول على غرف ذات سعة مزدوجة بأسعار منخفضة في فنادق فئة 3 نجوم، لا تتجاوز 11 دولاراً لليوم الواحد، بينما يمكن العثور على فنادق فئة 4 نجوم بسعر يبلغ حوالي 51 دولاراً لليوم الواحد.
  •  النقل: يتم دفع مبلغ 41 دولارًا شهريًا للحصول على تصريح مرور، كما يتم دفع مبلغ 1.60 دولارًا للحصول على تذكرة واحدة باتجاه واحد.
  •  الطعام: يصل سعر الوجبة في المطعم الرخيص إلى 8 دولارات، ويبلغ سعر تناول الطعام في ماكدونالدز أو أي مطعم سريع آخر 6 دولارات، ومع ذلك، إذا كنت ترغب في توفير بعض الأموال، يتعين عليك البحث عن المطاعم القريبة من مواقع الجذب السياحي.

مناطق الجذب في البرتغال.

عندما تقوم بزيارة البرتغال تحرص على زيارة المعالم السياحية الشهيرة التالية:

  • تقع مدينة في شمال البرتغال وهي مدينة جامعية وجذابة للسياح، وعلى الزائرين إذا زاروها أن يشاهدوا ساحة الجمهورية وقد يبدأون رحلتهم من هناك، كما ينبغي تجربة طبق “فرانسيسينها” والذي يُعرف أيضًا بـ “ملكة السندويشات” أثناء زيارة المدينة.
  • يمكن أن تنوي الانتهاء من جولتك في براغا بزيارة مقهى A Brasileira، الذي يعد من أقدم المقاهي في المدينة، لتتناول القهوة.
  • بورتو هي إحدى أجمل المدن الشهيرة في بلدنا، ورغم الانطباع الأولي المكلف الذي تبدو عليه، إلا أنها توفر خيارات إقامة وأنشطة وترفيهية بأسعار متوسطة وعديدة، بالإضافة إلى الاستمتاع بالمناظر الخلابة.
  • عند زيارتك للبرتغال، يجب عليك زيارة Sintra، والتي تعتبر الجوهرة الثمينة للبلاد. Sintra تبعد فقط 45 دقيقة عن لشبونة، ويمكنك الوصول إليها بالقطار. هناك العديد من القلاع الرائعة التي يمكنك الاستمتاع بها فيها.

سلوفينيا

أرخص دولة سياحية في أوروبا
سلوفينيا

تشكل زيارة سلوفينيا هدفًا مرغوبًا لدى العديد من الزوار الذين يجوبون قارة أوروبا، وذلك بسبب أنه يوجد أرخص دول سياحية في أوروبا مقارنة بالدول المحيطة مثل النمسا وسويسرا وإيطاليا. تبرز سلوفينيا كمقصد سياحي مفضل لجمالها الطبيعي المتنوع ومناظرها الطبيعية الخلابة التي تجذب الزوار.

  •  الإقامة: من المتوقع دفع ما يتراوح بين 38 و 96 دولارًا للإقامة، نظرًا لأن هذا هو السعر المتوسط ​​للإقامة في سلوفينيا. وعادة ما تكون سكنات الطلاب في النزل أرخص، ويمكن الإقامة هناك بأسعار تتراوح بين 11 و 15 دولارًا في الليلة فقط، دون أن يزيد عن ذلك.
  •  النقل: إذا كنت تستخدم النقل العام بانتظام، يمكنك النظر في شراء تذكرة صالحة لفترة طويلة، حيث يمكن الحصول على تذكرة حافلة شهرية بسعر يبلغ 15 دولارًا. ومع ذلك، يتعين عليك حمل بطاقتك معك دائمًا، حيث تعاقب من يستقل الحافلة بدون تذكرة.
  •  الغذاء: ستتمكن من الاختيار من بين العديد من الأطعمة المختلفة مقابل تكلفة تتراوح ما بين 12-15 دولارًا وهذا هو متوسط سعر الأطعمة السريعة في معظم الأماكن. وبالتالي، إذا كان ميزانيتك أقل من ذلك، يمكنك الحصول على وجبة في مطعم ماكدونالدز مقابل 6 دولارات.

مناطق الجذب الرئيسية في سلوفينيا

ومن اهم معالم الجذب في دولة سلوفينيا ما يلي:

  • تعرف مدينة ليوبليانا بكونها “عاصمة الخضرة الأوروبية” حيث تبرز بمساحاتها الخضراء الواسعة وحدائقها الغناء. إذا كنت من محبي التنزه على ضفاف الأنهار أو الاسترخاء في أحضان الطبيعة مستمتعاً بجمال ليوبليانا الفريد، فإن تجربة زيارة هذه المدينة الرائعة ستكون محفورة في ذاكرتك دون شعور بالأسف.
  • تعد بحيرة بليد من المعالم البارزة في الجذب السياحي بسلوفينيا، حيث يستطيع الزوار التمتع بجولة على ضفافها أو زيارة قلعة بليد الشامخة التي تشرف على مناظر خلابة.
  • ما يميز الأمر هو إمكانية الاستمتاع بالسباحة في البحيرة كذلك.
  • تعتبر حديقة تريغلاف الوطنية كنزًا قوميًا وتشتهر بكونها واحدة من أقدم الحدائق الأوروبية. تحتوي الحديقة على تشكيلة واسعة من الفصائل النباتية والحيوانية المتنوعة التي تعيش في الوديان الخصبة لجبال الألب ومناطق أخرى، ما يجعلها مأوى للتنوع البيولوجي الغني. يُوصى الزوار القادمين إلى سلوفينيا بإدراج زيارة حديقة تريغلاف الوطنية في جدول سفرهم.

بلغاريا من ضمن أرخص دول سياحية في أوروبا

بلغاريا
بلغاريا

أرخص دولة سياحية في أوروبا

تجب بلغاريا أن تكون على قائمة البلدان التي يمكن لك زيارتها، حيث إنها تعتبر واحدة من أرخص دول أوروبا، وكذلك واحدة من أكثرهم إثارة للاهتمام. وايضا من ضمن أرخص دولة سياحية في أوروبا، سواء كنت تريد الانطلاق شرقًا إلى الشواطئ، أو زيارة العديد من الجبال والحدائق في بلغاريا، فستحصل على تجربة ممتعة.

  •  الإقامة: في هذا الموقع، ستجد إقامات بسعر ليلي يقل عن 14 دولاراً. وإذا كنت تحتاج إلى مكان أكثر رفاهية، هناك فنادق بأربع نجوم بأسعار تبدأ من 36 دولار في اليوم.
  •  النقل: تتألف معظم الدول في استخدام خدمات السكة الحديدية والطرق، حيث يعتمد النقل العام عليهم بشكل كبير، والتي يتحرك الزائرون إلى بلغاريا عبر الحافلات أو شبكات ترولي باص. تكلفة تذكرة النقل العام الشهرية تصل إلى 18.19 دولارًا.
  •  الطعام: في أي مكان تقرر تناول وجبتك، فأسعار الأطعمة ليست مرتفعة إلى حد كبير، ويمكن أن تكون تكلفة وجبة رئيسية بين 8 و15 دولارًا، وحوالي 5 دولارات فقط لشراء سندويش من أي مطعم للوجبات السريعة.

مناطق الجذب الرئيسية في بلغاريا

ومن مناطق الجذب في بلغاريا ما يلي:

  • تقع مدينة بورغاس على ساحل البحر الأسود في بلغاريا، وهي مدينة جميلة مليئة بالألوان. هي واحدة من أكبر المدن في البلاد، وإذا كنت تنوي الذهاب إلى الساحل البلغاري، يجب عليك التفكير في زيارة بورغاس.
  • تعد بانسكو Bansko من أكثر وجهات التزلج على الجليد شهرة، وعند زيارتها في الشهور الباردة مثل نوفمبر وديسمبر، ينصح بالاستمتاع بالمناظر الخلابة من على قمة الجبل والتزلج، وإتمام التجربة بالاستمتاع بحمام معدني مريح.
  • إن كنت تزور البلدة خلال فصل الصيف، فبإمكانك القيام بممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة في الجبال أو ركوب الخيل، وذلك رغم ذلك.
  • بلوفديف هي مدينة بلغارية تقع بعد صوفيا، وتعتبر ثاني أكبر مدينة في البلاد. تتميز المدينة بجمالها الفريد، ويعتبر الجزء القديم منها وجهة سياحية شهيرة؛ إذ إنه يمتد على ثلاث تلال ويعود تاريخه إلى 8000 عام.

رومانيا

رومانيا هي وجهة ضمن ارخص دول سياحية في قارة اوروبا بالكامل، حيث تتوافر بها العديد من المعالم السياحية الجذابة والأنشطة الترفيهية بتكاليف مناسبة. يُمكن الحصول على سكن للمبيت بقيمة عشرة دولارات لكل ليلة، كما أن أجور التنقل تعد منخفضة عبر استخدام وسائط المواصلات الجماعية. أيضاً، تعتبر مصاريف تناول الطعام مقبولة، إذ يستطيع شخصان الاستمتاع بوجبة في مطعم بمستوى معقول مقابل تقريباً 14.45 دولار.

تتميز رومانيا بوجهات سياحية معروفة والتي تجذب العديد من الزوار. تشمل هذه الوجهات العاصمة بوخارست، وتضاريس الكاربات الشاهقة، ومنطقة دلتا نهر الدانوب. هذه المناطق غنية بالمظاهر التاريخية والثقافية الفريدة، فضلاً عن الطبيعة الخلابة والجذابة التي تزخر بها. حقا هي ضمن ارخص وجهات سياحية في اوروبا.

سلوفاكيا

ارخص دولة اوروبية
ارخص دولة اوروبية

يمكن إعتبار سلوفاكيا من ضمن قائمة أرخص دولة سياحية في أوروبا، وربّما السبب وراء ذلك هو أنها لم يتم إستكشافها من قبل الكثير من السياح، ولكن الوقت يتغيّر لأن سلوفاكيا تمتلك الكثير من المعالم السياحية الشخصية.

  • السكن: تعتمد التكلفة على موقع الإقامة، وبشكل عام، تتوافر خيارات معقولة السعر للغاية. يمكن العثور على إقامة لطيفة بقيمة 15 دولار فقط لليلة واحدة، تشتمل على غرفة مزودة بتكييف حديث مع توفر خدمة واي فاي بالمجان وكافة التجهيزات اللازمة. إلى جانب ذلك، قد تكلف الإقامات ذات التقييم العالي الذي يصل إلى 4.45 نجوم حوالي 30 دولار، وهو ما يعد منخفضًا للغاية إذا ما قورن بالأسعار السائدة في أوروبا. وعلى الرغم من ذلك، قد ترتفع الأسعار بشكل طفيف داخل المناطق العمرانية ومراكز المدن.
  • المواصلات: الباصات هي أقل تكلفة وأيسر وسائل التنقل في عموم مناطق سلوفاكيا، كما يستخدم السكان المحليون القطارات وعربات الترام أيضاً.
  • الأكل: ستتوفر وجبة اعتيادية في مطعم ذو أسعار مقبولة بتكلفة 6 دولارات، في حين أن تناول الطعام لشخصين في مطعم راقي قد يصل إلى تكلفة تقارب 30 دولاراً.
  • تتمتع مدينة براتيسلافا بإمكانية الوصول السهل من قبل جميع دول أوروبا الأخرى. على الرغم من صغر حجمها إلا أنها تزخر بعديد من المشاهد المبهرة لزوارها. إن استكشاف الفن المعماري للمدينة أمر يثير الاهتمام بشكل خاص، إذ يمكن ملاحظة آثار ماضيها الشيوعي وتنوعًا في الأبنية التي شيدت خلال عصور متفاوتة.
  • تم تأسيس المدينة ليست بهدف أن تصبح عاصمة ولكنها اكتسبت شهرة نظرًا لجاذبيتها وتميزها.
  • تحتل سلوفاكيا المركز الأول عالميًا من حيث عدد القلاع، وتعد قلعة أورافا واحدة من أجمل القلاع المتميزة في الدولة.
  • فضلاً عن قلاعها الخلابة، تمتلك سلوفاكيا العديد من الكهوف، ويبرز كهف دومينيكا كواحد من أروع وأشهر هذه الكهوف. لقد تم إدراجه ضمن قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو. أما بالنسبة لتكلفة الدخول إلى هذه المنطقة، فهو 9.50 دولار أمريكي.

مولدوفا

تعتبر مولدوفا من ضمن قائمة أرخص دولة سياحية في أوروبا مثالية للاستمتاع بها خلال فصل الصيف. فلا يزال السياح يفضلون البحث عن الأماكن الأقل ازدحاماً، و هذا ما تتميز به مولدوفا.

  •  الإقامة:  الأسعار في  مولدوفا تمتلك البلاد نسبة أقل من العديد من الدول الأخرى، وخاصة تلك الموجودة ضمن أوروبا الغربية. بالإضافة إلى ذلك، ليس من السهل العثور على مكان للإقامة بمبلغ 5 دولارات أمريكية في العاصمة. في حال كنت تريد مكانًا يسمح بوجود الحيوانات. فستحتاج إلى دفع 150 دولارًا للإقامة في فندق خمس نجوم، فيما ستدفع 30 دولارًا في فندق نجمتين.
  •  التنقلات تختلف الأسعار عادةً بين المدن. فعلى سبيل المثال، تبلغ تكلفة تذكرة النقل العام الواحدة في كيشيناو 0.41 دولارًا. في حين يصل سعرها إلى 0.48 دولارًا في مدن أخرى مثل تيراسبول وبندر.
  •  الطعام: عند الحديث عن الأطعمة الشعبية في مولدوفا. فإن الوجبات في معظم المطاعم لا تتجاوز المبلغ المقدر بـ 10 دولارات.

كانت هذه هي بعض بيانات ومعلومات عن مولدوفا كدولة من ارخص الدول السياحية الأوروبية.

مناطق رئيسية يمكن زيارتها للاستمتاع بجمالها مولدوفا.

  • تعد مدينة كيشينيو العاصمة لجمهورية مولدوفا. وعلى الرغم من عدم انتشار شهرتها بين العواصم السياحية الأخرى في أوروبا. إلا أنه من الممكن شاهد كافة المعالم السياحية المتاحة في المدينة، خلال يوم واحد فقط.
  • المدينة الجميلة ترانسنيستريا هي المنطقة الأكثر غرابة في أوروبا الشرقية.

وفي الختام، عزيزي الزائر نكن قد قدمنا مقالا مفصلا عن أرخص دولة سياحية في أوروبا. نود أن يفيدكم هذا المقال وانتظروا منا مزيدا من المقالات الجيدة ان شاء الله. والان لدينا طلب وهو ألا تنسونا من ترك التعليقات أسفل المقال حتى نقوم بالتحسين من معلوماتنا لأجلكم وشكرا.

 قد يهمك أيضاً: 

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. تنبيه: ما هو ارخص مكان في العالم؟ - مرشد سياحي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى