معلومات ونصائح السياحة

استكشف أغرب 10 أماكن سياحية في العالم :وسبب غرابتها لتصبح سياحية للغاية

هل تخيلت يوماً أن ما يثير انزعاجك أو يعد شاذاً قد يكون من أبرز العوامل المجذبة للسياحة في بعض الدول؟ هناك الكثير من المناطق السياحية والمعالم التي تمكّنت بالفعل من جذب عدد كبير من السياح من جميع أنحاء العالم لأنها غريبة وفريدة من نوعها. والان معا سنتعرف على أغرب أماكن سياحية بالعالم

تعرف معنا على أغرب الأماكن السياحية الفريدة في العالم التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، وستشعر بالدهشة عندما تكتشف وجودها في نفس الكوكب الذي تعيش عليه.

قائمة أغرب 10 أماكن سياحية بالعالم

نستعرض الان قائمة اغرب 10 اماكن سياحية في العالم جاذبة للسياح وستثير فضولك للسفر والسياحة اليها لتستكشف غرابتها.

  1. متحف الشعر في أفانوس
  2. روبوت جاندام العملاق.
  3. أكبر خزانة أدراج في العالم
  4. جزيرة الدمى في المكسيك
  5. كارهينج نبراسكا
  6. حائط اللثة في سياتل بولاية واشنطن
  7. متحف رامين في اليابان
  8. كنيسة العظام في التشيك.
  9. برادا في الصحراء هو متجر للأزياء في تكساس.
  10. البيت المقلوب في ماليزيا

الان سنسرد كل مكان من هذه القائمة الغريبة في السياحة بشيء من التفصيل.

 

 1- متحف الشعر في أفانوس

كان المصنع التركي “شي غالب” يمتلك مشروعًا يحلم بتحقيقه، حيث بدأ الأمر على شكل ورشة لتصنيع الفخار، ولكن هذا المشروع تحوّل بعدها إلى واحد من أغرب المزارات السياحية أو المتاحف المحددة.

المتاحف في العالم، حيث يحتوي على مجموعة من الأشعار المشهورة في تركيا. يعتبر هذا المتحف وجهة سياحية مثيرة للاهتمام للذين يهتمون بالثقافة والتراث. ولدخول هذا المتحف، يجب الانحناء والتسلل إلى داخله من خلال المدخل الصغير، والتي تعتبر جزءًا من جو الغموض والسحر الذي يحيط بهذا المتحف. تجد المتحف في منطقة أفانوس.

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم
أغرب 10 أماكن سياحية في العالم

ويعد المتحف الذي يسمى بمتحف الشعر، من المتاحف الأغرب في العالم، إذ يتميز بنسق خاص لجمع الأشعار المشهورة في تركيا، وتوفر لجهة الاهتمام بالثقافة والتراث فرصة لاكتشاف ما هو جديد.

إذا توجهت إلى هناك، فستشاهد الآلاف من العينات المهجورة، وتُمكن أي امرأةٍ من الانضمام إلى هذا المتحف بواسطة ترك عينة من شعرها كذكرى، إذا رغبت في ذلك.

3-روبوت جاندام العملاق.

أكثر المدن زحامًا في العالم. يتميز هذا المتنزه بتصميمه الفريد والغريب، ويتمتع بالعديد من الألعاب المثيرة والمرتفعات الشديدة التي تجعله وجهة سياحية ممتعة ومختلفة. يضم المتنزه العديد من المناطق الترفيهية المتنوعة والمختلفة، بما في ذلك منطقة المغامرات ومنطقة المرح والألعاب المائية، إضافة إلى المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي توفر للزوار كافة متطلباتهم اليومية. يعد متنزه جندام فرونت طوكيو الترفيهي واحدًا من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في اليابان. أجمل مدن العالم  وأكثرها جذباً للسياحة.

هذا المكان مخصص لعشاق مسلسل الكرتون “موبايل سويت جندام” وكل من يحب كل ما يتعلق بالروبوتات ومسلسلات وأفلام “ترانسفورمرز”.

زيارة المتنزه، فإنه يجب عليك مشاهدة هذا الروبوت العملاق الذي يعتبر من أبرز المعالم السياحية في المنطقة. عندما تصل إلى المنتزه، ستجد أمامك روبوت جاندام عملاق يقف على ارتفاع، حيث يتميز بارتفاع يصل إلى 60 قدمًا، كما أن رأسه قابل للحركة، ومجهز بمصابيح تتحرك من الرأس حتى الأقدام في 50 موقعًا مختلفًا، مما يجعله يضيء من كل اتجاه.

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم
روبوت جاندام

إذا كنت تفكر في زيارة المتنزه، فأنت بالتأكيد يجب أن تشاهد هذا الروبوت العملاق الذي يعد واحدًا من أشهر المعالم السياحية في المنطقة. السفر إلى اليابان  ، فأستمتع بالذهاب الى متنزه جندام فرونت.

3-أكبر خزانة أدراج في العالم من ضمن أغرب أماكن سياحية

أكبر خزانة ادراج في العالم

هل تحب الأثاث المنزلي؟ إذا كنت كذلك، فعليك زيارة مدينة هاي بوينت في ولاية شمال كارولاينا. بأمريكا  .

في القرن التاسع عشر، فترة بالتحديد عام 1926، أقامت غرفة التجارة بكارولينا الشمالية خطوةً تهدف إثبات أنّ مدينة هاي بوينت هي “عاصمة الأثاث المنزلي في العالم”، حيث قامت ببناء أكبر خزانة ذات أدراج في العالم التي تتجاوز طولها الـ 20 قدماً.

تم تجديد الخزانة بالكامل وإنشاء واجهة أمامية جديدة تمامًا، واستخدمت أدراج حقيقية. تم إضافة زوج من الجوارب العملاقة معلقة من أحد الدرج، لتعطي الخزانة مظهرًا جذابًا. وتم عرض الخزانة عبر العديد من القنوات والصحف بسبب ظهورها كأحد أغرب الأماكن السياحية في أمريكا.

 4- جزيرة الدمى في المكسيك

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم
جزيرة الدمة بالمكسيك

يقول الأسطورة إن هناك فتاة تم العثور عليها عن طريق الحارس الوحيد الذي كان يعيش في تلك الجزيرة، ويدعى “دون جوليان”، ولكنه لم يتمكن من إنقاذ الفتاة من الغرق.

بعد حادثه قصيره من ذلك الوقت، لاحظ جوليان دميه عائمه بالقرب من الجزيرة، وافترض انها تنتمي إلى نفس الفتاة، فأخذها وعلقها كتعبير منه عن حزنه بشأن فقدان الروح البريئة الصغيرة، واصبح جوليان يعلق المزيد من الدمى في محاولة منه لإرضاء روح تلك الفتاة.

تم ذكر بعد ذلك أن روح الفتاة هي التي تلمس جميع العرائس في تلك الجزيرة، وقد قال بعض الشهود إن جميع الدمى تتحرك برأسها وأذرعها، وتفتح عيونها وتهمس مع بعضها في بعض الأوقات.

بالتأكيد يوجد بعض الناس الذين يبالغون في هذه الأمور ويبتكرونها، ولكن بالتأكيد فإن هذه الجزيرة تعتبر من بين أغرب الأماكن في العالم وأكثرها رعباً.

 5- كارهينج نبراسكا (  Carhenge Nebraska)

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم

إذا كنت لست من محبي الآثار، ولكنك تعشق كل ما هو غريب، فأنصحك بالتوجه إلى ولاية نبراسكا في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستجد مكانًا فريدًا وغريبًا جدًا على مستوى العالم، وهو تمثال يعتبر من بني البشر ولكن بني من السيارات فقط لا غير.

قام الفنان جيم ريندرز بإنشاء هذا التمثال التذكاري المكون من 39 سيارة رمادية اللون. تم تحقيق درجة عالية من الدقة في صنع نماذج السيارات الأصلية المقلدة. ترتيب هذه السيارات في دائرة قطرها حوالي 29 متر.

تم تشييد هذا التمثال الغريب في حقل بشمال نبراسكا، وتم إنشاء مركزا لترحيب الزوار في المنطقة عام 2006.

6-حائط اللثة في سياتل بولاية واشنطن.

من الممكن أن تحتاج إلى حمل معقم أيدي أثناء زيارة هذا المكان، حتى ولو لم تنوي لمس هذا الحائط، حيث تم تصنيفه كأحد أكثر المعالم السياحية التي تتسبب في التلوث في العالم.

أخذت الزمن أكثر من 20 عامًا لإنجاز ما تراه على هذا الجدار، وذلك في عام 1993.

على الرغم من أن هذه الخبرة قد تتسبب في الانزعاج للعديد من الأشخاص، فإن أغلبية الزوار الذين زاروا هذا الموقع أشاروا إلى أنه يمتلك شيئًا ما يجذبهم إليه ويعتبره معظم المرشدين السياحيين الثاني بحيث أنه يعد وجهة سياحية جذابة للسياح في سياتل بشكل عام.

7-متحف رامين في اليابان

(متحف الرامين الياباني) يتميز بأنه متحف متخصص في تاريخ وثقافة الرامين في اليابان، حيث يقدم عرضًا لمجموعة واسعة من المرئيات والأشياء التي تتعلق بتاريخ الرامين وتحضيره في اليابان. يتألف المتحف من عشرة مطاعم تُقدم هذه المطاعم مجموعة واسعة من الأنماط المتنوعة لصنع الرامين والتي تنتمي إلى مناطق مختلفة من اليابان.

يعتبر متحف رامين الياباني في إيكيديا واحداً من أكثر الأماكن غرابة في العالم، حيث يتم تكريم مبدع المعكرونة السريعة المذهلة موموفوكو إندو إنستانت رامين، الذي كان يطمح في مساعدة طلاب الجامعات، وخاصة طلاب الجامعات المسائية، على عدم الشعور بالجوع أثناء حضورهم للدروس.

يمكن في هذا المتحف الاطلاع على نسخة من الكوخ، الذي ابتكر فيه السيد رامين دجاج رامين الشهير في اليابان. كما يمكن لمحبي الطعام السريع تحضير النكهات المختلفة والمبتكرة، والتي لم يتم تقديمها من قبل في مكان آخر، من خلال الدخول إلى غرفة التذوق الموجودة بالمتحف.

فإن كنت تجمع بين رغبة  السياحة في اليابان بينما يخيم الشغف بتناول المعكرونة والرغبة في استكشاف الأماكن الغريبة، فإن هذا الموقع هو المكان المثالي لك.

8-كنيسة العظام في التشيك.

في مدينة كوتناهورا بجمهورية التشيك، تقع كنيسة سيدليك، وهي مكان سياحي فريد من نوعه بعد أن استخدمت هياكل عظمية بشرية حقيقية لتصميم كل شيء داخل الكنيسة، بما في ذلك النجف المعلق على الحائط، وذلك بعد دفن 40 ألف جثة داخل الكنيسة إثر انتشار الموت الأسود في المدينة.

9-برادا في الصحراء هو متجر للأزياء يقع في ولاية تكساس.

هل يمكنك أن تقترب من إحدى المتاجر الكبرى وترى كل ما يمكنك شراؤه ولكن لا تستطيع القيام به؟ إنها تجربة غريبة.

إذا كنت ترغب في الاستمتاع بهذه التجربة الرائعة. فعليك بالذهاب إلى صحراء فلانتين، حيث ستجد متجرًا كبيرًا به نوافذ. تحتوي على كل ما قد يثير اهتمامك من الحقائب والأحذية. ولكنك لن تتمكن من شراء أي شيء.

في الواقع، هذا المتجر هو أحد أغرب الأماكن، حيث لا يوجد مدخل رسمي.

كان من المفاجئ عدم وجود متجر للمصمم العالمي ماريو برادا في ولاية تكساس. لذلك تم استدعاء كبار المصممين لإنشاء هذا المتجر، وشكّل بُناء هذا الهيكل المُغلق الدائم مفاجأة سارة.

10-البيت المقلوب في ماليزيا

تقع في مدينة كوتا كينابالو في ماليزيا بيت يُعرف باسم “Rumah Terbalik Upside Down House”، والذي يمتاز بأنه مقلوب بشكل كامل.

ستشعر بجزء من المشاعر عند زيارتك لمنزل في كوتا كينابالو. بدولة ماليزيا تم بناء هذا المنزل بشكل يجعلك تشعر وكأنك تسير في اتجاه عكس الطبيعة عندما تدخله. حيث يتم تقليب كل شيء داخله بشكل رأسا على عقب. ويجب عليك النظر إلى أعلى. لرؤية مجموعة المقتنيات في الغرف.

أغرب 10 أماكن سياحية في العالم
البيت المقلوب

الجراج الذي يحتوي على سيارة موجودة بشكل مثبت ببراعة على السقف. ولإضفاء المزيد من الاثارة والتشويق، تم وضع نوافذ تظهر مناظر طبيعية ساحرة مقلوبة رأسا على عقب. مما يجعل الزائر يشعر بأنه المقلوب بدلاً من المنزل.

تم بناء هذا المنزل في العام ٢٠١٢ ويعتبر من بين أغرب أماكن سياحية في العالم.

وفي الختام، نكن قد قدمنا مقالا مفصلا عن أغرب أماكن سياحية بالعالم. ونتمنى ان ينال اعجابكم وننتظر تعليقاتكم على المقال لنرد عليكم في اقرب وقت ممكن.

اقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى