منوعات السفر

استكشف أغرب 15 من أماكن كوكب الارض الأكثر غموضا

نعم فعلا تريد استكشاف أغرب أماكن مثيرة للدهشة على كوكبنا. لحسن حظك أنت في أنسب مكان فمازلنا نتألق نحن مدونو موقع احجز دوت كوم في التدوين الدقيق والبشري حول أهم ما يمكن زيارته والحديث عنه في عالم السياحة والسفر. فكن معنا في هذا المقال لتستكشف أغرب أماكن الكوكب بالكامل، وستندهش حقا لما ستقرأه فتابع معنا لتتمكن يوما ما من زيارة أحد هذه الأماكن الغريبة على الأرض.

أغرب أماكن في العالم 

كثير من شباب العالم وشبابنا العربي يبحث عن كل ما هو غريب ومريب وخاصة بهدف الاستكشاف اثناء السياحة والسفر ومن أجل ممارسة الأنشطة الترفيهية والمغامرات المثيرة. ولهذا فإننا جهزنا لك أغرب أماكن وأكثرها غموضا وتدعو الى تشغيل العقل لاستكشافها. وهي أغمض 15 مكان على الأرض فنذكرها جملة ثم نقوم بتفصيلها.

أغرب 15 من أماكن كوكب الارض

استمتع بقائمتنا أغرب أماكن والأكثر غموضا في العالم:

  1. مثلث برمودا
  2. فندق بانف سبرينجز
  3. الغابات المعوجة في بولندا
  4. ترانسلفانيا، رومانيا
  5. حصن بانجار في الهند
  6. نزل جبل سكيريد
  7. برج لندن، إنجلترا
  8. شلالات اللهب المستمر بالولايات المتحدة
  9. هيكل ريشات في موريتانيا
  10. خطوط نازكا في بيرو
  11. مقبرة هايجيت في إنجلترا
  12. المنطقة 51 في الولايات المتحدة الأمريكية
  13. جزيرة عيد الفصح في بولينيزيا
  14. أحجار ستونهنج في إنجلترا
  15. أولورو في أستراليا

كانت هذه هي أغرب أماكن في العالم كما صنفتها الصحف العالمية والخبراء.

باستكشاف هذه الأماكن الغريبة فأنت تبعد شئ ما  عن المسار السياحي المعتاد لتجربة شيء مختلف، فستجد معنا دائما الكثير لاستكشافه.

مثلث برمودا

مثلث برمودا من اغرب اماكن العالم
مثلث برمودا

تُروى الكثير من الحكايات عن بحارة ضاعوا، وسفن فقدت، وطائرات سقطت وتحطمت، وحتى البشر قد اختفوا في مياه مثلث برمودا. لسنوات عديدة، هذا المكان الذي يزيد عن نصف مليون ميل مربع، عُرف باسم مثلث الشيطان. هناك الكثير من النظريات حول السبب وراء اختفاء الطائرات والبشر والسفن في هذا المكان.

فمن ضمن أهم النظريات والآراء حول مثلث برمودا ما يلي:

  • أولًا: أن هناك تحت المياه في مثلث برمودا مغناطيسًا عملاقًا يسبب انحراف جميع البوصلات عن مسارها، وهو السبب في جذب الطائرات من أبعد المسافات وشفط السفن والبشر والقوارب وغيرها.
  • ثانيًا: يعتقد الآخرون أن الأعاصير المدارية هي السبب، وأنها تكثر في هذا المكان.
  • ثالثًا: يزعم البعض أن هذا المكان هو معقل الشيطان أو معقل رئاسة الشياطين، والجهل فهم السبب في إحداث التغييرات والمشاكل في هذا المكان. رابعًا: يقول البعض إنه لا يوجد لغز على الإطلاق في وقتنا هذا، وقد يكون زيارة هذا المكان أكثر متعة مما توقعت، مع جزر تريكس وكايكوس المشمسة في الجنوب، والخلجان برمودا في الشمال.

فندق بانف سيرينجز

أغرب اماكن في العالم
فندق بانف سيرينجز

هذا الفندق غريب جدًا، حيث يزعم البعض أنه معقل لأكبر عدد من الأشباح والعفاريت والأحداث الغامضة. وقد روى السكان المحليون عن عائلة بأكملها تم قتلها في غرفة 873. يتميز هذا الفندق الأنيق بأسلوب البارونية الاسكتلندية، ويحيط بهذا الفندق قمم الروكي الكندية التي تم تقطيعها بأشجار الصنوبر.

الغابات المعوجة في بولندا

الواضح والمعروف للعامة وللعالم كله، أنه عندما تنمو الأشجار فإنها تنمو رأسيًا من أسفل إلى أعلى. ولكن الغريب هنا حيث ستجد مجموعة من أكثر من 400 شجرة صنوبر اتسمت بالغرابة وعدم التقليدية. تميل هذه الأشجار بزاوية 90 درجة عند الجذع، ثم تستقيم وتنمو عموديًا نحو السماء. أغرب لااماكنتختلف الكثير من النظريات حول سبب هذا الشكل الغريب، من عواصف ثلجية إلى أماكن شيطانية إلى تقنيات زراعة الأخشاب وغيرها.

ترانسلفانيا، رومانيا

التلال المغطاة بالضباب يكون شيئًا مريبًا عندما ترى تلالًا مغطاة بالغابات وجبالًا مغطاة بالضباب مع صدى الأجراس الكنسية والأبراج القوطية في قلب رومانيا. تضيف شيئًا من الخوف، وهناك مكان أكثر تخويفًا يثير الرعب هو قلعة بران. ترتفع هذه القلعة ذات الأبراج العالية، وارتبطت هذه الغابات بعدد من الشخصيات الغامضة وغير المحبوبة مثل أكثر الملوك دموية في ولاشيا، وبالطبع الكونت دراكولا، النموذج الأول لمصاص الدماء.

ترانسلفانيا
ترانسلفانيا

حصن بانجار في الهند

يقال إن جدران حصن بانجار القديمة تردد أصوات الأميرة الملعونة وأسيرها المفترض، الساحر سنهاي. حاول هذا الساحر أسر الأميرة الشابة بإعطائها جرعة حب، ولكن فشلت خطته وانتهى به المطاف إلى الموت بعد أن أعطى لعنته ووزعها على جميع سكان بانجار. يعتبر المجمع المغولي الذي كان يسكنه ماده سينغ الأول أحد أكثر الأماكن المسكونة في الهند، ولا يسمح حاليًا لأحد بالدخول بعد غروب الشمس. كما ذكر سكان المنطقة حدوث حالات وفاة نتيجة استمرار هذه اللعنة.

نزل جبل سكيريد

إنها نزل بين التلال الصاعدة والقرى الحجرية المليئة بالطحالب في ويلز. كانت نقطة تجمع للمقاتلين المتمردين تحت راية أوين جليندور، بطل المقاومة الويلزية ضد هنري الرابع. في هذا المكان كانت تُقام المحكمة، حيث كان يتم إعدام المجرمين تحت قيادة القاضي الشهير الملقب بالقاضي المشنوق جورج جيفريز.

برج لندن، إنجلترا

كل أنواع الأفعال المظلمة والغادرة جرت بين أسوار ذلك الحصن القديمة على الضفة الشمالية لنهر التايمز في لندن. بدأت قصص الأشباح والأحداث الغامضة بالظهور أثناء ظهور توماس سبيكت، والذي يقال عنه إنه عرقل بناء قصر التمديد من قبره. الغريب هنا هو ظهور الأكثر إثارة للملكة آن بولين، التي يُرى جسدها مقطوع الرأس يتجول في المكان الذي قُتلت فيه بأمر من هنري السابع في ثلاثينيات القرن 16.

شلالات اللهب المستمر بالولايات المتحدة

يطلق على هذا المكان شلالات اللهب الأبدي. هذه الظاهرة الطبيعية الغريبة هي لغز حقيقي. لماذا؟ لأن هذا المكان يخلط بين اثنين من أقوى عناصر الأرض في نقطة واحدة. سترى الشلالات الجميلة أولًا المتدفقة عبر طبقات الصخور الجرانيتية المنحوتة، ثم يأتي لهب النار الذي يمكن رؤيته يشتعل خلف الشلالات ولا ينطفئ أبدًا. يقول العلماء إن الحريق ينتج عن وجود غاز طبيعي يتسرب من الأرض من الأسفل.

هيكل ريشات في موريتانيا

يبدو كأنه إعصار في قلب الصحراء الكبرى. هيكل ريشات العظيم في أعماق موريتانيا هو من أغرب الأشياء حقًا، ولكنك ستحتاج إلى الصعود إلى الجو لرؤيته عن طريق طائرة أو غيرها. لقد حير العلماء لسنوات طويلة. فمنهم من اعتقد أنها التغيرات الجيولوجية الطبيعية للأرض، وهناك من يعتقد أنه تم إنشاؤه بواسطة كائنات فضائية، الذين مروا من هذا المكان ووضعوا علامة على نقطة الهبوط للزيارات المستقبلية إلى كوكب الأرض.

خطوط نازكا في بيرو

يمكن رؤية هذا المكان بأفضل وضوح من الأعلى، في صحراء بيرو. إنه من أكثر الأماكن غموضًا وأغربها في أمريكا الجنوبية. لا يهتم بها السياح كثيرًا، ولكنها من أغرب الأماكن حقًا. فهي عبارة عن رسوم جغرافية غريبة للعناكب والقردة والحشرات، ولا يزال هذا اللغز المحير الذي تم إنشاؤه بواسطة شعب نازكا القديمة. ربما كانت عرضًا للآلهة أو ربما كانت رمزًا طائفيًا، ولا يزال لغزًا لم يتم استكشافه حتى الآن.

مقبرة هايجيت في إنجلترا

كن حذرًا كل الحذر عندما تزور هذا المكان. حيث تعتبر هذه المقبرة مقصدًا للكثير من الزوار. إنه المكان الأكثر سكانًا بالأشباح والأرواح الغريبة، وكفيل بجعل دمك يتجمد في العروق بكثرة النباتات المختلطة بالقبور، والصفوف التي لا نهاية لها من القبور الممتدة. يزعم بعض من مراقبي الأشباح أنهم رأوا أطيافًا تنتقل بين النقوش القوطية، ويقول آخرون إن هناك مصاصي دماء يختبئون.

المنطقة 51 في الولايات المتحدة الأمريكية

تعتبر المنطقة 51 في أمريكا مغناطيسًا لنظرية المؤامرة. حيث يزعم البعض أنها مرسى للكائنات الفضائية. تقع هذه المنطقة في وسط صحراء نيفادا، وقد أبقتها الحكومة الأمريكية سرية منذ أن بدأت في تطوير طائرات الاستطلاع والجاسوسية في الخمسينيات. حتى اليوم، لا تتصور أنه يمكنك زيارة هذا المكان بسهولة.

جزيرة عيد الفصح في بولينيزيا

هذا المكان عبارة عن عدد لا يحصى من التماثيل المنحوتة لرؤوس عملاقة، ومنحوتة ومشكلة من الصخور السوداء للجزيرة. هناك أكثر من 880 رأسًا، يعتقد أنها تمثل كل عضو من أفراد العائلات القبلية.

أحجار ستونهنج في إنجلترا

تم إنشاء هذا المكان منذ حوالي 5000 عام. ويعتقد أن هذا التجمع الدائري من الأحجار الضخمة تم بناؤه باستخدام مادة الحجر الأزرق الفريدة التي لا يمكن استخراجها إلا من خلال برسيلي. والغريب والذي يثير الدهشة والغموض عن هذا المكان هو كيفية تمكن الناس في العصر الحجري الحديث من نقل هذه الصخور الضخمة كل هذه المسافة، وكذلك الغرض من البناء لم يتم الوصول إلى السبب حتى الآن.

أولورو في أستراليا

إنها كتلة ضخمة من الصخور الرملية تبدو وكأنها قشرة حيوان متحجرة. يجذب المكان الكثير من المتنزهين والسياح المهتمين بالتاريخ، كما أن هناك الكثير من النقوش الصخرية التي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ والتي تزين الكهوف المجاورة. كما يُعتقد أن صخرة إيريس، كما تم الإطلاق عليها، نقطة محورية للتقاليد القديمة للسكان الأصليين في أستراليا، ويعتقدون أنها أحد المنازل المتبقية للكائنات التي خلقت الأرض.

وفي ختام هذا المقال، نتمنى أن ينال إعجابكم واستحسانكم. لقد كان حول أغرب الأماكن في كوكب الأرض التي تثير الدهشة وتدعو إلى المغامرة والاستكشاف، وتحرك حب الاستطلاع بداخلكم. والآن نترككم في رعاية الله وأمنه مع هذا المقال الذي يحوي بداخله كل ما هو غريب ومريب. انتظرونا في مقالات مشابهة جميلة وجذابة أخرى إن شاء الله.

يمكنك الاطلاع على:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى