الوجهات السياحية

أجمل أماكن سياحية في اسطنبول بالكامل لكل العرب

إننا نتحدث عن أكبر مدينة في تركيا، المركز الاقتصادي والثقافي والحيوي بتركيا. سكانها من افضل شعوب العالم، وباختصار لكي لا نطيل اسحقت اسطنبول ان نتحدث عنها في موقعنا حول أفضل أماكن سياحية في اسطنبول من أجل العرب وغير العرب كذلك. فتابع معنا لتستفيد باختيار أفضل معالم سياحية في اسطنبول بالكامل لرحلة لن تنساها.

أجمل الأماكن السياحية في اسطنبول

يوجد الكثير من الأماكن السياحية في إسطنبول التي لن تكفي لزيارتها رحلة واحدة فقط، حيث أن مدينة إسطنبول تعتبر ثاني أكثر المدن السياحية في العالم، وتتميز بالمزارات السياحية والبيئة الثقافية الرائعة، فهي تضم الكثير من الشواطئ الخلابة والأماكن الترفيهية المتنوعة وغيرها الكثير من المعالم القديمة والحديثة التي تجمع بين العراقة والحداثة.

اماكن سياحية في اسطنبول
اماكن اسطنبول السياحية

إليكم مقالنا التالي الذي سنتعرف به على أجمل أماكن سياحية في مدينة إسطنبول التركية.

وفي البداية نذكر قائمة الاماكن والمعالم السياحية في اسطنبول ثم نقوم بالحديث عنها حتى لا نشتت انتباهاتك أيها القارئ الكريم، وابرز معالم اسطنبول السياحية كما يلي:-

  1. مضيق البوسفور
  2. جزر الأميرات وهي التسعة جزر التالية:
    • جزيرة هيبيليادا.
    • جزيرة بورجازادا.
    • جزيرة كانالادا.
    • جزيرة الأصداف.
    • جزيرة ياسلاسدا.
    • جزيرة سيفريادا.
    • جزيرة كاساك الأصداف.
    • جزيرة تافازاسن أصداف.
  3. منطقة السلطان أحمد : تعتبر هذه المنطقة منطقة استقطاب للسياح، فمن غير الممكن أن يزور أحد مدينة إسطنبول دون زيارة منطقة السلطان أحمد، فهي تقع تماماً في منتصف إسطنبول الأوروبية، وتحوي هذه المنطقة على العديد من أماكن السياحة ومنها :
  4. جامع السلطان أحمد الملّقب بالمسجد الأزرق وذلك بسبب موقعه بجوار مضيق البوسفور.
  5. ميدان السلطان أحمد الذي يسمح للزائر فرصة التسوق بأشهر الأسواق السياحية ضمن إسطنبول.
  6. مسجد أيا صوفيا المعروف بتاريخه العريق.
  7. حديقة غولهانه المطلّة على بحر مرمرة.
  8. برج غلطه الرائع.

أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول

مضيق البوسفور

  • مضيق البوسفور : يعتبر من أهم و أجمل الأماكن السياحية في إسطنبول وهو مضيق مائي طوله يبلغ 30 كم، كما أن عرضه يتراوح بين الـ ( 500 – 3000 ) م .

ويقطع مضيق البوسفور جسور إسطنبول الثلاثة وهي : ( جسر السلطان محمد الفاتح – جسر السلطان سليم الأول – جسر البوسفور )، كما ويحوي مضيف البوسفور على العديد من الأماكن السياحية المميزة مثل : ( قصر توب كابي – قلعة الفتاة – دولمة بهجة ) والتي تعتبر أشهر قصور الدولة العثمانية، إضافة إلى قلعة روملي حصار، وقلعة أناضول حصار.

أين يقع مضيق البوسفور؟

يقع بين مساحة كبيرة ممتدة على الطرفين الأوروبي والآسيوي، وهذه القناة المائية تصل بين بحر مرمرة والبحر الأسود .

جزر الأميرات

  • جزر الأميرات : والتي تعتبر أيضاَ من أشهر الأماكن السياحية في إسطنبول، ويعد الذهاب إليها أحد أروع الجولات السياحية، كما أنها دائماً ما تكون الوجهة السياحية الأولى لدى مختلف الزوار من كافة أنحاء العالم.

هي عبارة عن مجموعة جزر تقع على بحر مرمرة، وتتميز بصغر حجمها حيث أن مساحتها تصل إلى 15.85 كم، وهي تعتبر مقصد للزوار من مختلف أنحاء العالم بسبب جمال طبيعتها الساحر.

وقد سُميت بجزر الأميرات منذ عهد الإمبراطورية البيزنطية، حيث كان الأمراء البيزنطيون يعتبرون هذه الجزر مكان للنفي، وتتكون جزر الأميرات من 9 جزر بشكل رئيسي وهي كما ذكرنا في القائمة السابقة.

منطقة السلطان أحمد باسطنبول

منطقة سياحية جميلة جدا في اسطنبول ومشهورة جدا لدى العرب والزوار من كل انحاء العالم. وهي تعتبر القلب النابض في اسطنبول وهي من أهم وأرخص أماكن سياحة في اسطنبول بالكامل. تضم الكثير من المعالم السياحية في اسطنبول العريقة والحديثة مثل المساجد والاسواق والكنائس والمطاعم والمقاهي والمنتزهات وغيرها.

لماذا سميت منطقة السلطان احمد بهذا الاسم؟

سميت بذلك الاسم نسبة للسلطان احمد الاول المتوفي بعام 1617م.

جامع السلطان احمد – المسجد الأزرق 

يقع مقابل آيا صوفيا، ويتميز بالمآذن ال6 وبلاطه الأزرق الداخلي الذي منح المسجد اسمه. يعد المسجد الأزرق من أبرز معالم إسطنبول السياحية وأحد أشهر المعالم الدينية في تركيا والعالم.

ميدان السلطان احمد

يعتبر ميدان السلطان احمد من اهم المعالم السياحية في اسطنبول بالكامل حيث من اهم المعالم السياحية التراثية في اسطنبول وتركيا بالكامل.

ومن اهم ما يميزه ما يلي:-

  • محاط بأوابد تاريخية عريقة
  • الكثير من الاعمدة الجميلة الجذابة والاثرية.
  • بعض الاعمدة الجذابة كعمود الافاعي- عمود البرونز – العمود المشبك.

مسجد آيا صوفيا

يعتبر واحد من أعظم المعالم الأثرية في العالم، بدأت ككنيسة، ثم تحولت إلى مسجد، وهي الآن متحف. يتميز بجماله المعماري وقبته الضخمة وزخارفه البيزنطية والإسلامية.

حديقة غولهانه

واحدة من أقدم الحدائق العامة في إسطنبول، تقع بالقرب من قصر توبكابي وتوفر أماكن رائعة للنزهات والتنزه. وهي من اهم اماكن سياحية في اسطنبول ايضا.

برج غلطة

يعتبر برج غلطه بموقعه الجغرافي المميز وتصميمه الهندسي الرائع أحد أهم الأماكن السياحية في إسطنبول، ومن يتسنى له الصعود إلى أعلى هذا البرج ذو البناء المدهش فسوف يحظى بمنظر بانورامي ذو جمال خارق، فهو سيرى جسر البوسفور بالكامل مع مياه المضيق المنعكسة عليه.

لماذا تعتبر إسطنبول مقصد للسوّاح من مختلف أنحاء العالم ؟

كما ذكرنا في المقدمة بأن البيئة الثقافية المتنوعة لهذه المدينة جعلت منها أحد أهم المناطق السياحية في العالم، لعدد من الأسباب نذكر منها :

  • تحتوي اسطنبول على كثير من أماكن الرفاهية والمتعة، كما أنها ذات طبيعة ساحرة.
  • يوجد فيها الأسواق التقليدية، فهي تعكس بذلك تقليداً حيّاً للحياة القديمة.
  • كما ويجد الزائرون بهذه المدينة الساحرة عدد كبير من المعالم التاريخية ذات الأهمية الكبيرة، والمعابد الدينية، والقصور المميزة بالطراز المعماري اللافت، بالإضافة إلى المتاحف ذات المقتنيات الثمينة.
  • كما أنها كانت عاصمة للدولة العثمانية، ومكانتها التاريخية ممتدة على الكثير من الحضارات.
  • تتميّز إضافة إلى ذلك بأنها تقسم بين القارتين الآسيوية والأوروبية.

وأخيراً نكون قد وصلنا وإياكم إلى ختام مقالنا الذي تحدثنا به عن أجمل أماكن سياحية في إسطنبول المدينة التركية العريقة والغنية بأماكنها الكثيرة وحضارتها العريقة، وطبيعتها الساحرة، وبنائها المبهر جعل منها مقصد للكثير من السائحين حول العالم.

وفي الختام، نتمنى أن يكون المقال قد نال الاعجاب والذي كان حول أهم وأجمل وأفضل أماكن سياحية في اسطنبول تناسب العرب والمسافرين الى اسطنبول من كل أنحاء العالم.

مقالات قد تهمك

  1. أجمل وارخص 10 فنادق في اسطنبول والأنسب للعرب
  2. أهم 9 اماكن سياحية في تركيا – رحلة سياحية فوق الخيال
  3. من أجل أفضل رحلة سياحية رائعة إليك أهم 10 دول في العالم
  4. السياحة في تركيا وخصوصا للعرب وأفضل أماكن سياحية
  5. أجمل وارخص 10 فنادق في اسطنبول والأنسب للعرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى