قارة اسيا

أفضل أماكن سياحية في قطر الاكثر شعبية وجذبا – تقرير مفصل بالكامل

إن قطر دولة رائعة تتمتع بثقافة غنية و أماكن سياحية في قطر مثيرة. تشتهر قطر بفنادقها ومنتجعاتها الفاخرة، بالإضافة إلى العمارة التقليدية العربية. العاصمة هي الدوحة، وهي تحتضن العديد من المواقع السياحية الشهيرة في قطر، مثل متحف الفن الإسلامي ومتحف قطر الوطني وسوق واقف المشهور. تضم الدوحة عدة مواقع سياحية مشهورة يجب زيارتها أثناء الإقامة فيها، مثل مدينة الخور الصحراوية ومدينة الوكرة الساحلية ومنتجع جزيرة البنانا، بالإضافة إلى كورنيش الدوحة.

ستجد كل هذا وأكثر في الدولة الساحرة قطر، وهذا هو ما يجعل تجربة الإقامة فيها جولة سياحية عالية المستوى وتفوق التوقعات، بفضل العديد من المعالم السياحية التي تجذب الكثير من السياح سنويًا من جميع أنحاء العالم. ولا يمكننا نسيان أماكن الإقامة التي تجعل زيارة قطر تجربة كاملة وكأنك في بيتك.

أفضل أماكن سياحية في قطر

 

هنا ستجد في هذا المقال جميع المعلومات والتفاصيل التي ستحتاجها عند زيارة قطر. يعتبر هذا المقال دليلًا شاملاً لك كزائر في عاصمة الدوحة.

سوق واقف الدوحة من اهم اماكن السياحة في قطر

سوق واقف هو واحد من أبرز الوجهات السياحية في قطر. هذا السوق هو سوق تقليدي تم تجديده بعناية ليحتفظ بمجده السابق. تأسس السوق قبل أكثر من مائة عام ويقع بالقرب من وادي مشيرب في العاصمة الدوحة. يتميز السوق بالأزقة الضيقة والمتعرجة التي تعطي الإحساس بالعراقة والتاريخ، وعلى جانبيها الأكشاك التي تبيع كل ما تحتاجه من البهارات والأدوية التقليدية والملابس والهدايا التذكارية. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي السوق على مجموعة من المطاعم والمقاهي، ويوجد أيضًا صقارة ومضمار لسباق الخيل.

كورنيش الدوحة ضمن اهم أماكن سياحية في قطر

يعتبر كورنيش الدوحة متنزهًا يمتد على طول ساحل الدوحة لعدة كيلومترات، وهو المكان السياحي الأكثر شهرة في قطر. يعد هذا المكان من أماكن التجمع المشهورة للسكان المحليين والسياح، ويتميز بإطلالات رائعة على أفق المدينة وخليج الفارسي. يمكن للزوار الاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات على طول الممشى، أو التنزه في الحدائق، أو الاسترخاء على أحد العديد من المقاعد المتاحة. كما يحتوي الكورنيش على العديد من المقاهي والمطاعم والشركات الأخرى، مما يجعله مكانًا مثاليًا لقضاء فترة ما بعد الظهر أو المساء.

شاطئ كتارا

السياحية في الدوحة والذي يعيش في ذاكرة الزائر ولا يمكن نسيانه. السياحة في قطر  .

حديقة حيوان الدوحة

حديقة الحيوان هي أحد المعالم المشهورة في قطر وتُعد واحدة من أبرز الوجهات السياحية في البلاد. تحتوي الحديقة على مجموعة متنوعة من الحيوانات والمرافق المختلفة، حيث تضم أكثر من 1500 نوع من الحيوانات بما في ذلك الأنواع المحلية والصحراوية والعالمية. وتتميز الحديقة بهندسة طبيعية رائعة ومساحات خضراء واسعة، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة في قطر. يمكنك الاستمتاع برؤية مجموعة متنوعة من الطيور والحيوانات الأليفة، وتمكنك من إطعام بعضها مثل الظباء. وتحتضن الحديقة أيضًا عددًا من الحيوانات المفترسة التي يمكن مشاهدتها بعيدًا مثل النمور وغيرها.

جنغل زون قطر

والآن مع أهم الملاهي في قطر، يأتي “جنغل زون قطر”، وقد تم افتتاحها في عام 2003. إنها وجهة رائعة لعشاق الإثارة والتشويق، وتحظى بشعبية كبيرة لعدة أسباب. من بين هذه الأسباب، توجد موقعها الاستراتيجي في بلازا مول، وتنوع الألعاب المتوفرة فيها. إنها مناسبة لجميع الأعمار بدءًا من الشباب وحتى الأطفال، وقد تم تصنيفها في قطر كواحدة من أفضل الأماكن السياحية للأطفال، حيث سيجدون العديد من الألعاب والأنشطة التي تناسبهم.

جزيرة لؤلؤة قطر من اروع اماكن سياحية بقطر

“اللؤلؤة قطر” هي جزيرة استثنائية اُنشئت بواسطة الإنسان، وتقع على بُعد قليل من ساحل الدوحة في قطر. المساحة الإجمالية للجزيرة تصل إلى 4 كيلومترات مربعة وتحتوي على واحدات سكنية، تجارية وضيافة فاخرة. يعيش حوالي ثلاثين ألف شخص في مشروع اللؤلؤة

جزيرة لؤلؤة قطر

جزيرة لؤلؤة قطر مكاناً راقياً في قلب العاصمة الدوحة. تُعتبر “اللؤلؤة قطر” واحدة من أهم أماكن الجذب السياحي في قطر، حيث تضم العديد من المراكز التجارية والمطاعم والمقاهي بالإضافة إلى مرافق أخرى.

قرية كتارا الثقافية

الآن، نقدم لكم أضخم مشروع ثقافي في دولة قطر وهو القرية الثقافية كتارا. إنها مكان يشمل التجارب الثقافية المختلفة من حول العالم، حيث يوجد بها مسارحٌ ساحرة وقاعات حفلات وصالات عرض ومرافق متطورة. يهدف المشروع إلى أن يكون قائدًا عالميًا في النشاطات ذات التعدد الثقافي

تعد القرية الثقافية كتارا منظمة غير ربحية تقع في قطر، ومهمتها الحفاظ على تراث وثقافة قطر وتطويرهما. تحتوي القرية على العديد من المرافق، بما في ذلك المسرح ذو المدرج، والمعارض الفنية، والمتحف، والمكتبة. بالإضافة إلى ذلك، فإنها تستضيف العديد من الفعاليات وورش العمل على مدار العام.

قلعة الكوت

الكوت هي قرية راقية تُوجد في قطر، وهي تحتضن العديد من الفنادق والفيلات والشقق الخاصة. تقع القرية على الساحل وتطل على منظر ساحر لخليج العرب. الكوت هي وجهة مثالية لأولئك الذين يبحثون عن عطلة فاخرة ومريحة،

وتتميز بقلعة الكوت المشهورة والمعروفة أيضًا بقلعة الدوحة. تم بناؤها كقلعة عسكرية تاريخية في قلب العاصمة الدوحة بأمر من الملك عبد الله بن القاسم، وفيما بعد تم تحويلها إلى متحف.

مول قطر من اهم مولات قطر 

أحد أشهر أماكن الجذب في قطر هو مول قطر، الذي يقع في بلدية الريان على بُعد 20 دقيقة من وسط الدوحة، وتم افتتاحه في عام 2016. يُعتبر قطر مول واحدًا من أكبر مراكز التسوق في البلاد، حيث يحتوي على أكثر من 400 متجر وأكثر من 80 مطعم يقدمون مجموعة واسعة من الأطعمة الشهية. بالإضافة إلى ذلك، يوفر المول مرافق ترفيهية متنوعة، مثل مركز الترفيه العائلي ماجيك بلانيت، ومجمع فوكس سينما الذي يحتوي على خمسة شاشات عرض، وصالة البولينغ.

سوق العسيري قطر

من أفضل  أسواق قطر الشعبية سوق العسيري هو واحد من أقدم الأسواق في العاصمة الدوحة، وهو يعتبر أحد الأسواق الشعبية في المدينة. يتألف السوق من طابق واحد ويضم العديد من المتاجر البسيطة التي تبيع الأقمشة والملابس بأسعار تنافسية مقارنة بمراكز التسوق الأخرى في الدوحة. يقع السوق بالقرب من سوق واقف الديرة. يتمتع هذا السوق بشعبية كبيرة حيث يكون مزدحمًا لساعات طويلة خلال اليوم. يفتح السوق من الثامنة صباحًا ويغلق في العاشرة مساءً، باستثناء المناسبات.

وفي الختام، نتمنى أن يكون موقعنا قد اطل عليكم بمقال جيد عن اهم أماكن سياحية في قطر، وانتظروا منا كل جديد ان شاء الله.

اقرأ أيضا:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى