معلومات ونصائح السياحة

افضل دول للسياحة للعرب حول العالم : إليك أفضل 10 على الإطلاق

من الواضح أنك تخطط لرحلة سياحية وتريد افضل دول للسياحة على الاطلاق وتناسبك كعربي وتناسب عائلتك. لكن لا تقلق عزيزي الزائر الكريم فباختصار سنلخص عليك تعب البحث عن أهم دول للسياحة في العالم من أجلك أنت فتابع معنا للفوز بمعلومة قيمة حقا حول أهم وأفضل الدول للسياحة بالعالم.

افضل دول للسياحة للعرب حول العالم

يهتم العرب بشكل كبير للغاية بالسياحة و السفر على الخصوص في الموسم الصيفي حيث تجدهم دائمي البحث عبر شبكة الأنترنت عن أفضل دول سياحية للعرب. وقد تزايدت في السنوات الأخيرة نسبة المسافرين العرب بشكل مذهل للغاية، بل أصبحت ثقافة السفر واكتشاف ثقافات جديدة شيئا معتادا في المجتمعات العربية.

افضل دول للسياحة للعرب حول العالم

وإن كنت أيضا من محبي السياحة و السفر فأنت تقرأ الموضوع المناسب لأننا على وشك تعريفك على أفضل 10 دول سياحية في العالم .

قائمة مجهزة بأفضل دول السياحة للعرب بالعالم

والقائمة التالية هي قائمة افضل الدول السياحية والممتعة وفي نفس الوقت رخيصة ومناسبة للعرب حول العالم. أي أنه جهزناها بدقة متناهية من اجلك عزيزي الزائر الكريم:

  1. دولة ماليزيا
  2. دولة النمسا
  3. بريطانيا العظمى
  4. تركيا
  5. ايسلاندا
  6. مصر
  7. المغرب
  8. اليونان
  9. ايطاليا
  10. تايلاند

كانت هذه صراحة افضل دول سياحية من أجل السياحة والترفيه حول العالم فاختر لنفسك منها لتخطط لأفضل دولة سياحية لك ولعائلتك.

والان لنتحدث عن دولة دولة بالتفصيل حتى يكن عندك فكرة عامة عن الدول السياحية الرخيصة المناسبة التي تريد السفر والسياحة فيها.

أبرز دول السياحة وأهمها للعرب بالتفصيل

لنبدأ على بركة الله بتفصيل كل دولة على حدة حتى تتكون في أعماقنا لوحة مرسومة عن الدولة السياحية التي نريد السفر إليها.افضل دول للسياحة للعرب حول العالم

السياحة في دولة ماليزيا

لا يمكننا الحديث عن أفضل عشر دول سياحية للعرب دون الحديث عن ماليزيا ، هذا البلد الذي يعد وجهة مفضلا عند الكثير من الناس و ذلك للمزايا الرائعة التي يتوفر عليها. تمتاز ماليزيا بجو مداري رائع في أغلب أوقات السنة. هذا دون أن ننسى أنها من أكثر الدول التي لها مناظر طبيعية جد خلابة و هذا سبب تفضيل الكثير من الناس لها كوجهة سياحية ، تحتوي ماليزيا أيضا على أفخم الفنادق المصنفة و المطاعم التي تعرض الأكلات الماليزية التقليدية و العالمية.

و إن كنت ترغب في زيارة ماليزيا فنحن ننصح بالنزول في كوالالمبور و هي العاصمة و التي تتميز بناطحات سحاب فخمة و متاحف و دور السينما و أسواق مميزة بالإضافة إلى أضخم المولات ، من المدن الرائعة أيضا في ماليزيا نجد هناك مدينة بيتالنج جايا و التي تحتوي على المنتزهات المائية الشهيرة و مرتفعات جنتنج التي تشتهر بعربات التلفريك .

السياحة في النمسا

لا شك أن النمسا من أفضل عشر دول سياحية في العالم دون منازع و هذا بشهادة العديد من السياح العرب الذين اعتادوا على زيارتها بشكل دوري ، تمتاز النمسا بطبيعة تخطف الأنظار و بحيرات خلابة للغاية بالإضافة إلى سلسلة المطاعم المصنفة و الفنادق التي يمكنك النزول بها و التي تقدم أعلى الخدمات الفندقية جودة.

إن كنت من عشاق الرياضة و على الخصوص التزلج فإن النمسا هي الوجهة المناسبة لك وذلك لكونها تحتوي على مرتفعات جليدية كثيرة حيث تقام فعاليات التزلج للسياح حيث يمكنك من خلالها ممارسة رياضتك المفضلة و في نفس الوقت الاستمتاع بمنظر الثلوج ، ننصحك بالتوجه إلى العاصمة فيينا فهي على مستوى عالي من الرقي و سوف تروقك حتما .

السياحة في بريطانيا العظمى

من أجمل الوجهات أيضا نجد هناك بريطانيا العظمى و على الخصوص مدينة لندن و التي تعد عاصمة البلاد ، و التي هي من أعرق و أقدم المدن على الإطلاق ، عند اختيارك لبريطانيا فأنت على وشك اكتشاف عالم مختلف كليا و ثقافة جديدة عليك كعربي ، في بريطانيا سوف تجد كل ما تبحث عنه بداية بالمطاعم التي تعرض الأكل الإنجليزي الشهي

هذا علاوة على الفنادق الفخمة و أيضا العديد من المتاحف التي تعرض تاريخ الدولة ، لا تنسى بطبيعة الحال حضور المهرجانات الموسيقية و التي تقام في الهواء الطلق على مدار السنة ، و بطبيعة الحال لا تغفل عن زيارة أهم المعالم التاريخية في البلاد مثل ساعة بيغ بنغ الشهيرة و جسر البرج و المتحف البريطاني .

السياحة في تركيا

لا يمكن باي شكل من الاشكال الحديث عن أفضل عشر دول سياحية في العالم دون أن نشير إلى تركيا، و التي تعد الوجهة الأكثر زيارة من طرف السياح العرب. و على مدار فصول و شهور السنة أيضا. وهي تحتل المرتبة الأولى بجدارة سواء في السياحة الإستجمامية أو التجميلية أو الطبية أو غيرها. في تركيا سوف تجد كل ما تبحث عنه لأجل الإستمتاع بوقتك ، الجميل في تركيا أنها تجمع بين مجموعة من الحضارات المختلفة منها الإسلامية و الأوروبية بسبب موقعها الجغرافي هذا ما يزيدها تميزا كما أنها دولة توفر مرافق وأنشطة لكل الأعمار .

لماذا يحب العرب تركيا؟

السبب في حب العرب لتركيا ما يلي:

  • دولة اسلامية وتتقارب جدا من عادات وتقاليد العرب
  • رخص سعرها وعروضها السياحية الجبارة
  • جمال أماكنها وفنادقها ومعالمها السياحية كأفضل وجهة للسياحة للعرب.
  • تنوع أماكن السياحة بها فبها السياحة الترفيهية والعلاجية والدينية وحب التعرف على المعالم الاثرية والعراقة والحضارات القديمة وغيرها.

صراحة بالنسبة لي كمدون خبير في موقع احجز دوت كوم أفضل تركيا عن غيرها ليس لأنها تتقارب فقط من عاداتي لكن حقا هي الأفضل في معظم النقاط عند مقارنتها بغيرها.

السياحة في دولة إيسلاندا

من الوجهات المثالية عند الحديث عن السياحة نجد هناك دولة ايسلاندا الرائعة و التي كانت تتصدر في السنوات السابقة أكثر الوجهات السياحية تفضيلا لدى السياح العرب و الأجانب معا والسبب في المميزات التالية:

  • و هي من أجمل الدول الإسكندنافية على الإطلاق.
  • لها شواطئ خلابة مميزة ذات رمال سوداء.
  • كما أن بها العديد من المعالم السياحية و الينابيع المائية.
  • تتميز إيسلاندا بمناظر طبيعية تخطف الأنفاس.
  • الجميل في الأمر أنها واحدة من الدول التي بها كثافة سكانية منخفضة للغاية مما يجعلها وجهة مثالية لمحبي الهدوء و الإستجمام بعيدا عن الضوضاء .

السياحة في جمهورية مصر العربية

لطالما صنفت مصر من أفضل عشر دول سياحية في العالم على مدار سنوات عديدة و لازالت إلى يومنا هذا. بل في حقيقة الأمر تعد مصر حلما للكثيرين لأجل زيارتها و على الخصوص استكشاف الحضارة الفرعونية و رؤية الأهرامات بالعين المجردة ، و إن كنت من عشاق السياحة التاريخية فلا شك أن مصر عليها أن تكون وجهتك المقبلة. في مصر ايضا سوف تجد مطاعم رائعة تعرض اشهى الأطباق التقليدية المصرية و فنادق تعرض أعلى الخدمات جودة على الإطلاق. عند تواجدك بها لا تنسى القيام بزيارة بحرية على نهر النيل و لا تنسى زيارة وادي الملوك للإطلاع على تاريخ الحضارة الفرعونية .

السياحة في دولة المغرب

يعد المغرب من أفضل 10 دول سياحية ينصح بزيارتها في الوقت الحالي ، في المغرب سوف تكتشف حضارة و ثقافة مختلفة كليا يطغى عليها الطابع الأوروبي في الوسط و العربي في الصحراء و الإسباني في شمال المغرب مما يخلق مزيجا رائعا في هذا البلد العريق.

يتميز المغرب أيضا بتواجد الكثير من المعالم فيه مثل صومعة حسان ، الكتبية ، مول الرباط ، و العديد من الوجهات الرائعة ، للمغرب أيضا طبيعة خلابة ومنتجعات رائعة تقدم مختلف أنواع الأنشطة المناسبة لكل الأعمال ، و لا تنسى بطبيعة الحال تذوق الطعام المغربي الأصيل .

السياحة في دولة اليونان

تعد اليونان واحدة من أجمل الوجهات السياحية في العالم و هي تتميز بطابع فريد من نوعه. مناخها جد معتدل أغلب فترات السنة و غالبا ما يكون طقسها مشمسا مما يجعلها مناسبة للسفر في أي من أوقات السنة. و يمكنك الإستمتاع بالعديد من الأنشطة السياحية عند تواجدك في هذه الدولة الرائعة مثل استكشاف بعض الأماكن التاريخية مثل معبد زيوس ، ميناء خانيا. يمكنك أيضا استشكاف شواطئها الذهبية الرائغة للغاية مثل شاطئ ميرتوس أو يمكنك التجول في أسواقها الكبرى و تجربة الأكلات التقليدية و العالمية في العديد من الفنادق الفخمة التي تنتشر فيها .

السياحة في دولة إيطاليا

لا يمكننا أن نتحدث عن أفضل عشر دول سياحية في العالم دون ان نشير إلى أيطاليا. هذا البلد الرائع على كافة المقاييس ، مناخ إيطاليا معتدل أغلب أوقات السنة مما يجعل السفر مناسبا في كل الفصول. تضم إيطاليا العديد من المنتجعات و الاسواق الفخمة و المولات الرائعة التي حتما سوف تقضي وقتا رائعا و أنت تزورها.

يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة السياحية الرائعة في إيطاليا مثل التزلج فهي تحتوي على حلبات تزلج ضخمة. يمكنك التوجه في القوارب إلى القلاع الإيطالية و استكشافها أو الإسترخاء على شواطئها الخلابة الذهبية.

السياحة في دولة تايلاند

تعد دولة تايلاند ضمن قائمة أجمل الوجهات السياحية الأسيوية. و قد كانت تتصدر السنة الفارطة كأفضل وجهة سياحية في أسيا. ومن ضمن مميزات السياحة في تايلاند ما يلي:-

  • الشعب التايلاندي هو شعب خلوق ولطيف مما يجعل سياحتك أكثر استمتاعا.
  • في تايلاند سوف تكتشف ثقافة رائعة ومختلفة كليا عن بقية بلدان المنطقة
  • مناظر طبيعية خلابة للغاية و شواطئ نظيفة

إن أفضل وقت لزيارة التايلاند هو شهر نوفمبر إلى شهر فبراير حيث يقل هطول الأمطار. ننصحك بزيارة العاصمة بانكوك و قرية التلال و شاطئ باتايا و لا تنسى تذوق الطعام التايلاندي الشهي .

وفي ختام المقال، نتمنى أن يكن قد ناسبكم وأن يكن قد أجاب على تساؤلاتكم حول ما هي افضل دول للسياحة. وما هي افضل وجهات السياحة بالعالم أجمع تناسب العرب وعوائلهم وأسرهم من أجل رحلة سياحية فاخرة وبسعر مناسب.

مقالات ذات صلة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى