معلومات ونصائح السياحة

اهم 10 نصائح قبل السفر الى مصر ضروري جدا معرفتها

كثير من يقصد السفر إلى مصر بسبب جمال هذا البلد سياحيا وعلاجيا وتاريخيا وثقافيا وللعمل والاستثمار وما إلى ذلك. ونظرا لأهمية السفر إلى جمهورية مصر العربية بين الدول العربية ودول العالم كله، قد خصص موقع احجز دوت كوم هذا المقال. وذلك من أجل التعرف على أهم نصائح سرية وهامة للغاية عندما تنوي السفر والسياحة إلى مصر.

السفر إلى مصر

السفر الى مصر

في لمحة من الزمن، تأخذنا رحلة سحرية إلى أرض الفراعنة والأساطير، إلى أرض الجمال الطبيعي والتاريخ العظيم. إنها مصر. الوجهة السياحية الرائعة التي تستحق الزيارة والاستكشاف.

ولكن قبل أن تبدأ في ترتيب حقائبك وحجز تذاكر الطيران. هناك بعض النصائح الهامة التي يجب أن تأخذها في عين الاعتبار لضمان رحلة سعيدة وممتعة إلى هذا البلد الساحر. إذا كنت ترغب في استكشاف مصر بكل ما تقدمه من جمال وتاريخ، فتابع القراءة لاكتشاف أهم 10 نصائح عند السفر إلى مصر.

لماذا نسافر إلى مصر؟

صراحة وبلا مبالغة إن جمهورية مصر العربية لها أهميتها بين كل دول العالم والسفر إليها أصبح ضرورة ماسة. ومن ضمن المسافرين إلى مصر هم العرب والخليجيين بما فيهم شعب السعودية والإمارات والكويت الأشقاء لاستثماراتهم وللسياحة وللعلاج وغيرها ومن ضمن أهم الأسباب التي تدفع الى السفر الى مصر ما يلي:-

  • يسافر الأشخاص إلى مصر من أجل السياحة والترفيه والاستمتاع بالأجواء المصرية الرائعة، كما تتعدد صراحة معالم مصر السياحية وهذا هو الدافع الاساسي للسياحة في مصر.
  • سياحة الاثار المصرية هي الأولى في العالم بلا منازع بسبب عراقة البلد وبسبب إنجازات وبراعة مصريين القدماء وكتاباتهم
  • الطبيعة الخلابة لأرض مصر وبعض أجوائها وهذا دافع أساسي يدفع إلى السفر الى مصر.
  • جمال وروعة وفخامة الإنشاءات والبنيات التحتية والطرق والمؤسسات العملاقة دافع يجعل السفر الى مصر أمرا محببا وبسبب توفر الخدمات العالمية وفروع الشركات الرائدة في العالم بمصر.
  • فنادق مصر وأماكنها السياحية ومعالمها الرائعة وأسعار مصر مقابل العملات الخليجية والعملات الغربية دافع يدفع الى الانتقال الى مصر.
  • السياحة العلاجية وسياحة الاستشفاء والانعزال عن الزحام والدوامات وضغوط الحياه تتوفر في اماكن مختلفة في مصر.

هذه بعض من أسباب السفر الى مصر وليس جلها، بينما هناك الكثير من الاحتياجات التي تدفع للسفر إلى مصر وعاصمتها القاهرة.

اهم10 نصائح عند السفر الى مصر

السفر الى مصر
السفر الى مصر

اهم10 نصائح عند السفر الى مصر كما يلي:

  • التخطيط المسبق

في البداية قبل الانطلاق في رحلتك بالسفر إلى مصر يجب عليك إعداد خطة شاملة، تشمل المعالم السياحية التي تود زيارتها، مثل الأماكن الاثرية كالمعابد مثل معبد الكرنك وأبو سمبل، وأيضًا زيارة الأهرامات، واستكشاف متاحف الآثار في القاهرة والاسكندرية.

ثم بعد ذلك قم بتحديد وسيلة المواصلات التي يمكنك أن تعتمد عليها للتنقل بين المدن، مثل القطارات والحافلات والطيران الداخلي. و الذي قد تضطر لحجزه مسبقًا من اجل زيارة الأماكن السياحية البعيدة مثل البحر الأحمر.

.وأخيرًا حدد المدة الزمنية التي سوف تقضيها في كل مدينة أو منطقة تود أن تزورها، حتى يكون لديك الوقت الكافي للتجول فيها وزيارة كل معالمها.

  • اختيار الوقت المناسب للسفر

إن للطقس تأثير عام على مدى استمتاعك برحلتك لذلك يجب أن تختار الوقت المناسب لزيارتك إلى مصر.

حيث تتميز مصر بمناخها الصحراوي الحار في معطم مدنها، كما يوجد في مصر موسمان أثنين فقط، الشتاء ويتصف بالاعتدال وهو من شهر نوفمبر إلى أبريل، والصيف وهو حار من شهرمايو إلى أكتوبر.

لذا، فإن أفضل الأوقات المناسبة للسفر الى مصر ما بين شهري مارس وأكتوبر، حيث يكون الطقس معتدل ولطيف ويتناسب مع التنزه والاستمتاع بالرحلات.

فمثلًا سوف تجد أن افضل وقت للاستمتاع برحلة نيلية ما بين شهري أكتوبر وأبريل، حيث الطقس المعتدل،كما أن أفضل وقت لزيارة البحر الأحمر ما بين شهري يونيو و سبتمبر، لأن درجة الحرارة للمياه تكون مناسبة للغطس والسباحة.

أما غذا رغبت في زيارة الصحراء الغربية فتجنب فصل الصيف لارتفاع درجات الحرارة هناك، وقم بزيارتها ما بين شهري فبراير إلى أبريل أو ما بين شهري سبتمبر إلى نوفمبر.

  • الحجز المسبق

يفضل أن تقوم بالحجز المسبق لتذاكر الطيران والإقامة في الفندق، وذلك قبل السفر إلى مصر بوقت كافي.

لأنه إذا كنت تخطط للسفر إلى مصر في أوقات الموسم السياحي  فقد تجد صعوبة في حجز مكان لك في الفنادق وفي شركات الطيران.

كما يجب أيضًا أن تقرأ عن تقييمات الفنادق وأراء النزلاء السابقين فيها ليساعدك ذلك في أختيار الفندق المناسب لك.

  • المواصلات في مصر

تتوافر في البلاد وسائل المواصلات العامة بشكل كبير، كما أنها غير مكلفة. وتتنوع تلك الوسائل بين:

  • مترو الأنفاق: وهو وسيلة سريعة وآمنة وغير مكلف ولكنه يقتصر على مدينتي القاهرة والاسكندرية فقط.
  • الباصات العامة: وهي أكثر وسائل المواصلات استخدامٌا للسفر بين المدن وله مواقف مخصصة كما أنه غير مكلف أيضًا.
  • الباصات الصغيرة (الميكروباص) : وهو الوسيلة الشائعة للتنقل داخل المدن ويمكن أن تسأل السائق عن الوجهة كما يمكنك إيقافه في أي مكان ترغبه، وتكلفة أجرتها تعتمد على المسافة المقطوعة.
  • سيارات الأجرة: وتنتشر بين المدن ويفضلها الكثيرون ممن لا يرغبون في الزحام في وسائل المواصلات العامة، وتحدد أجرتها حسب المدينة والمسافة المقطوعة.
  • استئجار سيارة: يمكنك أن تستأجر سيارة طوال فترة تواجدك في مصر من أحد الشركات المتخصصة.

 

  • الطعام المحلي

من أجمل التجارب التي يمكنك أن تستمتع بها عند السفر إلى مصر هي تذوق الوجبات المصرية، والتي ستجدها في كافة أنحاء البلاد مع اختلاف أنواعها.

فمثلًا لأولئك الذين يحبون اللحوم يمكنهم تناول طاجن اللحم أو الدجاج الشركسي الرائع، كما أنه توجد وجبات محلية مثل الكشري والملوخية والفلافل وغيرها مما يمكنك تجرته والاستمتاع به.

  • تعلم بعض العبارات العربية الأساسية

معظم المصريون يحبون المساعدة ويحرصون عليها عندما يطلب منهم، ولكنك للتعامل مع السكان المحليون هناك منهم من يتحدثون اللغات فيسهل تعاملك معهم، وآخرون لا يجيدون غير اللغة العربية، فمن أجل التفاهم معهم

لذا الأفضل أن تتعلم بعض العبارات البسيطة التي تفيد في فهمهم لطلبك كما أنها تساعدك في صد المحتالين والبائعين المزعجين.

وأمثلة على تلك العبارات التي يمكنك أن تتعلمها من جوجل قبل السفر إلى مصر.  السلام عليكم، و شكرًا، وأيوه  تعني (نعم). و لا، ومع السلامة وغيرها من العبارات التي يمكن لجوجل أن يساعدك على تعلمها.

  • التعامل بالعملة المحلية

يمكنك أن تتعامل بالبطاقات البنكية في الفنادق ومعظم المتاجر والمطاعم والأماكن السياحية والترفيهية.

ولكنك قد تحتاج  في بض الأحيان إلى الدفع النقدي. لذلك يفضل أن يكون معك عملات محلية وهي الجنيه المصري ومضاعفاته، حتى يسهل تعاملك مع البائعين أو عند ركوب المواصلات وغير ذلك.

  • التعامل بود

يشتهر الشعب المصري بأنه شعب ودود وطيب ويحب التعاون مع الغرباء، كما يسعى المصريون دائمًا لمساعدة الآخرين.

فلا تتردد في سؤال المصريين عما تريد أو المكان الذي ترغب الذهاب إليه، وتعامل معهم بود. ولكن كن حذر من بعض الباعة المتجولين، فيفضل أن تصمت وتسير في طريقك عندما يتهافتون عليك لبيع بضائعهم.

  • حدد مسار رحلتك

لا تقتصر برحلتك على مدينة القاهرة فقط وذلك عند السفر إلى مصر، فإن مصر بها العديد من الأماكن السياحية ولكل مدينة مصرية طابعها الخاص الممتع.

لذلك أحرص على أن تدرج في جدول رحلتك عند السفر إلى مصر، العديد من المدن والمناطق حيث المتعة والمغامرة، مثال على ذلك:

  • التزلج على الرمال: لأن مصر لا تتمتع بوجود جليد مثل الدول الأوروبية، إلا أن بها كثبان رملية رائعة يمكنك أن تستمتع بالتزلج على
  • زيارة الفيوم: الفيوم تعد من أجمل الأماكن السياحية في مصر والتي يجب عليك زيارتها لتتمتع بمشاهدة الأماكن الرائعة مثل وادي الحيتان. وأيضًا الوادي المشهور بالهياكل العظمية، وكذلك بحيرة قارون.
  • رحلة إلى واحة سيوة: حيث تتمتع الواحة بمدينة سيوة القديمة حيث أشجار الزيتون والبيوت المنحوتة في الجبال، ورحلات السفاري الممتعة.
  • زيارة معبد أبو سمبل. والذي يشتهر بمجزة خاصة به وهي تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس وذلك مرتين في العام يوم مولده ويوم توليه الحكم.
  • زيارة مدينة  الاسكندرية: حيث الىثار القديمة ومكتبة الاسكندرية وقلعة قايتبادي بمتاحفها الآثرية والعلمية والمسرح الروماني وتناول وجبتك في النادي اليوناني.
  • جولة دينية في القاهرة: من أجمل المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها في القاهرة هي المناطق الدينية مثل المساجد القديمة. و التي تتميز بالتراث الإسلامي والكنيسة المعلقة والمتاحف الدينية. حيث متعة الثقافة والتعرف على التاريخ الديني للبلاد.
  • ركوب مركب في النيل: لا يمكن لأي شخص يزور القاهرة أو أسوان إلا أن يستمتع برحلة نيلية بين صفحات النيل العظيم بواسطة المراكب الشراعية أو الأتوبيس النهري. ليستمتع بالجو الرائع والمناظر الطبيعية بالإضافة لمشاهدة الأماكن السياحية.
  • الذهاب إلى المنتجعات الصحية: تشتهر مصر أيضًا بالمنتجعات الصحية حيث يستمتع الشخص بتاهيل جسده وعقله وتصفية ذهنه والعلاج من الأمراض.
  • رحلة إلى بحيرة ناصر: لا يجب أن تفوتك تلك الرحلة حيث الاستمتاع بصيد الاسماك المختلفة والغريبة

كانت هذه أهم الانشطة التي يمكنك ممارستها بعد السفر الى مصر ممتعة ورائعة يجب ألا تنساها.

  • شراء الهدايا والتذكارات

التسوق وشراء الهدايا التذكارية عند السفر إلى مصر يعد من أجمل وأمتع الأشياء التي يمكنك القيام بها. حيث يمكنك شراء هدايا تذكارية من البازارات في الفنادق. ومن بازارات منطقة خان الخليلي وشارع المعز واللذان يشتهران بالمشغولات الذهبية والفضية والمنحوتات والملابس المطرزة بشكل رائع والتذكارات الملونة، كما أن أسعارها رائعة.

كما تنتشر المحلات والأسواق الشعبية في كافة المدن المصرية، فلا يفوتك أن تتجول بها وتشتري العديد من الهدايا التذكارية للأهل والأصدقاء.

وفي ختام المقال الذي كان حول السفر الى مصر واهم النصائح للسفر الى مصر. نتمنى أن ينال اعجابكم واستحسانكم وان يكون قد أجاب تساؤلاتكم حول السفر والسياحة في مصر. ولدينا في الختام امل ان لا تنسوا كتابة تعليقاتكم اسفل مقالنا هذا وسنرد اقرب وقت ممكن.

مقالات متعلقة بالمقال:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى