قارة اسيا

السياحة في الفلبين وخصوصا للعرب استكشف أجمل جزر الفلبين

هل تبحث عن وجهة سياحية ساحرة تجمع بين الطبيعة الرائعة وثراء الثقافة مع الفخامة الحديثة؟ أم هل تبحث عن أم هل تبحث عن مغامرة لا مثيل لها على شواطئ رملية بيضاء وجبال ذات ألوان رائعة، إننا نتحدث عن السياحة في الفلبين يا سادة، نعم الفلبين حيث أجمل جزر العالم وشعب من أفضل الشعوب.

السياحة في الفلبين لها مكانتها من بين أماكن السياحة والسفر حول العالم، حيث تتمتع بأجمل الاماكن وأجمل الجزر مع حداثة المباني ولفنادق واماكن الترفيه بها. صراحة الفلبين تستحق وأكثر أن نكتب نحن مدونو موقع احجز دوت كوم هذا المقال الشامل عن الفلبين والسياحة في الفلبين للعرب وللعالم.

السياحة في  الفلبين

تُقدم لك الفلبين رحلة لا مثيل لها، حيث يمكنك الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، من شواطئ رملية بيضاء مُتلألئة تحت أشعة الشمس الدافئة، إلى جبال شاهقة تُطل على مناظر خلابة. تعتبر الفلبين وجهة مثالية للعائلات، الأزواج، المغامرين، ومحبي الاسترخاء على حدٍ سواء.

نبذة عن السياحة في الفلبين

الفلبين هي دولة تقع جنوب شرق قارة آسيا، تتألف جغرافيًا من مجموعة من الجزر تتجاوز عددها 7600 جزيرة تقريبًا. ،  يحده  ا تقع تايوان في الشمال على مضيق لوزون، ويوجد فيتنام جنوبًا على بحر الصين الجنوبي، والجزر الإندونيسية في الجنوب، وأخيرًا بحر الفلبين في الشرق.

نعتزم خلال هذا المقال الاطلاع على مجموعة من الأماكن السياحية الهامة في الفلبين، بالإضافة إلى أفضل الجزر التي ينصح بزيارتها.

 أهم مدن السياحة في الفلبين

كانت هذه أهم عناصر ومدن السياحة في الفلبين والتي سنتحدث عنها الان في الاسطر التالية باستفاضة.

 السياحة في مانيلا

مانيلا عاصمة الفلبين الرائعة وهي أيضا عاصمة السياحة في الفلبين، تتميز مانيلا بجزرها الرائعة ذات الشعبية السياحية بالإضافة الى جمال بنيتها التحتية وأشكال مبانيها ذات الطراز الاسباني الاستعماري. سيستمتع الزائر لمانيلا بأشياء حقا كثيرة ومتنوعة، فلا تفوت فرصة السياحة في مانيلا الفلبينية.

 أهم ثلاثة معالم في مدينة مانيلا  الفلبينية:

  1. حديقة ريزال بارك  Rizal Park
  2. انتراموروس و قلعة سانتياغو 
  3. اوشن بارك مانيلا 

حديقة ريزال بارك  Rizal Park

من أفضل مواقع السياحة في الفلبين بالكامل، حيث أنها مناسبة جدا للعوائل التي تبحث عن الراحة والاستجمام وتحسين الصحة النفسية. يوجد في الحديقة الكثير من المساحات الخضراء التي تتعدى ال60 هكتار بما فيها من نافورات وقاعات والعديد من الفعاليات الترفيهية والمهرجانات.

تشتمل المنطقة الترفيهية العائلية المميزة على العديد من التماثيل التي تعكس شخصيات القادة البارزين والشخصيات العامة التي أثرت بشكل كبير في الحياة الاجتماعية للفلبين، ومن بين هذه الشخصيات د. خوسيه ريزال، الذي تم تكريمه بإنشاء المنطقة الترفيهية بهذا الاسم.

انتراموروس و قلعة سانتياغو  Fort Santiago –  Intramuros

تُعَدُّ مدينة إنتراموروس الواقعة في جزر مانيلا مثال للبلدة القديمة المليئة بالمنشآت الحديثة والأبنية العصرية التي تحتوي على ناطحات سحاب فخمة وشاهقة.

يعود تأريخ المدينة القديمة المحصّنة إلى القرنين 16 و17 حيث كانت تعتبر العاصمة للمستعمرات الإسبانية في آسيا، ومن مميزاتها الأزقة الضيقة والقديمة التي تشبه شبكة، والكنائس والقصور والمباني الأثرية.

يعد قلعة سانتياغو مقرًا للقيادة الإسبانية المحتلة للفلبين منذ القرن ال16، وهي واحدة من المعالم السياحية في الفلبين الأكثر شهرة ، وتقع في قلب إنتراموروس.

اوشن بارك مانيلا  Manila Ocean Park

إحدى أفضل مواقع السياحة في الفلبين للعائلات وخاصة للعائلات الذين معهم الأطفال حيث يمكن الاسترخاء والاستمتاع بمشاهدة الاسمال والمخلوقات البحرية كأنواع الأسمالك والقرش وكلاب البحر، بالإضافة الى مركز جميل للشباب حيث أنه من أهم مراكز جذب السياحة في الفلبين.

 السياحة في الفلبين في بوراكاي

بوراكاي غنية عن التعريف فعند ذكر الجزر السياحية وأجمل شواطئ في العالم يتم ذكر بوراكاي فيها، هذه الجزيرة السياحية الخلابة والتي يتنوع بها الانشطة السياحية والترفيهية مثل الغوص والسباحة والتزلج على الماء.

عندا تنوى السياحة في الفلبين لا يجب تفويت جزر بوراكاي حيث يمكنك بها مزاولة معظم الأنشطة المائية الممتعة للغاية ومزاولة كل الرياضات المائية والسباحة والغوص وغيرهم، ومن ثم الاسترخاء تحت أشعة الشمس اللطيفة، ثم يمكنك الطلوع على رحلات بحرية ونهرية جميلة.

 أهم 3 من معالم السياحة في الفلبين جزيرة  بوراكاي

الشاطئ الابيض  White Beach

يعد هذا الشاطئ الأكثر تفضيلاً بين السياح في الجزيرة، ويتميز بجمال طبيعته الفائق بمقارنةٍ مع شواطئ جزر الفلبين الأخرى. ، يتميز ساحله برمال ناعمة ونقية ومياه زرقاء بلورية وأشجار جوز الهند الزخرفة له.

ينقسم الشاطئ إلى ثلاث مُناطق رئيسية تحتوي على دور مُختلفة. المنطقة الأولى تضم الفنادق والمنتجعات السياحية الفخمة، والثانية تتضمن مراكز التسوق، المطاعم والحانات، والمنطقة الأخيرة هي الأكثر هدوءًا والأكثر انعزالاً عن كل هذا. ويستمر الشاطئ لمسافة 4 كم.

نقطة ارييل  Ariel’s Point

إحدى أفضل الأماكن السياحية في الفيلبين تشبه إلى حد كبير المنتجعات السياحية بما توفره للزائر من ترفيه ومَتعة وإثارة، بالإضافة إلى أجواء رائعة من المغامرة بين المياه الكريستالية الصافية والجبال الشاهقة.

في أرييل ستجد أنواع مختلفة من الرياضات المائية التي قد لا تكون مألوفة لك مثل السباحة، القفز من المنحدرات، ركوب الكاياك أو الألواح، والغوص والغطس.

إذا كنت تحاول العثور على كمية أكبر من الأدرينالين. ، يمكنك الاستمتاع بتسلق منحدرات صخرية ارييل بسهولة عن طريق استخدام درج خاص يوجد في منطقة الخيرزان.

شاطئ ياباك (شاطئ بوكا شيل)

شاطئ ياباك في الفلبين هو ضمن  اهم  معالم السياحة في الفلبين والاكثر شعبية وشهرة بالدولة، حيث يعتبر مكانا مثاليا للسياح الذين يودون قضاء وقت هادئا للاسترخاء في معزل عن الازعاج والازدحام.

من خلال بيوت الضيافة و الكبائن التي توفر أعلى مستويات الخصوصية والراحة. ويتميز بموقعه ذو المناظر الطبيعية الخلابة المطلة على البحر. ، يتاح لك في هذا المكان السباحة واستكشاف مخلوقات الماء الجميلة، ويمكنك أن تتنزه على الشاطئ بأي وقت تريد.

 السياحة في بالاوان

تجذب الكثير من السياح الذين يتوافدون إليها للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والترويح عن النفس. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تستحق الزيارة والاستكشاف، مما يجعلها وجهة مثالية لعشّاق السفر والاستكشاف. تقع بين بحر  الصين يوجد بحر سولو والجنوب في مقاطعة بويرتو برنسيسا، وهي واحدة من أكبر المقاطعات في الفلبين.تم إدراج متنزهات ومواقع أثرية في قائمة التراث العالمي لليونسكو، بالإضافة إلى ذلك.

وقد ساعدت  كل  هذه العوامل مُجتمعة في جعل المدينة من أجمل المدن السياحية في العالمتعتبر هذه المنطقة مكانًا مهمًا للزوار السياح الذين يأتون من نواحٍ مختلفة. الى ا  لفلبين والسياحة فيها.

 أهم 3 معالم سياحية في  جزيرة بالاوان الفلبين

  1. جزر الفلبين
  2. منطقة ال نيدو  El Nido
  3. كهوف تابون في كويزون

جزر الفلبين

أفضل الوجهات السياحية في العالم هو “جزر الفلبين”. تضم الجزر الثلاثين الرائعة المناظر الطبيعية الخلابة، والشواطئ الجميلة، والتاريخ الغني. كما تحتضن الجزر ثقافات متنوعة وقيم فريدة تجعل منها وجهة مثالية للسياحة. عجائب الدنيا السبع الطبيعية  حسب تصنيف في السابق

يمكنك، لأول مرة، مشاهدة نهر جوفي تجري تحت سطح الأرض من خلال التجديف بالقوارب ومع المرشدين المحليين. ، تعني هذه الجملة أن الشخص يقوم بالتجديف في كهف مملوء بعدة صواعد وهوابط وتشكيلات صخرية حادة. ، يتميز المنظر بجاذبية تحرز القلوب وتلفت الأنظار، حيث يتدفق نهر عذب بين أرجاء المناظر الخلابة.

منطقة ال نيدو  El Nido

تمنح المنطقة السياحية الفرصة الواسعة للسائح للاختيار من بين المناظر الطبيعية الخلابة التي تناسب ذوقه ورغبته، وذلك بفضل شواطئها الجميلة التي تتمتع بالشمس الدافئة والمشرقة، التي تجعلها المكان المثالي للاستمتاع بحمامات الشمس الدافئة أو غروب الشمس الساحر.

وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي المنطقة السياحية على مسارات مشي جميلة ومناطق مخصصة للبيتش باجي، كما تتيح فرصًا جيدة للاستمتاع بصفاء البحر من خلال السباحة أو ركوب القوارب.

كهوف تابون في كويزون

إحدى أفضل المواقع الأثرية ذات الجمال الطبيعي التي يمكن زيارتها أثناء السياحة في الفلبين هي التي توفر لك فرصة للاطلاع على التحف والآثار والحفريات والأدوات والمصنوعات من الذهب، المرتبطة بالحقب الزمنية منذ آلاف السنين.

في الحقيقة، تتجاوز عدد كهوف التابون ٢٠٠ كهف، يسمح للجمهور بزيارة سبعة منها يتم الحصول عليها فقط بعد الحصول على إذن رسمي وزيارة المتحف الوطني في مدينة كويزون. وإلى جانب زيارة الموقع الأثري الرائع، يُمكنك الاستمتاع برحلة رائعة بالقارب الذي يعتبر  الوسيلة الوحيدة للوصول إليه.

 السياحة في باجيو

قد يكون الطقس الحار الذي يتميز به مدن الفلبين سببا لتردد الكثير من الناس في السفر إليها والاستمتاع بالسياحة فيها، خاصة لأولئك الذين يكونون غير متحمسين لدرجات الحرارة العالية. ومع ذلك، فإن الوضع يختلف كثيرا في مدينة باجيو عن بقية مدن الفلبين السياحية، مما يجعلها المدينة الأكثر جاذبية للسياح، خاصة خلال فصل الصيف والعطلات.

وعندما تصعد درجات الحرارة في بقية مناطق الفلبين، يظل طقس باجيو، الموجودة في شمال البلاد، باردًا ولطيفًا على مدار السنة، مما يجعلها ملائمة بشكل خاص لتكون العاصمة الصيفية للبلاد.

 أهم 3 معالم في مدينة  باجيو:

  1. مينيس فيو بارك  Mines View Park
  2. حديقة بورنهام  Burnham Park
  3. دير  الراعي الصالح باجيو  Good Shepherd Convent

مينيس فيو بارك  Mines View Park

هناك مزارات رائعة يُمكن زيارتها خلال رحلة سياحية في الفيليبين تتضمن إطلالات بانورامية على مدينة باجيو، ومناجم النحاس والذهب في مدينة ايتوغون. بالإضافة إلى ذلك، يُمكن الاستمتاع بمنظر رائع لشروق الشمس داخل حديقة الخلابة هذه.

يوفر مينيس فيو بارك فرصة متميزة لتجربة العيش والتفاعل مع ثقافة الفلبين، مثل ارتداء ملابس شعب كورديليرا ويتمثل ذلك في الدرع والرمح الرجالي أو الثوب المُطرّز النسائي، مما يُمكنك من الاستحواذ على الأسلوب المحلي وسلوكياته.

حديقة بورنهام  Burnham Park

واحد من أفضل الأماكن السياحية في الفلبين المناسبة للعائلات التي يعود تاريخها إلى نهاية الحقبة الاستعمارية الأمريكية.

إذا كنتم ترغبون في المزيد من المتعة، فيمكنكم أن تستمتعوا برحلة بالقارب أو تمارسوا التجديف في البحيرة الاصطناعية الموجودة في المنتزه، كما يمكنكم أن تجربوا التزلج على الجليد بشكل ممتع ومثير في مضمار التزلج.

دير الراعي الصالح باجيو  Good Shepherd Convent

إذا كنت ترغب في التسوق وتجربة الأطعمة العضوية المصنوعة يدويًا عندما تصل إلى الفلبين، فأنت في المكان الصحيح.

بجانب التنزّه في الساحات المختلفة في الدير والتمتع بالمناظر الطبيعية الجميلة التي تكشف عن الجبال الخضراء المذهلة المطلة على الدير، يمكن مشاهدة النحت الدقيق وتفاصيل تماثيل السيدة مريم العذراء. ، يمكنك اقتناء أنواع المُربّيات الأفضل التي صُنعت في المنزل بأسعار أرخص بكثير من سعر البضائع في سوق المدينة المحلي.

 السياحة في دافاو

تعتبر مدينة دافاو واحدة من أفضل وجهات السياحة في الفلبين بسبب جمال طبيعتها الساحلية الجبلية المذهلة التي تتميز بالكثير من النباتات الخضراء والنباتات النادرة بالإضافة إلى المزارع الاستوائية المحلية المشهورة في جنوب الفلبين. ويقع دافاو على جزيرة مينداناو. ، وقد سميت بذلك الاسم نسبة  لنهر دافاو  الذي يمر بها  وقامت عليه الزراعة  .

ربما من أروع المعالم السياحية في الفلبين هو جبل آبو الضخم، وحديقة الناس ومزارع الدوريان دوم في قلب دافاو. محمية النسر الفلبيني.

 أهم 3 معالم سياحية في مدينة دافاو :

  1. جبل آبو دافاو  Mount Apo
  2. حديقة عدن الطبيعة  Eden Nature Park
  3. حديقة الشعب دافاو  People’s Park

جبل آبو دافاو  Mount Apo

واحدة من أجمل الأماكن السياحية في الفلبين المناسبة للشباب المغامرين وهواة التسلق والتجديف المثيرة. ، “Where the highest mountain peaks in the Southeast Asian region as a whole.” “في المنطقة الجنوبية الشرقية من آسيا، هناك أعلى قمم جبلية في الإقليم بأكمله.” هو  جبل آبو البركاني  ، يُلقب بملك جبال الفلبين نظراً لارتفاعه الهائل الذي يتجاوز الثلاثة آلاف متر، ولقمته البركانية التي يتجاوز عرضها الخمسمائة متر. ، تتدفق شلالات توديا بصورة مفاجئة على ارتفاع 150 مترًا، مترافقة مع وجود بيئة برية رائعة يجب الاستمتاع بها ومشاهدتها وتصويرها إذا كنت من محبيها.

حديقة عدن الطبيعة  Eden Nature Park

: إحدى الأماكن الطبيعية الرائعة التي يُمكن الإستمتاع بها خلال السفر إلى الفلبين هي مدينة دافاو. ،  أو بمزيد من التحديد منطقة تريل بالمدينة  ، تقع المحمية الطبيعية، التي هي في حقيقة الأمر حديقة، على سفح جبل تالومو، وتحوي مجموعة متنوعة من الحياة البرية مثل النباتات والزهور التي يتعدى عددها 200,000 شجرة من الغابات والصنوبر، وكذلك فصائل متنوعة من الحشرات والطيور والحيوانات النادرة.وجود العديد من المعالم الطبيعية والمناظر الرائعة مثل ذلك وغيرها. .

حديقة الشعب دافاو  People’s Park

واحدة من أجمل الوجهات السياحية في الفلبين المناسبة للشباب والباحثين عن الهدوء والاسترخاء. المنتزه يوفر مساحات خاصة للتأمل والمشي، وصالات لرقص الزومبا المشهورة.

وعن المناظر الطبيعية الخلابة  ، تشتمل الحديقة العامة التي أُنشِئت في عام 2007 على الكثير من الغابات الاستوائية والشلالات والبرك الاصطناعية، وأيضاً الكثير من الحياة البرية النباتية والحيوانية التي تنتشر على مساحة تبلغ 4 أفدنة، وهي مساحة الحديقة في مجملها.

 السياحة في سيبو

“سيبو” هي إحدى أفضل المدن السياحية وأجملها في “الفلبين”. ، الطبيعة الجميلة والأجواء المشوقة فيها تجذب عشاق المغامرة والمهتمين بالمواقع الأثرية والتاريخية، فضلا عن الباحثين عن التسوق والترفيه.

المدينة الساحرة. يمكن أيضًا الاستمتاع برحلة بحرية إلى جزر مالاباسكا وفليبين دعت وزارة السياحة إليها لتوفر متعة ومغامرة فريدة. كما يمكن التمتع بذوق الطعام اللذيذ الذي يمزج بين المطبخ الفلبيني والكثير من المطابخ العالمية. بإختصار، إنها تجربة مميزة تستحق الإختيار فيها وجعلها وجهة حصرية لكافة المسافرين. ت البلد الذي له تاريخ كبير ويزخر بآثاره المعروفة، ويعيش فيه سكان بشوشين.

 أهم 3 من معالم السياحة في الفلبين في جزيرة سيبو :

  1. شلالات كاواسان  Kawasan Falls
  2. صليب ماجلان  Magellan’s Cross
  3. أيالا سنتر سيبو  Ayala Center Cebu

شلالات كاواسان  Kawasan Falls

توجد شلالات كاواسان في جبال مانتالونجون، وهي مكان ساحر يقع على سفح قمة أوسمينا في جزيرة سيبو التي تعتبر واحدة من أجمل جزر الفلبين. ، وتتكون من 3 شلالات الفقرة المذكورة تقول أن هناك مكانين يتميزان بالازدحام والحجم الكبير من الزوار، والأول منهما يعتبر الأكبر بينهما.بسبب توفر وسائل الوصول السهلة إليه.

صليب ماجلان  Magellan’s Cross

واحد من أهم المعالم التاريخية التي تجذب  محبي  السياحة في الفلبين  ،  رغم العداء التاريخي والثقافي الشديد  بين يشير العبارة إلى الارتباط بين الفلبينيين والشخصية البرتغالية للكابتن فرناندو ماجلان الذي اشتهر باسمه الذي يحمل رمز الصليب.

يتم بناء صليب من الخشب بأوامر ماجلان بعد استقراره في الفلبين، ويظهر كتشكيل للصليب، ويقع بجوار كنيسة مينور ديل سانتو نينو التي تشبه مباني البازيليكا الرومانية.

أيالا سنتر سيبو  Ayala Center Cebu

تعتبر مراكز التجارة من الأماكن الشهيرة بين السياح في الفلبين. ، تقدم فرصة ممتازة للاطلاع على ثقافة البلاد وتقاليدها من خلال التفاعل مع السكان المحليين. ، يمكنك الاستمتاع بالأطعمة المميزة المحلية في مطاعم المولات التجارية في الفلبين.

في ايالا سنتر سيبو يمكنك التجول بين العديد من المحلات التجارية التي تبيع مجموعة واسعة من أفضل الأصناف والسلع. ستشعر بالراحة والاسترخاء فيه، وهذا يمثل الاهتمام بالصحة والوقاية من الأمراض. يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخضراء المحيطة به أو بالاستماع للموسيقى الحية التي تصدر من المنطقة المجاورة.

 السياحة في ماكاتي

إحدى أهم المدن في الفلبين، وتقع بالقرب من العاصمة الرئيسية للبلاد، وتتميز مدينة ماكاتي بأهميتها كمركز مالي رئيسي في الفلبين. ، يعَتبر الموقع الممتاز لمجموعة من أكثر معالم السياحة الشهيرة والجاذبة في الفلبين، بفضل تنوع وتميُّز هذه المعالم التي تلبّي متطلبات جميع الأذواق.

فمن المُتنزهات الترفيهية الخضراء  ،  للمتاحف والمعارض الفنية  ، من ثم، نتجه إلى المجمعات التجارية الترفيهية وساحات المطاعم والحانات والمتاجر الصغيرة المزخرفة. ، ستمضي إجازتك المُمتعة في ماكاتي بدون أن تشعر بسرعة مرور الأيام.

 أهم ثلاثة معالم سياحية في مدينة  ماكاتي:

  1. حدائق مثلث ايالا  Ayala Triangle Gardens
  2. جرين بلت مول  Greenbelt Mall
  3. متحف ايالا  Ayala Museum

حدائق مثلث ايالا  Ayala Triangle Gardens

إحدى المناطق السياحية المميزة في الفلبين تتميز بمناظر طبيعية خلابة تتضمن مساحات خضراء واسعة تُشعر بالهدوء والاسترخاء، بالإضافة إلى توفر المجالس الجميلة والمطاعم القريبة الذي يجعلها واحدة من أفضل أماكن السياحة في الفلبين للعائلات والأطفال.

تتميز الحديقة بوجودها في موقع حيوي بين أشهر المباني المرتفعة والمراكز التجارية التي تتميز بتصاميمها الفريدة والجميلة في المدينة، وتوفير مسارات مشي وجلوس وترفيهية، وتنظيم الأحتفالات الشعبية في البلاد.

جرين بلت مول  Greenbelt Mall

أعظم المعالم السياحية في الفلبين، وتقع في قلب منطقة ماكاتي، وتعتبر وجهة سياحية ممتازة. أجمل يقدم الموقع السياحي في الفلبين فرصًا للعوائل للاستمتاع بأماكن رحبة وشاسعة مزودة بمتاجر تبيع البضائع بأنواعها المختلفة بالإضافة إلى منطقة مخصصة لألعاب الأطفال وفضاء للمطاعم وأماكن ترفيهية متنوعة.

متحف ايالا  Ayala Museum

يُعدُّ متحف أيالا من المعالم الثقافية والأثرية الأساسية التي يجب زيارتها عند السفر إلى الفلبين. ،  للتعرف على ثقافة المجتمع الفلبيني  و المتحف الضخم يعرض تراث العادات والتقاليد والفنون التقليدية والمعاصرة، إذ يحتوي على أكثر من ألف قطعة أثرية وعملات ذهبية من عدة قرون في تاريخ البلاد.

بالإضافة إلى ذلك، يحوي معرضًا للفن المعاصر والحرف النسيجية والخزفية المحلية، ويوجد قسم خاص للأثنوجرافيا يشرح العلاقات الاقتصادية والاجتماعية بين الفلبين ودول آسيا المجاورة منذ زمن بعيد. كل هذا يجعل المتحف مكانًا سياحيًا جاذبًا في الفلبين. .

 السياحة في بوهول

بوهول تعتبر واحدة من أفضل جزر السياحة في الفلبين في الجنوب منها وأكثرها جمالًا، حيث يمكن لمحبي التحديات والمغامرات أو الباحثين عن الاستجمام والهدوء الاستمتاع بإقامتهم فيها. تتميز الجزيرة بجمال غاباتها والمروج الخضراء والنباتات.

تتضمّن هذه الأماكن فراغات واسعة من المغاور باطنية ذات تشكيلات صخرية مدهشة ومفزعة في بعض الأحيان، بالإضافة إلى الشلالات الجارية العذبة والأنهار الّتي لا بدّ من تسلق واستكشافها بحماس.

 أهم 3 معالم في جزيرة  بوهول  :

تلال الشوكولاته  Chocolate Hills

فتلال الشوكولاتة في بوهول هي واحدة من أكثر الأماكن السياحية غرابة في الفلبين، وهي تتميز بتدرج ألوانها الفريد من الأبيض إلى البني. ، نظرًا لتأثير التغيرات المناخية التي تتحكم في هذه المنطقة، يمكن أن تشهد فترة من الجفاف أو موسمًا للأمطار في فترة محددة.

ربما يكون الأمر الأفضل الذي يمكن فعله عند السفر إلى الفلبين وزيارة هذه التلال هو استئجار دراجة جبلية من نوع “دراجة دفع رباعي” وتسلق المنحدرات التي تشبه الشوكولاتة في بوهول. ، على طريقتنا الخاصة، نستمتع بمشاهدة مناظر طبيعية جميلة أثناء رحلتنا.

نهر لوبوك  Loboc River

يُعتبر أحد أفضل جهات السياحة في الفلبين التي يمكن للزائر زيارتها على طريقه إلى تلال الشوكولاتة، حيث يمكن للزائر الاستمتاع برحلة في النهر الصغير المحاط بسلسلة من الغابات في كل مكان، بالإضافة إلى تواجد مجموعة من المطاعم الخفيفة على إحدى ضفاف النهر. ، بواسطة القوارب الخشبية التقليدية الصغيرة، التي يستخدمها السكان المحليون للصيد وفي بعض الأحيان لخدمة السياح وتسلية أنفسهم.

كهف هيناجدانان  Hinagdanan Cave

إنَّ من بين أروع الأماكن السياحية بالفلبين، تجد مواقع سياحية تستطيع زيارتها في ساعات الصباح المشرق بشمسها الدافئة، والتي تتيح لك فرصة التقاط أجمل الصور إن كنت من محبي التصوير وتوثيق اللحظات المميزة.

 السياحة في تاجيتاي

تاجيتاي قريبة من مانيلا، وتبعد ساعة تقريبا. إن أحد أهم اماكن الزيارة الرئيسية أثناء السياحة في الفلبين هي زيارة تاجيتاي الجميلة. حيث أنها من أجمل المدن السياحية بالفلبين ومحببة للعرب وبها الكثير من المناظر الخلابة متناغمة مع العمارة الحديثة وفخامة المباني والفنادق.

أهم 2 من معالم سياحية في تاجيتاي:

  1. بركان وبحيرة تال
  2. حديقة تاجيتاي

بركان وبحيرة تال  Taal Volcano

يُوصى بزيارة واحدة من أروع محطات السياحة في الفلبين بفضل روعة مناظرها وطبيعتها الجميلة والمتنوعة في الوقت نفسه.

يعد تال البركان الثاني المفعم بالحيوية في الفلبين حيث ثار 33 مرة، ويتميز بوجود بحيرة تتدفق عبر فوهاته الضخمة، وتحيط به جزيرة ساحرة.

حديقة تاجايتاى Tagaytay Picnic Grove

تعتبر هذه الوجهة واحدةً من الأماكن المُفضَّلة للعائلات ولأولئك الذين يبحثون عن قضاء إجازة رومانسية أو شهر عسل، إذ يتوجَّهون إلى بستانٍ يجسِّد جمال الخضرة وتنوع النباتات العُشبية المنتشرة على سطح إحدى تلال تاجيتاي الشهيرة، التي تطلُّ على بحيرة ساحرة. ، يُعَدُّ الموقع مثاليًّا من أجل السياحة في الفلبين للعرب وللجميع.

يعد البستان موقعًا ممتازًا للاسترخاء والتنزه ورياضة الطيران الشراعي، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة المثيرة مثل الركوب على الخيل وركوب التلفريك والقفز بالحبال.

ما الذي يجعل الفلبين وجهة مثالية للعرب؟

  • سهولة الوصول: تُقدم العديد من شركات الطيران رحلات مباشرة من دول الخليج العربي إلى الفلبين، مما يجعل الوصول إليها سهلاً وسريعاً.
  • التكلفة المعقولة: تعتبر الفلبين من الوجهات السياحية ذات التكلفة المعقولة، حيث يمكن الاستمتاع بتجربة سياحية غنية دون الحاجة إلى إنفاق مبالغ كبيرة.
  • التنوع الثقافي: تُعرف الفلبين بتنوعها الثقافي، حيث تُقام العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تُعكس ثقافة وثقافات الشعوب التي تسكنها.
  • الطعام اللذيذ: يشتهر المطبخ الفلبيني بتنوعه ونكهاته اللذيذة، حيث يُمكن العثور على مأكولات تناسب جميع الأذواق.
  • الضيافة العربية: يُعرف الشعب الفلبيني بكرم الضيافة وحسن الاستقبال، مما يجعل الزائر العربي يشعر بالراحة وكأنه في وطنه.

ندعو جميع العرب لزيارة الفلبين واكتشاف ما تقدمه من تجارب مميزة. ستجدون في الفلبين كل ما تبحثون عنه من جمال طبيعي وثقافة غنية وأنشطة متنوعة وضيافة عربية أصيلة.

ختاماً، تُعد الفلبين وجهة سياحية مثالية للعرب، فهي تقدم مزيجاً فريداً من المناظر الطبيعية الخلابة، والثقافة الغنية، والأنشطة المتنوعة، والضيافة العربية الأصيلة.

في النهاية، تعرفنا على أهم السياحة في الفلبين التي يمكن للزوار الاستمتاع بها أثناء زيارة الفلبين، لذلك لا تدع هذه الفرصة تفوتك واستمتع بجولة رائعة. وسنترككم الان في أمن الله ورعايته وانتظروا منا كل جديد في عالم السياحة والسفر. ولا تنسونا من كتابة تعليقكم أسفل المقال حول تجارب السياحة في الفلبين.

قد يعجبك أيضا:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى