قارة اسيا

السياحة في المالديف وخصوصا للعرب اليك 8 أماكن سياحية موصى بها

طالما وصلت إلى هنا عزيزي فأنت حتما تجمع معلومات عن السياحة في المالديف وتنوي زيارتها قريبا. لذا خصصنا من خلال موقعنا المتواضع أفضل مقال عن السياحه في المالديف للعرب، حيث أن المالديف تستحق وأكثر بسبب سحرها الفريد من نوعه وطبعة اراضيها الخلابة وجزرها الخضراء التي تصنع مشهدا خياليا لا ينسى

السياحة في المالديف

يمكنك العثور على الشاطئ الجميل مع الرمال البيضاء والمياه الزرقاء اللامعة مثل الكريستال، وتحتوي جزر المالديف على جمال خلاب وسكون ساحر وجو رومانسي، ولذلك يعد امضاء شهر العسل في المالديف حلمًا يتمناه الكثير من الفتيات اللاتي يستعدن للزواج.

خلال السنوات الثمانين الماضية، شهدت الجزر تحولًا اقتصاديًا كبيرًا، وأهم هذه التحولات كان العمل على تطوير قطاع السياحة. تم تحويل العديد من الجزر الغير مأهولة إلى منتجعات سياحية، والتي تستقطب سنويًا ملايين السائحين من مختلف أنحاء العالم. يمكن للسائحين الاستمتاع بالتنوع الحيوي الذي تضمه المياه البحرية في رحلات الغوص، وايضا التمتع بالمنتجعات الراقية والنوادي الصحية وتجربة رحلات القوارب الشراعية الرومانسية.

اهم جزر السياحة في المالديف المناسبة للعرب

هذه الجزر هي الاهم بالنسبة للسياحة في المالديف للعرب.

أهم الجزر السياحية في المالديف بالتفصيل

إحدى أفضل جزر المالديف لأولئك الذين يتطلعون إلى إجازة هادئة وجميلة في وسط مناظر طبيعية خلابة ومجموعة من الأنشطة الترفيهية المسلية، هي سلسة جزر كافو آتول. تابعة لجمهورية المالديف، تمتد سواحلها لأكثر من 30 كيلومتر وتبلغ مساحتها 600 كيلومتر مربع على المحيط الهندي.

تتميز السياحة في جزر المالديف بقلب مالية آتول بنشاطاتها المتنوعة، فهي تشمل رياضات مائية مثيرة مثل الغوص والصيد وتمتاز بإمكانية الاسترخاء والتمتع بجمال الشاطئ، كما يمكن مشاهدة صيادي الجزيرة في عملهم في وقت مبكر. ولا يقل منتجع كافو آتول عن باقي المنتجعات في سلسلة منتجعاته الراقية التي تُعد من أفضل منتجعات المالديف.

أهم مجموعات جزر في كافو آتول

بما أن كافو آتول يتكون من ثلاث جزر رئيسية، فإنه يتم تقسيمها بشكل أكبر إلى جزر صغيرة، ويتم تقديمها لك على النحو التالي:

جزيرة مالي الشمالية (شمال ماليه آتول)

واحدة من أكثر الجزر التي يمكن زيارتها بسهولة أثناء القيام بجولة في المالديف هي جزر مالي الشمالية. وهي مجموعة من الجزر الصغيرة التي يبلغ عددها 50 جزيرة، ولكن فقط ثمانية منها تم تأهيلها وتوفير مرافق وخدمات للسياح.

تتميز مالي الشمالية بأجوائها الكلاسيكية الرائعة وجمالها المثير الذي يمكن للراغبين في استكشافها لمسه، حيث تتميز بشواطئها الزرقاء الصافية ورمالها البيضاء الناعمة، ولكن السمة الأكثر تميزًا في المنطقة هي وجود منتجع جزيرة ميرو الذي يُعد واحدًا من أشهر وأكبر منتجعات المالديف.

تحتوي الجزيرة الشمالية لمالي على عدد من الجزر والمدن، ويمكننا ذكر بعضها:

مدينة ماليه (عاصمة جزر المالديف)

السياحة في المالديف

مدينة المال الرئيسية في المالديف التي تعنى بالإدارة والمالية وتصنف كواحدة منها. كأصغر عاصمة في العالم تمنحك هذه الفرصة الرائعة خلال تجوالك في جزر المالديف فرصة للالتقاء بسكان الجزيرة الأصليين الذين يعملون في قطاع الخدمات والسياحة المحلية، بدلاً من الجزر الأخرى التي تستخدم عمالة أجنبية.

يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مزارات سياحية عديدة خلال جولة تستغرق عدة ساعات وتتضمن وجبة فاخرة ومشروب بارد ولذيذ على أحد شواطئها، وفيما يتعلق بالإقامة في هذه المدينة، فهناك خيارات متعددة لتلبية احتياجات مختلف الميزانيات، بين الفنادق الراقية والبيوت الفخمة المخصصة للضيوف.

جزيرة هولهومالي

هذه جزيرة اصطناعية صغيرة تقع إلى الجنوب من العاصمة المالديفية ماليه، وتمتد على مساحة تصل إلى 1030 مترًا. تعد هذه الجزيرة وجهة سياحية مثالية للراغبين في السفر إلى جزر المالديف، حيث يمكنهم التسوق والتمتع بجولات ثقافية عبرها، بالإضافة إلى الاستمتاع بصفاء مياه البحر الأبيض المتوسط وجمال المخلوقات البحرية الفريدة فيه. ويجب أن يتم الانتباه إلى التقاليد الاجتماعية في هولهومالي، ويمنع ارتداء الملابس العارية في هذه الجزيرة.

فيما يتعلق بالإقامة ، توفر هولهومالي للزوار مجموعة من أفضل منتجعات جزر المالديف وفنادقها ، بالإضافة إلى توفير شقق سكنية تطل على البحر وتناسب العائلات أو الأفراد الذين يريدون المزيد من الخصوصية.

Banana Reef المرجانية.

أكثر الجزر المفضلة للسياح في شهر العسل. وتعتبر الجزر المالديفية من أجمل وأفضل الأماكن حيث يمكن الاستمتاع بالبحر الرائع والشعاب المرجانية الرائعة والتمتع بأجمل مناظر الطبيعة والسياحة البحرية. أشهر مواقع الغوص العالمية  في البلاد.

تتوفر في الجزيرة التي يُعتبرها محمية بحرية فرص ممتازة للغطس لمسافات تتراوح بين 5 وحتى 30 متر، بالإضافة إلى الغوص المثير بين الكائنات البحرية الفريدة، بما في ذلك الشعاب المرجانية التي تأخذ شكل الموزة وتحمل تسمية الجزيرة الخاصة بها، وكذلك الأسماك النادرة مثل أسماك الاسكواير والبانير وأسماك السلمون والنهاش الأزرق والباركودا بالعشرات.

يلائم الأشخاص الذين لا يعرفون كيفية التعامل مع مياه البحر الاستمتاع بمناظر رائعة على اليابسة، من بينها الكهوف والمُنحدرات الصخرية الشاهقة والممرات الجميلة التي يمكن السير فيها.

جزيرة مالي الجنوبية (جنوب ماليه آتول)

يُنصح بزيارة جزيرة مالي الجنوبية عند السفر إلى المالديف حيث يمكن الاستمتاع بالهدوء الساحر الذي يتميز بمفردات الطبيعة الخلابة. تتمدد هذه الجزيرة في جمهورية المالديف لمسافة تصل إلى 535 كم وتبعد 27 كم عن العاصمة ماليه، ويمكن الوصول إليها بكل سهولة عبر العبارة البحرية من مطار جزر المالديف في العاصمة أو مطار هولهولي.

 

أروع وجهات السياحة البحرية، وذلك بفضل مناخها المعتدل، وشواطئها الجميلة، ومياهها النقية والضحلة التي يبلغ عمقها 1800 متر، مما يسمح للزائرين بممارسة عدة أنشطة بحرية مثل الصيد والسباحة والغطس والغوص، أو ببساطة الاستمتاع بالتنزه والشمس على شواطئ المنتجعات الفاخرة. كما تعتبر مالي الجنوبية واحدةً من أفضل المناطق السياحية البحرية في المنطقة.

وتضم مالي الجنوبية جزيرتين هما:

جزيرة الكاكاو (COMO Cocoa Island)

من بين الجزر الجميلة التي يمكنك زيارتها في السياحة في جمهورية المالديف، هناك جزرًا مذهلة تجعلك تشعر وكأنك في جنة، حيث تجد حياة طبيعية صحية وطعامًا وشرابًا خاليًا من التلوث والمواد العضوية المضرة.

يمكن وصف الجزيرة بأنها كمنتجع سياحي فريد مستوحى من قوارب الدوني في جزر المالديف ويتميز بوجود 33 جناح فندقي على سطح الماء. وبمجرد خروجك من جناحك، يمكنك السباحة والغوص بين الشعاب المرجانية الفريدة، أو ممارسة اليوغا بينما تستمتع بوجبات صحية تجمع بين النكهات الآسيوية والأوروبية على شاطئها الأبيض الناصع.

جزيرة مافوشي

من بين جزر المالديف الرائعة المتوافرة تصنف واحدة منها على أنها الأفضل، وذلك بسبب وجود منتجعات راقية ومختلفة تطل على شواطئ خلابة، بالإضافة لتوفير خدمات وأنشطة ترفيهية فريدة تميزها عن باقي منتجعات جزر المالديف المتاحة.

تتمتع الجزيرة بكثرة مواقع الغوص التي ترتفع إلى 37 موقعًا، ولذلك توجد مراكز تدريب معتمدة تقدم رحلاتها وسط الأنهار الفيروزية الشفافة والأسماك والكائنات البحرية النادرة مثل أسماك الحجر والعقرب والقرش الحوت وسلاحف البحر والحواجز المرجانية الرمادية المميزة.

ويعتبر منتجعات مافوشي مكاناً رائعاً لقضاء شهر العسل في جزر المالديف، حيث تتضمن أحدث التجهيزات والخدمات، بما في ذلك أول نادي صحي مصمم تحت الماء كاملاً، إضافة إلى فرص السباحة مع الدلافين، وتأجير القوارب واليخوت، وتجربة وجبات عشاء رومانسية مضيئة بأضواء الشموع، بالإضافة إلى العديد من الأنشطة الساحرة الأخرى.

جزيرة كاشيدو

تقع جزيرة مرجانية في الجزء الشمالي الأقصى من العاصمة ماليه في وسط قناة كارديفا التي تفصل بين الجزر الرئيسية في جمهورية المالديف، وهي الخامسة بحجمها. وتابعة إداريًا لكافو آتول، على الرغم من أنها مستقلة جغرافيًا.

يعتبر الذهاب إلى جزيرة كاشيدو في المالديف من الأماكن السياحية المستحسنة التي ينصح بزيارتها للاستمتاع بتجربة رائعة.الموقع الأثري هو منشأة مبنية بالكامل من الشعاب المرجانية.الفاكهة المتنوعة والزراعة العضوية، وهي تفتخر بمناظرها الطبيعية الخلابة والشواطئ الرملية الجذابة. وهي وجهة رائعة للمسافرين الذين يرغبون في التمتع بالاسترخاء والهدوء بعيدًا عن صخب المدينة.

كاشيدو هي جزيرة ضمن جزر السياحة في المالديف. تتميز بأنها لا تركز على الحياة البحرية بشكل كبير مثل أغلب جزر المالديف الأخرى. يضم موقع كاشيدو الأثري الذي يرجع تاريخه إلى القرن السابع أو الثامن أطلال دير بوذي وآثار أخرى. بالإضافة إلى ذلك، فإن كاشيدو تشتهر بزراعة أشجار الفاكهة المتنوعة والزراعة العضوية.

 الف  الف اتول  (Alif Alif Atoll) 

 الف  الف اتول  (Alif Alif Atoll) 
الف  الف اتول  (Alif Alif Atoll)

يعد جزيرة الف الف اتول واحدة من أبرز المواقع السياحة في جزر المالديف، والسبب في ذلك تاريخها الحافل الذي يرجع إلى العصور القديمة قبل الإسلام. ومع ذلك، يعود تاريخ الجزيرة الحديثة إلى منتصف الثمانينات. عندما تم الجمع بين شمال جزيرة آري أتول وجزيرة ثودو لتشكيل جزيرة الف الف اتول الحالية بتقسيمها الإداري.

تتمتع الجزيرة بسياحة متنوعة تجمع بين السياحة الأثرية من خلال زيارة آثار الحياة القديمة والحضارات القديمة التي عاشت في الجزيرة، أشهرها المعبد البوذي، والسياحة الشاطئية التي توفر أفضل الأماكن للغوص والنشاطات المائية، وأيضًا السياحة الرفاهية من خلال الترفيه والاستجمام في المنتجعات. وبالإضافة إلى المنتجعات المشهورة في المالديف، توفر الجزيرة أيضًا العديد من بيوت الضيافة في بعض الجزر من هذه السياحة.

جزيرة راشدو

تعتبر جزيرة راشدو الأفضل في المالديف واحد ركائز الاماكن السياحية في المالديف، بسبب شعبيتها الكبيرة بين السياح الذين يأتون من جميع أنحاء العالم من اجل السياحة في المالديف، على الرغم من أنها صغيرة الحجم، إلا أنها تستقبل مئات الزيارات كل شهر.

تبعد جزيرة راشدو عن غرب عاصمة المالديف ماليه مسافة 56كم، وتبلغ مساحتها 500م في الطول و600م في العرض. تشتهر الجزيرة الصغيرة بمواقع الغوص المميزة، حيث يمكن للسياح الاستمتاع بالسباحة مع الحيوانات البحرية الضخمة مثل الأسماك والقرش والسلاحف وأسماك العفريت وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار الاستمتاع بهواية صيد الاسمالك.

جزيرة ثودو (اماكن السياحة في المالديف)

تعد الجزر المالديفية السياحية المُختلفة عن جزر السياحة الأخرى، إذ تركز مدينة ثودو الزراعية على الأشجار والغابات والأراضي الزراعية بنسبة تصل إلى ثلث مساحتها، وهي مدينة غير شاطئية حيث يبلغ طولها كيلومترين وعرضها كيلومترًا واحدًا. وبالإضافة إلى المساحات الخضراء، توجد في ثودو شاطئ صغير يُدعى “شاطئ البكيني”، والذي يُعد الأكثر شعبية والأزدحام خلال فترة الذروة، حيث يمتاز برماله البيضاء. وتشغل القرية الثلث الأخير من مساحة ثودو.

تنظم ثودو جولات لممارسة الرياضات المائية كـ: الغطس والغوص بين الشعاب الجميلة والتزلج على الأمواج من خلال مركزين للغوص. بالإضافة إلى الأنشطة الشاطئية، تُوفر الجُزيرة فرصًا مثيرة للتجوّل بالدرّاجات بين مزارع الفاكهة الشهيرة، والتَمتُّع بحياة الطبيعة الخلّابة.

 دالو أتول( السياحة في المالديف

أحسن مواقع السياحة في جمهورية المالديف هي المناسبة للعوائل و الأطفال، تبلغ مساحتها قرابة (56) جزيرة وتضم مجموعة متنوعة من الجزر، حيث تتوفر فيها (7) جزر فقط تأوي السكان، ويمكن الاستمتاع والاسترخاء في هذه المواقع. أرقى منتجعات السياحة في المالديف تتمتع بإطلالة رائعة على الشواطئ الجميلة المزينة بمياهها الزرقاء الصافية ورمالها الذهبية النقية، فضلاً عن وجود مراكز ونواد صحية متفوقة الجودة.

تمتلك جزيرة دالو أتول في جزر المالديف مراكز عديدة ومعتمدة دولياً للغوص، وهذا ما يجعل السياح يتوافدون إليها من مختلف أنحاء العالم لممارسة هذه الرياضة كنشاط رئيسي. كما تتوفر في الجزيرة رحلات الغوص الحر والقوارب، ويتم التنظيم بواسطة مراكز مؤهلة ومُعتمدة دولياً. تُعتبر منطقة ألعاب كاندي لاند منطقة تجذب اهتمام الأطفال من مختلف الأعمار بشكل كبير.

 جزيرة  اليماتا من اهم اماكن السياحة في المالديف

إذا كنت تبحث عن مكان هادئ ومريح حيث تشعر بالسكون والهدوء النفسي، فسوف تجد أن يماتا من بين أفضل الجزر في جزر المالديف. تتمتع الجزيرة الصغيرة بمناظر ساحرة وشواطئ مثالية تمتد حتى كيلومتر واحد شرق جزيرة فيليد المرجانية، ويعيش فيها الإيطاليون بشكل رئيسي.

تتميز الجزيرة بشواطئها الساحرة وتنوع حياتها البحرية، حيث ينتظر السياح بشغف المغامرات الغوص والغطس لاستكشاف أسرارها ومعرفة حياة الأسماك بها. سواء كانت أسماك الماربل أو القرش.

 جزيرة با اتول (  Baa Atoll) 

جزيرة با اتول
جزيرة با اتول

تقع هذه الجزيرة التي هي احد اهم اركان السياحه في المالديف للشباب العربي غرب جمهورية المالديف. وتتكون من 75 جزيرة. بما في ذلك 13 جزيرة مأهولة. تستقبل هذه الجزر أكثر من 350 ألف سائح سنويًا في منتجعاتها، التي تعتبر من بين أفضل المنتجعات في المالديف.

انتخبت اليونسكو جزيرة با أتول عام 2011 كواحدة من أفضل الجزر في العالم بسبب شعابها المرجانية المتنوعة.  و بها ١٠٥ نوعًا من النباتات المائية النادرة على مساحة تقدر بـ٢٦٣ كيلومترًا مربعًا مع الحرص أيضا على الحياة البحرية الطبيعية الأخرى. في الجزيرة يمكنك رؤية السلاحف والحيتان والقرش بالإضافة الى الكائنات الأخرى في المياه الزرقاء الصافية. كما تتميز ثُولادُو ببيع المشغولات اليدوية المصنوعة من خيرات البحر المتنوعة.

 جزيرة فوملك (Fuvahmulah) 

السياحة في المالديف للعرب
السياحة في المالديف للعرب

إن أردت استكشاف هذه جزيرة فوملك في جزر المالديف، فيمكنك أن تشاهد جمالها بسبب تميزها عن الجزر الأخرى. وذلك بفضل وجود سمات مختلفة لها عند المرء كونها الجزيرة المرجانية الوحيدة في جزر المالديف. كما يوجد بها طائر سوداء اللون مع بعض الريش الأبيض تحت ظهره. ومنقار مضيء نوعًا ما باللون الأحمر المصفر، وساقين بلون أصفر، وبعض البقع الحمراء. بالإضافة إلى وجود أنواع مميزة من الأسماك التي لم تظهر منذ زمن.

تتميز أيضًا هذه المنطقة بوجود بحيرات صغيرة تحتوي على مياه نقية، ونمو بعض أصناف الفواكه بشكل طبيعي بدون تدخل من الإنسان مثل المانجو والتفاح والبرتقال وأنواع أخرى.

 جزيرة لافياني ضمن اهم اماكن السياحة في المالديف

من اهم جزر السياحة في المالديف وخصوصا للعرب. خلال رحلتك السياحية في المالديف، ستشعر بالاختلاف في بعض الجزر التي تزورها. ومن بينها جزيرة لافياني التي تتميز بشواطئها الرائعة ومواقع غوصها التي تُعتبر الأفضل في العالم.السياحة في المالديف للعرب

جزيرة لافياني ضمن اهم اماكن السياحة في المالديفبالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار التنزه والسفاري في الغابات التي تحتوي على نخيل. ومتعة أطفالهم في الحدائق المميزة التي تشمل دولفين بارك وتيرتي فيلد. وذلك فيما عدا الأنشطة الأخرى المتاحة.

تمنح العاصمة نايفارو فرصة ممتازة للاستمتاع بالتفاعل مع سكانها الأصليين، الذين يتجمعون ليلاً في شوارعها الضيقة تحت اشجار النخيل الرائعة للترفيه وتبادل الأحاديث وخوض طقوس الطبول الشعبية، بالإضافة إلى هذا، تشتهر المدينة بمتاجرها الصغيرة المنتشرة على الطرق الرئيسية.

وفي الختام، نتمنى أن يكون مقالنا كان مناسبا عن السياحة في المالديف. وانه قد اضاف اليكم افضل المعلومات السياحية عن المالديف واماكن السياحة بها. وقد ذكرنا اهم جزر المالديف السياحية والذي ينايب العرب منها. ونتمنى ان تنال كلماتنا اعجابكم وانتظروا منا اجمل المقالات عن السياحة والاماكن السياحية بافضل التحديثات والمعلومات.

قد يهمك أيضا:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى