قارة اسيا

السياحة في الهند للشباب خصوصا للعرب: أفضل تقرير مفصل قبل السفر للهند

السياحة في الهند

نجحت الهند عبر فترات طويلة في تعزيز شهرة معالمها السياحية الخلابة بواسطة الأعمال السينمائية والدرامية، إذ أصبحت الطبيعة الهندية الجميلة والمواقع الأثرية الشهيرة مواقع أساسية لتصوير تلك الأعمال، مما ساهم بشكل كبير في الزيادة المتواصلة للسياح في الهند على مر السنين. واليك الان عزيزي في موقعنا أفضل مقال عن السياحة في الهند للشباب، فقط تابع القراءة.

تتمتع الهند بلقب “شبه القارة” أو “شبه الجزيرة”، نظراً لتحيط بها المياه من ثلاث جهات، وهي بحر العرب من الغرب، والمحيط الهندي من الجنوب، وخليج البنغال من الشرق. وقد ساهم هذا الموقع الاستراتيجي بشكل كبير في جعل السياحة في الهند وجهة مفضلة لدى العديد من الناس.

السياحة في الهند للشباب
تاج محل

تعتبر الهند واحدة من أرخص دول العالم السياحية  المشهورة بمعالمها المتعددة والمتنوعة، التي تلبي مختلف أذواق السياح من حول العالم، سواء كانت سياحة تاريخية، ثقافية، أو دينية، وذلك بفضل الحضارات والثقافات المتعددة التي أحاطت بها. وبالتالي، يمكن للزائر أن يشعر وكأنه يزور عدة بلدان وهو في قلب بلد واحد. ولا تخلو تجربة السياحة من الترفيه والهدوء، بالإضافة إلى جمال الطبيعة المحيطة.

أهم مدن السياحة في الهند للشباب

 كيرلا من أهم مدن السياحة في الهند للشباب

تتألق كيرلا بجمال طبيعي ساحر يضم الغابات الكثيفة والأشجار المورقة والمنحدرات المغطاة بالخضرة والأنهار النقية الجارية بجانب الحياة البرية الفريدة والمتنوعة، ما يجعلها وجهة سياحية متميزة لكل شخص يتطلع للاستمتاع بالهدوء والسكينة والاسترخاء بالإضافة إلى بعض الإثارة والجنون، لذا لا تفوت فرصة زيارتها، وإضافتها إلى قائمة الأماكن السياحية الرئيسية في الهند.

السياحة في الهند للشباب
كيرلا من أهم مدن السياحة في الهند للشباب

أهم معالم مدينة كيرلا  :

  • تعتبر مناطق السياحة في الهند التي تحيط بها مزارع الشاي والتوابل الهندية الشهيرة والتي تطل على الشلالات والبحيرات والمنحدرات الجبلية المثيرة للفضول السياحي من بين أجمل الأماكن في الهند التي تستحق الزيارة.
  • متحف تاتا تي
متحف تاتا تي

يُعد الشاي الهنديالروائح، النكهات، والمكونات الخاصة هي ما يُميّز المطبخ الهندي. إذا كنت تشعر بالفضول وتريد معرفة المزيد عن تاريخ وصِناعة الشاي الهندي، فقط قُم بزيارة متحف تاتا تي في كيرلا.

  • بحيرة كوندالا
بحيرة كوندالا
بحيرة كوندالا

واحدة من أفضل الأماكن السياحية في الهند هي مياه البحيرة التي توفر جولات القوارب وممارسة الصيد والنشاطات الاستجمامية الهادئة والطبيعة النقية والصافية.

  • محمية الحياة البرية في موتهانغا

هذه رحلة مليئة بالإثارة والجنون وتقام في منتصف أروع الحيوانات والطيور البرية المشهورة في الهند، ويمكن مشاهدتها من قرب عن طريق التصوير الفوتوغرافي وتوقعات محبي الطبيعة! فهل لديك الجرأة والاستقرار العاطفي الكافي لقيادة مثل هذا التجربة؟

  • معبد ثيروناكارا ماهاديفا

بعد التمتع بزيارة خلابة وفريدة لطبيعة كيرلا، هل حان الوقت لتجربة تاريخها الغني بزيارة معبد ثيروناكاراماهاديفا الهندوسي؟ هذا المعبد المشهور يجذب مئات الزوار من جميع الديانات والأماكن، ومن أبرز ميزاته هو تقديم الأطعمة الهندية اللذيذة وإمكانية الإقامة المجانية للزائرين الأجانب. وما يجعله فريدًا بشكل خاص هو التبجيل الكامل للكلاب في هذا المكان.

السياحة في مومباي  (بومباي)

يُعدُّ مدينة مومباي مركزًا سياحيًا رائدًا في جمهورية الهند، حيث تتمتع بحياةٍ ليليةٍ مزدهرةٍ مفعمةٍ بالحركة والإثارة والمتعة والترفيه، إذ لا تتوقفُ عن الحركة والنشاط. ومع ذلك، تعتبر جوانبها التاريخية العريقة أيضًا جزءًا مهمًا من رحلات السياحة اللازمة لهذه المدينة النابضة بالحياة.

السياحة في مومباي  (بومباي)
مومباي  (بومباي)

أهم معالم مدينة مومباي أو بمباي في:

  • نافورة فلورا

من المذهل في الواقع أن ترى إلهة رومانية في الهند، وربما عندما قررت السفر، كنت تتوقع أن تجد العديد من المعابد والتماثيل الهندوسية والبوذية، إضافةً إلى بعض المساجد التراثية الجميلة، ولكن في مدينة مومباي، أحد أجمل مدن الهند، سترون الكثير من التنوع. يمكنك رؤية نصب تذكاري لإلهة فلورا الرومانية يضخ المياه من جميع الاتجاهات في طريقك إلى وسط المدينة لزيارة المراكز التجارية الكبرى.

  • جزيرة إيليفانتا
جزيرة إيليفانتا

تعد الجزيرة التي تقع شرق مومباي على بعد حوالي 10 كيلومترات أو نحو ساعة بالعبارة من أكثر الأماكن جذبًا للسياح الزائرين إلى الهند؛ نظرًا لوجود منحوتات صخرية تعود تاريخها إلى القرن الخامس الميلادي. ويعتبر تمثال الإله شيفا ذو الثلاثة أوجه هو الأشهر والأكثر إثارة للإعجاب في ذلك المكان، نظرًا لارتفاعه الذي يصل إلى حوالي ستة أمتار.

  • شاطئ تشاوباتي

إذا كانت الغاية من السياحة في الهند هي الحضور في المهرجانات والرقصات الهندية الفريدة والمشاركة فيها والتقاط الصور التذكارية الخاصة بها، فإن تشاوباتي تعتبر الوجهة المثالية، حيث توفر العديد من الرياضات المائية الممتعة والاحتفالات الراقصة الممتعة طوال العام.

 السياحة في كشمير

 السياحة في كشمير
السياحة في كشمير

تتميز سياحة كشمير في الهند بالتنوع وتلبية جميع الرغبات والأذواق. لا يمكن الاشارة الى السياحة في الهند دون الاشارة الى كشمير. تحتوي كشمير على مزارات دينية فريدة من نوعها، مما يجتذب السياح لمشاهدة تصميماتها المعمارية الفخمة والرائعة. بالإضافة إلى ذلك، تضم كشمير طبيعةً مائيةً وجبليةً خلابةً، حيث يحيطها الخضرة من كل مكان.

أهم معالم مدينة كشمير:

  • سريناجار

إحدى أروع مدن الهند التي تجذب المتعطشين لحياة الريف الهادئة التقليدية هي مدينة جهيلوم، حيث يمكن الاستمتاع برحلات بالقوارب على نهر جهيلوم والتقاط صوراً جميلة للمناظر الطبيعية الخلابة والحدائق والقصور والمساجد التي يعود تأريخها إلى فترة حكم المغول.

لا يجب أن تفوّت فرصة حضور مهرجان التوليب التي ستُقام في شهر إبريل، والتمتع بمنظر مليء بالألوان حيث تتفتح الملايين من الزهور الجميلة مشكلةً لوحة فنية فريدة، ويستقبلها الهنود بأغانيهم ورقصاتهم الخاصة، إضافةً إلى بيع الحرف اليدوية والأطعمة الهندية الشهية التي تُقدم ضمن فقرات الاحتفال.

  • كهف امارناث

كهف امارناث هو أحد أكثر المعابد الدينية المُقدسة في الهند، وتم تأسيسه في القرن الثالث قبل الميلاد، ويتميز بعمقه العظيم الذي يتجاوز 12 ألف قدم في قلب الجبال الثلجية في كشمير، وهو يعتبر تحفة فنية عظيمة يتوافد إليها السياح من جميع أنحاء العالم للإعجاب بها.

  • بحيرة مانسابال
السياحة في الهند للشباب
بحيرة مانسابال

يُمكن للسائح البحث عن وجهة مثالية لرؤية أجمل المناظر الطبيعية في الهند والتقاطها بكاميرته، حيث يمكن رؤية أزهار اللوتس المذهلة النمو حول البحيرة و الطيور المائية التي تهبط على سطح البحيرة بأمان لتناول طعامها قبل أن ترتفع مجددًا في السماء، بالإضافة إلى رؤية النواحي التاريخية والثقافية التي ترجع إلى عهد المغول وتتبع الديانة البوذية.

  • باري محل

أحد أفضل الوجهات السياحية في الهند هو تلك التي ترويح عنها بالإستمتاع بمناظر الخضرة الأخاذة المتمثلة في المدرجات السبع التي تم إنشاؤها على قمم الجبال في عهد إمبراطور المغول شاه جهان.

 السياحة في غوا

واحدة من أهم الوجهات السياحية في الهند التي تتميز بجمال شواطئها المذهل، ويمكنك الاستمتاع بالإقامة في كوخ صغير على شاطئ البحر والاستمتاع بروعة الطبيعة الهادئة في غوا. إذا كنت تبحث عن الإثارة والمتعة، ستجد في غوا حياة ليلية حافلة وممتعة والعديد من الرياضات المائية التي يمكنك الاستمتاع بها.

أهم معالم مدينة غوا:

  • شلالات دودساجار

يُمكنك زيارة واحد من أجمل الشلالات في الهند، حيث تنزلق المياه بين الجبال الشاهقة المُغطاة بالأخضر، من علو 1017 قدم، لتتدفق كـ الحليب الأبيض الصافي. هذه الشلالات هي الأفضل على الإطلاق خلال فصل الخريف، حيث تسقط الأمطار الغزيرة على قمم الجبال وتصبح مصدرًا لتدفق الماء الذي يتدفق إلى الشلالات.

  • جزر أندامان “جنة الشاطئ”
جزر أندامان

تعتبر واحدة من أفضل الوجهات السياحية في الهند لأصحاب الشغف بالرياضات المائية والسياحة الشاطئية، حيث يمكن الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المشوقة مثل السرفينج والغطس بين مناظر الشعاب المرجانية الجميلة والأسماك الملونة والجميلة والمخلوقات البحرية المتنوعة.

  • ليه لاداخ:

الجملة المعطاة تقول إنه يُمكن الاستمتاع بمشاهد جميلة في الهند أثناء تخييمك في الجبال ليلاً، برؤية السماء المليئة بالنجوم. وفي الصباح، يُمكن الاستمتاع بتجربة سفاري الصحراء بركوب دراجات الدفع الرباعي. لذلك، يمكن إعادة صياغة الجملة باللغة العربية على النحو التالي: يُمكن الاستمتاع بجمال طبيعي مذهل في الهند خلال تخييمك في الجبال ليلاً، برؤية السماء مليئة بالنجوم المتلألئة كالشموع. وفي الصباح، يُمكن ركوب دراجات الدفع الرباعي والاستمتاع بتجربة السفاري في الصحراء المميزة.

 السياحة في أغرا من ضمن اماكن السياحة في الهند للشباب

 السياحة في الهند للشباب
السياحة في الهند للشباب

يعد أغرا أحد المدن الهندية ذات الكثافة السكانية العالية وسيكون الازدحام أمرًا شائعًا هناك. على الرغم من أن زيارة تاج محل قد تدوم لساعات قليلة، إلا أنه لا ينبغي عدم تضمين المدينة المذهلة في الخطة السياحية والاستمتاع بمشاهدة معالم الفن المعماري الرائع والتي تعبر عن تأثير المغول الرائع أيضًا علاوةً على الاستمتاع بجمال الطبيعة التي تتمثل في الغابات والحدائق الخضراء والقرى الريفية الهادئة.

أهم معالم مدينة أغرا:

  • تاج محل

تُعَدّ مناظر الهند الأكثر شهرةً دولياً بسبب تاريخها الغني وثقافتها المتنوعة، وتُعَدّ معالمها الشهيرة من أهم هذه المناظر. ويوجد مبنى “تاج محل” من بين الأماكن السياحية الأكثر تميّزاً في هذا البلد، إذ يتمتع بشهرة واسعة بسبب تصميمه المبهر الذي أستغرق عدة أعوام في الإنشاء، وأخرجه للنور مهندسون أجانب في أواخر القرن العشرين. ويقع “تاج محل” في محيط بوليوود الذي يتميز بتصوير مشاهدها في المواقع السياحية الشهيرة في الهند.

تميز البناء الأسطوري الذي أنشأه الإمبراطور المغول شاه جهان احتفالًا بذكرى زوجته الراحلة بتصميمه الداخلي المصنوع من الرخام الأبيض والأحجار الكريمة ومن خلال مداخله الأربعة وقبابه العالية. كما يتميز بساحات خضراء تحيط بالبناء. لا يمكنك تفويت زيارة مثل هذا المكان وتصويره خلال رحلتك السياحية في الهند.

يمكنك الاستمتاع برؤية جيدة وواضحة لتاج محل دون حضور المزدحمين أو دفع الكثير من المال للدخول. فقط اعبر الطريق من حديقة مهتاب باغ وتجاه قرية كاشيورا التي تقع على الضفة الأخرى من النهر.

  • القلعة الحمراء “قلعة أغرا”
قلعة أغرا

تعتبر قلعة أغرا واحدة من أشهر المعالم السياحية في الهند، حيث لعبت دوراً هاماً في المسلسلات التاريخية الهندية. يعود تاريخ هذه القلعة العظيمة إلى عصر السلطان المغولي جلال الدين أكبر في القرن الخامس عشر، وتحوي هذه القلعة، بالإضافة إلى كونها معلماً تاريخياً بابناء الأجيال المستقبلية، مباني حكومية ومساجد أثرية يُمكن زيارتها. وتتميز هذه المنطقة السياحية بتصميمها المعماري الفريد وإمكانية التقاط الصور التذكارية.

  • المدينة القديمة

يمكنك شراء التوابل الهندية المميزة والزي التقليدي والمجوهرات الهندية ذات التصاميم الشهيرة، والعديد من السلع الأخرى التي تشتهر بها الهند، ويمكنك أيضًا تجربة تناول بعض الأطعمة الهندية الخفيفة والشهية. تجربة تسوق واستكشاف في أزقة متداخلة مليئة بالحانات الصغيرة التي تبيع هذه السلع المميزة.

 السياحة في بنجلور

 السياحة في بنجلور
السياحة في بنجلور

قد تختلف بنجلور عن المدن الهندية الأخرى من حيث عدم وجود الكثير من مناطق الجذب السياحي، على الرغم من تاريخها العريق، ولكن السياحة فيها هي في الحقيقة مختلفة. فهي تمزج بين الحاضر الحديث والماضي العريق، وتوفر تجربة متنوعة تجمع بين الثقافة والتاريخ والمعمار المميز والطبيعة الخلابة والجو الديني الروحاني.

يعود معظم مراكز السياحة في بنجالور إلى القرن السابع عشر الميلادي، حيث عرفت فترة حكم الإمبراطور تيبو سلطان للهند، مما يجعلها واحدة من المواقع الأثرية المميزة التي يتمتع بها السائحون عند زيارة الهند.

أهم معالم مدينة بنجلور: ( السياحة في الهند للشباب )

  • قصر بنجلور

يُمكنك الاستمتاع برؤية والتقاط صورة لتحفة معمارية مشابهة للقلاع الإنجليزية القديمة ولكنها تقع في الهند. يبرز القصر بفضل واجهته الامامية التي تتميز بالأبراج الشاهقة.

  • قلعة تيبو سلطان
قلعة تيبو سلطان

يمكن للزوار الاستمتاع برؤية مبنى يدمج بين المعمار الإسلامي والهندوسي، وهو يوفر رمزًا لحرية العبادة والاختلاف الديني والمعتقدات في واحدة من أهم معالم الهند، وتشتمل ساحة القلعة الرئيسية على معبد فريد الطراز.

  • حديقة لايباغ

تعتبر إحدى أقدم حدائق الهند التي تمنح التمتع بمشاهدة رائعة للنباتات والأزهار والأشجار المورقة المثمرة، على مساحة واسعة تزيد عن 240 فداناً، مليئة بالخضرة والألوان المشرقة، وتضم مبنى زجاجي جذاب يشبه الجوهرة ويقع في قلب الحديقة.

  • محكمة أتارا

هي منطقة تاريخية كاملة ومميزة، ويرجع ذلك لمعمارها القوطي الفريد. تبرز هذه الفرادة في أبنية المحكمة الموطنية ذات اللون الأحمر الزاهي وفي المتحف الوطني الذي يحتوي على مجموعة نادرة من التحف الأثرية واللوحات والعملات النقدية. تحيط بهذه التحف المجموعة المثيرة من النباتات الفريدة في الحدائق الجابونية، والتي تغطي مساحة شاسعة تعادل 300 فدان. عند الزيارة لهذه المنطقة، يمكن الاستمتاع بالتجوال والتصوير والهدوء إلى أبعد حد.

 السياحة في نيودلهي

 السياحة في الهند للشباب
السياحة في نيودلهي

نيودلهي معروفة جدا بأنها من أنسب أماكن السياحة في الهند للشباب حتى العائلات العربية نظرا لرقيها وتطورها السياحي. وبسبب أنها العاصمة الهندية، كان من المتوقع وجود العديد من المواقع الأثرية والمزارات الجميلة المتنوعة التي تجسد تاريخ الدولة والعاصمة منذ العصر المغولي وحتى الحاضر.

تتميز مدينة نيودلهي الهندية ، التي تعد العاصمة الثانية للدولة المغولية في الماضي ، بالكثير من الأماكن السياحية المميزة والمشهورة، مثل الجوامع والضريح والهندوسية، بالإضافة إلى الأسواق والمتاحف الأثرية والحياة البرية الجميلة.

بالتأكيد، تفتقر السياحة في الهند إلى الكثير من المتعة والاستمتاع إذا لم يتم زيارة معالم العاصمة.

أهم معالم مدينة نيودلهي:

  • المسجد الجامع

مسجدًا مهمًا لعبادة المسلمين في دلهي، فقد تم بناؤه في القرن السابع عشر ويُشكل أحد أفضل الأماكن الروحية في الهند. أكبر مسجد في الهند  بمساحة تتسع إلى 25,000 مصلي  .

  • بوابة الهند

تم بناء هذا التمثال الذي يعتبر نصباً تذكارياً كبيراً من الحجر الرملي، ليخلد ذكرى الجنود الهنود الذين قتلوا في الحرب العالمية الأولى. يقع هذا التمثال وسط المدينة على ارتفاع 42 متراً ويحاط بمساحات خضراء شاسعة، وهو يعد من بين الأماكن الأكثر روعة وزحاماً في عاصمة الهند.

  • سوق تشوك تشوك، سوق ساروجيني

يعد سوق الجملة هذا واحدًا من أقدم الأسواق في الهند القديمة والذي بني بفضل السلطان المغولي شاه جهان، مؤسس تاج محل، في القرن السابع عشر. الآن، يُمكنك اقتناء أي شيء من هذا السوق قبل خروجك من جولتك السياحية في الهند، إلا أنه يُنصح بضرورة اتقان فن المساومة قبل الشراء لتحصل على صفقة جيدة.

عند زيارتك لسوق ساروجيني، الذي كان وجهة أساسية للسكان الأصليين قبل وصول السياح، ستحصل على فرصة متميزة لشراء التذكارات الرائعة والزي الهندي التقليدي، ولكن عليك ألا تنسى روح المساومة.

  • قطب مينار
قطب مينار

يُمكنك رؤية في هذا المكان أطول مئذنة في الهند، فهي تحتل المرتبة الثانية عالمياً، كما تتميز مئذنة قطب مينار بألوانها الأحمر والبرتقالي التي حصلت عليها من الحجر الرملي المستخدم في بنائها، وتتميز بأقواس حجرية مُنقوشة تزيّنها.

  • القلعة الحمراء

يقع جنوب العاصمة الهندية نيو دلهي. هناك يمكنك مشاهدة قصر حكم المغول القديم في دلهي القديمة، والذي يجمع بين جمال العمارة الهندية، والفارسية، والإسلامية، والقباب المزدوجة التي كانت مميزة للعمارة المغولية في ذلك الوقت. تستطيع أيضًا زيارة القلعة الحمراء لمعرفة المزيد عن تاريخ بنائها ومؤسسيها المغول، وتشاهد الأفلام التسجيلية، والوثائقية والعروض الصوتية المتعلقة بالقصص التاريخية.

  • معبد اللوتس
معبد اللوتس

يعد معبد بهائي واحدًا من أهم معالم الجذب السياحي في الهند، حيث يجتذب زوارًا مختلفي الجنسيات والديانات من جميع أنحاء العالم. يتميز معبد اللوتس بتصميمه الفريد والمستوحى من شجرة اللوتس الشهيرة، كما تم استخدام الرخام اليوناني في بناءه. ويتميز بالـ9 بوابات المذهلة والمميزة. بالإضافة إلى المنظر الجمالي حول المعبد من الحديقة والمسبح، مما يجعلها تجربة استثنائية لكل من يزوره للاستمتاع بجمال التصميم والمناظر الطبيعية.

  • المتحف الوطني

في الهند، يعُدُّ أكبر متحف يضم أكبر كمية من المعروضات الأثرية التي يمكنك مشاهدتها والاطلاع على تاريخ الهند المتنوع الذي امتد لأربعة آلاف عام، حيث يحتوي المتحف على معبد بوذي، بالإضافة إلى أقسام متعددة تشمل آثار آسيا والغرب، المنحوتات واللوحات الفنية، وكذلك المجوهرات والتماثيل والأحجار الكريمة.

  • ضريح همايون
ضريح همايون

تُعد ضريح همايون واحدة من أشهر معالم الهند، وذلك بسبب تصميمها المعماري الفارسي الذي يرجع إلى مُصممها. ففي هذا المكان، ستستطيع أن تشاهد فن العمارة الفارسية الأصيل عبر طابقين مصنوعين من الحجر الرملي، والتي تمت زينتها بقبة رخامية بيضاء مزدوجة وزخارف قرآنية تحيط بمقبرة همايون. إضافةً إلى ذلك، يتواجد في هذا المكان حديقة رائعة المنظر تحتوي على جسور وبرك مائية صناعية تجعل منه مكانًا جميلاً للزيارة.

  • حديقة الحيوانات الوطنية

تعد الهند وعاصمتها وجهة رائعة لهواة التصوير عند السفر، حيث يتواجد بها حديقة واسعة تغطي مساحة 71 هكتاراً مليئة بالكثير من الحيوانات والطيور البرية الفريدة من نوعها في الهند.

 السياحة في الهند للشباب في كوتشي

 السياحة في الهند للشباب
السياحة في الهند

ربما تكون مدينة كوتشي مميزة إلى حد ما عن المناطق السياحية في الهند الأخرى، إذ تتميز بجمعها بين الترفيه والفن التقليدي التراثي، وتحتوي على حياة برية نادرة وفريدة وعلى الكثير من الكنوز الأثرية في المتاحف والقصور القديمة.

  • مدينة فيغالاند الترفيهية

إذا كنت تخططون لرحلة سياحية إلى الهند مع عائلتكم وأطفالكم، فلا تنسوا عند زيارتكم لكوتشي أن تصعدوا إلى التل حتى تستمتعوا بيوم مميز في فيغالاند، أقدم مدينة ملاهي وألعاب مائية للأطفال في المدينة، حيث يمكن لأطفالكم التمتع بعشرات الألعاب المميزة المقدمة من قبل المدينة.

  • محمية مانغالافانام للطيور

في الهند بشكل عام وفي كوتشي بشكل خاص، هناك مواقع سياحية رائعة يمكنك الاستمتاع فيها بمراقبة وتصوير المئات من الطيور المهددة بالانقراض و الغابات البحرية المانجروف و البحيرات الطبيعية التي تضم أنواعًا نادرة ورائعة من الأسماك والمخلوقات البحرية.

  • متحف الفلكلور

متحف الفلكلور

إذا كنت كسائحٍ مهتمٍ بمشاهدة الآثار الأثرية وطريقة الحياة والمعيشة المختلفة في تاريخ الهند البعيد، وترغب في حضور بعض المعارض الثقافية ومشاهدة المنتجات المحلية اليدوية والتمتع بالرقصات والأغاني اللامعة في الهند، فمتحف ومسرح كيرلا للفولكلور في مدينة كوتشي هو وجهتك الأولى.

  • المتحف الهندي البرتغالي

إذا كنت كسائح تريد الاستمتاع بزيارة آثار بلدين في رحلة واحدة إلى بلد واحد، فإن المتحف الهندي البرتغالي هو المكان المثالي لك. يتضمن المتحف الذي بناه الأسقف السابق لكوتشي خمس قاعات تعرض مجموعة كبيرة من التحف والآثار التي تمثل الحياة المدنية والدينية في الهند والبرتغال، والتي كانت البرتغال أول بلد تخضع لسيطرتها الاستعمارية في الماضي، وعلى رأسها صليب بروسيونال المصنوع من الخشب والفضة الخالصة.

  • قصر هيل

يتمثل أحد أبرز المعالم الأثرية التراثية في الهند في قصر هيل الضخم، حيث يعود تاريخ هذا القصر إلى منتصف القرن السابع عشر. ويتألف هذا القصر الضخم من 49 مبنى محيطة بحدائق شاسعة، إلى جانب الأنصاب التذكارية الضخمة ومعرض الفن الحديث والأسلحة القديمة التي كانت معروفة في الهند منذ قديم الزمان.

 السياحة في حيدر أباد

مسجد مكة

يتمتع حيدر أباد في الهند بأغلبية مسلمة، مما يجعلها معروفة بالسياحة الدينية والمساجد العريقة ذات التصميم البارع والهيكل الرائع، كما تحتوي على بعض الآثار التي يعود تاريخها إلى الفترة الاستعمارية البريطانية، وتشتهر بالمناظر الطبيعية الخلابة، لذا ينبغي إضافة حيدر أباد إلى خطط السياحة لزوار الهند.

أهم معالم مدينة حيدر أباد:

  • مسجد مكة

التاريخ العريق والإنجازات المعمارية العظيمة التي تمت في أواخر القرن السابع عشر. تم بناء هذا المسجد خلال 77 عامًا وهو الآن يستقبل نحو ألف مصلى. باشتياقك إلى زيارة مسجد مكة بحيدر أباد ستشعر بالروحانية والعظمة. السياحة في مكة تتميز المملكة العربية السعودية بأماكنها الدينية المُقدسة، حيث تم جمع حجارة بناء المسجد من رمال مكة المُباركة، وتم نحت الآيات القرآنية على أقواس المسجد. كما تحتوي إحدى غرف المسجد على خصلات من شعر النبي محمد عليه الصلاة والسلام التي تحفظ بعناية.

لا تنسى شراء قطعة من البيدري أو البيدار من حيدر آباد، فهي واحدة من أفضل الهدايا التذكارية التي تعود بالنفع الكبير وتعكس مدى تميز مدينة حيدر آباد وتراثها العريق. بإمكانك شراؤها كهدية لأسرتك أو أصدقائك في بلدك، أو لنفسك كذكرى جميلة.

البيدار أو البيدري هي صناعة يدوية تاريخية يعود تاريخها إلى أربع قرون مضت، حيث يتم ترقيع الآنية المصنوعة من النحاس أو الزنك بالفضة بطريقة مميزة وفنية. ورغم أن البيدري مشهورة في حيدر أباد، إلا أنها نشأت في كارناتاكا في البداية، والبعض يعزوها إلى بلاد فارس.

مسجد شاريمنار (جهار منار)
مسجد شاريمنار

يعني جامع جهار منار المكوّن من أربعة مآذن، ويتمتّع بجمال الهندسة المعماريّة الفريدة والقباب العالية التي تبلغ ارتفاع 48 متراً، مما يجعله وجهة سياحية مشهورة يقصدها مئات الزوار في الليالي الساحرة. يقع في حيدر أباد، بالقرب من سوق لاد الشهير الذي يتميّز بما يبيعه من حلي ومجوهرات وأزياء الزفاف الباهرة المثيرة للإعجاب.

  • بحيرة حسين ساجار
بحيرة حسين ساجار

تعتبر بحيرة حسين ساجار واحدة من فروع نهر موسى الموجود في الهند، وهي تشكّل الوجه الرئيسي لمدينة حيدر أباد. في هذه البحيرة، يمكن للزائرين الاستمتاع برحلة بحرية بمدة نصف ساعة على متن قارب، ولكن إذا اخترت القيام بالرحلة في الليل، فلا تفزع إذا رأيت ما يبدو وكأنه تمثال بوذا ضخم مضيء وسط البحيرة، حيث يصل ارتفاع هذا التمثال إلى 18 مترًا.

  • القصر البريطاني

يتميز القصر الفاخر بتصاميم معمارية كلاسيكية مذهلة، تعود إلى بداية القرن التاسع عشر، عندما كانت الهند جزءًا من إمبراطورية المملكة المتحدة، وهو مشهور في حيدر أباد. تم بناء هذا القصر الأسطوري من قبل ممثل الشركة الشرقية الهندية.

يمكن لك في القصر البريطاني أن تستمتع بالإطلالة على تصاميم الواجهات الخارجية، ورغم تأثرها بمرور الزمن، فإن القاعة الكبيرة للمناسبات، التي تتميز بتصميمها، والثريات العملاقة المشرقة، تسريحات شعر رائعة وجميلة، ستبهرك بالتأكيد.

  • معبد الذهب من ضمن افضل اماكن السياحة في الهند للشباب

معبد الذهب

يقع المعبد في مدينة أمريستار ويتميز بِأنه من المزارات التي تعتبر مقدسة لدى السيخ، ويتم تجذب الزوار من جميع الأديان من جميع أنحاء العالم بسبب تصميمه المذهل المصنوع من الذهب الخالص والرخام.

  • جبل أبو

يقع جبل أبو في مدينة راجستان، وهو مكان مثالي للأشخاص الذين يحبون الطبيعة والمغامرات ويفضلون الابتعاد عن صخب المدن الحضرية. يمكنك زيارة المعابد والحصون الأثرية الفريدة التي توجد على قمته، أو الاستمتاع بالواحات الجميلة في صحراء راجستان، وكذلك غاباتها وأشجارها الكثيفة الثرية، والتي تحيط بها العديد من البحيرات في مناطق مختلفة.

  • بازارات جيبور

تقع ولاية جيبور في منطقة راجستان في الهند، وتشتهر بأسواقها ومتاجرها التي يمكنك من خلالها الحصول على هدايا فريدة لعائلتك مثل التذكارات والمنسوجات والعطور والحرف اليدوية الجميلة في بازار بابو. كما يمكن الحصول على المجوهرات الفضية والذهبية المميزة التصميم في بازار جوهاري الهندي.

أهم المطارات في الهند

  • مطار دلهي الدولي (أنديرا غاندي الدولي):

ان مطار أنديرا غاندي الدولي الرئيس في الهند والأقدم من حيث التأسيس، ويتواجد جنوب غرب دلهي على بعد 16 كيلومتر من وسط المدينة، وأثبت نفسه بأنه المطار الأكثر تزاحمًا في الهند، وحقق هذا اللقب بعد تفوُّقه على مطار مومباي في عام 2008.

  • مطار كيرلا الدولي (كوتشين الدولي):

يعتبر مطار كيرلا الدولي واحدًا من أكبر الموانئ الجوية في المدينة، حيث يتفوق على مطارين آخرين في المنطقة. ويستقبل ويودع المطار العديد من الرحلات الدولية إلى مناطق جنوب شرق آسيا والولايات المتحدة وأوروبا والشرق الأوسط، بالإضافة إلى الرحلات الداخلية إلى مومباي وبقية مدن الهند.

  • يعتبر مطار مومباي الدولي (تشاتراباتيشيفاجي الدولي) من أهم المطارات في الهند، حيث يستقبل ملايين المسافرين كل عام. يضم المطار مرافق حديثة ومتطورة لخدمة الركاب، بما في ذلك صالات الانتظار، المطاعم، المحلات التجارية والفنادق. كما يتميز المطار بأنه يقع على بعد 30 كيلومتراً من وسط المدينة.

أفضل أوقات السفر إلى الهند

من أجل السياحة في الهند للشباب حول العالم والشباب العربي بالاخص، يسعدنا القول أن الهند تتميز بمناخ معتدل نهارًا ورياح لطيفة ليلًا.خاصةً في فصلي الخريف والربيع، مع هطول الأمطار والثلوج على قمم الجبال خلال فترات الشتاء والرياح الموسمية الممطرة.

تنقسم فصول السنة في الهند إلى ربيع، وصيف، وخريف، وشتاء. يبدأ الصيف في آذار ويستمر حتى مايو، أمَّا الخريف فهو ذو الرياح الموسمية التي تجلب الأمطار ويبدأ من يونيو وحتى سبتمبر، والشتاء هو في يناير وفبراير. أما الربيع فهو في فترة من أكتوبر إلى ديسمبر.

الوقت الأنسب للسفر إلى الهند هو في فصلي الربيع والشتاء في معظم المدن، باستثناء كشمير التي يفضل زيارتها في فصل الصيف والربيع، وكذلك كيرلا التي ينصح بزيارتها في منتصف الربيع وحتى أوائل الشتاء وفي فصل الخريف.

وفي الختام، كان مقال موقعنا احجز دوت كوم المتواضع عن السياحة في الهند للشباب. واهم الاماكن السياحية في الهند للشباب وايضا للعائلات. ونتمنى أن ينال المقال اعجابكم ونتمنى ان تسجلوا لنا تعليقاتكم بتجاربكم في دولة الهند، حتى نستطيع التحسين من معلوماتنا من اجلكم.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى