قارة اسيا

السياحة في اليابان استكشف الان أهم أماكن سياحية في اليابان وخصوصا للعرب

ن أهل تعلم عزيزي الزائر أن اليابان بعد حروبها العنيفة، أصبحت السياحة في اليابان تشهد تقدماً ملحوظا. فما كان يجب على اليابانيين إلا ذلك، وسترى معنا في مقال موقعنا أهم اماكن سياحية في اليابان واهم المعلومات حول السياحة في اليابان.

نبذة عن تاريخ السياحة في اليابان

عندما تسمع اسم اليابان، سيخطر إلى ذهنك تطورها الهائل ورفاهية شعبها. فقد تمكنت هذه الدولة خلال سنوات قليلة من التحول من وضع الحرب الشاملة إلى الحالة الحالية الحديثة والمتقدمة التي نعشقها اليوم، والتي جعلتها تستحق لقبها المميز، كوكب اليابان.

السياحة في اليابان
السياحة في اليابان

القليل منا كعرب من يعرف تاريخ هذا البلد الغني والثقافة الأصيلة وجمال طبيعته المذهلة، حيث تزهر أشجار الساكورا في الربيع وتتواجد جبال بركانية مثل جبل فوجي وجبال جليدية أخرى يقبل عليها عشاق المغامرة للتسلق والتزلج على الثلوج خلال فصل الشتاء، بالإضافة إلى المعابد والأضرحة والقلاع والقصور التي تعكس الفن والثقافة اليابانية الرائعة، وصولاً إلى المتنزهات ومدن الألعاب الترفيهية العصرية.

السياحة في اليابان وأهم المميزات الطبيعية والسياحية

تنبض في قلب شرق آسيا، حيث أن اليابان من أهم دول السياحة في أسيا. حيث تتميز بأسرارها الغامضة وجمالها الفريد. إنها دولة الابتكار والتقاليد، حيث تتجلى الحضارة القديمة والحداثة الراقية في تناغم ساحر.

من مدينة طوكيو النابضة بالحياة إلى أضوائها المتلألئة وثقافتها الشيقة، إلى مناطق الطبيعة الساحرة كهوكايدو ومنتزهاتها الوطنية المذهلة، تعد اليابان وجهة تجمع بين الحضارة والطبيعة الساحرة بطريقة لا مثيل لها.

في كل زاوية، تُقدم اليابان تجربة فريدة. استمتع بروعة حدائقها اليابانية التقليدية، وتجول في أزقتها الضيقة المليئة بمتاجر السوفينير والمأكولات الشهية. تعبر المعابد القديمة والحدائق الهادئة عن جوهر هذا البلد الساحر.

السياحة في  اليابان 

لنبدأ مقالنا عن السياحة في اليابان واهم اماكن سياحية في كوكب اليابان.

ما هي أهم مدن اليابان السياحية للعرب

 السياحة في طوكيو أهم مدن السياحة في اليابان

إن طوكيو هي عاصمة اليابان بها من الأنشطة المالية العالمية والثقافية والاقتصادية أحجاما هائلة. تقع شرق جزيرة هونشو وغرب خليج طوكيو. وأيضا قريبة من نهر سوميدا.

طوكيو من أهم مدن السياحة في اليابان على الاطلاق حيث يحبها العرب جدا، ومن أهم ما يدفع العرب الى السياحه في طوكيو هو تقدمها العلمي الفائق في معظم المجالات. حتى التتطور في مجالات الخدمات السياحية والفندقية. فهي مركزا للأعمال والتجارة والتكنولوجيا.

السياحة في اليابان

تعتبر طوكيو من أجمل مدن العالم السياحية، بسبب احتوائها على المناظر الطبيعية الخلابة، علاوة على مناطقها ذات الجمال الصناعي. وكذلك المتاحف والمنتزهات ومسارح الأوبرا . كما توفر هذه المدينة أنشطة ترفيهية فريدة من نوعها مثل مهرجانات الربيع التي يتم الاحتفال فيها بفتح أزهار الساكورا، بالإضافة إلى عروض سياحية متنوعة. تسلق جبل فوجي تعتبر قمم الجبال اليابانية العالية الأكثر شهرة بين السياح الذين يأتون إلى اليابان للزيارة.

 

أهم معالم السياحة في اليابان (طوكيو)

نتطرق الانالى معالم السياحة في اليابان في العاصمة طوكيو.

طوكيو سكاي تري

من بنايات الطراز الحديث هو برج طوكيو سكايتري, وهو يعد أيضًا من أعلى المباني في العالم بارتفاع يصل إلى 634 مترًا. يوفر البرج إطلالات رائعة على مدينة طوكيو وجسورها والجبال المحيطة بها ويعتبر موقعًا سياحيًا رئيسيًا يجذب الكثير من الزوار سنويًا. أطول أبراج طوكيو حتى الآن، وربما بسبب كونه يحتوي على برج إذاعي وتلفزيوني رسمي لها.

يتميز طوكيو سكاي تري بأنه يقدم خدمات ترفيهية بجانب وظيفته الرئيسية، حيث يوجد مركز تجاري مع عدد كبير من المتاجر الفاخرة، ويوجد أيضًا مرصد يمكن من خلاله الاستمتاع بمناظر بانورامية جميلة لمدينة طوكيو من الأعلى، ويوفر فرصة فريدة لتناول الأطعمة اليابانية اللذيذة في الهواء الطلق خلال فصل الصيف الممتع.

برج طوكيو

كونه نصبًا تذكاريًا ومسرحًا للعروض، يمكن للزائرين الاستمتاع بإطلالات جميلة على المدينة، كما يضم الموقع أيضًا مساحات خضراء ومطاعم ومحال تجارية. في الوقت نفسه، يُعد المتحف القريب من الموقع وجهة أثرية مميزة لمحبي التاريخ والفن. كثاني أطول أبراج اليابان تم تصميم هذا البرج السكني بطريقة فريدة من نوعها ليشكل منطقة خدمات متكاملة داخل هيكل واحد.

يحوي برج طوكيو مساكن سكنية ومرافق خدمية وترفيهية مثل المطاعم والمقاهي والمحال التجارية بأنواعها المتعددة، بالإضافة إلى متحف وحديقة ومعرض فني، لذا لا تتردد في زيارته.

طوكيو ديزني لاند

عندما تنوي السفر إلى اليابان مع الأطفال، من أفضل أماكن السياحة هي مدينة ترفيهية متكاملة تشبه مدينة والت ديزني الأمريكية الأصلية، وتُعد أول مدينة لشركة والت ديزني الشهيرة لإنتاج الأفلام والبرامج الهادفة للأطفال خارج حدود الولايات المتحدة الأمريكية، وتعود مميزات هذا المكان إلى الثمانينات من القرن الماضي.المدينة الترفيهية الثالثة في العالم من حيث الحجم. .

تضم المدينة 7 مناطق ترفيهية شاسعة تتسع لأكثر من 16 مليون زائر سنويًا.

 

 السياحة في كيوتو

السياحة في اليابان في كيوتو ذات لمسة قديمة وتاريخية، فهي كانت عاصمة اليابان قديما. كل مكان تذهب اليه في كيوتو تجد خدمات جيدة من مرافق وفنادق ومطاعم. حتى وجبة السوشي الطازجة المحضّرة أمام الزبون، بالإضافة إلى مشاهدة العروض الجميلة في المسارح التقليدية وزيارة المهرجانات الثقافية المتنوعة التي تقام في المدينة طوال العام. الشاي الأخضر.

ما أهم المعالم السياحية في اليابان في كيوتو  ؟

لنتعرف الان على 3 معالم مناسبة للعرب في كيوتو:

فوشيمي إناري تايشا

هو معبد ياباني وواحد من أهم اماكن جذب السياحة في اليابان، تتميز بتصميم فريد، وارتفاع مكانتها الروحية، والأساطير والمعتقدات الدينية المرتبطة بها التي تحمل مغزى أساسياً بالنسبة للسكان الأصليين للمدينة وللشعب الياباني بشكل عام.

يحوي المعبد تقريباً 10 آلاف باب وهناك فوانيس حجرية تزيّن مدخل المكان، وتحمل نقوش متحركة شهيرة.

معبد كينكاكو – جي Kinkakuji Temple

مكان جيد للزيارة بالمحافظة. الزوار القادمين غالبا قادمين للبحث عن أجمل مناظر طبيعية، وتاريخ اليابان أيضاً. يتميز بتصميم معماري يربط بين أسلوب الإنكا والأسلوب المعماري الأندلسي.

ويعتبر المعبد من أهم المواقع الأثرية في بيرو ويتزين بأسطورة جميلة لإله الشمس الإنكا المأهول فخرًا واعتزازًا. الورق الذهبي اللامع. تزين الحديقة المورقة الواجهة الخارجية للمنزل ويزدان الطابقين العلويين بشكل جميل بواسطتها.

معبد كيوميزو ديرا

أشهر مناطق جذب السياحة في اليابان عموماً وفي كيوتو خصوصاً، هو معبد تاريخي يعود للقرن ال18 الميلادي وهذا يجعله أحد  أشهر المواقع السياحية في البلاد.

 

 السياحة في اوساكا باليابان

توجد أوساكا، التي يُعرفها البعض باسم “فينيسيا الشرق”، على الساحل الجنوبي الغربي لجزيرة هونشو، وهي مصدر لنهر يودو الموجود على نفس المسار مع مدن كيوتو ونارا. يمكن وصفها كواحدة من أكبر وأهم مدن اليابان.

عدة عشرات، ومعالم تاريخية مثل قصر نيجو جو ومعبد كيوميزو دراجون وغيرها. إنها مدينة رائعة للاستمتاع بزيارة تاريخية وثقافية وطبيعية. كمنطقة سياحية، تتميز المدينة بسمات طبيعية وتاريخية هامة للغاية، مما جعلها وجهة رئيسية للسياحة في اليابان.

ما أهم المعالم السياحية في مدينة  اوساكا ؟

يونيفرسال ستوديوز اليابان

برزانها هو مسجد توكيو الكبير الذي يعد من أهم وأكبر المساجد في آسيا، كما يتوافد السياح إلى اليابان لزيارة مدنها التي تجمع بين الحداثة والتاريخ مثل طوكيو وكيوتو وأوساكا وهوكايدو، بالإضافة إلى الأماكن الطبيعية الخلابة كجزر أوكيناوا ومتنزه نيكو وجبل فوجي. كبر 4 مدن ألعاب عالمية تعتبر هذه المنطقة من بين الأكثر زيارة حيث يزورها أكثر من عشرة ملايين زائر سنوياً، ويتمثل الجمعية الأغلبية من العائلات والأطفال.

تحوي مدينة ألعاب يونيفرسال ستوديوز عدد كبير من الألعاب المثيرة المتنوعة التي تناسب الأعمار والأذواق المختلفة، وتشبه مدن الألعاب العالمية، وتوفر فرص لركوب الخيل والتسوق في عدد من المتاجر التي تعرض أفخم الماركات.

منطقة دوتونبوري

إذا كنت ترغب في الحصول على فكرة سريعة وشاملة عن أوساكا وثقافتها وتاريخها العريق، وذلك ضمن جولة واحدة، فنحن نرحب بك في حي دوتونبوري، وهو واحد من أهم معالم السياحة في اليابان ويعد شريان الحياة في أوساكا.

قلعة أوساكا

إذا كنت تسافر من أجل السياحة في اليابان، نوصي بزيارة قلعة أوساكا، إذ تعد واحدة من أهم المعالم الأثرية التي لا يمكن تفويتها. تاريخ بناءها يعود إلى القرن السادس، وقد تم إنشاؤها بأيدي قادة عسكريين يابانيين عظماء، مما يجعلها تمتلك أهمية تاريخية كبيرة.

ولعل أهم ما تشتهر به قلعة أوساكا  حجر هيدييوشي الجنوبي بما أنها من أضخم الأحجار، فإن حجمها يصل إلى 20 متراً بما فيه حجم قاعدتها، كما هو الحال في ضريح هوكووكو الشهير.

 السياحة في نارا

نارا وجهة سياحية جميلة أحد أركان السياحة في اليابان وتشهد زحاما سياحيا كبيرا كل عام أكبر من مليون سائح.

السياحة في نارا
السياحة في نارا

في نارا يمكنك الاستمتاع بجمال وتاريخ معابد وأضرحة المدينة، حيث يمكن أنتشاهد الغزلان وهي تجري سريعا في غابات الجوائز المحيطة. وفي الليل، يمكن للمسافرين التجول للاستمتاع بتسوق المشغولات اليدوية من الخشب والسيراميك وما إلى ذلك.

 إليك أهم معالم السياحة في اليابان( في نارا )

حديقة نارا بارك

تقع بعض الأماكن السياحية في اليابان حيث تمنحك تجربة متنوعة من التاريخ والثقافة اليابانية الشرقية الشهيرة والمناظر الطبيعية الساحرة. تتميز هذه الأماكن بأنها مُحاطة بغابات كثيفة وبرك وجسور قديمة بالإضافة إلى الكائنات البرية التي تتنقل من حولك في بيئتها الطبيعية. تحتوي هذه الأماكن أيضاً على مباني أثرية وتاريخية.

ولعل أكثر ما تشتهر به نارا بارك  أقدم حدائق اليابان تعود تاريخ هذه المعالم إلى القرن الثالث عشر، وتشمل بركة مياه ساروساوا وضريح يونيم ومعبد كوفوكو جي، إضافة إلى معبد وقاعة بوذا الخشبية الأكبر على مستوى العالم. بوابة نانديمون العظيمة  ذات الأعمدة الضخمة الثمانية عشر، وغيرها.

معبد تودائي جي Tōdai-ji

يجب عليك بشدة عدم تفويت فرصة زيارة معبد تودائي جي والذي يعني باللغة العربية “القدس المقدسة”، وذلك لأنه يعتبر مكانًا مقدسًا جدًا ويضم عددًا كبيرًا من المعابد والآثار الاثرية التي تاريخها يعود إلى حقبة زمنية بعيدة. الشرق العظيم “يُعدّ مَعبدُ نارا السَّبع أحدَ أهمِّ وأشهرِ المعابد عندما يتعلق الأمر بتخطيطِ السَّفر إلى اليابان.”

يتميز هذا المعبد الجميل، الموجود داخل حدود حديقة نارا الوطنية، بوجود تمثال بوذا العظيم الذي يسمى “دايبوتسو” والمصنوع من البرونز الخالص، والذي يعود تاريخه إلى منتصف القرن الثامن الميلادي.

مقصورة كاسوجا الكبيرة

بفضل أسلوب تصميمها العتيق المستوحى من الثقافة والفن المعماري التقليدي الياباني، تعتبر الأماكن السياحية في اليابان وجهات سياحية رئيسية محط انتباه الزوار. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذه المناطق تتميز بأهميتها الدينية العالية بين المقيمين في المنطقة.

يتألف الموقع التراثي الشهير الذي يتاريخ إلى القرن الثامن الميلادي ويندرج ضمن قائمة اليونسكو للتراث العالمي من 4 منشآت مستقلة تستذكر بعض آلهة اليابان القديمة التي لا تزال حتى اليوم تحتفظ بطابعها الأصلي على الرغم من الأعمال الدائمة للترميم والتجديد.

تتميز مقصورة كاسوجا بتصميمها الخشبي المميز، حيث يتضمن اللون الأحمر ويتميز بجدران بيضاء ناصعة. كما تحيطها أشجار جميلة وتؤدي الغزلان دورًا في تحتويتها على محمية كاسوجاياما.

 السياحة في يوكوهاما

الحي الصيني في مدينة يوكوهاما

تُصنف مدينة يوكوهاما في اليابان كواحدة من أبرز مناطق الجذب السياحي، حيث تعد الأكبر من حيث عدد السكان، وربما يُعزى ذلك إلى طبيعتها الساحلية الجبلية التي تمنح شواطئها جمالاً خلاباً يأسر الأنظار، ولها مبانٍ معمارية خلابة يتم التعجب منها، وتشتهر بحياة ليلية نابضة بالحيوية تعكسها الحانات والمتنزهات والأسواق التي تدعوا للاستمتاع بالتجول فيها، وهي تشبه في زحامها العاصمة طوكيو.

 أهم معالم في مدينة  يوكوهاما 

الان دعنا نتحدث عن اهم معالم السياحة في اليابان في مدينة يوكوهاما.

الحي الصيني في يوكوهاما

في طوكيو. فهو يُعد مكانًا رائعًا للاستمتاع بالثقافتين اليابانية والصينية في آنٍ واحد، حيث يتمتع بالمطاعم الشعبية من أطباق السوشي والنودلز إلى المأكولات الصينية الشهية. كما يوفر الحي الصيني أيضًا العديد من المتاجر والبازارات التي يمكنك استكشافها وشراء الهدايا والتذكارات التذكارية. إذا كنت تريد تجربة زيارة اليابان بطريقة مختلفة، فلا تفوت فرصة زيارة هذا الحي الصيني الممتع. أكبر أحياء اليابان يشير النص إلى العالم بصفته فريدًا كما في قلب مدينة يوكوهوما الشهيرة.

في حي الصين الياباني، سيتمكن المرء من الاستمتاع بأجواء وتجربة صينية مميزة، حيث يُقدَّم الطعام والشراب الصينيين، ويزين شوارع الحي بزخرفات صينية، كما قد يرى المرء محلات تبيع المنتجات اليدوية ذات العلاقة بالتراث والثقافة الصينية، مما يجعل هذه التجربة فريدة من نوعها.

مستودع القرميد الأحمر في يوكوهاما

 

كان المستودع في الماضي، خلال فترة من العشرينات حتى نهاية الثمانينات، هو مبنى يتم استخدامه للتفتيش الجمركي والشحن. أصبح المستودع الآن معلمًا سياحيًا شهيرًا يوفر للزوار الكثير من الأنشطة الترفيهية المختلفة منذ عام 2002.

برج يوكوهاما لاندمارك

يعد برج يوكوهاما لاندمارك معلماً مميزاً في مدينة يوكوهاما باليابان، حيث يبلغ ارتفاعه نحو 296 متراً، ويحتوي على 70 طابقاً، مع توفر منصة مشاهدة تطل من ارتفاع 273 متراً. ويضم البرج فندقاً فاخراً ومكاتب ومناطق تجارية ومطاعم وأماكن للتسوق، ما يجعله وجهة ممتازة للزيارة في المدينة.

إذا لم يتم تصنيفه كواحد من أهم معالم جذب السياحة في اليابان، فإن ثاني أجمل الأماكن السياحية فيها بفضل شاهق ارتفاعه الذي يصل إلى 750 متر تقريبًا ويجعلها من أطول المباني فيها.

ارتفاعه الكبير، ميز يوكوهاما لاند مارك بجمال إطلالته الكاملة والرائعة على معالم المدينة والعاصمة اليابانية. مصعده فائق السرعة يمكن لهذا الشيء أن يأخذك إلى قمة البرج وتستمتع بالمنظر الجميل في 40 ثانية.

 السياحة في هيروشيما

تتميز هيروشيما عن بقية مناطق السياحة في اليابان بوجود العديد من المباني التاريخية التي تعود إلى الحقب اليابانية القديمة والتي تعتبر عاصمتها إيدو، وتم تسجيل بعض الأحداث الرهيبة لانفجار القنبلة النووية التي وقع في هذه المدينة صامدة خلال الحرب العالمية الثانية.

بالتالي، فإن زيارتك لهيروشيما تشبه تناول وجبة تاريخية وثقافية، حيث يجتمع التاريخ القديم والحديث لليابان.

من أهم معالم السياحة في اليابان في مدينة  هيروشيما :

لنسرد الان اهم 3 معالم بهيروشيما اليابانية:

 قبة غنباكو أو قبة القنبلة النووية أو قبة السلام

تعرف المعلمة السلامة الذي أقيم في هيروشيما باسم “قبة القنبلة النووية” أو “قبة غنباكو” أو حتى “قبة السلام”.

معلم يجب أن يتم زيارته بمدينة هيروشيما في اليابان ولا يمكن تجاهله من قِبَلِ السياح، وهي تعتبر قبة القنبلة الذرية. مُعجزة باقية لتسرد للزائرين الذين يزورون المدينة حجم الكارثة التي تعرض لها أهل المدينة أثناء وبعد الانفجار النووي الذي تعرضت له خلال الحرب العالمية الثانية.

تأتي مُعجزة البناء. التي خلّدها سكان المدينة وجعلوها نصبًا تذكاريًا، من موقع الانفجار تحت المركز ، وعلى الرغم من ذلك لم يتأثر أو يُصاب بالدمار مثل المنشآت الأخرى الحيوية في هيروشيما.

متحف وحديقة نصب هيروشيما التذكاري للسلام

تضم الحجر الأساسي للنصب التذكاري شكلًا منحنيًا مصممًا ليمثل التفجير. وتحيط به حديقة جميلة يحتوي على أسماء 290 شخصًا من مختلف الجنسيات استشهدوا جراء التفجير، ويمكن زيادة أسماء الشهداء سنوياً.

قلعة هيروشيما

يتواجد في اليابان مواقع تاريخية رائعة يتمتّع كل محبي السياحة بمشاهدتها، وتمكنهم من التعرّف على ثقافة البلد منذ الأزل، فمن بين تلك المعالم هناك متاحف وأضرحة وقصور يعود تاريخها إلى عهد إيدو الذي كانت فيه العاصمة تسمّى بـ “طوكيو”.

في النهاية، عزيزي المسافر، قد تم بواسطة موقعنا احجز دوت كوم عمل مقال عن السياحة في اليابان، وهي تستحق ذلك وأكثر، حيث يمكننا وصف مختصر من أجل السياحة في اليابان يتلخص بكلمتين هي: الذهاب إلى دولة منظّمة ونظيفة، وشعبها ودود ذو أخلاق رفيعة، مدعوم بأجواء مريحة. بالإضافة إلى العديد من الجولات السياحية المتنوعة التي تثير الاهتمام.

إقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى