قارة اسيا

السياحة في اندونيسيا وخصوصا للعرب إليك أفضل اماكن في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا : طالما وصلت الى هنا عزيزي الزائر الكريم فأنت حتما تبحث عن معلومات تفيدك أثناء سفرتك القادمة الى اندونيسيا. فبتلخيص ومباشرة أقول لك أن اندونيسيا حقا تستحق الزيارة لأن السياحة في اندونيسيا تطورت تطورا يلفت الأنظار. بالإضافة الى انها دولة إسلامية فهي قريبة جدا من ثقافات العرب وهي الأنسب لهم كما السياحة في تركيا للعرب. وقد خصص موقعنا احجز دوت كوم هذا المقال من اجلها، فقط تابع القراءة لتصل الى افضل خطة عن السفر الى اندونيسيا.

السياحة في إندونيسيا

لو رغبت في الاستمتاع بإجازة ممتازة بعيدة عن الناس والزحام بأحضان الطبيعة التي لم يدنسها البشر، فإن السياحة في اندونيسيا هي الخيار الأمثل لك. حيث الأرخبيل الاندونيسي الذي يحوي به قرابة الـ13500 جزيرة.

السياحة في اندونيسيا
السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا ليست فقط عبارة عن مجموعة من الجزر فحسب، أو الأنشطة الشاطئية والمائية فقط؛ بل هذه الدولة مذهلة وتحتوي على الكثير من المعالم. بالإضافة الى الطبيعة الخلابة والجبال البركانية والمنحدرات جميلة الألوان والاشكال وكذلك القرى الريفية. كما يوجد الأماكن السياحية في اندونيسيا والأماكن التاريخية والمتاحف والمعابد والأسواق الشعبية، بالإضافة إلى مراكز التسوق الفخمة.

لماذا السياحة في إندونيسيا للعرب مفضلة؟

السياحة في اندونيسيا ركن أساسي من أهم دول ومدن السياحة بالنسبة للسائحين العرب. وكذلك لأنها أكبر الدول الإسلامية في العالم لذلك فهي قريبة في كل الثقافات والتقاليد العربية.

اندونيسيا تمتلك أهم الاماكن السياحية التي تستحق زيارة الشباب العربي لها. يمكن زيارة بالي وهي من أشهر الجزر ومن اهم اماكن السياحة في اندونيسيا، وهناك جزر جافا ولومبوك وسومطرة، والكثير من الاماكن الطبيعية الخلابة.

تعتبر اندونيسيا من مواطن المناظر الطبيعية الخلابة، حيث يمكن استكشاف غابات بورنيو الاستوائية ورؤية الأورانجوتانغ في بيئتها الطبيعية.

إذا كنت تبحث عن وجهة سفر مميزة، فإن السياحة في إندونيسيا هي الخيار الأمثل. تقدم إندونيسيا تجربة سياحية متنوعة ومذهلة تناسب جميع الأذواق. لا تفوت فرصة زيارة هذا البلد الرائع واستكشاف جماله الطبيعي وثقافته الفريدة. احجز رحلتك إلى إندونيسيا اليوم واستعد لتجربة لا تُنسى.

ما أهم مدن إندونيسيا السياحية؟

قائمة أهم أماكن السياحة في اندونيسيا للعرب

هذه هي قائمة اهم اماكن السياحة في اندونيسيا وخصوصا للعرب، ولمن لديه الرغبة في قضاء رحلة سياحية ممتعة لا تنسى في اندونيسيا.

  1. منطقة كوتا
  2. منطقة نوسا دوا
  3. منطقة سيمينياك
  4. مدينة بونشاك
  5. بحيرة الليدو
  6. حديقة سفاري بونشاك
  7. الشلالات السبعة
  8. حديقة تامان
  9. النصب التذكاري الوطني موناس
  10. حديقة انكول دريم لاند
  11. بركان تانكوبان
  12. مسجد رايا الكبير
  13. جزر جيلي
  14. جبل رينجاني
  15. الشاطئ الوردي
  16. بحيرة توبا
  17. قصر ميمون
  18. مسجد ميدان الكبير
  19. حديقة بونجكول سورابايا
  20. حديقة الحيوانات سورابايا.
  21. نصب الابطال التذكاري
  22. حديقة الزهور نوسانتارا
  23. شلال سيكونداج
  24. حدائق بوجور النباتية
  25. قصر بوكور

والان نبدأ في ذكر مميزات وتفاصيل هذه الاماكن السياحية الرائعة في اندونيسيا.

منطقة كوتا

واحدة من المناطق السياحية الرائدة في إندونيسيا والأكثر شهرة بين الزوار للاستمتاع بجمال الشواطئ الرائعة و الخدمات الترفيهية المتاحة في المنتجع الشهير في بالي و بأسعار معقولة.

السياحة في اندونيسيا
السياحة في اندونيسيا

بجانب الشمس المشرقة التي تجعل الشاطئ مكانًا مثاليًا للاستمتاع وللحصول على لون برونزي مميز، وعلاوة على الخدمات الفندقية الفاخرة ومناطق التسوق الراقية، يوفر المنتجع فرصة لا مثيل لها لزواره ونزلائه لممارسة رياضة رائعة كركوب الأمواج، وسهولة الانتقال بين منتجعات الجزر القريبة. ولكن، إذا كنت من محبي الهدوء، يجب أن تتجنب المنتجع خلال العطلات الرسمية وعطلة عيد الميلاد.

يتمركز الشاطئ الشهير كوتا على الساحل الغربي من مضيق بالي بجوار مطار نجورا راي الموجود في مدينة توبان، وهو يعدّ واحداً من أشهر المطارات في إندونيسيا.

منطقة نوسا دوا

تعتبر إحدى أفضل منتجعات السياحة المتكاملة الخدمات التي يمكن زيارتها عند السفر إلى إندونيسيا، بالإضافة إلى الاعتبار بأنها مناسبة جدًا لجميع الأزواج في شهر العسل. فهي تجمع ما بين شاطئ نظيف وجذاب، وفنادق راقية عالمية المستوى، ومراكز تسوق ضخمة، وملاعب جولف، وحدائق تستوعب مجموعة من الألعاب لتستمتع بها الأطفال والكبار على حد سواء.

بجانب الاستمتاع بالأنشطة السياحية والترفيهية على الشواطئ الرملية الرائعة في نوسا دوا، يحتوي المنطقة على العديد من المزارات الثقافية التي تستحق الزيارة، مثل المعابد البوذية والمتاحف التراثية والمعارض التي تعرض الصناعات اليدوية الجميلة المحلية والإقليمية الرائعة للتصفح والشراء أيضًا، سواء كتذكارات أو لاستكشاف الماضي الاثري للمنطقة.

منطقة سيمينياك

تعد مناطق جذب السياحة في اندونيسيا ذات الشواطئ الساحرة أحد أهم المقاصد السياحية، حيث تقع المنتجعات الشاطئية الممتازة والأكبر على الإطلاق في البلاد على طول شاطئ سيمينياك.

توفر ضفاف الشاطئ أهم وأشهر أنواع الحياة الصاخبة في المنطقة بفضل مطاعمها الترفيهية الفاخرة وفنادقها الراقية وأسواقها العصرية ومتاجر الأزياء التي تتميز عن جزر إندونيسيا الأخرى، وتعمل جميع الخدمات على مدار الساعة.

إذا لم تكن تحب حياة الصخب والضجيج ليلاً، أو لا تستطيع تحملها لفترة طويلة، فإن شاطئي بيتيتنجيت وكايو آيا في سيمينياك هما الخيار الأمثل لك، حيث يتميزان بالانعزال والهدوء، وتستطيع الاسترخاء والاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية من حولك.

مدينة بونشاك

تعتبر إندونيسيا واحدةً من الوجهات السياحية الأكثر انتشاراً بين الباحثين عن الراحة، والهدوء، والابتعاد عن صخب المدن وزحامها، والتخلص من ضغط المسئوليات.

في بونشاك، أو المعروفة باسم الجبل الأخضر، ستجد سلاسل جبالٍ تغطي قممها العالية المزارع والحدائق والمروج التي تمتد منحدراتها الحادة حولك. تأخذك نسمات باردة ولطيفة تلفح وجهك وتُغمرك بإحساس مُنعش تدعوك للشعور بأنك وصلت إلى جنةٍ صغيرة.

بحيرة الليدو

واحدة من أروع المواقع الطبيعية الجذابة والمذهلة التي يُمكنك زيارتها في بونشاك خلال رحلتك السياحية في إندونيسيا.

نظرًا لمساحتها الكبيرة وجمالها، يعتبر بحيرة الليدو في جزر إندونيسيا واحدة من أكبر وأجمل البحيرات، وهي معروفة باسم “تيلاجا وارنا” أو “البحيرة الملونة” بسبب مساحتها البالغة نحو هكتار ونصف، وهي جزء من محمية طبيعية بمساحة 5 هكتارات.

تتميز البحيرة الموجودة بالقرب من مقاطعة بوجور بتدرجات ألوانها الجميلة المستوحاة من ألوان الزهور والنباتات المحيطة بها من كل جانب، بهاء لا يوصف يُغري السائح للسباحة بداخلها، ولكن يجب أن تعلم بأن ذلك يعد من الأمور الممنوعة في تيلاجا وارنا، حيث يمكن أن يتعرض الشخص للمساءلة القانونية.

حديقة سفاري بونشاك

السياحة في اندونيسيا

واحدة من أفضل أماكن السياحة في اندونيسيا لتنظيم رحلات سفاري برية، حيث يمكن للزوار مشاهدة قطعان الحيوانات وهي تعيش في بيئتها الطبيعية دون أية حواجز، سوى نافذة السيارة أو عربة التجول التي يمكن الحصول عليها من الحديقة.

تتميز حديقة بونشاك للسفاري بأنها وجهة مثالية للتنزه للعائلات والأطفال، وتتميز بتنوع وتعدد صنوف الحياة البرية الموجودة فيها، حيث تضم حوالي 2500 حيوان، وبعضها نادر ومهدد بالانقراض. بالإضافة إلى ذلك، تضم الحديقة مجموعة من الأنشطة والمواقع الترفيهية، مثل الحديقة المائية، بيت الرعب، وحيوانات لطيفة، وعروض الكاوبوي، ومسابقات الدراجات النارية، ورحلات السفاري، والتخييم الليلي، الذي يشعرك وكأنك في قلب الغابة.

الشلالات السبعة

واحدٌ من أفضل الأماكن الممتعة التي يمكن زيارتها عند السفر و السياحة في اندونيسيا هي مكانٌ يتمتّع بلتحدي ويروي الشغف، إذ يمتدّ المكان ليشمل مساحةً واسعةً من القناطر، وتتجاوز علوّها 100 متر، ويأتي الهواء مليئًا بعبير المياه النقية التي تجري بين الصخور الحادّة للجبال غدًا إلى البرك والأنهار.

تكمن مصدر شهرة أهم شلالات إندونيسيا في عددها البالغ سبعة، ولذلك يحملون أسماء متماشية مع عددهم. ويشتهر بين السياح الشلال كوروج ناجا، كوروج بارونج، وكوروج بريوك، إذ تتيح هذه الشلالات فرصة غامرة وفريدة من نوعها للطفو على مياهها.

إذا كنت تملك قلبًا ضعيفًا، فننصحك بالاستمتاع بالسباحة والغوص في البرك النقية أو قضاء الوقت في رحلة نهرية بزورق تقليدي بالقرب من شلال بريوك.

تقع عاصمة إندونيسيا ومركزها المالي والثقافي في شمال غرب جزيرة جاوة، وتُعد أول مقصد للسياح الذين يزورون إندونيسيا، حيث يتوافد مئات الآلاف من السياح إلى مطار سوكارنو الدولي، الذي يعد أحد الأكثر أهمية في إندونيسيا. وبسبب هذا الإقبال الكبير من السياح، فإن جاكرتا تزدحم بالناس طوال العام.

تتميز الأماكن السياحية في جاكرتا بتنوعها حيث تشمل المتاحف التاريخية التي تعكس الجانب الثقافي والترفيهي مثل متحف الدمى والمتحف الوطني، بالإضافة إلى الحدائق البرية والمائية كمنتزه عالم البحار ومدينة ملاهي أنكول والألف جزيرة وحديقة الحيوان الوطنية وحديقة إندونيسيا المصغرة، مع إمكانية أخذ جولة تسوق في أسواقها الشعبية والحديثة والاستمتاع بركوب القوارب واليخوت في مرسى آتشول.

حديقة تامان – السياحة في إندونيسيا الصغيرة.

واحدة من أجمل المناطق السياحية في إندونيسيا تقع في قلب العاصمة، حيث يمكن الاسترخاء والاستجمام في نزهة أو جولة في الطبيعة الخضراء الجميلة التي تقدمها المنتزه، وكأنها جزيرة منعزلة في وسط الضجيج والازدحام الذي يحيط بالمدينة.

يمكنك التمتع بممارسة رياضتك المفضلة، ركوب الدراجة الهوائية أو الاستمتاع بالتجول في الخضرة داخل حديقة تامان بارك، أو حتى الاسترخاء على المقاعد الحجرية المتاحة للاستمتاع بأسراب الحمام والموسيقى الهادئة التي تعزفها بعض الفنانين الهواة في المكان. يمكنك الانضمام إليهم في التسلية.

النصب التذكاري الوطني موناس

تعرف جاكرتا، عاصمة إندونيسيا، بمعالمها السياحية الهامة، ومن بينها المبنى الضخم الذي يصل ارتفاعه إلى 115 متراً، وهو يعبر عن تصميم معماري فريد من نوعه من الخارج، بحيث يتم تخليد تاريخ المدينة عبره.

يتوضع النموذج الذهبي للمبنى على شكل لهب على قمته مما يفتح باب النظر على الإطلالة الخلابة لجميع مناطق المدينة، أما داخله فحوى متحفًا حافلاً بمعرفة تاريخ الدولة وعاصمتها الرئيسية.

حديقة انكول دريم لاند من أهم اركان السياحة في اندوسيا

من بين مدن إندونيسيا الأكثر شيوعًا للغاية بين محبي الطهي والأكل الذين يفضلون تجربة أنواع جديدة من المأكولات ، يعد باندونج في مقاطعة جاوة الغربية واحدًا من الأماكن الأكثر روعة وإثارة. حيث تمكن الأشخاص الذين يميلون إلى فن الطهي العالمي من تجربة تشكيلة واسعة من المأكولات الإندونيسية اللذيذة والحصرية التي لا يمكن العثور عليها في أي مكان آخر.

إلى جانب تشكيلة متنوعة وشهية من الأطعمة المحلية، تجعل مدينة الزهور الذكية المهيأة للعطور محطة سياحية رائعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع المنخفضة التكلفة للاستمتاع بجمال الطبيعة والمغامرات في مجمعات الترفيه وزيارة المساجد العريقة المذهلة.

بركان تانكوبان Tangkuban Perahu

تعد زيارة جبل تانكوبان، البركان ذو القمم الأربع، أحد التجارب الفريدة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال السفر إلى إندونيسيا. فأثناء رحلتك، ستشاهد أدخنة بيضاء كثيفة تتدفق إلى السماء، مع بروز انفجارات كبريتية طفيفة وآمنة. لتُحظى كاميرتك بتجربة حماسية، حيث يمكنك التقاط العديد من اللحظات الإلهية والصور التذكارية الفريدة التي لن تجدها في أي مكان آخر في العالم.

يتموضع البركان الشهير الذي شُغِلتْ الخيالات حوله لمدة قرون في منطقة تانكوبان المتواجدة بعيدًا عن مدينة باندونج بحوالي ساعة ونصف تقريبًا.

مسجد رايا الكبير في باندونق.

أحد المعالم الدينية المعروفة التي تجذب آلاف السياح إلى إندونيسيا وخاصة إلى باندونج هو مسجد المدينة الرئيسي، والذي يتميز بتصميمه المعماري المميز واستخدام رخام القرميد والنباتات الاصطناعية في تزيين فنائه الواسع. ويتضمن هذا المعلم الديني متنزهاً واسعاً مناسباً لترفيه الأطفال بينما يقوم الآباء بأداء الشعائر الدينية، كما يوجد العديد من الفنادق ومناطق الإقامة الرئيسية المجاورة لهذا المسجد.

واحدة من أفضل مواقع السياحة في اندونيسيا على الساحل والرياضات المائية هي موقعها الرائع الذي يحتوي على شواطئ ذات رمال نظيفة ونقية مثالية للراحة والاسترخاء، بالإضافة إلى مواقع الغطس والغوص الأفضل والتكوينات المرجانية المذهلة التي يمكن الوصول إليها بسهولة وراحة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك خلال زيارتك إلى لومبوك، والتي يمكن اعتبارها منافسة لبالي على لقب أجمل جزر إندونيسيا، الاستمتاع بزيارة جبل رينجاني البركاني الشهير وتسلقه، ومشاهدة آثاره الكبريتية وضبابه الرائع.

جزر جيلي Gili Islands

تعتبر جزر جيلي من المناظر الطبيعية الرائعة والمتنوعة التي يمكن للسياح زيارتها أثناء رحلتهم في إندونيسيا، حيث تتكون من ثلاث جزر قريبة ومتفاوتة في المساحة، وأكبرها هي جيلي تراوانجان التي تعرف بنجمة الليل بسبب حاناتها ونواديها الليلية التي تقدم للزوار عروضًا مثيرة من الرقص والموسيقى الحية.

تتميز جزيرة جيلي إير بأنها الأفضل في الجزر الثلاث عندما يتعلق الأمر بمواقع الغوص والغطس. حيث تتمتع بمناظر رائعة لحدائق المرجان والسلاحف البحرية التي تقع قريباً من الشاطئ، مما يسهل عليك رؤيتها بوضوح ودون مجهود.

وفي النهاية، هناك جيلي مينو، الذي هو الأصغر سنًا والأكثر هدوءًا، مما يجعلها منطقة مثالية لقضاء أيام العسل في إندونيسيا بينما لا يتم إهمال العوائل أيضًا.

جبل رينجاني Mount Rinjani

واحدة من أهم الوجهات السياحية في إندونيسيا لعشاق الإثارة والمغامرة هي تسلق جبل رنجاني النشط أو بركانه النشط، حيث يشتهر هذا المعلم السياحي بأنه الأكثر شهرة في لومبوك، نظرًا للإطلالة البانورامية الرائعة التي يوفرها على المدينة الجميلة والمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به.

إذا كنت قد قررت الانخراط في هذه المغامرة المجنونة، فانضم إلى احدى الرحلات الجماعية المنظمة للسفاري وتسلق الجبال في المنطقة. ولكن حرص على البقاء في حالة صحية جيدة التي تسمح لك بممارسة هذا النشاط الشاق.

الشاطئ الوردي Pink Beach

يعتبر شاطئ تانجسي من أروع المناطق السياحية في إندونيسيا المخصصة لعشاق الرياضات البحرية، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بجمال المياه الزرقاء المتلألئة والاسترخاء من خلال السباحة وركوب القوارب، كما يُمكن الغوص واستكشاف التكوينات المرجانية الرائعة المنتشرة في البحر دون الحاجة إلى بذل أي مجهود في الوصول إليها. يُطلق على هذا الشاطئ اسم الشاطئ الوردي نظراً لجمال رماله الناعمة ولونه الزهري المميز.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بتناول الشمس على الشاطئ، حيث تتميز رماله باللونين الوردي والأحمر، بفضل ظلال شمسه المشرقة ومناخه الدافئ الذي يعكس جو إستوائي مميز في إندونيسيا، وهو أحد أركان السياحة المميزة في البلاد.

أحد الجزر الأكثر شهرة في اندونيسيا بين السياح القادمين من جميع أنحاء العالم لقضاء عطلاتهم السياحية هي جزر إندونيسيا، والتي تعد وجهة جذابة للسياحة إلى جانب بالي ولومبوك.

تتكون جزيرة سومطرة في إندونيسيا من عدة مدن شهيرة سياحيًا، بما في ذلك ميدان وباتاك وبادانج وباندا آتشيه.

يتميّز هذا البلد بشواطئ رملية جميلة، وغابات كثيفة ودائمة الرطوبة، وحدائق وطنية مشهورة تضم أنواعًا مختلفة من الحيوانات البرية النادرة، ما يجذب باستمرار الزوّار.

بجانب جمالها الطبيعي، توفر سومطرا فرصةً ممتازة لاستكشاف ثقافاتها المحلية وتقاليدها من خلال التواصل مع أهلها الودودين.

بحيرة توبا Lake Toba

واحد من المعالم الأساسية من أجل السياحة في اندونيسيا والأكثر شهرة في سومطرة هو بحيرة كيتشاك. وللبحيرة سمعة كونها واحدة من أكبر البحيرات في العالم، مما يجذب الكثير من الزوار إلى استكشافها والاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة.

بجانب جمال طبيعتها المذهل وموقعها الفريد، تتميز بحيرة توبا بوجود العديد من الأساطير المتداولة حولها، ومن بين هذه الأساطير الأكثر صدقًا هي تلك التي تزعم أنها نتيجة لنشاط بركاني ضخم يحدث منذ زمن بعيد، ويرتبط هذا التصديق بموقع البحيرة الذي يقع على قمة فوهة البركان.

في مدينة توبا، يُمكنك الاستمتاع بأروع النزهات على متن القارب أو السباحة في مياهها الصافية الرائعة، والوصول إلى جزيرة ساموسر الجميلة المجاورة والتسوق من مجموعة مدهشة من المنتجات النسيجية المميزة وتنطلق في جولة للاستمتاع بالمناظر الخلابة لمنازلها التقليدية الخشبية المميزة.

يمكنك أيضاً زيارة المناطق الجبلية القريبة وتجربة البينابيع الحارة وجمال الريف، مع إمكانية استكشاف البحيرة خلال رحلتك.

قصر ميمون Maimun Palace

من الأماكن التاريخية الشهيرة على مستوى العالم والتي تتمتع بها جزيرة سومطرة وتجذب كميات كبيرة من السياح كل عام خلال رحلاتهم إلى إندونيسيا.

عندما تذهب لزيارة قصر ميمون، ستتمتع بالتقاط صور رائعة لتصميم القصر الخارجي المشهور بقبابه المتعددة والهلال الاسلامي الفريد والحدائق الملونة والواسعة. وعند الدخول إلى القصر، ستستمتع بمشاهدة الزخارف الجميلة والجدران الملونة والتصاميم الفريدة للمداخل والشرفات الخاصة. كما سترون الأجنحة الملكية والمقصورات الفخمة والأثاث الراقي والمقتنيات التي امتلكها السلاطين القدامى.

تُعتبر تجربة الزي الإندونيسي التقليدي واحدة من الأنشطة الأكثر تفردًا التي تُمكنك من القيام بها في قصر ميمون، ويُمكن وصفها كأحد أهم أنشطة السياحة في هذا المكان.

مسجد ميدان الكبير.

المساجد في اندونيسيا بالنسبة للعرب هي من اهم معالم السياحة في اندونيسيا. من بين المعالم الدينية الرائعة في سومطرة والتي ينبغي عدم تفويتها أثناء زيارة إندونيسيا هو المسجد الكبير الشهير، حيث يمكن للزائرين الاستمتاع برحابته الروحانية، وكذلك بتصميمه الخارجي المميز الذي يضم قبابًا كبيرة وملوَّنة مع زخارف ونقوش وأعمدة ضخمة تختص به من الداخل. يعود تأسيس هذا المسجد العريق إلى القرن العشرين المبكر.

يقع منتزه أخضر في موقع قريب من المسجد الرئيسي في منطقة ميدان السومطرية، حيث يُمكن للأطفال اللعب بينما ينتهي آباؤهم من الصلاة أو زيارة المسجد الذي يُشترط فيه الالتزام بالزي الإسلامي، ويتميز المنطقة بوجود سوق قريب.

حديقة بونجكول سورابايا

هناك بعض الأماكن المثالية في سورابايا التي يجب زيارتها حتماً لممارسة الرياضات الترفيهية عندما يتم اتخاذ قرار السفر إلى إندونيسيا.

توفر حديقة بونجكول للسياح عدة مسارات لممارسة أنواع مختلفة من الألعاب الرياضية، مثل التزلج على الألواح والركض وركوب الدراجات. بالإضافة إلى ذلك، تتميز الحديقة بمسارات خاصة لهواة المشي وأماكن خاصة للاسترخاء في وسط المساحات الخضراء الوفيرة والنسيم العليل، مما يجعلها الخيار المثالي للباحثين عن أجواء هادئة.

بالإضافة إلى الأنشطة الخاصة، توفر بونجكول مجموعة من الخدمات المرموقة مثل المطاعم التي تقدم المأكولات الشعبية الإندونيسية اللذيذة وخدمات الإنترنت اللاسلكي والهواتف العامة.

حديقة الحيوانات سورابايا.

يتم تصنيف حديقة حيوان سورابايا كموقع سياحي في إندونيسيا، حيث يمكن للعائلات الاستمتاع بوقتهم وخاصة الأطفال، ومشاهدة الحيوانات البرية المحلية والعالمية وإطعامها والتقاط الصور الفوتوغرافية الممتعة معها برسوم قليلة قد تزيد في بعض المناطق من الحديقة، وتحيط الحديقة بالعديد من الشجيرات.

يُوصَى بحمل الأغذية والمشروبات وواقٍ للشمس، حيث يفتقد بونين إلى جودة الخدمات، بالإضافة إلى أشعة الشمس الحارقة، على الرغم من وجود مساحات خضراء قليلة في المنطقة.

نصب الأبطال التذكاري

يرتفع هذا النصب الشامخ 41 مترًا، وتم بناءه في العاشر من شهر نوفمبر في عام 1945، لتخليد ذكرى دور المحاربين الأبطال في هذه المدينة في معارك الاستقلال ضد الجيش الهولندي. وهي مكان مناسب لالتقاط صور رائعة وخالدة كخلود تلك المدينة بسمعتها العالية.

بعدما تلتقط الصور التذكارية الأكثر جمالاً مع نصب الأبطال أو تُدعى بهلوان في المنطقة المحلية، يمكنك زيارة متحف أبطال 10 نوفمبر الذي يقع تحت النصب ويُعرض فيه آليات الحرب وخطط القتال خلال فترة الاستقلال التي عاشها سورابايا.

حديقة الزهور نوسانتارا Nusantara Flower Garden.

واحدة من أحسن المناطق في إندونيسيا المناسبة لنزهات العوائل برفقة الأطفال الصغار هي مكان رائع للاستمتاع بالمشاهد والتقاط أروع الصور للأشجار المزهرة المصممة بشكل حيوانات تستهوي الصغار وتدهش الكبار.

تتميز حديقة الزهور بميزة إضافية وهي وجود ممر أو سلسلة من الممرات التي تشبه المتاهة، حيث يمكن للأطفال الذين يحبون حل الألغاز الاستمتاع بالإثارة والمغامرة في هذه الأجواء. بالإضافة إلى ذلك، يوجد ركن ممتع ومميز للعب للأطفال.

بخصوص الخدمات، تفتقر الحديقة إلى وجود مطاعم ومقاهي، باستثناء وجود بعضهم الذين يتميزون بخدمات سيئة. لذلك، يفضل إحضار الأطعمة والمشروبات الخاصة بك، وزيارة الحديقة في الصباح الباكر أو بعد الظهر، وتجنب العطلات الأسبوعية واختيار أيام عادية لتجنب الازدحام وارتفاع درجات الحرارة.

شلال سيكونداج ضمن اماكن السياحة في اندونيسيا

ليس شلال سيكونداج فقط وجهة سياحية مشهورة في سيانجور، إذ اكتسب هذا الشلال شهرة واسعة كمعلم جذب سياحي مهم في إندونيسيا بأسرها.

أتت هذه الشهرة نتيجة وصف الموقع الإندونيسي لهذا المنظر الطبيعي كنسخة صغيرة من الشلالات الكندية الشهيرة نياجرا، والتي تعتبر واحدة من أعلى الشلالات في العالم، على الرغم من ارتفاعها الصغير الذي يبلغ حوالي 50 مترًا.

بإمكانك الاستمتاع بتجربة التصوير الرائعة وتحدي نفسك في تسلق شلال منطقة سيكونداج، وذلك على بعد 37 كم من مدينة سيانجور و7 كم من موقع جونونج بادانج الأثري. بالإضافة إلى تلك المغامرة المثيرة، يمكنك تجربة سفاري التجوال المثيرة على الطريق الوعر للوصول إلى جونونج بادانج.

حدائق بوجور النباتية

تعتبر حدائق بوجور النباتية من أهم حدائق السياحة في اندونيسيا، حيث تعتبر مرجعًا للمتخصصين في هذا المجال، وكذلك تجذب الزوار من مختلف الجنسيات الذين يرغبون في الاطلاع على النباتات النادرة والغريبة.

من بين آلاف السياح الذين يتوجهون إلى إندونيسيا، يعتبر موقع بوجور واحدًا من أفضل معالم الطبيعة المتميزة والمشهورة لجمالها الذي يتميز بنسائم طبيعية باردة ومنعشة.

ربما أشهر الحدائق هي الحديقة الفرنسية، وحديقة زن اليابانية وحديقة بالية، وهي ذات أهمية تاريخية وشهرة عالية مثل جدار طروادة الأثري الذي يعود تاريخه إلى قرون سابقة.

يعدُّ مدينة الملاهي “أرض الأدغال الآسرة” مكاناً مثالياً للاستمتاع بالمغامرات والترفيه في بيئة تتّصف بالمرح والحماس، حيث يتواجد فيها العديد من الألعاب والمرافق المتنوّعة التي تجعلها وجهة سياحية شهيرة لدى العديد من زائريها.

واحدة من أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا للخروج في نزهة عائلية ممتعة مع الأطفال هي مواقع اللعب المائية العديدة التي توفر للزوار العديد من الخيارات المناسبة لمختلف الأعمار، بما في ذلك حمامات الأطفال والمنزلقات المحدودة والطويلة العملاقة، وأحواض السباحة الدافئة التي تصل درجة حرارتها إلى 40 درجة مئوية.

إذا كنت تبحث عن تجربة ترفيهية أو وجبة خاصة، يمكنك العثور عليها في هذا المكان. يوجد هنا مسرح كبير يقدم فنون ترفيهية محلية تراثية ومعاصرة، بالإضافة إلى فرصة لتناول وجبتك أمام المسبح في أجواء مميزة.

قصر بوكور Bogor Palace

يمثل القصر البوكور واحداً من أهم المعالم الأثرية في المدينة، ونوصي بزيارته عندما تكون في رحلة من أجل السياحة في إندونيسيا.

يتميّز القصر، الذي تعود أصوله إلى عام 1870، بأهميته التاريخية كمركز للحكم منذ الاحتلال الهولندي وحتى الآن، حيث شهد فترات تاريخية ورئاسية متعددة وعلى مدار مختلف الفترات الزمنية.

يمكن الاستمتاع بالمنطقة المزروعة بالحدائق الواسعة في بوكور بالاس، حيث تمثل مرعى لقطعان الغزلان اللطيفة. بالإضافة إلى ذلك، يُمكنك زيارة متحف الرئيس الإندونيسي الشهير سوكارنو، الذي يحتوي على مُقتنياته الشخصية المفضلة من اللافتات والأدوات والزيّ الشخصي.

بعد زيارة العديد من المعالم السياحية والأماكن الترفيهية الرائعة في إندونيسيا، أين تختار أن تقوم بزيارتها خلال رحلتك القادمة؟ ولا شك أن إندونيسيا كنزاً ثميناً يضم العديد من الظواهر الطبيعية الرائعة والمتنوعة، والتي تجعلها وجهة سياحية شهيرة.

وفي الختام، قد كان مقالنا المتواضع عن اندونيسيا و السياحة في اندونيسيا للعرب. وقد ذكرنا المقال أهم الاماكن والمدن السياحية في اندونيسيا سواء للعرب أو لأي شخص اخر، حيث أن السياحة اندونيسيا لها مكانة خاصة عند العرب فهي دولة قريبة جدا من العرب في العادات والثقافات، والدين أيضا.

إقرأ أيضا:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى