قارة أوروبا

السياحة في باريس للشباب وللعرب تقرير مفصل لكل الاماكن السياحية بباريس

إذا كنت شابا وتبحث عن أفضل اماكن السياحة في باريس للشباب، فأنت في المكان الصحيح. فقد خصص موقعنا هذا المقال لأجلك انت بعناية وبدقة متناهية. فقط تابع المقال “إلى النهاية عزيزي لتستمتع باستكشاف بأفضل اماكن سياحية للشباب والعزاب في باريس وبالأخص للعرب.

نبذة عامة عن السياحة في باريس للشباب

باريس عاصمة فرنسا وأكبر مدنها، وتوجد في الجزء الشمالي من البلاد. اكتسبت باريس شكلها الجميل من خلال تنفيذ مشروع هوسمان، حيث تم هدم المنازل الخشبية والشوارع الضيقة المتعرجة والأحياء الضيقة، وتم توسيع الشوارع وبناء مباني حجرية كلاسيكية فخمة بدلاً منها. ولذلك صارت من أفضل اماكن السياحة وبالاخص السياحة في باريس للشباب

ومنذ عقود مضت وحتى يومنا هذا، تعتبر باريس، المعروفة أيضًا بمدينة الحب أو النور، واحدة من المراكز العالمية الرائدة في مجال الأعمال التجارية والأزياء والفن والثقافة والترفيه والسياحة بالاخص.

عناصر المقال عن السياحة للشباب في باريس 

  • اهم المعالم السياحية في باريس للشباب والاثرية 
  • افضل حدائق باريس للشباب
  • أفضل فنادق باريس
  • مولات ومراكز التسوق في باريس
  • افضل الشواطئ في باريس
  • افضل اسواق في باريس
  • اشهر شوارع وميادين باريس

كانت هذه هي قائمة مقالن الذي سنتحدث فيه باستفاضة عن السياحة في باريس للشباب وبالاخص للعرب.

أهم معالم السياحة في باريس للشباب وبالاخص العرب

هيا بنا عزيزي نقوم بالحديث تفصيليا عن اهم اماكن سياحية في باريس للشباب والعزاب وللعرب.

1- برج إيفل ضمن اماكن السياحة في باريس للشباب والعوائل

يتميز هذا البرج بكونه مصنوعًا من الحديد، ويصل ارتفاعه إلى 324 مترًا. يقع في باريس، في الجزء الشمالي الغربي لحديقة شامب-دي-مارس، بجوار نهر السين.

أنشأ غوستاف إيفل ومعاونوه هذا المبنى بمناسبة المعرض الدولي في باريس. أصبح هذا المبنى رمزًا للعاصمة الفرنسية وأكبر معلم سياحي فيها. يبلغ ارتفاعه 313.2 مترًا. بقي برج إيفل أعلى معلم في العالم لمدة 41 سنة.

2- قوس النصر مكان رائع من اماكن السياحة في باريس للشباب

الفقرة المقابلة باللغة العربية: يقع القوس على الجانب الأعلى من طريق الشانزلزيه في باريس، فرنسا، ويتميز بأنه يُزيَن بالأشجار. ويقع في ميدان شارل ديغول، الذي كان يُعرف سابقاً بميدان النجمة، وهو المكان الذي يتقاطع فيه 12 طريقاً.

كان تأسيس قوس النصر بهدف تكريم أولئك الذين قاتلوا وتوفوا من أجل فرنسا في الثورة الفرنسية وحروب نابليون، وهو يحمل أسماء جميع الانتصارات الفرنسية والجنرالات المسجلة على السطح الداخلي والخارجي له. يوجد قبر من الحرب العالمية الأولى تحت قوس النصر، ويعتبر قبوا حيث يتم دفن جندي غير معروف.

3- مراكب نهر السين ( السياحة في باريس للشباب )

عند زيارة باريس، يعتبر ركوب القارب لمشاهدة جمال المدينة الرومانسي من أهم الأنشطة التي يجب القيام بها.

تعد جولات نهر السين وسيلة شهيرة جداً لاستكشاف باريس، حيث تتيح للزائرين الاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية البارزة في المدينة مثل متحف اللوفر وبرج ايفل ومتحف أورساي وكنيسة نوتردام وغيرها، حيث تتجول على طول النهر السين الشهير.

تشترك العديد من رحلات نهر السين في الشبه، حيث تستغرق معظم هذه الرحلات حوالي ساعة وتنتهي جميعها في نفس المكان.

4- قصر فرساي

يُعتَبَر قَصَرُ فيرساي في فرنسا أحد أهم القُصُور الملكية، حيث يَقَع في مَدينَةِ فيرساي، الواقِعةِ على بُعدِ 25 كِيلومِترًا غربَ وسَطَ مدينة بارِيس. ويَُعَدُّ قَصَرُ فيرساي أشهَرَ بناءٍ في الفَنِّ الكلاسيكي الفرنسي، كَما يَعتَبرُ أحدَ أشهَرَ القُصُور الفرنسية التي تُظهِرُ مِن خِلالِهَا جَمَالُ العَمَارةِ الفَرنسِيَّةِ وتنسيقِ الأَثَاثِ والديكور وتنسيقِ الحدائِق.

 

تمدَّ واجهة القصر الرئيسية لمسافة تقارب 80 مترًا، ويتألف القصر من مبانٍ متعددة مقابلة لبعضها البعض، والتي تتطلَّ على ساحة في المركز. يتكون القصر نفسه من ثلاثة طوابق، ويتميَّز بأن العديد من تحفياته وأسقفه مصنوعة من الذهب. في الزمن الماضي، كان يؤوي هذا القصر ما يقارب 20 ألف شخص من الملك، والأسرة المالكة، والخدم، والحراس الملكيين.

هناك حديقة جميلة في القصر مليئة بالنوافير، وتعمل على الاعتناء بها مجموعة كبيرة من العمال المخصصين للحفاظ على المساحات الخضراء والأزهار. عادة، تكون الحديقة الخاصة بالقصر خلف المبنى الرئيسي، وفي حالة قصر فرساي تمتد الحديقة على مساحة واسعة تصل إلى تقريبًا 80 هكتار.

5- فرنسا المصغرة

 

توجد فرنسا المصغرة في شارع أندريه مالرو وأقرب محطة قطار لها هي محطة “لا فيريار”. يمكنك أن تصل إلى هناك عن طريق قطار ترانزيليان على خط “إن” أو “أتش”، ومن ثم تأخذ الحافلات رقم 411 أو 412 وتنزل في فرنسا المصغرة.

تعتبر فرنسا المصغرة واحدة من الوجهات السياحية المهمة في إيلانكور في باريس، حيث بإمكانك التمتع برؤية جميع المعالم الشهيرة والأماكن السياحية في فرنسا بشكل مصغر.

يحتوي الحديقة على أكثر من 2000 نموذج للمواقع السياحية في فرنسا، مثل القرى والقلاع والموانئ ومحطات القطار. كما يمكنك اكتشاف 117 موقعًا أثريًا مثل برج إيفل وقوس النصر وغيرها.

6- هضبة المونمارت

 

تعتبر هذه المنطقة قطعة هادئة من الريف الفرنسي تم دمجها في باريس في عام ١٨٦٠م، وتُعَدُّ واحدةً من أجمل الأماكن التي يُمْكِنُ زيارتها فيها؛ فهي تُجسِّدُ مزيجًا من الحداثة المعتقة، مع لمحة من رائحة التاريخ.

تتواجد على هضبة مونمارت في باريس وفي شوارعها جدار ضخم مصنوع من الخزف الأزرق، يحمل عبارة “أحبك” بـ 250 لغة مختلفة، وأصبح مقصدًا آخر للعشاق في باريس. وإذا استمررت في المشي، ستجد أمامك منزل الفنانة الأصل المصرية “داليدا”، حيث يقع تمثال نصفي لها أمام العقار.

في هضبة مونمارت بباريس، ستجد مقاهٍ ودودة وبيوت وحدائق جميلة. إذا شعرت بالتعب، يمكنك الجلوس على أحد الكراسي الخشبية القديمة والاستمتاع بجمال المدينة في هدوء تام، بعيدًا عن ضجيج السياح.
وعندما تنهي جولتك، لا تفوت فرصة تذوق الخبز الفرنسي الشهير من مخبز لو غرينيي آ بان.

 افضل الحدائق السياحية في باريس للشباب

تحتوي مدينة باريس على عدد كبير من الحدائق العامة، التي توفر العديد من المساحات الخضراء والممرات المخصصة للمشاة وركوب الدراجات. تعتبر هذه الحدائق واحدة من أفضل الأماكن لقضاء وقت ممتع مع العائلة، وهنا نستعرض أشهر تلك الحدائق.

1- حديقة دي سيريس دي أوتيل بين اهم اماكن السياحة في باريس للشباب

 

تم افتتاح بيوت زجاجية في شارع دي لا بورت دي أوتيل عام 1895م. تحتوي هذه البيوت على نباتات مزروعة من حدائق باريس والأماكن العامة. يتم فيها عرض موسمي للفاكهة، وتعتبر موطنًا لأشجار النخيل والطيور.

في الشتاء، تفتح الأبواب من العاشرة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، أما في الصيف فتفتح من العاشرة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً، والدخول مجانيًا.

2- حديقة دي لا فيليت

 

تقع في شارع كورونتان كاريو، تم تصميم الحديقة بواسطة المهندس المعماري السويسري برنارد تشومي، وتتضمن إطارات عملاقة للتسلق ومركزًا للإسعافات الأولية ومركزًا للفن للأطفال. يتبادل الأطفال إطلاق النار تحت شريحة التنين الصيني، بالإضافة إلى المساحات الخضراء التي تستخدم لمهرجان الأفلام في الهواء الطلق في فصل الصيف.

3- حديقة التويلريس

 

من الضروري زيارة حديقة التويلري أثناء جولتك السياحية في باريس لأنها تُعد واحدة من أروع المتنزهات. تتميز الحديقة بوجودها في قلب العاصمة الفرنسية التاريخية، كما تربط بين العديد من الشوارع والمعالم الرئيسية مثل أكسيس، الشانزليزيه، اللوفر وغيرها.

تعود تاريخ منتزه المشي والتنزه والاسترخاء المخصص إلى ستينات القرن 16؛ حيث أمرت كاترين دي ميديشي، زوجة الملك الفرنسي هنري الثاني، بإنشائه. ومع ذلك، لم يتحقق المنتزه من هدفه الأسمى إلا في القرن 19، بعد انتهاء الثورة الفرنسية ومجازرها الدموية التي شهدتها المنطقة.

الآن يُمكنك أن تستمتع بجلسة هادئة على إحدى المقاعد المتاحة في المنتزه. يُمكنك الاطّلاع على أهم معالم باريس التي تُطل على الحديقة الشاسعة ذات الكساء الأخضر، والأشجار المهدمة والورود الجميلة. إنه مكان يستحق بالفعل الزيارة والتصوير أثناء سفرك في فرنسا، في قلب عاصمتها باريس.

4- حديقة لوكسمبورج

إذا كنت تبحث عن أماكن سياحية تتميز بجمالها الهادئ والمريح في باريس، فلن تجد أفضل من حدائق لوكسمبورغ الساحرة. في قلب المدينة الصاخبة والمزدحمة دائمًا بالسياح، من الصعب إيجاد هذا النوع من السكينة والراحة النفسية التي توفرها تلك الحدائق الجميلة.

في الواقع، هذا المكان الواسع المليء بالأخضر والنباتات المزهرة ليس جديدًا، ويُعتبر القصر التاريخي العظيم الواقع في وسطها دليلًا قاطعًا على ذلك، ويحمل نفس الاسم.

تعود الحديقة والقصر إلى بداية القرن السابع عشر، حيث أمرت ماري دي ميديشي، الزوجة الثانية للملك هنري الثاني، ببنائهما على غرار قصر بيتي وحدائق بوبولي في فلورانسا.

تقع حدائق لوكسمبورغ على الضفة الشرقية لنهر السين، وتحيط بها من الجهتين حي اللاتين وحي سان جيرمان.

5- حديقة دي بلانتس

تتميز بوجود أكثر من 10,000 نوع من النباتات والأزهار، وتُعَتَبِرْ واحدةً من أروع الأماكن في باريس. بدأ الطبيب لويس الثالث عشر بإنشائها باسم حديقة النباتات الطبية الملكية في عام 1626، وتم افتتاحها للجمهور في عام 1640.

تمثل أيضًا حديقة حيوان صغيرة تحتوي على النسور والقرود والنعام والسلاحف والباندا الأحمر والعديد من العناكب المخيفة، بالإضافة إلى الأشجار العتيقة.

6- حديقة فينسين

وتقع في الجانب الشرقي من باريس في الدائرة الثانية عشر، وتمتد على مساحة 36 فدانًا. تم افتتاحها في عام 1934م.

تُعَدُّ أَكْبَرَ حَدِيقَةٍ فِي بَارِيسَ، تَكْرِسُ هَذِهِ الْحَدِيقَةُ لِمُرَاقَبَةِ سَلُوكِ الْحَيَوَانَاتِ فِي بِيئَةٍ أَكْثَرَ مُلَاءَمَةً، وَتَحْتَوِي عَلَى مَعْبَدٍ بُوذِيٍّ، وَمَضْمَارِ السَّبَاقِ، وَالْمَطَاعِمِ، وَمَلْعَبِ البِيسِبَالِ، وَمَزْرَعَةٍ صَغِيرَةٍ، وَأَشْكَالٍ مُخْتَلِفَةٍ مِنَ النَّبَاتَاتِ وَالزُّهُورِ، وَتَقَامُ فِيهَا حَفْلَاتُ مُوسِيقَى الْجَازِ فِي عُطْلَةِ نِهَايَةِ الْأُسْبُوعِ فِي الصَّيْفِ.

7- حديقة دي بوت شومونت

في شارع بوتزريس الواقع شمال شرق باريس، في الدائرة التاسعة عشرة، توجد إحدى المناطق الجذابة جدا في المدينة. تضم هذه المنطقة بحيرة صناعية وشلالات ومعبد دي لا سيبيل، الذي صممه أدولف ألفان لهوسمان، وتم افتتاحه في عام 1867 كجزء من احتفالات المعرض العالمي. يبقى هذا المكان مفتوحًا حتى منتصف الليل.

8- حديقة بولوني

تقع على طول الجانب الغربي للدائرة السادسة عشر في باريس، تم إنشاءها خلال حكم الإمبراطور لويس نابليون بين عامي 1852 و1858، وتغطي مساحة تبلغ 2137,46 فدانا.

تُعَدُّ حديقة باغاتيل الثانية باريس، بعد حديقة فينسين، وهي مشهورة بزهور النرجس وبستان البرتقال والعديد من البرك والبحيرات. كما تتضمن ألعابًا للأطفال مثل القطار والقوارب وركوب الخيل. وتوفر المنشأة ملاعب تنس واسطبلات ومطاعم، والدخول مجاني.

9- حديقة دي بيلفيل

توجد على تلة بيلفيل في شارع بيات، تم إقامتها في عام 1988م، تُعتبر الأوقات المناسبة لزيارة الحديقة هي عند غروب الشمس. حيث توفر منظرًا بانوراميًا للمدينة، صممت هذه الحديقة من قِبل المهندس المعماري فرنسوا ديبلويس.

تضم المنطقة 1200 نوع مختلف من الأشجار والشجيرات، وتتوفر ملعب خشبي للأطفال، ومسرح في الهواء الطلق، وأيضًا متحف صغير يهدف إلى زيادة الوعي لدى الزوار بأهمية الهواء النقي وتحديات التلوث.

10- حديقة شون دو مارس

ان الحديقة الواقعة في باريس واحدةً من أشهر معالم السياحة في باريس للشباب التي يزورها المحليون والسياح. ونظرًا لأنها تعتبر أحد أبرز معالم فرنسا السياحية، لذا يأتيها الشباب للسياحة في باريس و تعتبر هذه الحديقة وجهة مثالية للزوار الذين يرغبون في الابتعاد عن صخب الحشود وازدحام الزائرين.

عندما تزور الحديقة التي تمتد من ساحة إيكول ميليتير وحتى البرج الشهير، ستستطيع أن تستلقي على العشب الأخضر وتسترخي وتستجمع قواك براحة. وبفضل هذا، ستتمكن من رؤية البرج بوضوح دون أن تحارب الحشود التي تأتي لتصعد البرج.

لكن، احرص على الابتعاد عن برج المبنى قدر المستطاع حتى تتجنب التجمعات السياحية وتحمي نفسك من بائعي التذكارات الذين يحاوطون المكان.

 مولات ومراكز التسوق من اهم نقاط السياحة باريس للشباب

تُعتَبَر العاصمة الفرنسية باريس واحدة من أفضَل وجهات التسوق في أوروبا، حيث تتَّميَّز بِشارع الشانزليزيه الشهير وٱلكَاتِدرائِية الجَمِيلَةِ، بالإضافة إلى جَالِيرِي لافايِيت الشهير ومَراكِزَ تَجَارِيَّة فَخْمة وعديدٍ مِنَ ٱلْأَمَاكِنِ التِّجَارِيَّةِ ٱلْرَّائِعَةِ الأُخْرَى. لَا يُمْكِنُ لِغَالِبِيَّةِ الْأَمَاكِنِ التِّجَارِيَّةِ حَوْلَ ٱلْعَالَمِ أَنْ تُنَافِسَ بَارِيسَ وَتَعْرِضُ أَهْمَهَا.

1- مول غاليري لافاييت

مركز غاليري لافاييت هو وجهة تسوق مشهورة في باريس، حيث يتألف المركز من 7 طوابق و96 متجراً. يحتوي المركز على مجموعة رائعة من أشهر الماركات الفرنسية والعالمية للملابس، الأحذية، الحقائب، وملابس الأطفال. بالإضافة إلى ذلك، توجد مجموعة واسعة من الأجهزة المنزلية، ومنتجات العناية بالجمال والبشرة، وأشهر الماركات للعطور والساعات والديكور وغيرها من المنتجات. لمزيد من المعلومات حول مركز غاليري لافاييت في باريس، يرجى قراءة المزيد.

قد يستغرق التسوق في مكان كبير مثل لافاييت باريس يومًا كاملاً أو أكثر، وقد تشعر ببعض التعب. يمكنك الاستراحة وقضاء وقت مريح في الطابق السابع، حيث انه من اماكن المفضلة للسياحة في باريس لدى الشباب.

ساعات العمل هي من الاثنين إلى السبت من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة السابعة والنصف مساءً، باستثناء يوم الخميس الذي يكون مفتوحاً حتى الساعة التاسعة مساءً.

2- مول كاروسيل اللوفر

مركز تسوق كاروسيل اللوفر هو مركز تجاري يقع تحت الأرض بالقرب من متحف اللوفر الشهير في باريس. يُعتبر هذا المركز واحدًا من أشهر المجمعات التجارية في المدينة، حيث يحتوي على العديد من المحلات الفاخرة ويقام فيه العديد من معارض الفن والتسوق لأشهر الماركات العالمية.

3- مركز تسوق Les Quatre Temps

مركز Les Quatre Temps يعتبر واحدًا من أكبر مراكز التسوق في باريس، حيث يقع في منطقة الأعمال الغربية من المدينة. يحتوي المركز على مجموعة كبيرة من الماركات الفاخرة ويعتبر وجهة هامة للمتسوقين القادمين إلى باريس، عاصمة الموضة.

4- مركز تسوق Printemps department

وهو مبنى مكون من أربعة طوابق يتمتع بموقع قريب من مركز التسوق “غاليري لافاييت”. يضم مجموعة مذهلة من فروع العلامات التجارية العالمية الشهيرة مثل روبيرتو كافالي وجورجيو أرماني، ويعتبر أيضًا وجهة تسوق مثالية لمحبي الأزياء والموضة الشبابية.

5- مركز تسوق لو بون مارشيه

ويعتبر بون مارشيه باريس من اكبر المجمعات التجارية في المدينة. تعتبر قوس النصر الباريسي وذلك فضلًا عن موقعه المميز وسط العاصمة. يحتوى المركز على مجموعة متنوعة من المتاجر الفاخرة والماركات العالمية الشهيرة، مما يجعله واحدًا من الوجهات المفضلة للتسوق في باريس. ومن الممكن الاستمتاع هناك بتجربة تسوق فريدة وشراء المنتجات الفاخرة والأزياء العصرية.

تضم مجموعتنا الواسعة مجموعة من الماركات الرائدة، بما في ذلك علامات تجارية مرموقة في مجالات الموضة ومستحضرات التجميل والإكسسوارات والطعام والأثاث.
يحتوي أيضًا على العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة.

جدول العمل في المول: يتم فتح المول يوميًا ابتداءً من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءً.

6 – مركز التسوق Bazar de l’Hôtel de Ville

يشتهر مركز التسوق “BHV” بتشكيلته المتنوعة من المتاجر التي تبيع السلع المنزلية ومستحضرات التجميل.

7- مول Les 4 Temps

ويتواجد في منطقة “لا ديفانس” المشهورة في باريس، ويُعتَقد أنه أحد أكبر المجمعات التجارية في أوروبا، حيث يشتمل على تنوع واسع من المتاجر.

8- مول Bercy Village

يُروج لهذا المكان على أنه واحد من أفضل مراكز التسوق في باريس، حيث يتميز بتشكيلة مدهشة من المحلات الفرنسية الأنيقة ومتاجر الأدوات المنزلية ومحلات مستحضرات التجميل، بالإضافة إلى وجود مجمع سينما.

9- مول بوغرينيل باريس

احد أبرز مناطق التسوق في باريس يوجد في الحي الخامس عشر في المدينة ويحتوي على تشكيلة واسعة من المحلات العصرية لأشهر العلامات التجارية العالمية مثل مانغو وH&M ولاكوست وليفيس وغيرها الكثير.

مواعيد العمل: كل يوم من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 08:30 مساءً.

 

 افضل شواطئ السياحة باريس للشباب

تقع في الجهة الشمالية من فرنسا، على ضفاف نهر السين، وتحديداً في قلب منطقة إيل دو فرانس. تعتبر الشواطئ أحد أماكن الجمال في هذه المدينة، ورغم أنها قليلة في العدد، إلا أنها تتمتع بجمال خاص يستحق الإشادة.

1- شاطئ مدينة دوفي

دوفي مدينة صغيرة تقع بجوار باريس حيث تبعد حوالي ساعتين عنها، ويُفضَّل السفر بالقطار نظرًا لكونه أسرع وأفضل. يُمكنك أن تأخذ القطار من محطة سانت لاذار.

شاطئ مدينة دوفي هو شاطئ تقليدي تجد فيه المظلات الشمسية ممتدة على طول الشاطئ، بالإضافة إلى وجود كابينات يمكنك الاسترخاء فيها. تحتوي مدينة تروفي على العديد من الأماكن التي يمكنك الاستمتاع بها، مثل حضور سباقات الخيل أو لعب الجولف أو تجربة الطعام في أحد المطاعم في المدينة.

2- شاطئ دي داي

واحد من الشواطئ الأكثر شهرة في محيط باريس هو شاطئ أوهاما. يقع هذا الشاطئ على بُعد حوالي ساعتين من مدينة باريس، وأفضل وسيلة للذهاب إليه هي باستخدام القطار. يمكنك أولاً ركوب القطار إلى “كاين” أو “بايو”، ثم بعد الوصول يمكنك استئجار حافلة أو سيارة أجرة للوصول إلى الشاطئ.

تتواجد بعض الشواطئ القريبة من أوهاما بيتش وتحمل اسامي مثل دي داي بيتشز مثل شاطئ أوتاه، وشاطئ جولد، وشاطئ جونو، وشاطئ سورد.

3- شاطئ لا روشيل

يُعد شاطئ لا روشيل واحدًا من أفضل الشواطئ الموجودة بالقرب من باريس، حيث يتمتع بالعديد من الأنشطة التي يُمكن ممارستها على الشاطئ، إلى جانب رماله الرائعة. يُمكنك الوصول إلى هذا الشاطئ بواسطة القطار من باريس، وسوف يستغرق ذلك حوالي ثلاث ساعات. وعلى بُعد ثلاثة كيلومترات فقط من لا روشيل، توجد وجهة سياحية أخرى تسمى “إيل دو ري”.

يمكنك ركوب حافلة من لا روشيل إلى إيل دو ري للوصول إلى هذه الجزيرة الصغيرة. هذه الجزيرة تحتوي على عشر قرى ساحلية تضم العديد من المنتجعات السياحية ومناطق التخييم، مما يمنحك فرصة للاستمتاع بوقتك أينما ذهبت.

4- شاطئ دييب

تُعَدُّ شاطئ دِييب بِتش الأقربَ إلى مدينة باريس، حيث يبعُدُ عنها أقلَّ من ساعتين بالقِطَار. وهُنَاكَ تَغَيُّرٌ سَرِيعٌ في مَدِينَة رُواْنُ. يَقِعُ شاطئ دِييب بِالقَرْبِ مِنَ القَنَاةِ الإنجليزِيَّة في الحَيِّ الفرنسيّ “نُورماندي”. أكثرَ ما يُمَيِّزُ دِييب بِتش تِلْكَ المَنْحَدِرَاتِ الكَلْسِيَّةِ الخَلَّابَةِ التي تَخْتَلِطُ مَعَ مِيَاهِ الشاطِئِ لِتُعَطِّيَ مَنْظَرًا يَسْتَحْوِذُ عَلَى الأَنْفَاسِ.

لعبت شاطئ دييب بيتش دورًا هامًا في الحرب العالمية الثانية، كما أصبحت وجهة مفضلة للعديد من الفنانين مثل كاديلياكروا مونيه وجواجين، حيث استلهموا بعض أعمالهم الفنية من هذا المكان. قد تشعر بالإزعاج من الحصى الذي يغطي المنطقة، حيث ليست الرمال ناعمة، ولكن لا يزال بإمكانك الاستمتاع بالمناظر الخلابة والقيام بنزهات على طول الشاطئ.

لا تتوفر الشواطئ في باريس على أمواج عالية، ولذلك قد لا يكون بإمكانك ممارسة رياضة ركوب الأمواج. كما أن الرمال فيها ليست ناعمة والمياه ليست شفافة وصافية مثل تلك الموجودة في جزر الكاريبي وجزر المالديف. ومع ذلك، ما زال بإمكانك الاستمتاع بأشعة الشمس واكتساب لون برونزي طبيعي، بالإضافة إلى التنزه وقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء والعائلة.

5- شاطئ باريس الاصطناعي

يهدف تجهيز هذا الشاطئ (الاصطناعي) ليكون مكانًا آمنًا ومريحًا للعائلات الفقيرة والعاطلين. تم استخدام 6 آلاف طن من الرمال في باريس لبناء هذا الشاطئ.

يتميز الشاطئ في العاصمة الفرنسية باريس بوجود الرمال والشماسي والكبائن والنخيل. يقدم الشاطئ ترفيهاً موسيقياً وغنائياً، بالإضافة إلى العروض المسرحية والحفلات الغنائية وقراءات الشعر. كما يحتوي الشاطئ على مساحة كبيرة لممارسة الرياضة في الهواء الطلق مع وجود مدربين لألعاب الفولي بول والجولف والسباحة، بالإضافة إلى دروس الرقص.

 (الاسواق) من اهم اماكن السياحة في باريس 

تقدم أسواق باريس مجموعة من أشهر الماركات الفرنسية والعالمية، وتتنوع لتناسب جميع الأذواق، وتتفاوت أسعارها من المرتفعة إلى المعقولة. بحيث يمكننا الآن أن نستعرض أكثرها شهرة.

1- شارع الشانزليزيه ضمن اماكن السياحة في باريس للشباب

شارع الشانزليزيه في مدينة باريس الفرنسية هو واحد من الشوارع الأكثر شهرة والأجمل فيها. إنه أيضًا واحد من أرقى الشوارع التجارية السياحية في العالم بأكمله. ويُعتبر من قبل البعض أحد أهم مواقع السياحة في فرنسا.

يعد شارع الشانزليزيه في باريس من أبرز المعالم السياحية الشهيرة للشباب، ومن أبرز ما يميزه قوس النصر الواقع فيه. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي الشارع على عدد كبير من المحلات التجارية العالمية والعلامات التجارية المشهورة. كذلك العديد من المطاعم والمقاهي الفاخرة المنتشرة على طول الرصيف الذي يبلغ طوله 2 كيلومتر.

وفيما بين صالات العرض الراقية والمشهورة التي تعرض أحدث وأفخر الماركات العالمية، هناك فرصة التسوق في شارع الشانزليزيه في باريس. بالإضافة إلى إمكانية الحصول على الحلويات الفاخرة وحتى الطعام مثل الشوكولاتة الراقية.

2- أسواق لا بيور

يعمل فرع المتجر في باريس من يوم الاثنين إلى يوم السبت من الساعة 12 ظهراً حتى الساعة 7:30 مساءً.

يستطيع عشاق الموضة والأزياء استكشاف تشكيلة الملابس المقدمة من عدة مصممين فرنسيين وألمان وإيطاليين، مثل جان كاستيلباجاك وجان بول غوتييه، بأسعار تنافسية.

3- أسواق لو موتون أ سينك باتس

برزت سلسلة متاجر “لو موتون آ سينك باتس” في عام 1960م، وتم تأسيسها في شارع سان بلاسيد.

تقدم الأسواق مجموعة من السلع من العلامات التجارية العالمية الفاخرة للمواسم السابقة، بالإضافة إلى بعض السلع المستردة، والتي قد تحتوي على بعض العيوب غير المرئية.

ومع ذلك، يجب على الزوار لهذه الأسواق التأكد من مقاساتهم بشكل دقيق وجيد، لأنها لا توفر غرفة أو منطقة مناسبة لتجربة الملابس قبل شرائها.

4- سوق دي ريفولي

شارع دي ريفولي هو شارع مهم في باريس، يبدأ في ساحة الكونكورد الشهيرة ويضم العديد من المتاجر الفخمة لأشهر الماركات العالمية، وخاصة في المنطقة بين ساحة الكونكورد ومتحف اللوفر.

يمكننا ذكر بعض العلامات التجارية المعروفة والتي توجد في هذا الشارع مثل سلسلة H & M وبودي شوب وروشيه وجاب ومانجو وغيرها الكثير.

5- أسواق تاتي

تعد أسواق تاتي Tati من أكثر الأسواق التي توفر تشكيلة واسعة من المنتجات والبضائع، بدءًا من الملابس والأزياء لجميع الأعمار إلى مستحضرات التجميل.

في الأسواق، يمكن أن يتم العثور على مجموعة متنوعة من ألعاب الأطفال والمستلزمات المنزلية وفساتين الزفاف، ولكن يتم تصنيع جميع هذه البضائع بشكلٍ تقليدي بمختلف المستويات للعلامات التجارية العالمية.

في مدينة باريس فقط، توجد أكثر من خمس فروع لأسواق تاتي. تُعد تلك الأسواق من أرخص الأماكن للتسوق في باريس وأيضًا الأكثر شهرة.

6- شارع هوسمان

ويعتبر من أشهر الشوارع الحضرية في المدينة. بانتشار المحال التجارية الكبيرة والعلامات التجارية العالمية على جانبي الشارع، فإنه يجذب الزوار من جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يتميز شارع هوسمان بتصميمه الأنيق والفخم، مما يجعله وجهة مثالية للتسوق والاستمتاع بالجمال المعماري للمباني المحيطة. يعتبر هذا الشارع مصدر فخر لسكان باريس وواحد من الأماكن السياحية الشهيرة في العاصمة الفرنسية.

يتضمن الشارع العديد من المحال التجارية لأشهر الماركات ويوجد أيضًا مجمع غاليري لافاييت الشهير بالإضافة إلى المتاجر الفرنسية العصرية. يعتبر هذا الشارع واحدًا من أبرز أسواق باريس التي تجذب السياح.

7- أسواق لا فالي فيلاج

تقع أسواق لا فالي فيلاج في القرب من مدينة باريس، بالقرب من ديزني لاند، تحديدًا في شارع لو غارون، وهي أحد أسواق باريس التي تعتبر منخفضة التكلفة.

تتوفر في الأسواق تخفيضات مدهشة، ويصف الفرنسيون هذه الأسواق بوصف جنة للتسوق بأسعار منخفضة، وتعمل طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى السابعة مساءً.

تحتضن القرية ما يصل إلى 90 متجراً متنوعاً لأبرز الماركات العالمية المحبوبة للجميع، مثل أرماني، ديزل، جيرار دارل، جيس، كينزو، بول سميث، وأخرى.

8- متجر بون مارشيه

بون مارشيه هو متجر يقع في الدائرة السابعة في باريس وتم إنشاؤه في عام 1852، وهو أول متجر في باريس. يحتوي المتجر على العديد من الأنشطة التسوقية مثل الملابس والاكسسوارات ومستحضرات التجميل والمواد الغذائية والأثاث والديكور، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي.

9- أسواق بيل إير ستوك

تعتبر أسواق بيل إير ستوك في باريس من أرخص أماكن التسوق، حيث توفر خصومات تصل إلى 50٪.

وتوجد ثلاثة فروع على الأقل من هذه الأسواق في باريس، حيث تأسست في الثمانينات من القرن الماضي، وتغلق أبوابها أيام الأحد.

تقدم الأسواق مجموعة من الأزياء المميزة واليومية التي تحمل توقيع أشهر المصممين الفرنسيين، وتقع في شارع بوريبير وبالقرب من الشارع المشهور مارسيليا.

10- سوق The Marché Aligre

يقع سوق الباستيل بالقرب منها ويعتبره الباريسيون من أفضل الأسواق الأسبوعية في المدينة، حيث يتميز بجودة المنتجات المقدمة من قبل أكثر من 20 بائعًا ممتازًا في الأسماك واللحوم. تتمتع الأجواء فيه بسحرها الخاص تقريبًا طوال الوقت. بالمقابل، يُعتبر السوق المؤقت في الشارع غير ذو أهمية مرموقة بالمقارنة مع السوق الدائم، إذ يفتح أبوابه يوميًا عدا يوم الاثنين. ننصحك بالوصول إلى هناك في وقت مبكر.

في هذا الموضع، يتم إغلاق أغلب الباعة أبوابهم في تمام الساعة 1:00 ظهراً أيام الأسبوع، وفي تمام الساعة 2:00 مساءً في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وبالإضافة إلى ذلك، هناك سوق مغطى يسمى Marché Beauveau يقع بالقرب من السوق المكشوف ويبقى مفتوحاً طوال أيام الأسبوع.

11- سوق Bastille Market

وهناك سوق آخر مشهور يعقد في نهاية كل أسبوع على طول شارع ريتشارد لينوار الحيوي بالقرب من ساحة الباستيل ، إلى جانب المنتجات المميزة مثل الجبن والزهور.

تجربة منصة الشرق الأوسط بالقرب من وسط المدينة لتستمتع بالزيتون الطازج والسندويشات اللذيذة، من الفلافل إلى التبولة والحمص. إنها الخيار المثالي لوجبة الغداء وتناسب تماما النباتيين.

 اشهر شوارع وميادين باريس السياحية للشباب

في باريس، يمكن العثور على مجموعة متنوعة من الشوارع والساحات التي تجمع بين التراث الثقافي والحياة الحديثة. كما توفر وسائل سهلة للوصول إلى جميع أنحاء المدينة، وتعتبر وجهة سياحية مميزة في باريس. سنقوم الآن بتسليط الضوء على أبرز هذه المناطق السياحية.

1- شارع الشانزيليزيه

إنه واحد من أهم الشوارع في باريس وأرقاها، ومن أهم قوائم السياحة في باريس للشباب والعرب بالأخص. ويعتبر من أرقى الشوارع السياحية والتجارية في العالم. يتواجد فيه أرقى المتاجر والمطاعم العالمية، ويتزايد عدد المقاهي على جنبات الرصيف والشوارع في شانزليزيه. وفي نهاية الشارع يقع قوس النصر، وهو أحد أهم معالم مدينة باريس.

2- ساحة الكونكورد

في نهاية شارع الشانزيليزيه، يقع ساحة الكونكورد التي تعد احدى أشهر وأكبر ساحات باريس. تزين الساحة مسلة مصرية ضخمة، حيث تم تقديمها كهدية من الخديوي إسماعيل للويس فيليب في عام 1831.

قام الشعب الفرنسي بجهود ضخمة للكشف عن أسرار الحضارة المصرية القديمة. وقد قامت مصر بإهداء فرنسا تمثالين من تماثيل الملك رمسيس الثاني في معبد الأقصر.

3- الحي اللاتيني في باريس

إن الحي اللاتيني في باريس هو واحد من الوجهات السياحية المفضلة لعشاق القراءة ومحبي التعمق في جوانب الثقافة المتميزة لكل مدينة أو بلد يقصدونه. وهذا الأمر ينطبق فعلاً على زيارتك للحي اللاتيني خلال جولات السياحة في باريس إن كنت من هؤلاء الأشخاص.

المقربة من السوربون والبانثيون، تُعد واحة من الكتب أو مكتبة في الهواء الطلق حيث يمكنك العثور على ما تبحث عنه، وتجد الكتب الأثرية والتاريخية القيمة والنادرة التي لا تتوفر في أي مكتبة أخرى إلا في مكتبات الحي الأنيق في باريس، أو الروايات الصغيرة المجانية أو حتى الكتب المتاحة في أي مكان.

زيارتك لهذا الحي العريق ذو النسيم الثقافي المتنوع والمتعدد يعتبر نشاطًا مهمًا يجب أن تدرجه في قائمة تخطيط سفرك إلى باريس.

4- شارع دي غيفولي

في باريس فقط، يمكنك أن تجمع بين الأناقة والنشاط الرياضي ورونق التراث في نفس الوقت، حيث يحتوي شارع دي غيفولي على العديد من المناطق المخصصة للجري على طول حدائق التويلري ومتحف اللوفر، ويمكنك أن تنتقل بسهولة من مكان إلى آخر باستخدام خطوات بسيطة.

يُعَدّ دي غيفولي واحدًا من أشهر شوارع التسوق في فرنسا، حيث يتواجد متجرٌ في كل ركن تقريبًا.

5- لا ديفونس

لرجال الأعمال والمستثمرين في العاصمة الفرنسية باريس، هناك عنوان واحد يستحق الاهتمام: لا ديفونس. إن لا ديفونس هي أكبر منطقة تجارية في أوروبا.

الأنباء، والمشافي، والمدارس الدولية. تجذب هذه البنايات العديد من الزوار والمواطنين الذين يتوافدون إلى هذه المنطقة لأغراض العمل والترفيه. تعتبر هذه الناطحات من أهم الرموز المعمارية في المدينة وترمز إلى الازدهار الاقتصادي والحضري في المنطقة.

الكتب، المباني السكنية والفنادق. لا تخلو المدينة من الآثار التي تشمل تمثال الدفاع وبعض النوافير التاريخية.

تجمع منطقة الدفاع 11 هكتارًا من المساحات الخضراء المزينة بمناطق ترفيهية. وتزين قوسًا يحمل نفس الاسم.

6- شارع دي باغ

يمتاز هذا الشارع بموقعه في منطقة لو مارياس الشهيرة والمعروفة. بالرغم من صغره، إلا أنه واحدًا من أهم شوارع وسط باريس؛ حيث يبعد فقط دقيقة واحدة عن كنيسة نوتردام. والمشي فيه يشبه السفر إلى قرية صغيرة في جنوب فرنسا ليعيش الفرد فيها كل جوهر الحياة الفرنسية.

7- ساحة الباستيل

بفضل أهميتها التاريخية الكبيرة، هي واحدة من أبرز الوجهات السياحية في باريس. ففي الماضي، كانت الساحة موقعاً للسجن الشهير الباستيل، والذي تبقت منه بعض الأطلال تطوق بداية الساحة.

على الرغم من الظلم والمآسي التي شهدتها هذه المنطقة بفضل هذا السجن، إلا أنها تغيرت تمامًا منذ اندلاع ثورة 14 يوليو 1830؛ حيث أصبحت مكانًا للاحتفال بهذه الثورة سنوياً في نفس التاريخ.

يمكنك الآن أثناء جولات السياحة الخاصة بك في باريس أن تقوم بزيارة هذه الساحة وتجربة شم الهواء وتخيل عينيك كل التحولات والأحداث التاريخية المهمة التي شهدتها الساحة والمدينة في فترات قريبة من التاريخ الفرنسي.

الساحة التاريخية تتميز بوجود عمود يقع في وسطها، والذي لا يرتبط بأحداث الثورة ولا يعرف أحد تاريخه وأسباب بنائه.

8- شارع دولابغوفواغ

إذا كانت لدينا مسألة اختيار الأفضل, فإن صوتنا بالتأكيد سيكون لصالح شارع دو لابروفوار. فجمال هذا الشارع ساحر سواء زرناه في فصل الخريف أو الصيف أو الربيع أو الشتاء.

يقع شارع دولابغوفواغ في تل مومارتر، وهو أعلى تل في باريس، لذلك عند الوقوف في نهايته ترى الجزء العلوي من الكنيسة الشهيرة ساكريكور.

9- حي مونمارتر

حي مونمارتر هو واحد من أقدم وأعرق أحياء باريس، وهو يعد وجهة لا بد منها للسياحة في فرنسا. إذا كنت تحب الفنون التشكيلية أو الفنون عموما، فإن هذا الحي هو المكان المثالي بالرغم من أن فنون الرسم والطلاء والجرافيتي هي الأكثر شهرة وتأثيراً على جدران شوارعه الضيقة. يتميز الحي بأزقته الضيقة والأرضيات المرصوفة بالحجارة المنحوتة، التي كانت مصدر إلهام للعديد من الفنانين مثل بيكاسو.

من أبرز معالم الحي التاريخي: تمثال محفور وكاتدرائية سانت دينيس، وهي أول أسقف يتم إعدامه أثناء الفترة الرومانية، التلة ومحطة المترو المتصلة بها والتي تعتبر الأعمق من نوعها في باريس، مطاعم شارع لابين أجيل وحانات الكرمة لتجربة أفضل النبيذ الفرنسي.

يجدر بالإشارة إلى أن حي مونمارتر في باريس يتميز بتراث ثقافي مستقل ومختلف عن بقية الأحياء. قد يكون ذلك لأنه الحي الوحيد الذي اختار سكانه الانفصال عن بقية المدينة في عام 1871، حتى لو استمر هذا الاستقلال لفترة قصيرة فقط.

10- ساحة فوج

هذا الميدان هو واحد من أهم المعالم الأثرية في باريس بسبب كونه أقدم ساحة شهدتها المدينة الفرنسية التاريخية منذ بداية القرن السابع عشر، وأصبح مشهورًا حتى القرن الثامن عشر بين أرستقراطية فرنسا وأثرى أثريائها.

أُصدر في الوقت الذي منح فيه الملك هنري الرابع أمرًا ببناء الميدان، الآن وفي كل زمان، يظل الميدان الواقع في قلب حي ماريه الأثري القديم، يلعب دوره في إسعاد زواره بإطلالة طبيعية جميلة وأشعة شمس لطيفة وجولة ممتعة، أو جلسة مسلية في إحدى أفخر مطاعمه ومقاهيه، مما يجعلها تمتع المارة المستعجلين في إدارة أعمالهم أكثر متعة.

أفضل فنادق باريس للشباب

  •  فندق فوكيت من اجمل نقاط السياحة في باريس للشباب
  • فندق سانت ريجيس
  • فندق نابليون 
  • فندق دى لابوردونيس
  • فندق شانغريلا باريس 
  • فندق سوفيتل باريس 
  • بولمان باريس برج إيفل
  • فندق حياة ريجنسي باريس إيتوال
  • نوفوتيل باريس سنتر تور إيفل
  • B&B HOTEL Paris 17 Batignolles
  • هوليداي إن باريس غار دو لإيه
  • إنتركونتيننتال باريس لو غران
  • فندق بوشون
  • فندق بلازا الشانزليزيه

يمكنك البحث عن كل فندق على حدة، على موقع بوكينج لمعرفة تفاصيل اكثر عنه. وقريبا في موقعنا احجز دوت كوم ستتوفر افضل المقالات عن الفنادق.

وفي الختام، قد قدم لكم موقعنا مقالاً مفصلا حول السياحة في باريس للشباب. متمنين أن ينال اعجابكم ولكن لا تنسونا في تسجيل ارائكم أسفل المقال عن اماكن باريس السياحية والترفيهية التي جربتموها من أجل تعميم الفائدة على الجميع وسنرد عليكم أسرع وقت ممكن.

إقرأ أيضاَ:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى