قارة افريقيا

السياحة في تونس للعوائل وأجمل 5 أماكن سياحية في تونس نوصي بزيارتها

السياحة في تونس للعوائل فريدة ومدهشة، وهذا لأن تونس تعتبر بلدا سياحيا متميزا وتحتوي على العديد من الوجهات السياحية المتنوعة من التراث والترفيه والثقافة وغيرها. حقا تستحق تونس ان يخصص موقعنا احجز دوت كوم هذا المقال من اجل الحديث عن السياحة في تونس للعائلات، وحتى أنها تناسب الشباب أيضا.

السياحة في تونس للعوائل

تُعتبر السياحة في تونس وخاصة للعوائل من أكثر الدول العربية استقطابا للسياح من جميع أنحاء العالم. في جولتنا اليوم، سنقودكم إلى خمسة وجهات سياحية مختلفة تناسب العائلات، حيث يمكنكم قضاء وقت رائع مع العائلة والاستمتاع بالتجربة سواء كنتم كبارًا أو صغارًا، وذلك بسبب توفر جميع وسائل الراحة التي تحتاجها العائلات في هذه الأماكن.

افضل اوقات السياحة في تونس للعوائل

السياحة في تونس للعوائل تكون مناسبة خلال فترة يناير إلى يونيو، وذلك بسبب اعتدال الطقس في تلك الأشهر والقدرة على الخروج والاستمتاع بزيارة العديد من المعالم السياحية المتاحة والتنقل بين المدن بسهولة.

نوصي بأن تزور تونس لمدة لا تقل عن سبعة أيام لتتمكن من التنقل بين المدن المختلفة الموجودة فيها ومشاهدة المواقع السياحية الرئيسية. يجدر بالذكر أن السفر إلى تونس ليس مكلفًا ومناسبًا للأشخاص ذوي الدخل المحدود، ويتم التعامل فيها بالدينار التونسي.

أفضل الوجهات السياحية في تونس للعائلات يمكنك زيارتها

والان لنتعرف على اهم وجهات السياحة في تونس للعوائل :

متحف باردو الوطني

هذا المتحف هو معلم من اهم اماكن السياحة في تونس للعوائل، ومن أقدم وأهم المتاحف في تونس، بل ويُعَتَبَرُ أيضًا ثاني أهم متحف في فن الفسيفساء الروماني في العالم. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يُعَدُ وَجهةً سياحيةً مثالية للعائلات، حيث يحتضن تشكيلة كبيرة من الحفريات المتنوعة التي تعود لعصور متعددة. تم افتتاح المتحف قبل أكثر من مائة عام.

يتواجد هذا المتحف في مدينة باردو السياحية التي تضم العديد من أماكن الجذب، كما يوجد في المتحف العديد من الأنشطة المختلفة التي يمكنكم القيام بها، مثل السير في صالات المتحف والتي تصل إلى 50 صالة وتحتوي كل صالة على مجموعة متنوعة من القطع الأثرية النفيسة التي تجسد التاريخ العظيم.

 أوقات العمل في المتحف:  يومياً من الساعة 9 صباحاً حتى 5 مساءً.

 أسعار دخول المتحف:  11 دينار تونسي.

مرسى القنطاوي

القنطاوي هو واحد من أفضل الوجهات السياحية في تونس للعائلات، ويقع في مدينة سوسة المشهورة بتوفرها على العديد من المعالم السياحية المتنوعة، وتُعتبر واحدة من أكثر المدن التونسية جاذبية للسياح، وهذا المرسى يعتبر واحداً من أهم المراسي في جمهورية تونس بأكملها.

هذا المرسى يحتوي على العديد من السفن الكبيرة والصغيرة، حيث يمكنكم الاستمتاع برحلة بحرية رائعة مع العائلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنكم رؤية الصيادين وهم يصطادون الأسماك في منظر متميز ومبهج.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المرسى على العديد من المرافق الترفيهية، حيث يمكنك أن تجد مجموعة متنوعة من المقاهي الفاخرة والمطاعم الراقية. تضم الحدائق أيضًا مناطق مخصصة للأطفال الصغار مع ألعاب ممتعة. ومن أنشطة الغوص تحت الماء ومشاهدة أحياء الماء المختلفة هما النشاطان الأكثر جاذبية.

مدينة صفاقس (ضمن اهم اماكن السياحة في تونس للعائلات)

صفاقس هي وجهة سياحية مهمة في تونس للعائلات، ويجب عليكم زيارتها خلال رحلتكم العائلية في تونس. تقع هذه المدينة جنوب العاصمة تونس وتبعد ثلاث ساعات فقط بالسيارة.

تحتوي مدينة صفاقس على الكثير من الوجهات السياحية الجميلة المناسبة للعائلات، وستجدون فيها العديد من المطاعم والمقاهي وأماكن الترفيه المخصصة للأطفال، ولا تنسوا زيارة المدينة القديمة حيث يمكنكم رؤية العديد من المباني التاريخية التي تعود لأكثر من مئة عام.

وبالإضافة إلى ذلك، يتواجد السوق الشعبي الذي يضم مجموعة متنوعة من المحلات، حيث يمكنك الحصول على العديد من الهدايا التذكارية الرائعة. كما يوجد في هذا السوق بعض المطاعم الشعبية المتخصصة في تقديم الطعام التونسي التقليدي الشهي.

العاصمة تونس

إذا لم تزوروا العاصمة تونس، لا يمكنكم زيارة تونس بأكملها. تونس العاصمة هي المدينة التي تحمل نفس الاسم وتعتبر مناسبة مثالية للسياحة العائلية في تونس. تحتوي هذه المدينة على جميع وسائل جذب السياح، وتوفر لكم كل ما تبحثون عنه من أماكن سياحية ترفيهية وثقافية وتاريخية وغيرها.

إن العاصمة تونس واحدة من أفضل وجهات السياحة في تونس للعائلات، وتتميز بالعديد من المعالم السياحية الشهيرة التي يُمكنكم زيارتها في هذه المدينة الساحرة، مثل جامع الزيتونة والمدينة القديمة والأسواق الشعبية الرائعة.

مدينة قرطاج

إحدى وجهات السياحة في تونس المناسبة للعائلات هي مدينة قرطاج، وهي تجعلك تستمتع بالطبيعة الساحرة والهدوء وتقضي وقتًا ممتعًا مع أفراد العائلة. تتميز هذه المدينة بجمال طبيعتها وجوها المعتدل، وتحتوي على العديد من المنشآت الترفيهية والفنادق الفاخرة.

تضم مدينة قرطاج العديد من المعالم التاريخية مثل المتحف الوطني، الذي يحوي العديد من الأعمال الفنية القيمة. كما يوجد العديد من النشاطات الممتعة في هذه المدينة. وهذا مثل تجربة المأكولات التونسية الرائعة في المطاعم، والاستمتاع بالشاطئ الجميل والرمل الذهبي. وإذا كان بصحبتك أطفال، فستجدون أكثر من 20 منتزهًا ترفيهيًا لجميع الأعمار.

 

أسئلة شائعة حول السياحة في تونس للعوائل

 ما سبب تسمية تونس الخضراء؟ 

وذلك لأنها تحتوي على عدد كبير جدا من أشجار الزيتون التى وصل عددها الى 30 مليون شجرة.

 ما هي اجمل مدينة في تونس؟ 

أفضل مدينة في تونس تعتبر سيدي بوسعيد التي توجد في شمال شرق العاصمة التونسية.

 ما هو احسن بحر في تونس؟ 

بركوكش هو واحد من أروع الشواطئ في تونس، يتميز بالرمال الذهبية الجميلة وجمال الطبيعة المحيطة به. يتميز هذا الشاطئ أيضًا بوجود صخور رملية نادرة، وهو يقع في ولاية طبرقة.

وفي الختام، قد قدمنا لكم موقعنا أفضل أماكن السياحة في تونس للعائلات التي ننصح بزيارتها. وكذلك قدم لكم بعض التفاصيل عن كل مكان، وفي النهاية نأمل أن يكون المحتوى المقدم مفيدًا، ونتمنى لكم رحلة سعيدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى