قارة افريقيا

السياحة في جنوب السودان لن تتخيل جمالها وكثير منا لا يعرف عنها

لا تستغرب اذ خصصنا هذا المقال بالكامل عن السياحة في جنوب السودان. ففي الحقيقة بالنسبة لعشاق  الاماكن الطبيعية الخضراء والخلابة، لن تجد اجمل من الاماكن الطبيعية السياحية في جنوب السودان، حيث أن السودان علاوة على ذلك، هي بلد يندمج بها التراث والتقاليد مع الحداثة في المدن، وتتواجد العمارة الإسلامية الكلاسيكية بألوانها الجميلة بجانب المباني الحديثة المصنوعة من الصلب والزجاج.

السياحة في السودان

واحدة من أفضل الدول التي حافظت على تاريخها وتتمتع بثقافة سودانية فريدة هي السودان. إن شعبها يتميز بحسن الضيافة والكرم. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الثقافة السودانية، يمكنك زيارة العديد من المواقع، بما في ذلك المتحف الوطني في الخرطوم وأماكن أثرية عظيمة ألهمت العديد من القصص.

السياحة في جنوب السودان

وفي السطور القادمة نتعرف معًا على  أجمل أماكن السياحة في جنوب السودان، هناك أماكن إقامة ممتازة وتكاليف سياحية غير مرتفعة.

أجمل أماكن سياحية في جنوب السودان للزيارة

السياحة في العاصمة جوبا:

العاصمة جوبا حد أماكن السياحة في جنوب السودان

قُم بجولة متنوعة في جوبا والمدن والبلدات الأخرى، حيث تعتبر جوبا عاصمة جنوب السودان وإحدى المدن التي تشهد نمواً وازدهاراً سريعاً في أفريقيا.

جوبا لديها العديد من الوجهات السياحية التي لا تحصى والتي تجذب العديد من الزوار. يتم تعبئة مطار جوبا الدولي يومياً بالرحلات المباشرة من الشرق الأوسط وعواصم أفريقيا الرئيسية.

يمكنك استكشاف المواقع السياحية في جوبا خلال يوم واحد أو يومين والتمتع بها في جو جميل يعج بالأجواء التقليدية والشعبية مع عروض الرقص الفلكلورية الرائعة.

حديقة بوما الوطنية:

حديقة بوما الوطنية أحد أماكن السياحة في جنوب السودان

تعد بوما الوطنية من أكبر المنتزهات الوطنية في أفريقيا، حيث تبلغ مساحتها حوالي 22800 كيلو متر مربع. وتوجد هذه الحديقة الجميلة في ولاية جونقلي، قرب الحدود مع إثيوبيا.

يُمكن مشاهدة إحدى أكبر هجرات الحياة البرية في العالم في هذه الحديقة خلال فترة زمنية تمتد من شهري مارس وأبريل ومن نوفمبر إلى يناير؛ حيث ينتقل حوالي مليوني حيوان بما في ذلك الغزال والكوبس وأنواع أخرى من الظباء من حديقة Sudds and Bandingilo الوطنية إلى حديقة Boma الوطنية ثم إلى إثيوبيا.

تحتضن هذه الحديقة أكثر من 7000 حيوان من فصيلة الفيلة، والبالون، والزراف، والمها. يمكنك مراقبة هذه المخلوقات الحيّة عن قرب خلال رحلة سفاري تتضمن مرشدين.

منتزه باندينجيلو الوطني:

منتزه باندينجيلو الوطني أحد أماكن السياحة في جنوب السودان

تعتبر منطقة باندينجيلو الوطنية واحدة من أبرز وجهات السياحة في جنوب السودان. تأسست في عام 1992 وتغطي مساحة تقارب 10000 كيلومتر مربع

تُعَتَبِرُ هَذِهِ الحَدِيقَةُ إِحْدَى أَهَمِّ الْمَتَنَزَّهَاتِ الْوَطَنِيَّةِ فِي جِنُوبِ السُّودَانِ لِمَا تَجْتَذِبُهُ مِنْ هِجْرَةٍ كَبِيرَةٍ لِلْحَيَاةِ الْبَرِّيَّةِ، وَلِتَنَوُّعِهَا الْبِيُولُوجِيِّ الرَّهِيبِ وَكَوْنِهَا مَوْطِنًا لِلزَّرَافَاتِ وَالأَسَدِ وَالفَهْودِ وَالْفِيلَةِ وَالْغَزَلَانِ وَالطَّيْرِ، مَمَّا يَجْعَلُهَا وَاحِدَةً مِنْ أَفْضَلِ الْمَنَاطِقِ الْسِيَاحِيَّةِ فِي جِنُوبِ السُّودَانِ.

حديقة حيوانات واو:

حديقة حيوانات واو أحد أماكن السياحة في جنوب السودان

هذه الحديقة الجميلة تقع بالقرب من نهر في ولاية بحر عزال وتعتبر مركز اهتمام رئيسي فيها مشاهدة الضبع الأكبر حجمًا من بين أنواع الضباع، وتشمل الحيوانات الأخرى في الحديقة الظباء والتماسيح والنعام والقرود مثل البابون.

منتزه نيمولي الوطني:

منتزه نيمولي الوطني أحد أماكن السياحة في جنوب السودان

تم تأسيس هذه المتنزه القومي في عام 1954 وهو يقع على الحدود مع أوغندا، ومساحته حوالي 540 كيلومتر مربع. إنه واحد من المواقع المذهلة للتوقف إذا كنت قادمًا إلى جنوب السودان من أوغندا.

الحديقة متقدمة نسبياً، حيث تقع بالقرب من العاصمة وتعد موطنًا للأسود، والقرود، والغزلان، وأنواع متعددة من الظباء.

يمكنك رؤية جميع هذه الحيوانات من خلال جولة مع مرشدين متخصصين في الحديقة أو بالانتقال بالقارب إلى جزيرة أوبيكولوي، حيث يمكنك مشاهدة قطعان كبيرة من الأفيال وعدد قليل من الحيوانات المفترسة.

حديقة الدندر الوطنية:

حديقة الدندر الوطنية أحد أماكن السياحة في جنوب السودان

تُغطي مساحة حديقة الدندر الوطنية 6475 كيلومتر مربع، وهي واحدة من أكبر الحدائق في العالم، وتضم مجموعة متنوعة من الحيوانات البرية مثل الظباء والبوشبوك والفهد والكودو والزرافة والأسد، بالإضافة إلى العديد من الطيور مثل الرافعة واللقلق والرفراف والطيور الغينية والنسر.

الصحراء النوبية ضمن قائمة السياحة جنوب السودان

الصحراء النوبية أحد أماكن السياحة في جنوب السودان

الصحراء النوبية هي واحدة من أبرز وجهات السياحة في جنوب السودان؛ حيث تمتاز بعزلتها وجمالها الطبيعي النقي الذي يمتد شرقاً إلى البحر الأحمر ومدينة بورتسودان المشهورة كونها وجهة ممتازة لمحبي الغوص في السودان. بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الصحراء النوبية بمزيج ساحر من التاريخ والتقاليد والحداثة.

ما أفضل الفنادق في جنوب السودان ؟

فندق بانوراما بورتيكو

فندق بانوراما بورتيكو أحد أفضل الفنادق في جنوب السودان

يتموضع هذا الفندق، الذي يُعدّ أحد أبرز فنادق جنوب السودان، في مدينة جوبا وعلى بُعد 17 كيلومتراً من نصب جون غارانغ التذكاري، كما يتمتع بموقعٍ قريبٍ من بعض الوجهات السياحية السودانية.

يوفر الفندق مجموعة من الخدمات المميزة مثل مركز للياقة البدنية ومواقف سيارات مجانية ومطعم يقدم أشهى الوجبات المحلية والعالمية. كما تتمتع الغرف بتكييف الهواء ونظافة عالية وتحتوي على جميع وسائل الراحة الضرورية. تبدأ أسعار الإقامة في فندق بانوراما بورتيكو من حوالي 111 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق كراون جوبا

فندق كراون جوبا أحد أفضل الفنادق في جنوب السودان

فندق كراون جوبا يوفر العديد من الخدمات ذات المستوى العالي، مثل مكتب استقبال متاح على مدار الساعة وخدمة الواي فاي المجانية في جميع المناطق، بالإضافة إلى حديقة ساحرة تطل على معظم الغرف.

يضم الفندق غرفًا مكيفة ومجهزة بجميع وسائل الراحة والإقامة، بما في ذلك تلفزيون شاشة مسطحة وثلاجة صغيرة وماكينة صنع القهوة، ويحتوي أيضًا على تراس بالإضافة إلى فريق عمل ممتاز ومتحدث بعدة لغات.

فندق الخمس نجوم يتوفر فيه مركز للياقة البدنية ومطعم يقدم وجبات لذيذة، وتكلفة الإقامة في فندق كراون جوبا تبدأ من حوالي 102 دولار لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق بيراميد كونتيننتال

 فندق بيراميد كونتيننتال أحد أفضل الفنادق في جنوب أفريقيا

يتمتع هذا المبنى الفندقي بموقعه في جوبا على بُعد 300 متر من استاد جوبا، ويوفر للنزلاء مركزًا للياقة البدنية ومواقف خاصة مجانية للسيارات، إضافة إلى وجود حديقة وصالة مشتركة.

يقدم الفندق إفطاراً متنوعاً على نظام البوفيه وخدمة الغرف على مدار الـ 24 ساعة، وتبدأ أسعار الإقامة في فندق بيراميد كونتيننتال من حوالي 209 دولاراً لشخصين في الليلة الواحدة.

تكاليف السياحة في جنوب السودان

ما تكلفة السياحة في جنوب السودان ؟

نفقات السياحة في جنوب السودان تتراوح يوميا بين تكاليف الوجبات وتكاليف النقل والتنقل وتكلفة زيارة المعالم السياحية في جنوب السودان، وهي ليست مرتفعة.

وفي الختام، نود القول أن السياحة في جنوب السودان هي اختبار رائع، حيث اجمل الاماكن السياحية في جوبا، وفنادق جنوب السودان وأيضا الحدائق والمنتزهات. نتمنى أن يناسبكم مقالنا وانتظروا منا المزيد إن شاء الله.

إقرأ أيضاً:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى