قارة اسيا

السياحة في سريلانكا وقائمة أجمل أماكن سياحية في سريلانكا

السياحة في سريلانكا

السياحة في سريلانكا باختصار من أفضل دول العالم السياحة الرخيصة والتي تتميز بأفضل المناظر الطبيعية التي ستأخذك إلى عالم اخر. كانت تعرف سريلانكا سابقًا باسم دولة سيلان لمدة تقريبًا ثلاثين عامًا، قطعة من الجنة تجمع بين جذور ثقافية وحضارية متنوعة تمتد إلى عصور وأزمنة بعيدة.

السياحة في سريلانكا

إذا فكرت لبضع لحظات، ستجد أن السياحة في سريلانكا هي صفقة مربحة وممتعة وسعرها منخفض. لذا ما الذي يمنعك من طلب فيزا الكترونية لسريلانكا؟

ما أهم مدن السياحة في سريلانكا ؟

 السياحة في سريلانكا في ( كولومبو )

تعد كولمبو عاصمة سريلانكا ومركزها المالي والسياسي والثقافي على مر السنين وهي بمثابة مزيجٍ لعدة ثقافات استعمارية. وهي من أفضل الأماكن المفضلة لدى السياح الراغبين في السياحة سريلانكا.

إن من ضمن أهم وأفخم أماكن السياحة في سريلانكا بالتحديد كولومبو التي تفخر بها أمام زوارها هي:

  • مبنى مطار سريلانكا الدولي
  • قصر وفندق ماونت لافينيا
  • المتحف الوطني

من بين المواقع الترفيهية في المنطقة، هناك حدائق مثل حديقة الطيور وحديقة حيوانات ديهيوالا، بالإضافة إلى الشواطئ التي توفر فرصًا لممارسة الرياضات المائية، وكذلك مراكز التسوق الفاخرة.

ما أهم المعالم السياحة في سريلانكا (كولومبو)

نسرد لك الان أهم 3 معالم للسياحة في كولومبو:

السياحة في سريلانكا
السياحة في سريلانكا

معبد جانجارامايا البوذي

هو من الاشهر بالنسبة لمناطق السياحة في سريلانكا، بسبب جمال تصميمه الاستثنائي الذي يمزج بين عدة ثقافات وفنون معمارية  وعراقة تاريخه الذي يمتد حتى القرن 19.

يمتاز المعبد بأعمال فنية مذهلة على الجدران والأسقف تحكي أشهر الأساطير والحكايات البوذية للزوار، ويتميز أيضًا بتمثال بوذا العظيم الأكثر شهرة. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي المعبد على متحف رائع مع نقوش منحوتة على الأبواب والممرات، لذا لا تفوتوا فرصة زيارة هذا المعبد الاستثنائي.

منطقة وجه جالي الأخضر

هي منطقة خضراء واسعة تقع في العاصمة سريلانكا كولومبو. وهي تعد واحدة من المعالم السياحية البارزة في المدينة وتضم العديد من الأنشطة المختلفة، مثل المشي والجري ورياضة الكريكيت والطيران بالطائرات التي تحمل الألوان الزاهية. كما يتم تنظيم المناسبات والأحداث الثقافية والترفيهية الكبرى في هذه المنطقة.

إحدى المناطق السياحية المميزة في سريلانكا التي تناسب العوائل، حيث تشبه الجنة على الأرض. مُتنزه مجاني مفتوح تغطي مساحة خمسة هكتارات من جالي رود، المنطقة الصاخبة على ساحل المحيط الهندي، على مدار السنة.

متحف كولومبو الوطني

يتحدث عن متحف كولومبو الوطني الذي يُعد واحدًا من أكثر الأماكن تميزًا في سريلانكا، حيث يعرض تاريخ هذا البلد منذ العصر الحجري حتى الوقت الحاضر بطريقة فنية مميزة وشيقة. كما يضم المتحف مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والأعمال الفنية النادرة التي تشمل مختلف المجالات مثل النحت والرسم والتصوير والحرف اليدوية.

تتضمن فندق المتحف الوطني، الذي يُشيد على الطراز الإيطالي، مجموعة من الكنوز والمُقتنيات الشخصية لحكام كولومبو الذين حكموا المدينة على مر تاريخها، وذلك في قاعاته. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي المتحف على مكتبة تضم مخطوطات مرسومة على ورق النخيل باللغات القديمة السريلانكية.

 السياحة في سريلانكا في كاندي

 

إحدى المدن الرئيسية التي تحمل أهمية تاريخية كبيرة في سريلانكا، وترجع أصولها إلى فترة بعيدة. عاصمة للمملكة السريلانكية منذ القدم وحتى يومنا هذا، تعتبر هذه المدينة واحدة من المدن المقدسة التي ترثت تراثاً ثقافياً ودينياً غنياً.

تعتبر هذه المدينة واحدة من المناطق السياحية الجاذبة للزوار من جميع أنحاء العالم في سريلانكا، وذلك بسبب قدسيتها العالية وجمال طبيعتها الساحرة التي تزينها الغابات الاستوائية ومزارع التوابل والشاي الخلابة. ويمكن للزوار الاستمتاع بأروع الروائح والنكهات، حيث يمكن لأنفهم التعرف على جمال رائحتها ولفمهم أن يتذوقوا أوصح النكهات.

ما أهم معالم السياحة في مدينة كاندي ؟

 معبد السن المقدس

يشير مصطلح “معبد السن المقدس” إلى مكان مقدس في الثقافة السريلانكية، حيث يُعتقد أن سن البوذا المُقدسة موجودة داخل هذا المعبد. ويُعد هذا المعبد من أهم المعابد في سريلانكا ويتم حجه كثيراً من قبل السياح والمصلين.

تعد واحدة من أهم المعالم السياحية في سريلانكا نظرًا لقداستها العالية بوصفها مقصدًا للحجاج من الديانة البوذية في جميع أنحاء العالم.

يتم تصنيف معبد السن المقدس بتصميمه الفريد كأحد رموز مجموعة القصر الملكي المكونة من سلسلة من المتاحف والمعابد.

حدائق النباتات الملكية كاندي

كاندي هي موقع يضم حدائق النباتات الملكية في سيريلانكا، وهي منطقة خضراء تحوي الكثير من النباتات المتنوعة والنادرة. تتميز هذه الحدائق بالجمال الطبيعي الخلاب والأشجار العملاقة والأزهار الجميلة والممرات المتعرجة التي تنتشر فيها. تزخر هذه الحدائق بالمعلومات والتاريخ حول النباتات الموجودة فيها.

واحدة من أفضل المعالم السياحية في سريلانكا، والتي يمكنك زيارتها أثناء رحلتك، تتمثل في الاستمتاع بالروائح الخلابة والنفاثة، التي تشمل أكثر من 4000 نوعًا من النباتات والأزهار العطرية وأشجار التوابل الشهية والمتعة التي أرضت شعب سريلانكا بزراعتها وتجارتها لمسافة تزيد على 2000 عام.

السياحة في سريلانكا

بالإضافة إلى شراء أشجار التوابل ومنتجاتها من الأسواق المجاورة، ماذا عن aأن تستمتع بمشاهدة أزهار الأوركيد وأشجار النخيل الجميلة؟

بحيرة كاندي

واحدة من الأماكن الهامة التي عليك أن تتمتع بزيارتها خلال رحلتك إلى سريلانكا، هي البحيرة الصناعية المسماة بجزيرة درب اللبانة. والتي شيّدها آخر ملوك سريلانكا قبل أن تُهدم في بدايات القرن التاسع عشر، بفعل الاحتلال البريطاني.

في الوقت الحالي: وبفعل كل الأساطير المتداولة حول سبب بناء البحيرة وعدم اكتمالها، فإنها تعد هروبًا فريدًا من زحام وصخب المدينة.

 السياحة في نوراليا سريلانكا

تتميز نوراليا عن المدن الأخرى في سريلانكا بطبيعتها الفريدة والجميلة. مما جعلها واحدة من الوجهات السياحية الأساسية في البلاد، إذ تلبي رغبات كل من يبحث عن الهدوء والاسترخاء بعيدًا عن صخب المدن.

أعالي فنوراليا الموجودة في أعلى جبل يبلغ ارتفاعه 1980 متر فوق مستوى سطح البحر، وتتمتع بمناخ نموذجي يتراوح ما بين المداري والشبه المداري، مما يجعلها وجهة سياحية مثالية للراغبين في القيام برحلات سفاري أو التخييم، أو القيام بجولات في مزارع الشاي الخضراء.

ما أهم معالم السياحة في مدينة نوراليا سريلانكا ؟

حديقة هورتون بلينز الوطنية.

باحتضانه لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية والنباتات النادرة التي لا تتواجد في أي مكان آخر في العالم. بنهاية العالم يمتد البئر إلى عمق 1050 مترا، مما يجعلها جاذبة للعديد من السياح لتنظيم رحلات السفاري والتسلق.

بجانب تضاريس المنطقة الرائعة، تحتوي حديقة هورتون الوطنية على حوالي 750 نوعًا من النباتات، ومن ضمنها 80 نوعًا مهددًا بالانقراض، بالإضافة إلى 460 نوعًا من الطيور، بينما تتواجد العشرات من أنواع الحيوانات المختلفة، سواء كانت مستوطنة أو نادرة.

 جبل الرحون

المعروف أيضًا باسم جبل آدم، يقع في سريلانكا ويعتبر مقدسًا لثلاثة ديانات: البوذية والهندوسية والإسلامية. يزوره الحجاج والسياح من جميع أنحاء العالم لرؤية الآثار المتنوعة على قمة الجبل، بما في ذلك النزلة الشديدة التي تؤدي إلى النقطة العالية والتي تعتبر مكانًا مقدسًا بحد ذاته.

يتميز أحد معالم السياحة في سريلانكا بتاريخ عريق وحافل يعود إلى القرن الحادي عشر قبل الميلاد.

يمكن التفريق بسهولة بين جبل آدم أو الرجون من خلال اكتشاف طريق قديم يربط بين صخرتين محفورتين عليهما نقوش قديمة ، والتي تتفرع منها حاليًا أربعة طرق أخرى.

تستطيع الاستمتاع بمشاهدة المعلم التاريخي وتسلقه في منطقة جبل آدم.

حديقة فكتوريا Victoria Park

الاستمتاع بالطبيعة هو ما يميز جولة السياحة في سريلانكا، حيث يتمتع المسافرون بمشاهدة 27 فدانًا من الخضرة والأشجار وأسراب الطيور النادرة المتواجدة في المنطقة، فإذا قمت بزيارتها فلا يمكنك إهمال هذا المنظر الرائع.

 السياحة في بنتوته ( بنتوتا )

لا يمكن لأي شخص أن يتصوّر السفر إلى سريلانكا كجزيرة ولكن بدون زيارة. شواطئها النقية الخلابة المراد من الفقرة أن الشخص يستمتع بممارسة الرياضات المائية بما يروق له، وبالتحديد في مدينة بنتوته التي تعتبر واحدة من أفضل المدن الساحلية في سريلانكا.

لا يكمن جمال المدينة الفاتنة في شواطئها وأنشطتها فحسب، بل يتمثل أيضًا في الهدوء والاسترخاء الذي يوفره لك تلك الشواطئ المنعزلة حيث يمكنك الاستمتاع بمشهد صيادي الأسماك في ساعات الفجر الباكر.

لا تنس أن تزور مزارع القرفة التي تفوح منها رائحة جميلة قبل مغادرة بنتوته.

ما هي أهم معالم السياحة في مدينة بنتوته ؟

شاطئ بنتوته Bentota Beach

وجهة سياحية هامة في بنتوته للاستمتاع بالهواء النقي والجو الرائع في سريلانكا بالنسبة للعوائل، بما في ذلك الاستمتاع بالرمال الذهبية والمياه الصافية الزرقاء الفاتنة وممارسة الألعاب المائية الرائعة والمشوّقة مثل التزلج على الماء وركوب الأمواج.تجربة ركوب القوارب في الكانيون أو الموزة.يمكن الاستمتاع بالغطس والتجوال حول عشرات الشعاب والمرجانات ومئات الأسماك والمخلوقات البحرية الفريدة، بما في ذلك الأنواع النادرة.

حديقة بريف Brief Garden

إنها وجهة مثالية للرحلات العائلية. فتحديقة سريلانكا مكان مناسب للاستجمام والاستمتاع بجولة في الطبيعة، فهناك آلاف الأشجار والنباتات الاستوائية ومجموعة من الهياكل الحيوانية والمنحوتات الصخرية التي صممها الفنان المحلي بيفيز باوا، و هي تغطي مساحة خضراء تزيد عن 5 أفدنة وتعود بعضها إلى قرون طويلة.

جمعية حماية السلاحف البحرية

وهي منظمة تهدف إلى الحفاظ على السلاحف البحرية وإبقائها بعيدًا عن التهديدات التي تواجهها في البيئة البحرية.

تعد المنطقة المحمية لحماية السلاحف البحرية في بنتوتة واحدة من أهم الوجهات السياحية في سريلانكا التي تستقطب العائلات، حيث يمكن للزوار مشاهدة الكثير من السلاحف النادرة والمهددة بالانقراض التي تنتمي لفصيلة كوسغودا، وهي تخرج إلى الشاطئ للتضييف بيضها في الرمال، ويلتقط الزوار صورًا رائعة ومسلية لها في هذه اللحظات.

 السياحة في جالي

تتميز مدينة جالي بثقافة ومعمار فريد يعود تاريخه إلى الفترات التاريخية المختلفة التي مرت بها المدينة على مدى الزمان، مما يجعل معالمها ذات طابعٍ تاريخيٍ عميقٍ ومرتبطٍ بطبيعتها الساحلية، مثل:

  • حصن جالي الشهير
  • متحف البحري

 

ما أهم  معالم السياحة في مدينة جالي ؟

قلعة جالي ومنارة الفنار

واحدة من الأماكن السياحية الأكثر جذبًا في سريلانكا. وتعود لتاريخها الطويل ومعمارها الفريد الذي جعلها معلماً سياحيًا مميزًا على مستوى العالم.

في الوقت الحالي، يتضمن القلعة التاريخية متحفًا ومنطقة إقامة فاخرة ومساحات للمطاعم والمقاهي والمتاجر.

تتمثل في فانارا المشهورة، والتي تعد بمثابة أيقونة للجمال الثقافي والتاريخي في سريلانكا. فنارة جالي  فورت تتجلى فيها روعة الهندسة المعمارية وساحر جمال الأضواء الخلابة والشواطئ المحيطة التي تشد الأنظار والقلوب.

محمية غابة سينهاراجا

تعتبر محمية غابة سينهاراجا Sinharaja Forest Reserve من أهم المحميات الطبيعية في العالم، حيث أنها تحتوي على تنوع كبير من الكائنات الحية والنباتية النادرة والمهددة بالانقراض. تقع هذه المحمية في جنوب غرب سريلانكا وتغطي مساحة تقدر بـ اثنين وثلاثين ألف هكتار. ويتم إدارتها من قبل وزارة الحماية البيئية والموارد الطبيعية.

عندما تسافر إلى سريلانكا، لا تفوّت فرصة زيارة محمية سينهاراجا، إحدى الوجهات السياحية الرائعة. تعتبر هذه المحمية جزءًا من التراث العالمي لليونسكو وتتميز بمساحات واسعة من الغابات المطيرة التي تحيط بالبلاد من كل الاتجاهات لمسافة تصل إلى 30 كم. استمتع بمشاهدة جمال الطبيعة البرية بهذا المكان الخلاب.

معبد السلام الياباني

إذا كنت ترغب في الشعور بالاستقرار الداخلي والوضوح والهدوء، فالمعبد الياباني للسلام هو مكانك. إنه معبد مهيب بلونه الأبيض اللامع الذي يجذب الكثير من السياح إلى سريلانكا، بالإضافة إلى عوامل أخرى.

تم بناء هذا المعبد في عام 2004، والذي يمثل رمزًا للسلام والنظافة، في قمة تل يسمى تل روماسالا، مما يوفر منظرًا بانوراميًا رائعًا على جالي إن، إذا قررت تسلق الجبل والصعود إليه، ستستمتع بمناظر جميلة للغابات الكثيفة التي تحيط بك من جميع الجوانب.

 السياحة في دامبولا

يمكن أن تكون دامبولا، التي لا ينتبه لها الكثيرون عند زيارة سريلانكا، بلدة صغيرة، ومع ذلك، فإن تجاهلها ليس قرار صائب بأي شكل من الأشكال.

تحتوي البلدة التي قد تبدو لك بحجم صغير على مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التي تلبي رغبات جميع الأذواق.

إذا كنت تهوى زيارة المواقع التاريخية التي تحتوي على روحانية وتعكس تراث وثقافة الشعوب، فإليك اقتراح لزيارة مأتم الكهف أو قلعة سيجيريا.

ما أهم معالم السياحة في دامبولا ؟

قلعة صخرة سيجيريا

تتعرفون اليوم على قلعة صخرة سيجيريا، والتي تعد من أشهر المعالم السياحية في سريلانكا. تقع القلعة في منطقة سيجيريا، وتتميز بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق. يعود بناؤها إلى القرن الخامس الميلادي.

خلال رحلة تستغرق ساعة كاملة وتتضمن نصفها بالسيارة والنصف الآخر على الأقدام. بإمكانك التمتع بتسلق صخرة سيجريا الشهيرة. حيث تحتاج لتسلق السلالم والصخور الحادة للوصول إليها، ومن هناك. يمكنك استكشاف منظر بانورامي ساحر لجمال دامبولا مع غاباتها الكثيفة والمطيرة.

إذا كنت تهتم بمراقبة الهندسة المعمارية للمباني الأثرية والدينية في البلد الذي تزوره. فإنه يمكنك زيارة المعبد البوذي القديم الموجود عند سفح الجبل في منطقة سيجريا.

معبد الكهف الذهبي Golden Cave Temple

واحدة من الأماكن الكثيرة التي تجذب السياح إلى سريلانكا بشكل خاص هي المعابد، وهي شهيرة بشكل خاص بين المسلمين والبوذيين. تتميز هذه المعابد بمواقع جذابة وتصميم داخلي وخارجي جذاب يثير الإعجاب.

يتألف من 5 كهوف محتلة من المواقع الشهيرة المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي. وذلك بسبب موقعه البارز الواقع في أعلى سهول دامبولا. وبسبب تماثيله الذهبية الـ150 لبوذا وغيره من الآلهة المشهورة في الثقافة السريلانكية، بالإضافة إلى عن اللوحات والجداريات الفنية الرائعة.

صخرة بيدورانغالا Pidurangala Rock

تُعد صخرة بيدورانغالا الرائعة واحدةً من أكثر المعالم السياحية شعبيةً في سريلانكا. والتي يستقبلها السياح الوافدون من كافة أنحاء العالم. للاستمتاع بمشاهدة إحدى عجائبها الأكثر شهرةً.

تتميز الصخرة التي تنتمي أساسًا إلى الهضبة البركانية بأنها مركز للعديد من المعالم الأثرية في المدينة. مثل القلعة ومعبد الكهف ومجمع القصور الذي يزدهر بحدائقه الجميلة وقنواته المنعشة.

في النهاية، نتمنى أن تحظى رحلتك السياحية في سريلانكا بإعجابك، وأن تستمتع بها بشكل حقيقي عند زيارتك الواقعية لها. كان مقالنا به شئ من التفصيل عن السياحة في سريلانكا واهم معالم السياحة بمدنها. فلذلك نتمنى لك رحلة ممتعة، ولكن لا تنسى المعلومات المقدمة في هذا المقال ان نويت السفر الى سريلانكا.

إقرأ عن:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى