قارة اسيا

السياحة في سنغافورة وخصوصا للعرب وأفضل 20 مكان بسنغافورة

السياحة في سنغافورة غنية عن التعريف، لأن هذه الدولة الصغيرة ذات المعالم السياحية الرائعة بالإضافة إلى مناظرها الطبيعية الخلابة التي تأسر الزوار. وفخامة فنادقها ومعالمها الاثرية والحديثة. قد استطاعت سنغافورة أن تكون من ضمن أرخص دول سياحية في العالم. فسنغافورة استحقت أن يخصص موقعنا لها مقالا ومقالات عدة عن جما اماكن السياحة في سنغافورة وخصوصا للعرب.

السياحة في سنغافورة 

سنغافورة من أفضل الوجهات السياحية في العالم. حيث تشتهر بتاريخ حديث وتقنيات فخمة وحديثة، بالاضافة الى المواقع السياحية المشهورة في سنغافورة مثل حديقة الزهور والجزر والمتاحف والفنادق وغيرها. وذلك بالإضافة إلى الخدمات وبرامج الترفيه التي توفرها سنغافورة والتي تكون قريبة من العادات السياحية العربية.

لماذا السياحة في سنغافورة بالأخص؟

سنغافورة دولة رائعة وجميلة جدا وتتمتع بمعظم المزايا السياحية. تتواجد سنغافورة على جزيرة في جنوب اسيا، وتفصلها عن دولة ماليزيا خليج جوهور. تتميز اجواء السياحة في سنغافورة بالتنوع الرائع من حيث أماكن الاقامة والترفيه ومن ناحية المطاعم والمقاهي، وهذه الدولة مناسبة جدا للعرب.

وأيضا السياحة في سنغافورة هي الأنسب لنا بسبب أن الطقس بها متميز حيث أن الاجواء رطبة واستوائية طوال العام، حيث أن درجات الحرارة بين 25-35 درجة مئوية. وهل تعرف أيضا أن السياحة والسفر إلى سنغافورة لا يحتاج الى تأشيرة، فهي من الدول السياحية الرخيصة التي بدون فيزا.

السياحة في سنغافورة وخصوصا للعرب والخليجيين

إليك بعض الأسباب التي تجعل السياحة في سنغافورة مهمة للمسافرين العرب:

  1. موقع استراتيجي: تقع سنغافورة في قلب جنوب شرق آسيا، لذلك هي نقطة هامة في استكشاف المنطقة. منها تصل إلى عدة وجهات سياحية مثل ماليزيا وتايلاند وإندونيسيا بسهولة من سنغافورة.
  2. تنوع الثقافات: تعد سنغافورة وجهة متعددة الثقافات، حيث يعيش فيها العديد من الأعراق والديانات المختلفة. والثقافات العربية والعالمية في المدينة.
  3. التسوق الرائع: تعد سنغافورة وجهة مثالية لمحبي التسوق، حيث تتوفر العديد من المراكز التجارية الفاخرة والأسواق التقليدية. يمكنك العثور على ماركات عالمية مشهورة ومنتجات مختلفة.
  4. الأمان والنظافة: تعتبر سنغافورة واحدة من أكثر المدن أمانًا ونظافة في العالم. يمكنك الاستمتاع برحلة مريحة وآمنة في المدينة، والتجول في الشوارع النظيفة والمحافظة على البيئة.
  5. المعالم السياحية: تضم سنغافورة العديد من المعالم السياحية المتنوعة والتي تنساب جميع الازواق.

باختصار، سنغافورة توفر للمسافرين العرب تجربة فريدة ومميزة. إنها وجهة سياحية متعددة الثقافات، توفر العديد من الفرص التجارية والترفيهية،

أهم معالم السياحة في سنغافورة

نذكر لك الان قائمة أهم أماكن سياحية في سنغافورة وبعدها نبدأ في تفصيل كل معلم على حدة:

  • مارينا باي ساندز
  • حدائق الخليج
  • حديقة حيوانات سنغافورة
  • حديقة سنغافورة النباتية
  • عجلة سنغافورة الدوارة
  • جزيرة سنتوسا
  • فيفو سيتي مول
  • رصيف كلارك
  • ميرليون بارك Merlion Park
  • طريق اورشاد
  • الحي الصيني Chinatown
  • المتحف والمعبد الأثري للبوذا
  • حديقة الطيور الجورونج بيرد بارك.
  • متحف سنغافورة الوطني
  • متحف الحضارات الآسيوية
  • الحي الهندي Little India
  • سد مارينا
  • حديقة فورت كانينج
  • حديقة جبل فابر
  • مسجد السلطان في سنغافورة

كانت هذه هي قائمة اجمل اماكن السياحة في سنغافورة والمناسبة للعرب.

مارينا باي ساندز

اماكن السياحة في سنغافورة

إن مارينا باي ساندز مكان من أهم أماكن السياحة في سنغافورة بالكامل. وهو أحد أشهر وأكبر المباني في العالم، تقع في سنغافورة. يتكون هذا المبنى من ثلاثة أبراج رائعة تتصل بطريقة هندسية لتشكل واحدًا من أكبر فنادق العالم، مع حمامات سباحة ومنتجعات للاسترخاء والترفيه. يتميز هذا المكان بإطلالاته الرائعة وموقعه المثالي على الواجهة البحرية لسنغافورة.

ويعتبر فندق مارينا باي ساندز وجهة من أفضل الوجهات السياحية في سنغافورة أيضا، إذ يتجاوز مرحلة الفنادق العادية فهو الاكبر حجما والاكثر فخامة على مستوى العالم. إنه مرتفع جدا والادهى من ذلك أن له إطلالات فوق رائعة لا تقدر بثمن.

يضم الفندق  أكبر حمام سباحة في العالم. يقدم الفندق أفضل الخدمات العالمية وبه مراكز لياقة بدنية ويقدم مختلف الاطعمة والمشروبات من المطعم الفرنسي والايطالي وغيره.

حدائق الخليج

اماكن السياحة في سنغافورة
حدائق الخليج

إنها حدائق خلابة في سنغافورة وهي من اهم الاماكن والوجهات السياحية في سنغافورة. وهي مناسبة جدا لعشاق المناظر الخلابة ومناسبة للعوائل والعرب. تحتوي هذه الحدائق على العديد من الازههار والنباتات المتعددة الانواع والاشكال.

تسع حدائق الخليج بسنغافورة على 101 هكتار وتقع في وسط سنغافورة وبمحازاة مرسى اليخوت. تتكون من 3 حدائق تقع على الواجهة البحرية للجزيرة، وهي حديقة شرق الخليج وجنوب الخليج والحديقة الوسطى.

  •  أسعار تذاكر الدخول إلى  حدائق الخليج  :  28 دولار سنغافوري.
  •  الوقت المرجح لزيارة  حدائق الخليج:  ساعتين ونصف.

حديقة حيوانات سنغافورة  Singapore Zoo

تعتبر حديقة الحيوانات التي تتمركز على مدىً 28 هكتارًا أحد أضخم حدائق الحيوانات في آسيا، وتشتهر باعتبارها مهمة سياحة رائدة في سنغافورة، وتضم أكثر من 300 نوع من الحيوانات، منها عدد كبير من الحيوانات المهددة بالانقراض.

تم تقسيم الحديقة إلى قطاعات مختلفة تضم المخلوقات الحية التي تشترك في نفس الخصائص، ووضع قطعة خاصة في الحديقة لتمثيل الحياة الأفريقية مع أنواع الحيوانات المميزة، وتم تمثيل الحياة البرية الأفريقية بدقة. بالإضافة إلى منطقة الغابات المطيرة، والملاهي للأطفال، ومحلات لشراء الهدايا والتذكارات.

  •  أسعار تذاكر الدخول إلى  حديقة حيوانات سنغافورة  :  37 دولار سنغافوري.
  •  الوقت المرجح لزيارة  حديقة حيوانات سنغافورة:  4 ساعات ونصف.

حديقة سنغافورة النباتية  Botanic Gardens

 Botanic Gardens
Botanic Gardens

هذه الحديقة من أهم معالم السياحة في سنغافورة، تستحق الزيارة والاستكشاف صراحة. تحتوي الحديقة على الاتي:-

  • النباتية على الكثير من النباتات الأصلية والنادرةجدا.
  • بها أقدم حدائق النباتات في العالم، وعلى وشك بلوغها سن 160 عامًا، أضافت اليونيسكو هذه الموقعة إلى قائمة المواقع التراثية العالمية.
  • أنواع نادرة ومتنوعة من نباتات الأوركيد
  • شلال جميل يجذب زوار الحديقة لالتقاط الصور
  • ملاعب للأطفال ومناطق للتنزه والترفيه
  • مطاعم تقدم أطباقًا خفيفة

تتألف الحديقة الكبيرة التي تمتد على مساحة 82 هكتارًا من عدة أقسام متنوعة، ومن بينها “حديقة الأوركيد” – حديقة الزنجبيل- بحيرة البجع التي تشكل خلفية لالتقاط الصور، ومشاهدة الطيور الملونة.

  • الزمن المناسب لزيارة حديقة سنغافورة النباتية: ساعة ونصف.

عجلة سنغافورة الدوارة Singapore Flyer

Singapore Flyer
Singapore Flyer

ربما العجلة الدوارة شيئا قديما جدا بالنسبة لك، لكن ما احساسك اذا كانت ضخمة جدا تتعدى ال 160 متر حتى انها لكبر من عجلة لندن التي يتجاوز ارتفاعها 30متر. فإذا كنتي عاشق للمغامرة والاثارة مثلي أنا مدون موقع احجز دوت كوم، فأني أنصحك بعجلة سنغافورة الضخمة. فعلا تعتبر من أهم وجهات السياحة في سنغافورة ورخيصة أيضا.

تدور العجلة كل نصف ساعة حتى يمكن لراكبها الاستمتاع بأعظم المناظر الخلابة لترى سنغافورة شبة كاملة. بالعجلة 38 غرفة تسع كل واحدة 28 شخص. تقع العجلة الدوارة بسنغافورة في مركز مارينا افتتحت عام 2008.

  • تحديد الوقت الأفضل لزيارة عجلة سنغافورة الدوارة: ساعة.

جزيرة سنتوسا Sentosa Island.

تعد السياحة في جزيرة سانتوسا جزءًا هامًا من السياحة في سنغافورة، حيث تحتوي على العديد من المنتجعات الفاخرة والأماكن الترفيهية، وتعتبر الجزيرة جاذبة لحوالي 5 ملايين سائح من السكان المحليين والسياح العرب والعالميين.

ويعد  يونيفرسال ستوديوز واحد من أشهر المعالم السياحية المحبوبة في جزيرة سانتوسا هو الإستوديو العالمي المتخصص في صناعة السينما، وهو مكان يأخذ السياح في رحلة للتعرف على الحرفة والفنون الضرورية لإنتاج الأفلام. تضم الستوديوهات طرازات من شتى بلدان العالم مثل هوليوود وما قبل التاريخ في مصر، ومدينة نيويورك، بالإضافة إلى عوالم الفانتازيا، المستقبل والعالم المفقود.

فيفو سيتي مول  VivoCity

اماكن السياحة في سنغافورة
VivoCity

لا يمكن اكتمال السفر والسياحة في سنغافورة من دون زيارة مراكز التسوق المشهورة بها، والتي تعتبر من أهم مراكز التسوق في العالم بسبب تنوع المنتجات والماركات العالمية المعروفة والتنافس في الأسعار.

يُعَدُّ مركزُ “فيفو سيتي مول” من أبرز الأماكنِ التجارية الشعبية؛ إذ يقعُ في منطقةٍ نشطةٍ ومشهورةٍ باسمِ “شارع هاربور فرونت”، ويتميزُ بتشكيلةٍ متنوعةٍ من الماركات العالمية، إضافةً إلى توافر المرافقِ الترفيهيةِ وحدائق الأطفال، والمطاعم المتعددةِ والكافيهات التي يجذبُ لها الشبابُ والسيّاحُ.

كما تتَّسِمُ بوجودِ عددٍ من صالات السينما، ويرتادُها السُّياحُ بشكلٍ معتادٍ، خاصةً “فيفو سيتي مول”، وبعد تسوُّقِهم وشرائهم في المتاجر، يعودون إلى بلدانهم وهم محمَّلون بالهدايا والتذكارات والمشتروات المغرية.

  •  الوقت المرجح لزيارة  فيفو سيتي مول:  ساعتين ونصف.

رصيف كلارك  Clarke Quay

السياحة في سنغافورة
كلارك رصيف

في كل دولة، يوجد مكان يمكن أن يعبر عن هوية الدولة وثقافتها، ونفس الأمر ينطبق على شارع كلارك في سنغافورة الذي يشكل تجمعًا للكافيهات والمتاجر الشعبية والطابع المحلي، وكان يُستخدم في السابق كميناء على نهر سنغافورة والآن يعتبر مركزًا للملاهي الراقصة والمطاعم وأماكن التسلية. يمثل شارع كلارك الذي ينبض بالحياة فرصة رائعة للسائح لاكتشاف شعب سنغافورة وفنونهم وموسيقاهم.

  • الوقت الأمثل للقيام بزيارة رصيف كلارك: 3 ساعات.

ميرليون بارك Merlion Park

إذا كنت تقوم بزيارة سنغافورة، فإنه يجب عليك زيارة مريليون بارك، وهو مكان يرمز إلى أسطورة سنغافورية شعبية قديمة، ويعد من أهم معالم السياحة في سنغافورة. يأتي السياح من جميع أنحاء العالم ليستمتعوا بإطلالته الرائعة على الخليج، ولمشاهدة تمثال الأسد الشهير الذي يمثل أصل القرية كقرية صيد. يتم تصوير العديد من الصور التذكارية بجوار التماثيل العملاقة.

يتابع عشاق الرياضة استمتاعهم بممارسة هواياتهم، سواء كان ذلك بركوب الدراجات الهوائية، أو التزحلق على الماء، أو الإبحار باليخت داخل خليج سنغافورة للتعرف على معالم البلد، مثل العجلة الدوارة. ويفضل الزوار السعداء بالسياحة في سنغافورة اختيار جولات بالحافلة المكشوفة للاطلاع على المزيد من المعالم السياحة في سنغافورة.

  • يعتقد أن الوقت المناسب لزيارة ميرليون بارك هو … ساعة.

طريق أورشارد  Orchard Road

لا يمكنك زيارة سنغافورة للسياحة بدون ان تمر عبر طريق أورشاد، حيث يَشتهر بمتاجره المشهورة التي تبيع مختلف السلع الاستوائية بدءاً من الملابس والهدايا وصولاً إلى التوابل والعطارة، بالإضافة إلى متاجر بيع الفواكه الاستوائية، بالإضافة إلى مجموعة من المعابد والمقابر الأثرية والمعالم السياحية المميزة الموجودة على طول طريق أورشاد.

فيما يتعلق بمنطقة طريق أورشاد، فإنها مشابهة لمناطق التجارة الأخرى حيث تكثر فيها المتاجر. ومن العناصر الشائعة في هذا الطريق المزدحم المقاهي والمطاعم الشعبية، التي يتدفق إليها الزوار والسياح من جميع أنحاء العالم. ويتفضل زوار هذا الطريق بالمشي سيرًا على الأقدام للتمتع بالأجواء واستكشاف العديد من التفاصيل الخلاقة، مما يساعدهم على شراء الهدايا التي يمكنهم تقديمها لأصدقائهم وأحبائهم.

الحي الصيني Chinatown

يعتبر الحي الصيني من أهم معالم السياحة في سنغافورة، فهو يجذب الكثير من السياح الراغبين في الاستمتاع بطابع الثقافة الصينية، والتي تعتبر أحد معالم الجذب الرئيسية. تجوب السياح في شوارع الحي الصيني ليستمتعوا بتصاميم المباني والمتاجر والمطاعم التي تتميز بالأصالة الصينية، وتمنحهم صورة حقيقية عن الحياة في الصين، وتختصر لهم تكاليف السفر لزيارة هذا البلد المذهل.

عندما يقوم الزائر بالدخول إلى الحي الصيني، سيشهد تلك الزخرفة الرائعة بألوانها المتنوعة التي ستضفي على الوافد شعوراً جميلاً بالسعادة والبهجة. ولن يجد الزائر سوى العديد من المعابد الصينية الرائعة التي تعتني بتعاليم الثقافة الصينية والديانات المعروفة فيها، ومن ضمنها معبد باجودا الذي يعتبر أحد الأكثر أهمية.

المتحف والمعبد الأثري للبوذا

تم إنشاء معبد سن بوذا التاريخي في حي الصيني في عام 2007 كإضافة إلى معالم السياحة في سنغافورة، ليكون تمثيلاً حقيقياً لتعاليم وفلسفة البوذية، ويعكس ثقافات الأجيال المتعاقبة، كما يجسد الفن الصيني الدقيق والمذهل.

يضم المعبد جزء من أسنان بوذا الذي طُُُفق خلال جنازته في الهند، وتم الحفاظ عليه في داخل المعبد. يتكون المعبد من أربعة طوابق، ويحوي الطابق الثالث رفات بوذا وبعض القطع الأثرية، بالإضافة إلى قاعة الضوء المقدس.

الطابق الرابع يمثل مركز المعبد والمتحف، وتم إنشاء حديقة جميلة ومكتبة متخصصة في الفلسفة على السطح، بينما يتوفر في الطابق السفلي مطعم للأغذية النباتية ومتجر لبيع الكتب. المعبد هو وجهة سياحية بارزة في سنغافورة ويتمتع بالشعبية بين الزوار.

  • يعتقد أن الوقت المناسب لزيارة المتحف والمعبد الأثري للبوذا في سن هو ما يتم في الغالب التوصية به. ساعة.

حديقة الطيور الجورونج بيرد بارك.

تُعَدُّ واحدة من الأماكن التي يتوافد إليها السائحون خلال زيارتهم لسنغافورة للترفيه والتعلُّم، وهي تلقى انتشاراً واسعاً بين الصغار والكبار على حدٍّ سواء، حيث تُناسب العائلات والأفراد الذين يفضلونها. السفر بمفرده تتميز هذه الحديقة أيضاً بجمالها الساحر وتتضمن العديد من المرافق الترفيهية والتعليمية.

ويمكن التنزه فيها واستكشاف أكثر من 400 نوعٍ من الطيور من بينها الطيور الجارحة والأليفة المتواجدة في العديد من البحيرات الاصطناعية المتواجدة داخل الحديقة، بما في ذلك طيور الفلامنكو المذهلة بألوانها الجميلة وأشكالها الرائعة.

  •  أسعار تذاكر الدخول إلى  جورونج بيرد بارك  :  30 دولار سنغافوري.
  • تقدير الوقت الأنسب للقيام بزيارة لحديقة جورونج بيرد بارك. 3 ساعات ونصف.

متحف سنغافورة الوطني

متحف سنغافورة الوطني رمزاً لتاريخ وثقافة سنغافورة، ويعتبر واحداً من أهم المتاحف في المنطقة. يضم المتحف مجموعة كبيرة من المعروضات التي تحكي قصة البلاد وتراثها الثقافي، بما في ذلك الآثار الأثرية والوثائق التاريخية والفنون والحرف التقليدية. ويعد المتحف وجهة سياحية شعبية للزوار من جميع أنحاء العالم الذين يسعون لاكتشاف ثقافة سنغافورية فريدة واستكشاف تاريخها المثير.

المتحف في سنغافورة هو من بين الأماكن المهمة للشباب، إذ تم تخصيص قاعة خاصة بهم يقومون فيها بإقامة ورشات عمل وتبادل الأفكار والمعلومات باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة. يقع المتحف في حديقة جميلة ويوجد بها مطعم يقدم جميع أنواع الأطعمة، وكذلك مجموعة من المتاجر التي تبيع الهدايا والتذكارات.

  •  أسعار تذاكر الدخول إلى  متحف سنغافورة الوطني  :  15دولار سنغافوري.
  •  الوقت المرجح لزيارة  متحف سنغافورة الوطني:  ساعتين ونصف.

إيست كوست بارك

إيست كوست بارك
إيست كوست بارك

يعدّ إيست كوست بارك واحداً من الأماكن السياحية الأكثر شهرة في سنغافورة ويقع على الجانب الشرقي من الجزيرة. يتميز هذا الحديقة العامة بشاطئه الرملي النظيف وحلباته الرياضية والترفيهية مثل ركوب الدراجات والتزلج على الأمواج وركوب القوارب وصيد الأسماك وغيرها من الأنشطة البحرية. كما يضم الحديقة العديد من المطاعم والمقاهي وغرف البندقية التي توفر للزوار تجربة بالقوارب التقليدية.

تم إنشاء حديقة عصرية، تغطي جميع الأعمار، على الساحل الشرقي لسنغافورة، وتعتبر وجهة سياحية مشهورة ومحبوبة بشدة من الزوار. تقدم الحديقة هذه الخدمات والمرافق العامة للجميع بشكل مجاني، وتم تصميمها خصيصًا لتوفير الراحة والاسترخاء لجميع الزائرين.

تم تجهيز الشاطئ بالشاليهات المفروشة ومناطق الشواء وكافة الخدمات التي يحتاجها الزوار مثل المطاعم ومناطق الألعاب للأطفال، بالإضافة إلى تمكين الزوار من التخييم دون أي قيود.

  •  الوقت المرجح لزيارة  إيست كوست بارك:  ساعتين.

معرض سنغافورة الوطني.

يعد المعرض الوطني في سنغافورة معلماً معمارياً فريداً من نوعه، وقد تم بناؤه بهدف تقديم عرض بصري يعبر عن حضارة سنغافورة وشرق آسيا بأكملها، وذلك باستخدام أحدث وسائل الشرح والتوضيح لتوضيح جميع جوانب الحياة في هذه المنطقة، بما في ذلك الأوضاع السياسية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية.

المعرض يعتبر جزءًا أساسيًا من صناعة السياحة في سنغافورة، حيث يأتي الطلاب والباحثون من داخل سنغافورة والدول المجاورة لاستكشافه، ويضم المعرض العديد من الأعمال الفنية الحديثة مثل اللوحات والصور الفوتوغرافية والمجسمات والمنحوتات التي تعود إلى القرنين الثامن عشر والتاسع عشر، بالإضافة إلى الفيديوهات التوضيحية والتحليلية.

  •  أسعار تذاكر الدخول إلى  معرض سنغافورة الوطني  :  20 دولار سنغافوري.
  •  الوقت المرجح لزيارة  معرض سنغافورة الوطني:  ساعتين ونصف.

متحف الحضارات الآسيوية

هو متحف يقع في مدينة سنغافورة، حيث يوجد عدد من المعروضات والأشياء التي تمثل حضارات وثقافات آسيا المختلفة عبر العصور المختلفة. ويعتبر هذا المتحف مركزاً ثقافياً وتراثياً مهماً لتاريخ الشرق الأوسط وآسيا.

يسعى هذا المتحف إلى تحقيق أهداف عدة، حيث يحمل مسؤولية الحفاظ على الهوية الآسيوية وتعزيز الحوار بين كافة الحضارات حول العالم. وذلك بهدف تقريب المفاهيم والثقافات لتحقيق السلام العالمي. كما أن المتحف يحرص على تنظيم معارض مشتركة بين عدة دول في شرق آسيا والهند والصين والحضارة الإسلامية، لعرض فنونها وثقافاتها ومبدعيها لتقوية التواصل وإزالة الحواجز العرقية والدينية بين الدول.

  •  أسعار تذاكر الدخول إلى  متحف الحضارات الآسيوية  :  8 دولار سنغافوري.
  • نصحح جميع الزوار بزيارة متحف الحضارات الآسيوية خلال الفترة الزمنية الموصى بها، وذلك خلال فصل الصيف حتى يتسنى لهم تجنب الأمطار الغزيرة والطقس البارد. 3 ساعات.

الحي الهندي Little India

تكوّن حيّ الهندي في سنغافورة من زُحَف المهاجرين الهنود لها، وعبر السنين تحوّل الحيّ ليحمل جوهر الهند وخصوصياتها، فمن يَزُور الحيّ يجِد فيه روح الهند المرحة والألوان الجميلة التي تنشر اليَسَرَ والتفاؤل، بالإضافة إلى المتاجر الهندية الشهيرة بمنتجاتهم المختلفة، سواءً من الملابس الهندية أو التوابل، كذلك يتصدح الصوت والموسيقى الهندية في المقاهي والمطاعم الهندية المنتشرة بالحي.

سد مارينا Marina Barrage

باستخدام مهاراتها العالية، تستطيع سنغافورة الاستفادة من منشآتها لتعزيز السياحة وتوفير التسلية للسكان المحليين. وهذا ما حدث مع سد مارينا، الذي تم بناؤه عبر قناة مارينا على مساحة 350 مترًا، لتخزين المياه للشرب والزراعة، وأيضًا لحمايتها من الفيضانات العالية أثناء فترات الأمطار، حيث يتم فتح البوابات لتصريف المياه الزائدة إلى البحر.

لوجد القادة أن مياه قناة الهادئ مناسبة تماما طوال العام لعدة أنشطة مائية مثل ركوب القوارب والتجديف، بينما يحب الأطفال استخدام المساحات الخضراء مثل “القبة” لممارسة الألعاب الرياضية مثل الجري وركوب الدراجات ولتمتعهم بالشمس والهواء النقي. أصبح بحيرة سد مارينا المكان المفضل للأسر لقضاء عطلة نهاية الأسبوع، وتحول إلى معلم سياحي في سنغافورة.

حديقة فورت كانينج

تم تشكيل متنزه فورت كانينغ بارك في سنوات مختلفة وتم تصميمه ليكون موقعًا لأحداث مهمة ونشاط تاريخي. يقع هذا المتنزه في وسط المنطقة التجارية في سنغافورة ويضم مجموعة متنوعة من الأشجار والنباتات والمناظر الطبيعية. كما يتميز بمناظر طبيعية رائعة ومزود بمجموعة كبيرة من المعالم السياحية.

تم إنشاء حديقة فورت كانينج على أرض مرتفعة على شكل تلة في نطاق المنطقة المركزية للأعمال. تتميز المنطقة بتاريخها الهام والأحداث التي وقعت فيها خلال الحرب العالمية الثانية، وبالتالي فإن الحديقة لها خصوصية كبيرة. تجمع الحديقة بين جمال الطبيعة وسحرها مع تاريخها الماضي ومخلفات الحرب مثل المدافع وغيرها، الأمر الذي يجعلها واحدة من العوامل السياحية المهمة في سنغافورة.

  •  الوقت المرجح لزيارة  فورت كانينغ بارك:  ساعتين ونصف.

حديقة جبل فابر Mount FaberPark.

تُعد حديقة جبل فابر واحدةً من المعالم السياحية الرائعة في سنغافورة، حيثُ تقع على تلة يبلغ ارتفاعها 105 متراً، ويُعد التلفريك الذي يستخدم للوصول إليها وسيلة ممتعةً بحد ذاتها، وتُشاهد من خلالها الجبل بسحره الأخّاذ ومنظر المدينة في طريقةٍ بانوراميةٍ رائعة. وهناك طرُقٌ متعرجةٌ يمكن لعشاق التسلق سلوكها للوصول إلى الحديقة، وتشمل أماكن الاستجمام بها العديد من المطاعم والمقاهي والخيارات الترفيهية.

  •  الوقت المرجح لزيارة  حديقة جبل فابر:  ساعتين.

مسجد السلطان في سنغافورة

يشير الفقرة إلى مسجد السلطان في اللغة الإنجليزية، وتحتوي على اسم المسجد فقط دون أي معلومات إضافية. إذاً، من أجل إعادة صياغتها باللغة العربية يكفي ذكر اسم المسجد “مسجد السلطان”.

كان من الضروري أن يُعتبر جامع السلطان واحدًا من أماكن السياحة الرئيسية في سنغافورة، لأنه ليس مجرد مكان للعبادة والصلاة، ولكنه يُعد أيضًا تحفة فنية معمارية فريدة من نوعها، حيث يتميز بجمع فنون الهند العربية والإسلامية بواسطة تقنيات وطرق تنفيذ أوروبية، مما يُعطي المبنى هذا الشكل الرائع المدهش.

تعود بداية بناء جامع السلطان إلى السلطان حسين شاه، أول حاكم لسنغافورة، ويعتبر مميزًا بسبب أقبية الذهبية المزودة بنوافذ زجاجية. ومن المشاعر الجميلة التي تسيطر على فقراء المدينة بعد تبرعهم بمالًا لبناء المسجد.

تم إنشاء المسجد لأغراض العبادة واستقبال المعرفة والسياحة، بالإضافة إلى إقامة فعاليات متعددة خلال شهر رمضان. وللراغبين في معرفة تاريخ سنغافورة والحروب التي شهدتها حتى أصبحت سنغافورة الحديثة المتقدمة من خلال العلم والتقنية.

من خلال فهمنا لصناعة السياحة في سنغافورة، ندرك أنها منطقة فريدة. حيث يمكن للسائح أن يستمتع بسحر هذه المدينة ويكتشف طرقًا مختلفة للترفيه والتسلية في أجواء ممتعة وسعيدة. كما يستطيع الزائر اكتشاف معالم تاريخية وثقافية مختلفة. ومزيج بين الحداثة والتقاليد القديمة. ويمكنه ممارسة فنون التسلية والترفيه في سنغافورة التي تلبي جميع الأذواق والمتطلبات العمرية والثقافية وخصوصا للعرب.

ختام المقال

في ختام هذا المقال، يبرز وجه سنغافورة كواحدة من الوجهات السياحية المثيرة والمتنوعة التي تجمع بين الثقافة الفريدة والتطور الحديث. بالنسبة للمسافرين العرب، تتحقق سنغافورة كوجهة مثالية تجمع بين عوامل مختلفة تجعل تجربة السفر إليها مميزة.

السياحة في سنغافورة تجمع بين الحداثة والتقاليد، وتوفر بيئة مريحة وآمنة للزوار. وفي الختام، لدينا طلب منكم وهو ألا تبخلوا علينا بترك تعليقاتكم أسفل المقال وسنرد عليكم اسرع وقت متاح.

إقرأ أيضاً:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى