قارة اسيا

السياحة في عمان وأفضل قائمة أماكن سياحية في السلطنة كاملة

السياحة في عمان أو سلطنة عمان ارتقت وتطورت في الآونة الأخيرة تطورا ملحوظا بفعل قيادتها الرشيدة، واهتمامها بقطاع السياحة. حيث أن سلطنة عمان بأراضيها ذات المناظر الخلابة، تأسر من يزورها. وفي عمان ستجد افضل الأماكن السياحية الرائعة ذات الخدمات والمرافق والمعالم الجميلة. لذلك فهي تستحق حقا أن يخصص لها موقعنا احجز دوت كوم مقالا خاصا عن اهم أماكن السياحة في عمان. فتابع معنا لتخطط لرحلة لا تنسى.

السياحة في عمان

سلطنة عمان دولة عربية من أهم الدول الغنية بتراثنا العربي، والاثار التاريخية في العالم أجمع. ومع ذلك السلطنة لا تعلن عن ذلك كثيرا لكن نحن كموقع احجز دوت كوم سوف نعلن عن السياحة في عمان لأنها تستحق ذلك حقا. فهذه الدولة الصغيرة تحوي بداخلها كثير من أنواع السياحة والأماكن السياحية في عمان لما بها من سحر الطبيعة وجمالها، بالإضافة الى مقومات السياحة بها. سواء سياحة الاثار أو السياحة الترفيهية أو سياحة المعالم السياحية في عمان.

هل طبيعة الأجواء مناسبة من أجل السياحة في عمان ؟

أما بالنسبة للطبيعة في سلطنة عمان فهي طبيعة جذابة وتحتوى على أجمل المناظر التي تأسر الانفس. بالإضافة الى روعة الجبال مع الشواطئ الساحرة، والأراضي الخضراء والأماكن الهادئة بعيدا عن صخب وضوضاء المدن.

هل سلطنة عمان دولة سياحية؟

السياحة في سلطنة عمان تحتوي على كل مقومات السياحة كاملة بسبب موقعها الرائع المتوسط كنقطة وصل بين شرق العالم وغرب العالم. والدليل على أن سلطنة عمان بلد سياحي ممتاز هو انه مثلاً في عام 2019 وصل عد السياح الداخلين الى عمان 3.5 مليون سائح تقريبا، وذلك وفقا لنشرة إحصاءات السياحة 2019م.

ما هي أهم مدن السياحة في سلطنة عمان

والان نستعرض لكم أهم مدن السياحة في سلطنة عمان حتى نقوم بالحديث عن كل مدينة بها لتستفيد وتعرف وتخطط لرحلتك السياحية القادمة ان شاء الله.

  • السياحة في مسقط
  • السياحة في صلالة
  • السياحة في نزوي
  • السياحة في صور
  • أهم المعالم السياحية في باقي مدن عمان

كانت هذه هي أهم مدن السياحة في عمان السلطنة. والان نسرد مدينة تلو الاخرى ونتحدث عن أهم معالم السياحة بها.

السياحة في مدن عمان بالتفصيل

أول مدينة لازم تزورها في عمان هي مسقط لأنها أهم مدن السياحة في عمان، فهي تضم الحدائق الجميلة والمباني الكلاسيكية والفنادق الفخمة وأهم المعالم السياحية في مدن السلطنة، مثل المتحف الوطني العماني ، وبيت الزبير، ومسجد السلطان قابوس، ومارينا بندر الروضة الذي به العديد من ألعاب الماء والانشطة. بالإضافة الى العديد من المنتزهات كحديقة القرم ودار الاوبرا وقصر العلم الملكي.

 السياحة في مسقط

مسقط عاصمة سلطنة عمان وهي عاصمة السياحة في عمان. ومن أفضل الوجهات السياحية في المنطقة. تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وتاريخها العريق، ما يجعلها وجهة مثالية للسياح. تقع مسقط على ساحل البحر العربي وتحتضن العديد من الشواطئ الجميلة. يمكن للزوار الاستمتاع بالرمال الناعمة والمياه الزرقاء الصافية في شواطئ مثل شاطئ القرم وشاطئ الجبل الأخضر.

 ما أهم 3 معالم سياحية في مسقط ؟

والان هذه هي اهم 3 من معالم السياحة في عمان او سلطنة عمان.

المسجد الكبير الذي أنشأه السلطان قابوس الأكبر.

هو أضخم المباني المخصصة للعبادة في سلطنة عُمان من المؤشرات الرئيسية للسياحة في عمان، يُعتبر هذا المَكان نُقطة فارقة للزائرين حيث يُبهرهُم بطرازِه المعماري الفريد، الذي يُتَّسِم به وجود العديد من النوافير المتناثرة في كُلِّ زاويةٍ من زواياه، بالإضافة إلى وجود العديد من القباب التي تتخلّلها الزخارف الإسلامية الدقيقة. كَمَا يعزفُ المسجد الخارجي موسيقاهُ الخاصة من خلال قبة كبيرة تشّكلت بشكلٍ رائع بطُلاَبها المزخرفة الجميلة.ثريا تحتل المرتبة الثانية في العالم من حيث الحجم.يتزين الحائط بنقوش الفسيفساء، ولمن حظه جيد، يتيح له الصعود إلى المئذنة ليستمتع بطريقة جامع مدينة مسقط بكلّ معالمها.

يضم المسجد مكتبة ضخمة تحتوي على أكثر من 20 ألف كتاب من الكتب الأم الرئيسية في جميع فروع العلوم الشرعية والدينية والحديث والفقه وغيرها، وبالإضافة إلى ذلك، يوجد قاعات في المسجد لإقامة المحاضرات والندوات، حيث يتم إقامة العديد من الفعاليات الدينية في جميع المناسبات.

قصر العلم الملكي Al Alam Palace

يُعَدُّ قصر العلم الملكي وَاحدًا مِنْ أَهْمِّ مَعَالِمِ الْسِّيَاحَةِ بِعُمَان، وَيَتميزُ هُنَا بشَكْلٍ مُخْتَلِفٍ مِنْ أشكال الإِبْهَارِ، حِيثُ يُثَبِّتُ الزَّائِرُ بِسَاطَةٍ وَالْتَّأَدِّي عَنِ الإسْرَافِ فِي طَرْيَقَةِ البناء، وَرُغْمَ أنَّ هذا القَصَرَ مُخَصَّصٌ لِلِّقَاءَاتِ الرَّسْمِيَّةِ لِلْمَلَوِّكِ وَالرُّءَسَاءِ الَّذِينَ يَزُورُونَ السُّلْطَنَةَ، فَإِنَّ الْطَّابِعَ الْعَامَّ لِلْقَصَرِ يَتَمَثَّلُ فِي اسْتِخْدَامِ الرَّخَامِ الْأَبْيَضِ الْمُصَقَّلِ فِي مَعَظِمِ الْمَبَانِي، وَلِأَنَّ الْقَصَرَ مُخَصَّصٌ لِضُيُوفِ السُّلْطَنَةِ، فَقَدْ تَمَّ تَخْصِيصُ فيلَّا خَاصَّةٌ مُجَهَّزَةٌ وَمَؤُثَّثَةٌ لِتَنَاسُبَ مَكَانَتَهُمُ الرَّفِيعَةَ، وَتَتَضَمَّنُ مَسْبَحًا وَسْباً وَنَادِي لِيَاقَةِ بِدَنِيَّةٍ وَجَمِيعِ احْتِيَاجَاتِ الضُّيُوفِ، وَلِهَذَا السَّبَبِ يَعْتَبِرُ أحَدَ أَهْمِّ المَعَالِمِ الْسِّيَاحِيَّةِ فِي عُمَانَ التِّي تَسْتَحْقُّ الزِّيَارَةَ.

دار الأوبرا الملكية Royal Opera House

عبارة عن مشروع بناء تعتبر جزءًا من الرؤية الثقافية والسياحية التي وضعها السلطان قابوس. تم تصميمها بشكل فخم ويتسع المسرح الرئيسي لحوالي 1100 شخص، وتحتوي أيضًا على قاعة عرض وغرفة اجتماعات وغرف استراحة. ويعدّ البناء من أهم المشاريع الثقافية في عُمان، ويجذب الكثير من الزوّار سنويًا. تم البدء في قصر الأوبرا الملكي في 2007 ، بإمرة من السلطان قابوس ، وافتتح رسميًا في أكتوبر 2011 ، وتعد جزءًا من الرؤية الثقافية و السياحية للسلطان قابوس ، وتم تصميمه بشكل فاخر حيث يمكن أن يستوعب المسرح الرئيسي حوالي 1100 شخص ، ويتضمن أيضًا قاعة عرض وغرفة اجتماعات وغرف استراحة ، ويعتبر المشروع واحدًا من أهم مشاريع الثقافية في عُمان ، ويجذب الكثير من الزوار كل عام. أول دار أوبرا في منطقة  الخليج العربي وتم إنشاء المنشأة وفقًا للطراز الحديث في عمان، وكان الهدف منها نشر الفنون والمعرفة والأفكار، وتوسيع الاتصال والتواصل بين الشعب العماني والثقافات المختلفة في العالم.

توسع دار الأوبرا لعدد يصل إلى 1100 متفرج، وهي تتكون من قاعة عرض رئيسية، بالإضافة إلى قاعة أخرى يمكن استخدامها للاحتفالات والمؤتمرات، إلى جانب قسم مخصص للإنتاج الفني والأوبرالي. كما تحيط بها حدائق الغناء ومراكز التسوق والعديد من المطاعم الفاخرة.

تتميز السياحة في عمان بالنشاط والحيوية بفضل وجود مجموعة متنوعة من البرامج والفرق الفنية العالمية التي تزور البلد وتقدم أعمالها الفنية على خشبة مسارح دار الأوبرا الملكية. ويرغب السياح في متابعة هذه العروض في أجواء رائعة، واستغلال هذه الفرصة لزيارة معالم البلد السياحية ومواقعها الأثرية الرائعة.

 السياحة في صلالة

تقع صلالة جنوب مسقط بمسافة حوالي 1000 كيلومتر، وتتميز بشواطئها الجميلة ذات المياه الصافية الرائعة التي تمتد لآلاف الأميال، والرمال البيضاء الناعمة وجوز الهند والواحات الخضراء الجميلة والأماكن التاريخية والأثرية المختلفة في مناطق عدة.

تُعَدُّ منطقة ظفار جزءًا من مدينة صلالة، وتتميّز بأشجار اللبان، المُنتجة للبُخور، المنتشرة على سفوح الجُبال؛ وتُعَدُّ حديقة اللبان، التي تقع في وادي دواقة، موقعًا للتراث العالمي المُعتَمَد لدى منظمة اليونسكو، بسبب كثافة أشجار اللبان فيها، والمناظر الطبيعية الخلّابة التي تقدّمها. وتُعَدُّ هذه المعالم من أهم معالم الجذب السياحي في عُمان.

ما هي أهم 3 معالم سياحية في صلالة ؟

شاطئ المغسيل Al Mughsail Beach

يقع شاطئ المغسيل غرب مدينة صلالة، وهو من المناطق السياحية الشهيرة في سلطنة عمان التي تجذب السائحين الوافدين والمحليين على حد سواء، حيث يتسم هذا الشاطئ بالمياه الزرقاء الرائعة والرمال البيضاء الناعمة، فضلاً عن وجود صخور جميلة داكنة اللون تحيط به، الأمر الذي يمنح المكان منظراً فريداً وساحراً خاصةً عند غروب الشمس، لذلك حصل شاطئ المغسيل على لقب واحد من أجمل الشواطئ في العالم.

تم نشر مجموعة من الشاليهات على الشاطئ من أجل راحة الزوّار، بالإضافة إلى مناطق مخصصة للشوي. يمكن للأسرة إمضاء يوم عطلة رائعة في هذه المنطقة، ويُسمح للزائرين بإحضار سياراتهم الخاصة والكراسي والأثاث اللازم للجلوس. كما يُسمح للجميع بممارسة جميع الأنشطة الشاطئية، ولكن من الواضح عدم توافر الأكشاك أو المقاهي، لذا ينبغي على الزوار تحضير الطعام والشراب اللازم للرحلة.

وادي دربات Darbat Valley

وادي دربات يعتبر من المناطق السياحية الجميلة في عمان، حيث يجتمع الطبيعية الجميلة من الشلالات والعيون والجبال والكهوف في مكان واحد، ما يتسم بالتنوع والروعة التي تهيمن على العين وتسكن النفس، وتأسر قلوب الزائرين للوادي. كما يضم وادي دربات حديقةً تحتوي على العديد من الحيوانات والطيور الملونة والفراشات الجميلة. كما تتكون شلالات موسمية في الخريف بعد هطول الأمطار، مما يزيد من روعة المكان وسكينته.

تم ترتيب المكان بطريقة مناسبة للاستمتاع بيوم ممتع في عناق الطبيعة، بفضل توفير مناطق للاستراحة والجلوس، وطرق مشي تسمح للزوار بتجوالهم في تلك الحدائق الجميلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار استخدام القوارب الصغيرة للتمتع بنزهة في بحيرة الشلالات، كما توفر مناطق خاصة للأطفال بما في ذلك قوارب صغيرة تناسبهم، وللمهتمين بالشواء في الهواء الطلق يمكن القيام بذلك داخل الحدائق أو الشراء من المطاعم والكشك المنتشرة في المكان.

عين رزات Ayn Razat

عين رزات تقع على بعد 30 كم من وسط مدينة صلالة، وهي وجهة سياحية رائعة في عُمان لأنَّها سهلة الوصول إليها، وتتميَّز بمياهها النقية والصافية والجو المعتدل، بالإضافة إلى كهوف رزات المحيطة بالنباتات الكثيفة والزهور الجميلة. كما توجد الجبال الخضراء المذهلة التي تضفي جمالًا خاصًا على المنطقة، وتجعلها وجهة السياحة الأكثر شهرة في عُمان.

يستطيع الزوار القيام بالعديد من الأنشطة الممتعة خلال زيارتهم لعين رزات، فهي تتميز بوجود بحيرة خلابة في المنطقة، بإمكان الزوار القيام بجولات داخل البحيرة باستخدام القوارب الصغيرة والسباحة في شواطئ العين والتنزه فيها، أما هواة التحدي فيمكنهم استكشاف الكهوف وتسلق الجبال والتقاط الصور الروعة، بالإضافة إلى وجود كشكات بيع الأطعمة السريعة والمشروبات في المنطقة المجاورة لها.

 

 السياحة في نزوي

السياحة في عمان
الجبل الأخضر

تتسم مدينة نزوى بتجمع الجمال الطبيعي مع الآثار التاريخية في متحف كبير يستقطب السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بمشاهدة الآثار القديمة والقلاع التاريخية، وتمتاز بجمال الطبيعة الرائع.

سيستمتع الزائر لمدينة نزوى بجولة إلى قلعتها وجبل الأخضر وسوقها، كما يمكنه الاستمتاع بتناول الأطعمة العالمية المتوفرة في المطاعم المنتشرة بالمدينة والإقامة في الفنادق الفخمة العصرية والاسترخاء في المنتزهات التي تزخر بها المدينة. وسوف نستعرض بالتفصيل الأماكن السياحية الرائدة التي تستحق الزيارة في نزوى.

 ما هي أهم 3 معالم في نزوي عمان؟

الجبل الأخضر Jebel Akhdar

يعتبر جبل الأخضر واحدًا من أجمل أماكن السياحة في العاصمة الأردنية، حيث يتميز بارتفاعه الشاهق ومروجه العشبية الخضراء، وشجر الفاكهة المتنوعة من المشمش والخوخ والبرقوق، والرمان الذي اشتهر في جميع أنحاء العالم. إن جبل الأخضر هو نموذج للحياة الأصيلة في الأردن، حيث يعيش السكان على الرعي والزراعة. وتتواجد على جبل الأخضر عدة أنواع من الحيوانات الأليفة والمتوحشة.

قلعة نزوى Nizwa Fort

تعود تاريخ قلعة نزوى إلى القرن السابع عشر الميلادي، في عهد الإمام سلطان بن سيف. وهي مبنية من الحجارة المحلية بشكل دائري، ويتم الوصول إلى برجها من خلال سلم حلزوني. من البرج، يمكن رؤية العديد من معالم المدينة، بما في ذلك حدائق وأشجار النخيل والآثار المنتشرة في المدينة. تتألف قاعات القلعة من غرف مخصصة للإقامة والإعاشة، فضلاً عن قاعات تحتوي على نماذج من ملابس رجالية ونسائية لتلك الفترة، وعدد من المقتنيات والأواني المعدنية والأسلحة.

سوق نزوى NizwaSouq

للزوار الذين يرغبون في استكشاف الحياة العمانية والاستمتاع بالأصالة وجمال الطبيعة، يمكنهم زيارة سوق نزوى في عمان. هذا السوق يعرض مجموعة متنوعة من المنتجات الأصيلة المحلية المتعلقة بالزراعة والحيوانات والنباتات،وغالبًا ما يكون نشطًا في يوم الجمعة حيث يتجه الناس إلى السوق للشراء والبيع. كما يعد أيام الأعياد هي الأيام التي تشهد حركة ورواجًا كبيرًا، بخاصةً في عيد الأضحى حيث يقوم الناس بالتسوق وشراء الأضاحي، ويمكن العثور داخل السوق على العديد من المصنوعات الحرفية التي تشتهر بها عمان، حيث يمكن للزوار تعلم الحرف التقليدية المحلية.

 السياحة في صور

عمان سياحة
رمال الشرقية بمدينة صور

تقع ولاية صور في أقصى الشرق من سلطنة عمان، واشتهرت بمهاراتها في صناعة السفن والتجارة، نظراً لموقعها الاستراتيجي. هذا الموقع الجغرافي أتاح للولاية فرص سياحية كبيرة، وخاصة بفضل المنارات المميزة التي تمتلكها، والتي جعلتها من أهم المعالم السياحية في البلاد. ومن بين المعالم السياحية المميزة التي تتوفر في هذه المدينة، العديد من العيون والكهوف، بما في ذلك “كهف مجلس الجن” الشهير، والذي يتميز بطول هائل يصل إلى ما يعادل مهبط لسبع طائرات بوينج، وهو التاسع من بين أكبر الكهوف في العالم، حسب اكتشافٍ جرى تحديده عبر الأقمار الصناعية.

ما أهم معالم السياحة في عمان في صور

حصن بلاد صور

يُعدّ حصن صور أحد أهم معالم السياحة في سلطنة عمان، إذ تمّ بناؤه في القرن الثامن عشر ويقع شرق مدينة صور. يتألّف من خمسة قلاع تمّ استخدامها كمقر إقامة للوالي ويستخدم كمكان للاحتفالات المتنوعة. وعلى الرغم من أنّ حصن صور هو واحد من الحصون العديدة في سلطنة عمان، إلا أنّه جزء من سلسلة دفاعية تحوي عدّة حصون.

تم بناء الحصن بعيداً عن الشواطئ، وتم تشييده لحماية البلاد من غزو القبائل الداخلية. يتميز الحصن بموقعه الجغرافي الفريد، ومحاط بالحدائق والبساتين المثمرة. يتألف الحصن من خمسة أبراج، والبرج الرابع يحتوي على طابقين. لا تزال الاحتفالات الرسمية للبلاد، مثل العيد الوطني، تعقد في الحصن حتى الآن.

رمال الشرقية

أجمل المناطق الصحراوية في العالم. تتميز صحراء رمال الشرقية بشواطئها البيضاء الناعمة والتي يبلغ طولها 170 كم. كما تتميز بمناظر طبيعية خلابة ومتنوعة، كالجبال والأودية والصحاري الشاسعة. وتتنوع الحياة البرية فيها بين الثعابين والسحليات والرخويات والطيور المهاجرة.

يجذب هذا المنطقة السياح من مختلف أنحاء العالم. حيث يتمتعون بالمشي على الشواطئ البيضاء الناعمة والتزلج على الرمال الذهبية الخلابة، وممارسة الرحلات الصحراوية المثيرة والاستمتاع بالمناظر الخلابة والطبيعة الساحرة لهذه المنطقة. أفضل أماكن التخييم قدّمت الدولة خدمات ضرورية لذلك، وهذا جعل عمان تصبح محطّة لمحبّي السياحة والزائرين.

عندما يبدأ الزائر بزيارة هذا المكان المذهل، سيشعر بالإعجاب بفعل درجات اللون الذهبي المتدرجة إلى البني. ومع انتقال الشمس في السماء، سيشاهد بسهولة أشكالًا مختلفة وألوانًا متموجة في بحر الرمال الرائع. تمتد هذه الألوان السحرية إلى آخر الأفق، مما يجعل الزائر يشعر بالدهشة.

واحة بدية هي واحدة من أشهر وأروع الواحات هناك، حيث تتزين الكثبان الرملية بالنباتات والأشجار الكثيفة. وتجد فيها منحدرات الرمال المثالية لممارسة رياضة التزلج على الرمال.

أفضل اماكن السياحة في مدن عمان الأخرى.

وادي شاب

وادي شاب هو واحد من الأودية الرائعة المنتشرة في سلطنة عمان. وهو المكان الأمثل لرحلات التنزه العائلية الشيقة والممتعة. حيث المناظر الطبيعية الساحرة والأشجار الباسقة والحدائق الممتدة التي تجذب السياح إلى هذه المنطقة الساحرة. بجانب وجود وادي شاب في منطقة ساحلية جميلة تجمع بين روعة الجبال وسحر الشاطئ، تجعلها وجهة سياحية ممتعة ومثيرة للاهتمام. وتستحق الوصول إليها بناءً على نمط سياحة فريد من نوعه في سلطنة عمان.

يتدفق الماء النقي النابع من المناطق الجبلية العالية، وهو ينحدر ليكوّن الأخاديد والممرات فيما يشبه لوحات فنية تصور الغريبة والفريدة. ويندمج الماء النقي مع مياه البحر الحالِمة في لقاء وديع يجمع كل ذلك الاختلاف، فتضفي على الناظر شعوراً يشبه الفردوس وكأنه يحلم بالحوريات.

حتى يتم الاستمتاع بجميع عوامل المرح، سيشاهد السائح أيضًا نظرات إلى الماضي البعيد عن طريق العديد من الآثار القديمة، مثل القرى الأثرية الدائرية لصيادي الأسماك التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع قبل الميلاد.

جبل شمس

تتواجد حول الجبل مجموعة من القرى، يعيش فيها سكان الجبل الأصليين. ومن بينها قرى غول، والحاجر، والنخر. يتمتع الجبل بنباتات برية وأشجار مختلفة، مثل أشجار الزيتون والعلعلان والبوت. ويزرع حاليًا العديد من الأشجار والنباتات المثمرة، التي تُشكِّل مصدرًا للدخل لسكان المنطقة. إضافةً إلى وجود العديد من الحرف اليدوية التي يُتمتِّع بها سكان المنطقة. وتُشكِّل كل هذه العوامل مظاهراً تنشِّط السياحة في عمان.

قرية وادي الجنز

هي منطقة ساحلية محمية تبلغ مساحتها 45 كيلومترًا، وهي تعتبر موطنًا للسلاحف البحرية. وتضم العديد من القرى الصيادية الأثرية القديمة، وبعض المقابر والأثار التي يرجع تاريخها لأكثر من 6 آلاف سنة. تمتلئ بآثار عمانية قديمة كما تتضمن قارب خشبي قديم، وتمتلك علاقات تجارية مع بلدان مثل الصين والهند وأفريقيا. يعد التوجه إليها فرصة هامة لمن يرغب في الوصول إلى البيئة الطبيعية للسلاحف. خصوصًا خلال فترة التزاوج والتكاثر؛ فهي بذلك من أبرز أماكن السياحة في عمان.

قلعة بهلاء

تمت إضافة قلعة بهلاء إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو عام 1987م. وتعد من أبرز قلاع السياحة في عمان، وتقع في ولاية بهلاء التابعة لمحافظة الداخلية. تحوي هذه القلعة سورًا يمتد لزهاء 13 كيلومترًا حولها، إضافة إلى واحة بهلاء وعددًا من الأسواق التاريخية والمساجد الأثرية. يعود تأريخ بنائها إلى القرن الثالث قبل الميلاد، كما يدل على ذلك تصميم القلعة وفتحات إطلاق النيران في السور والغرف المخصصة للحراس وأماكن إعاشتهم. كان الهدف من بناء القلعة صد هجمات الأعداء وتوفير الأمن لسكانها، وبناؤها على تلة عالية أعطاها مظهر الشموخ والعظمة.

بسبب العصور العديدة التي مرت على القلعة، تركت تأثيرات مختلفة ومتنوعة عليها. تم تجميع الفنون المختلفة داخلها وتناسقت وتم الجمع بينها لتشكل إحدى القلاع الهامة التي تجذب زوارًا وسياحًا من جميع أنحاء العالم، وخصوصًا عشاق التاريخ والتراث.

صحراء رمال وهيبة

صارت صحراء رمال وهيبة اهتمام العلماء، وخاصةً الجمعية الجغرافية الملكية، بتلك الصحراء الممتدة على مساحة 180 كيلومترا. والواقعة في منطقة الشرق من سلطنة عمان. وتم حصر 16,000 نوعًا من الحيوانات اللافقارية، بالإضافة إلى 200 نوعًا من جميع الحيوانات البرية. بالإضافة إلى حصر 150 نوعًا من النباتات البيئية التي تعود إلى هذه المنطقة.

تتألف صحراء رمال وهيبة من مجموعة متنوعة جيولوجياً على مدى حقب زمنية طويلة. مما أدى إلى وجود رواسب جيرية وسبخات وكتل صخرية ضخمة. وهذا يشكل جاذبية سياحية في عمان، خاصة بالنسبة للمهتمين بدراسات التربة، بسبب تنوع الصحراء وفريدة تركيبتها.

بعد انتهاء جولتنا في بلد ذي تاريخ وخلفية عريقة، تعرفنا على السياحة في سلطنة عمان التي تعد العروس البكر والتي ليس لديها مظاهر حضارة مصطنعة. بل استطاعت الاحتفاظ بكنوزها البكرة وأصبحت مقصداً للذين يسعون إلى المتعة والراحة والتسلية. وأيضاً لأولئك الذين يقدرون عظمة الخالق.

وختاماً، كان مقالنا المتواضع عن السياحة في عمان السلطنة. وأهم المدن السياحية في سلطنة عمان، بالإضافة إلى أهم المعالم السياحية بعمان. نتمنى أن ينال المقال اعجابكم وننتظر منكم التعليق أسفل المقال بآرائكم وتعليقاتكم بتجاربكم في اماكن عمان السياحية. وذلك بفنادقها ومعالمها. والان نترككم في رعاية الله، وانتظروا منا المزيد من المقالات الرائعة قريبا.

إقرأ أيضا:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى