قارة اسيا

السياحة في كوريا الجنوبية وخصوصا للعرب- أهم أماكن في كوريا الجنوبية

السياحة في كوريا الجنوبية تطورت في هذه الأيام تطورا رائعا، حيث ازداد عدد الزوار اليها عامة ومن العرب خاصة، لما بها من اماكن سياحية رائعة ومتوسطة الأسعار بالنسبة للعرب. فهي استحقت أن نخصص نحن موقع احجز دوت كوم هذا المقال المتواضع عن السياحة في كوريا الجنوبية. فقط تابع معنا.

السياحة في كوريا الجنوبية

هل ترغب في السياحة والسفر إلى دولة أسيوية جديدة وفوق الرائعة سياحيا ومناسبة لك ولعائلتك؟ نعم انك في المكان الصحيح فموضوعنا اليوم عن السياحة في كوريا الجنوبية وخصوصا للعرب. فهذه الدولة ذات تاريخ حافل وحضارة عظيمة وفنون تراثية رائعة. بالاضافة إلى مطاعم ومأكولات لذيذة.

السياحة في كوريا الجنوبية
السياحة في كوريا الجنوبية

تمزج السياحة في كوريا الجنوبية بين التراث القديم والحياة الحديثة، ولكن ما يميزها حقًا هو الحفاظ على التراث وجمال الطبيعة الخلابة بعيدًا عن العولمة والصخب.

تتميز السياحة في كوريا الجنوبية بتنوع مذهل من الأنشطة والمعالم السياحية المختلفة، حيث تشمل السياحة الثقافية والتاريخية والترفيهية، بالإضافة إلى السياحة الطبيعية والسياحة العلاجية الطبيعية. ويمكن الاستمتاع أيضًا برحلات التسوق في أكبر المجمعات التجارية. في هذا التقرير، سنسلط الضوء على أبرز الأماكن السياحة في كوريا الجنوبية التي يجب زيارتها.

أهم مدن السياحة كوريا الجنوبية للعرب

 السياحة في سيول

أهم مدن السياحة في كوريا الجنوبية، تحوي مدينة سول على العديد من المعالم السياحية البارزة التي تجذب الملايين من السياح إليها، وتمتد على مساحة شاسعة. لقد تم اعلان سيول عاصمة كوريا الجنوبية، منذ أكثر من 600 عام، وهي تعد وجهة سياحية رائعة بشهرتها العالمية وروحها العصرية، إذ تعتبر العاصمة العاشرة في العالم من حيث الحجم.

تعتبر سيول مدينة حديثة ومتطورة، ولكنها تحافظ على تراثها وثقافتها. بإمكانك مشاهدة أطول المباني الحديثة وأغلب الماركات العالمية في المولات ومنتجات الكترونية، بالإضافة إلى الأسواق الشعبية والقرى التراثية.

ما أهم 3 معالم سياحية في مدينة سيول؟

برج إن سيول أو نامسان N Seoul Tower

هو أحد أكثر معالم السياحة في كوريا الجنوبية وخاصة في سيول، حيث يعد رمزًا بارزًا لها ومصدرًا للحصول على أفضل الإطلالات على المدينة بأكملها، إذ يقع على أعلى قمة في المدينة وكان يستخدم سابقًا للبث التلفزيوني والإذاعي اعتبارًا من عام 1969. ومنذ افتتاحه للزوار عام 1980، أصبح هذا الموقع واحدًا من أهم وجهات السياحة في كوريا الجنوبية بشكل عام.

السياحة كوريا الجنوبية للعرب
السياحة كوريا الجنوبية للعرب

قصر جيونج بوك جونج

هو مكان سياحي ضمن اماكن السياحة في كوريا الجنوبية، ويعتبر مقصدا مشهورا للسياح من مختلف أنحاء العالم. يحتوي على البنايات التاريخية والتي تظهر الثقافة والحضارة الكورية القديمة. يتألف القصر من العديد من البنايات، مع بعض المعالم التاريخية الشهيرة مثل:

  • مستودع الأسلحة القديم
  • بوابات الدخول الرئيسية. وهو مكان جميل ومثير للاهتمام للذين يهتمون بالتاريخ والثقافة.
اماكن سياحية في كوريا الجنوبية
قصر جيونج بوك جونج

تم إنشاء قصر جيونج بوك جونج عام 1395م ليكون المقر الرئيسي لحكم ملوك دولة جوسون وأسرهم. وتم تسميته باسم قصر الشمال نظراً لموقعه الشمالي الذي يقع في أقصى الشمال مقارنة مع القصور الأربعة الأخرى.

عالم لوت  Lotte World

تعتبر هذه المنطقة الترفيهية المدهشة أكبر مدينة ملاهي داخلية على مستوى العالم، وهي من بين الوجهات السياحية الرئيسية في كوريا الجنوبية التي يتوافد عليها الكوريون والسياح بحثاً عن الاستمتاع والترفيه.

يتميز عالم لوت بالقرية الشعبية كواحد من أهم معالمه ، حيث يمكن الاطلاع على التاريخ الذي يعود إلى كوريا الجنوبية منذ أكثر من 5000سنة. وتتنوع تلك القرى الصغيرة بزخارف خاصة بالقصور والقلاع التي توضح مراحل مختلفة من التاريخ. وقد زُودت هذه القرى بمؤثرات بصرية وسمعية لتزيد من الاستمتاع والجذب السياحي بأقصى قدر ممكن.

 السياحة في كوريا الجنوبية في بوسان

بوسان هي ثاني أكبر مدن جنوب كوريا، وهي تحتل مكانة مهمة في صناعة السياحة في كوريا الجنوبية، حيث تعد بوابة مهمة للعالم، فهي تقع في موقع استراتيجي كونها تحوي ميناءً بحرياً يصل بين العديد من القارات في آسيا وأوروبا بالإضافة إلى أمريكا الشمالية.

يعتبر مدينة بوسان واحدة من المدن الكورية الجنوبية الأكثر جاذبية للسياح بسبب العديد من الأماكن السياحية المذهلة التي توفرها، مثل الشواطئ الجميلة وينابيع المياه الساخنة التي تهدأ العقل والجسم، بالإضافة إلى الجزر الصخرية المذهلة. بالإضافة إلى ذلك، تتميز بوسان بالعديد من الأحداث الثقافية والمهرجانات الترفيهية المثيرة،أهمها مهرجان بوسان السينمائي الدولي.

قصر جيونج بوك جونج

ما هي أهم 3 من معالم السياحة في بوسان كوريا الجنوبية؟

القرية الثقافية جامشون  Gamcheon Culture Village

ستجد في تلك القرية الرائعة توليفة رائعة بين الجاذبية والأناقة؛ فهي تضم مجموعة من المنازل الجميلة المزينة بتفاصيل فنية، وتقع في منطقة جبلية تطل على البحر، ولذلك فهي تُعتبر واحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية في كوريا الجنوبية.

في الماضي، كانت القرية مكونة من عدد من الأحياء الفقيرة المهملة، إلا أن هذا التغيير من الأفضل حدث في عام 2009 حيث بدأ الاهتمام بها وترميمها، وخاصة بعد أن زينها طلاب الحي بألوان ممتعة مستوحاة من لعبة الليغو، والتي تضم البيوت والأزقة وأسفل الممرات وحول الزوايا بأجمل الزخارف والمنحوتات. هذا الترميم جعل من قرية جامشون الثقافية أحد أجمل المعالم الفنية، كما أنها تحتوي على العديد من المقاهي والأسواق المناسبة جداً للتجول.

سوق جاجالتشي  Jagalchi Market

عندما تسافر إلى كوريا الجنوبية، لا بد لك من زيارة سوق جاجالتشي، وهو أكبر سوق للأسماك والمأكولات البحرية في البلاد. يقع السوق على الجانب المجاور للشاطئ في منطقة جونج-غو بمدينة بوسان، وسوف تجد هناك مجموعة واسعة من الأسماك، بدءًا من الأحياء إلى الأسماك المجففة.

شاطئ هايونداي  Haeundae Beach

السفر والسياحة في كوريا الجنوبية لن تخلو من الأنشطة البحرية، لا سيما مع وجود أفضل وأجمل الشواطئ في مدينة بوسان التي تمتد لمسافة تقريبية تصل إلى 1.5 كم، بطول شاطئي يتراوح بين 30 و50 مترًا، حيث يتوافد الكوريون والسياح بكثرة خلال فصل الصيف.

تقدم المنطقة الساحلية الخيارات المتنوعة للإقامة بدءًا من الفنادق والمنتجعات الفاخرة وصولًا إلى البيوت الضيافة الخاصة، ويتميز الشاطئ هايونداي بالفعاليات والمهرجانات المليئة بالمرح التي تجري فيه على مدار العام، وتتضمن المنطقة المجاورة له جزيرة دونج بيك وأكواريوم بوسان ورصيف اليخوت ومركز تدريب القيادة ومنشآت أخرى كثيرة.

 السياحة في كوريا الجنوبية جيجو

تجد جيجو جزيرة نشأة بركانية جميلة وطبيعتها خلابة، وهي واحدة من أروع الوجهات السياحية في كوريا الجنوبية والعالم. تجذب الكثير من السياح وخاصة الزوجان الذين يريدون قضاء شهر العسل في هدوء رومانسي وجمال طبيعي. لهذا السبب، أُطلق عليها “جنة كوريا الجنوبية”. جزيرة الحب  “.

 السياحة في كوريا الجنوبية
جيجو

يمكن للسائح في جزيرة جيجو الاستمتاع بالعديد من الأنشطة المرحة، مثل السياحة العلاجية بالتدليك والاستمتاع بالشواطئ المذهلة، بالإضافة إلى القيام بأنشطة ترفيهية مثل السباحة وركوب الأمواج. هناك أيضا فرصة للتمتع بالطبيعة الخلابة، مثل السير في المسارات الجبلية والغابات الكثيفة والمناطق الطبيعية الرائعة.

ما هي أهم 3 معالم في جزيرة جيجو؟

كهف مانجانجول Manjanggul cave

يتمد طول كهف مانجانجول التابع لمواقع السياحة في كوريا الجنوبية التابعة لمنظمة اليونسكو لأكثر من 9 كم، حيث يوجد للسياح ممرات غريبة يسمح لهم بالسير فيها لمسافة كيلو متر واحد فقط. يتكون الكهف من الحمم البركانية الباردة، وغالباً ما يكون ظلامه وبرودته وتواجد الخفافيش في الجوانب الغامضة أحد أشياء تجعله مثير جداً للاهتمام وجزءاً من الأماكن السياحية الممتعة في كوريا الجنوبية التي تجذب الهواة من محبي الطبيعة لتجربة تلك المغامرة.

شلال شونجيون Cheonjiyeon Waterfall

هل تريد أن تشاهد قناة اتصال طبيعية بين السماء والأرض؟ فقط انطلق إلى شلال شونجيون الذي يتميز بالجمال الفائق. تمتع بالسير في المسار المشبع بالحيوية المؤدِّي إلى شلال شونجيون، حيث تحيطك الأشجار والنباتات النادرة من كل جانب، وتستمع إلى صوت المياه الهائجة وهي تتدفق من ارتفاع 22 متراً وعمق 20 متراً. كما ستجد إرشادات عن مواقع المياه السطحية والعميقة.

بركان هالاسان Hallasan volcano

في رغم منازعات العلماء لعدة سنوات حول البراكين المنشطة أو الساكنة، إلا أن الأمر المهم بالنسبة لك أن هذا المكان هو واحد من أجمل الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية والعالم، حيث لا ينفجر ولا ينتج أبخرة. فما يقدّمه هذا المكان هو بمثابة منظرٍ حسنٍ على الجزيرة جيجو لزوّاره.

يبلغ ارتفاع جبل هالاسن 2000 متر ويعد الجبل الأطول في كوريا الجنوبية، في يوم صافي وجميل يمكن رؤية قمته التي تتوسط السماء بدون أي سحب أو غيوم، ويمكنك الإستمتاع بمنظر الجبل وهو يطل على الجزيرة وتقضي لحظات لا تنسى.

ما يجعل هذا المنطقة مذهلة أيضاً هو وجود ممرات مصممة لجعلك تصل إلى فوهة البركان الخامد، بعد أن يروق عينيك من أجمل المناظر الطبيعية المحيطة أثناء صعودك للوصول إلى القمة العليا لبركان هالاسان.

 السياحة في كيونج جو

هي المدينة السادسة في الحجم في كوريا الجنوبية، وعلى الرغم من أنها تبدو عادية ومماثلة لأي مدينة أخرى في كوريا الجنوبية على السطح، إلا أنها فريدة بشكل حقيقي بسبب تراثها التاريخي والثقافي الغني. تعد مدينة كوانغجو موطنًا للديمقراطية الكورية وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية في كوريا الجنوبية لهواة التاريخ.

شهدت مدينة كيونج جو العديد من الأحداث السياسية الهامة على مر التاريخ، وتعد الانتفاضة الديمُقراطية التي وقعت في عام 1980 ضد الحكومة السلطوية تلك الأحداث التي يتذكرها الأشخاص حتى اليوم، وتمتلك المدينة اليوم أيضًا الكثير من المرافق الثقافية مثل المعارض، والمتاحف والمراكز الفنية، وأيضًا المهرجانات الفنية التي تنتشر في كل مكان بالمدينة.

 السياحة في كوريا الجنوبية
السياحة في كوريا الجنوبية

ما أهم 3 من معالم السياحة في مدينة كيونج جو؟

حديقة مدنجسان الوطنية من أهم اماكن السياحة في كوريا الجنوبية.

تعد متنزه مدنجسان الوطني في كوريا الجنوبية من أهم الوجهات السياحية، خاصة إذا كنت تحب المناظر الطبيعية الخلابة. تواجه الحديقة مدينة كيونج جو وتتخللها سلاسل جبلية خضراء تشكل شبكة عنكبوتية مع مسارات تؤدي إلى قمتها. يمكن الوصول إلى المتنزه بسهولة بركوب حافلة لمدة نصف ساعة فقط من وسط المدينة. يعد الذهاب إلى مدنجسان رحلة مثيرة تستغرق يومًا واحدًا فقط.

حديقة سوسوين Soswaewon Garden

تعد الحديقة الملكية شاهدة على فترة حكم عائلة جوسون، وتم الاحتفاظ بها كجزء من تراث وتاريخ كوريا الجنوبية. تُعرف حديقة سوسوين بتنظيفها وشفافيتها، إذ تضم الكثير من الأشجار والنباتات المميزة، والتي تتوزّع على جانبي شلال اصطناعي، وتتساقط المياه بحيويّة بالقرب من جدران الحديقة. كما يزيد من جمال الحديقة سير المرء على الجسر الخشبي بين ضفتي الوادي، والتي توفّر مناظر خلابة للزوّار.

توجد حديقة سوسوين بموقع معين على بعد مسافة 150 مترا من الطريق الرئيسي، وبعد عبور الغابات المكسوة بالخيزران الكثيف ستصل إلى الوادي الصغير والحديقة التي ستكون على يسارك. يوجد العديد من أماكن السياحة في كوريا الجنوبية التي تمنحك الراحة والاسترخاء بما فيها المتنزهات، ومع ذلك تستحق حديقة سوسوين أن تكون في الصدارة من بين تلك الأماكن.

المركز الثقافي الآسيوي

يتعلق الأمر بـ “المركز الثقافي الآسيوي”، الذي يهدف إلى تعزيز الثقافة الأسيوية وتعزيز الفهم المتبادل والتعاون بين الثقافات. يستقبل المركز الفنون المسرحية والمعارض الفنية وورش العمل والندوات والعروض الموسيقية والأفلام والكتب الإلكترونية والألعاب وحتى الرسوم المتحركة. يوفر المركز فرصًا للمتعلمين من جميع الأعمار لتوسيع معرفتهم وتفهمهم للثقافة الآسيوية ويعتبر مركزًا حيويًا للحوار الثقافي بين الدول والمناطق في آسيا والعالم.

هو المركز الثقافي الأكبر في آسيا، ويُعَدُّ منبرًا شاملًا لتعزيز الثقافة الآسيوية، إذ ينتج المحتوى الثقافي بكل أشكاله وصوره من أجل الدفع بالمعرفة حول تاريخ وثقافة آسيا.

افتُتِحَ المركز في عام 2015 في مدينة كيونج جُو، والتي تُعَدُّ المركز الثقافي الرائد في آسيا. ويَضُمُّ المركز الآن مكتبةً ومتحفًا وعددًا كبيرًا من القاعات التي تقدِّمُ مجموعةً متنوعةً من الأحداث والفعاليات الثقافية الشاملة.

 السياحة في كوريا الجنوبية (اندونج)

نرحب بك في مدينة اندونج، العاصمة التراثية لكوريا الجنوبية، حيث يتميز تاريخ البلاد بشموخها. تسعى المدينة دائمًا إلى الحفاظ على التقاليد والثقافة الكورية الأصيلة، كما تشتهر بأهم الفعاليات الثقافية والمهرجانات مثل مهرجان الأقنعة الخشبية.

 السياحة في كوريا الجنوبية

ما هي افضل 3 معالم سياحية في مدينة اندونج كوريا الجنوبية؟

قرية هاهو الشعبية Hahoe Folk Village

تمت إدراجها ضمن قائمة مواقع التراث العالمي التابعة لمنظمة اليونسكو. وتُعَدُّ من أهم المعالم السياحية في كوريا الجنوبية، وتقع في مدينة أندونج. تعود جذور هذه القرية الرائعة لأكثر من 600 عام، وهي موطن لأحفاد عشيرة ريو في بوغسان، كما تُشتَهر بكونها مسقط رأس الكثير من العلماء البارزين في عهد جوسون.

متحف هاهو ماسك Hahoe Mask Museum

يقدم متحف هاهو ماسك في القرية الشعبية هاهو، مجموعة من أقنعة هاهو الخشبية الفريدة، التي تعتبر جزءًا من تراث البلاد. إضافةً إلى ذلك، يتضمَّن المتحف إظهار مجموعة واسعة من الأقنعة من مختلف أنحاء العالم. يتكوَّن المتحف من 5 قاعات عرض دائمة وقاعة خاصة، ويقدِّم العديد من النشاطات الممتعة، بما في ذلك العروض السحرية والترفيهية الأخرى.

دوسان سيوون Dosan Seowon

تم تأسيس أكاديمية دوسان الكونفوشيوسية في عام 1574 ميلادية، وذلك في السنة السابعة لحكم مملكة جوسون. إن كُنت مهتماً بالثقافة والتاريخ، فستُبهر بهذه الأكاديمية وستُعتبرها واحدة من أهم الأماكن السياحية في كوريا الجنوبية. فهي توفّر لك خيارات مميزة للسياحة.

في البداية، كانت قاعة يقوم فيها “إي هوانغ” بتعليم طلابها وتركيزها على الدراسات الأكاديمية. وبعد ذلك، تحولت إلى أكاديمية كاملة. بمجرد دخولك من المدخل الرئيسي للأكاديمية، ستجد قاعة دوسان للمحاضرات على اليمين، وخلفها ستجد مكانًا لتخزين الكتب. وبمجرد عبور البوابة، ستجد المبنى الرئيسي. وتوجد في الأكاديمية أيضًا متحف خاص للآثار والعرضيات، بما في ذلك أدوات شخصية وأثاث وكتب.

 السياحة في إنتشون أو انشيون

تقع مدينة إنتشون في جنوب غرب كوريا الجنوبية. وتبعد بحوالي 36 كم غرب العاصمة سول، وهي المدينة الثالثة من حيث الحجم في كوريا الجنوبية. وفي هذه المدينة، فُتِحَت كوريا أبوابها للعالم بعد قرون من العزلة. عندما قاد الجنرال الأمريكي دوغلاس ماك آرثر قوات حفظ السلام إلى تلك المدينة الذي كانت خلف حدود العدو. وما زالت بعض مناطق المدينة مثل الحي الصيني والميناء المفتوح تعكس ذلك التاريخ الزاخر بالأحداث.

ما افضل 3 من معالم السياحة في كوريا الجنوبية في إنتشون؟

هو منتزه في سونغدو، كوريا الجنوبية، وهو أحد أهم المعالم السياحية في المدينة. يتميز المنتزه بمساحات خضراء واسعة وبحيرة ذات مناظر خلابة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الأنشطة الترفيهية والحركية. كما يضم المنتزه مسارات للمشي وركوب الدراجات وكذلك متاجر ومطاعم ومقاهي.

سونجدو سنترال بارك

يتموضع متنزه خضراء ممتع بين ناطحات السحاب في إنتشون، يحتل هذا المتنزه موقعه على الساحل في مدينة سونغدو العالمية، ويقدم لراغبين الكثير من الأنشطة الممتعة مثل التجول في الحدائق الخضراء واستئجار العربات المائية في قناة سونجدو الموجودة في مركز سونجدو المركزي.

الحي الصيني

يقع الحي الصيني في مدينة انشيون في كوريا الجنوبية. ويتميز بوجود العديد من الأطعمة الصينية اللذيذة والمأكولات الشهية، كما يحتوي على العديد من المتاجر الصينية التي تبيع الهدايا والأشياء التذكارية، ويمثل الحي الصيني مكانًا جذابًا للسياح والزوار.

تم إنشاء الحي الصيني في مدينة إنتشون عام 1883 م، عندما تم افتتاح ميناء إنشيون. وفي العام الذي يلي ذلك، تأسست مدينة إنشيون كإقليم مستقل خارج نطاق سيطرة سلالة تشينغ، التي كانت تحكم آنذاك الصين.

في الأزمنة السابقة، كانت هذه المنطقة مخصصة لعرض المنتجات التجارية والبضائع التي يتم استيرادها من الصين، ولكن الأمر يختلف الآن. إذ أصبح الصينيون يميلون لافتتاح المطاعم في هذه المنطقة.

يتألف سكان الحي الصيني اليوم بشكل رئيسي من الأجيال الثانية والثالثة المتحدرين من سلالة المستوطنين الصينيين الأوائل، والذين لا يزالون يحتفظون بتراث أسلافهم.

شاطئ يوروانغني ضمن اماكن السياحة في كوريا الجنوبية

هذا الشاطئ في جنوب غرب يوروانغني قرب مطار انشيون الدولي. وهو ملئ بالسياح طول العام، وذلك بسبب جاذبيته بسبب مياهه الجميلة ورماله الناعمة. ويعتبر المكان مركز فلكي، وبالاضافة إلى أنه يتوفر به وحدات سكنية متعددة ومختلفة.

بعد تجولك مع أحلى جولات السياحة في كوريا الجنوبية، أتمنى أن تكون قد استفدت وحصل على أكبر كم من المعلومات السياحية عن السياحة في كوريا الجنوبية.

وفي ختام المقال، نتمنى أن يكون قد نال اعجابكم والذي كان عن اهم اماكن السياحة في كوريا الجنوبية وبالأخص للعرب الباحثين عن اهم اماكن سياحية في كوريا الجنوبية. وكما ذكرنا أيضا بالمقال اهم 3 معالم سياحية بكل مدينة من مدن كوريا الجنوبية التي تناسب الجميع. وذكرنا اهم ما يميز هذه المدن وبعض النصائح والملاحظات التي يجب أخذها في الاعتبار.

ويمكنك قراءة:-

  1. السياحة في الصين التقرير الشامل
  2. السياحة في المالديف وخصوصا للعرب 
  3. السياحة في تركيا وخصوصا للعرب
  4. السياحة في فيتنام وخصوصا للعرب
  5. السياحة في ماليزيا إليك قائمة الاماكن السياحية
  6. السياحة في اندونيسيا وخصوصا للعرب 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى