قارة اسيا

السياحة في ماليزيا إليك قائمة الاماكن السياحية الشاملة في ماليزيا قبل سفرك

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا أحد أهم العوامل الرئيسية التي تم الاعتماد عليها للنهضة الحديثة، وذلك لأنها امتلكت مجموعات متنوعة من أجمل أماكن سياحية بالعالم وأرخصها. حيث سنسرد لك في مقالنا أهم فنادق ماليزيا، مولات ماليزيا، أماكن سياحية في ماليزيا وكل شئ بالتفصيل.

توجد  أماكن السياحة في ماليزيا متنوعة ومناسبة للسفر والاستمتاع حقا ونوصي بها، فبها أطول وأشهر ناطحات السحاب في العالم، إلى جانب المساجد والفنادق والمتاحف والحدائق والشواطئ  والمعابد ذات البنية العظيمة والبُحيرات الصافية التي تمتد في المناطق المجاورة.

السياحة في ماليزيااضافة لكل هذا فهي من الدول السياحية الأرخص في العالم. حتى أنها مناسبة للعائلات وخاصة عوائل العرب. إذا كنت تخطط للسفر والسياحة في ماليزيا، فاختيارك صحيح تماماً.

اقرأ أيضا:السياحة في ماليزيا للشباب إليك أفضل تقرير مفصل قبل السفر إلى ماليزيا

عناصر السياحة في ماليزيا وأهم أماكن سياحية في ماليزيا

ضمنت مجموعة من المتاحف والمباني الهامة الكلاسيكية والعصرية، بالإضافة إلى المعالم السياحية الدينية الشهيرة في كوالالمبور مثل المسجد الإقليمي ومسجد جاميك ومسجد نغارا وغيرها. وهذه المعالم تستحق الزيارة والتصوير لما لها من جمال وتاريخ.

أهم معالم سياحية في كوالالمبور ماليزيا

برجا بتروناس التوأم

تمتلك هذه الأبراج شهرة واسعة في كوالالمبور، ولاقت أكبر استحسان من السياح الذين يزورون ماليزيا حيث تم تصنيفهما كأطول برجين توأم في العالم، كما يضمُّ كلا البرجين مركزًا تجاريًّا رائعًا مما جعلهما يدخلان قائمة أفضل 20 ناطحة سحاب على مستوى العالم.

السياحة في ماليزيايتميّز البرجين الشاهقين اللذين يعتبران من أطول أبراج ماليزيا وأجملها هندسياً ومعمارياً بمظهرهما المبهج الذي يمكن للمرء مشاهدته في الإضاءة الليلية الخلابة التي تجعل من المدينة منطقة ضوء وسط ظلام الليل. كما يتصل بينهما جسر يعرف بجسر السماء ويشتهر بارتفاعه البالغ 43 متراً، والذي يوفر لك إطلالة مذهلة على الحديقة المجاورة. KLCC يوجد مركز تسوق ثقافي ترفيهي متواجد تحت قدميك.

حديقة مركز مدينة كوالالمبور

تقع حديقة مركز مدينة كوالالمبور في المنطقة الحضرية وتعتبر أحد المناطق الخضراء الكبيرة والمشهورة في العاصمة. تحتوي الحديقة على مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء والنباتات المتنوعة، بالإضافة إلى برجين مزودين بمراصد تضم فاحصين يوفران عرضاً رائعاً لمنظر المدينة المذهل والمميز. تشتهر الحديقة بكونها وجهة شعبية لمن يرغبون في الاسترخاء والتمتع بجو رائع على مدار السنة.

السياحة في ماليزياإحدى أجمل الأماكن السياحية في كوالالمبور تجمع بين جمال الطبيعة وابتكار الإنسان، وهي الحديقة الواسعة التي يتم إعدادها بشتى النباتات المتنوعة الاستوائية بأعداد كبيرة تتذوق إلى الآلاف وتشمل اشجار وأشجار الشجيرات والنخيل بما في ذلك استخلاص بعضها من النخيل نادي سيلانجور القديم، حيث يتم اختيارها بعناية حرصًا على جذب الطيور المتنوعة القادمة من الكثير من الدول.

بجانب البحيرة الاصطناعية التي تمتد على مساحة تصل إلى 10 آلاف متر مربع، يمكن رؤية نوافير وشلالات رائعة من جميع الجوانب. تشتهر النافورة التي ترمي المياه والنار بكونها الأشهر والأكثر تميزًا حيث يصل ارتفاعها إلى 108 متر على أنغام الموسيقى كل ليلة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الاستمتاع بمسارات للرياضة وحمام سباحة ومنطقة ألعاب للأطفال.

اقرأ أيضا:السياحة في ماليزيا للشباب إليك أفضل تقرير مفصل قبل السفر إلى ماليزيا

متحف الفن الإسلامي

تميز ماليزيا و بالأخص مدينة كوالالمبور بأنها تعرض لك تأثير الأديان على حياة الأفراد والفنون والهندسة المعمارية للدول.

يوجد في جنوب شرق آسيا متحف إسلامي كبير يُعرض فيه أفخر الكنوز والآثار والحرف اليدوية والمخطوطات المطبوعة والمكتوبة بالخط العربي، وتعود هذه القطع إلى العهد الإسلامي القديم في ماليزيا.

اماكن سياحية في ماليزيا
اماكن سياحية في ماليزيا

يتم عرض تأثير الثقافات الشرقية القديمة لدول مثل الهند والصين وتركيا والملايو على حضارة ماليزيا.

أهم معالم السياحة في ماليزيا جزيرة لنكاوي

تلفريك لنكاوي

تلفريك لنكاوي

يُمكن الاستمتاع بأجمل جولة سياحية في ماليزيا في جزيرة لنكاوي، حيث يتميز المكان بالطبيعة الجبلية الخضراء والبحيرات الصافية الزرقاء العالية، ويعتبر هذا المكان واحداً من أجمل جزر ماليزيا المفضلة لدى الزوجين الجُدد الذين يأتون من مختلف أنحاء العالم لقضاء رحلة الشهر العسل.

السياحة في ماليزيا
Langkawi تلفريك لنكلوي

يُمكنك الصعود إلى جبل موتشين كانج المهم في جزيرة لنكاوي من خلال ركوب تلفريك ذي الأرضية الزجاجية. ستستغرق الرحلة حوالي 15 دقيقة، وستقطع مسافة حوالي 2200 كيلومترًا ذهابًا وإيابًا بين قمة الجبل وسفحه.

جسر لانكاوي سكاي

تُعد آخرة الأرض في المحيط الهادي، نيوزيلندا، من بين الوجهات السياحية الأكثر شعبية في العالم. وأحد معالمها المتميزة هو الجسر المعلّق المنحني الأول من نوعه في العالم، الذي يقع فوق قمة موتشين كانج البالغ ارتفاعها 700 متراً عن سطح البحر. ويمكن الوصول إلى الجسر المدهش هذا بواسطة تلفريك لنكاوي الشهير.

 

شاطئ سينانج

أحد الشواطئ الأكثر شعبية والهدوء في نفس الوقت في قلب جزيرة لنكاوي في ماليزيا، حيث يقصده مئات الآلاف من السياح القادمين من جميع أنحاء العالم، إلى جانب السكان الأصليين للاستمتاع بنقاء مياهه الزرقاء ورماله البيضاء النظيفة وزهور النخيل التي تزين أرجائه وتجعل منه قطعة من الجنة.

السياحة في ماليزيا
شاطئ ستينانج

يتميز الساحل بهدوئه ونظافته وجماله الطبيعي، وهو يوفر الرياضات المائية الترفيهية مثل التزلج على الموج ، السباحة، الغوص ، ركوب الزوارق المطاطية واليخوت الفاخرة ، والصيد ، بالإضافة إلى قربه من الفنادق والمنتجعات السياحية في الجزيرة.

اقرأ أيضا:تقرير مفصل قبل السفر لماليزيا للشباب

 أهم معالم سياحية في جزيرة بينانج ماليزيا

اماكن سياحية في ماليزيا
اماكن سياحية في ماليزيا

معبد كيك لوك سي

العديد من السياح ينجذبون إلى مدينة بينانج في ماليزيا ، بسبب تصميمها المعماري المميز المستوحى من ثقافات آسيوية مختلفة ، مثل الصينية والتايلاندية والبورمية ، والذي يجذب الزائرين من جميع الأعراق والأديان.

يشتهر مَعْبَدُ الآلهَةِ الرَّحِيمَةِ بتصاميمه الفريدة وتماثيله الجميلة، ويُعتَقَدُ أنَّ تاريخ تأسيسه يعود إلى القرن التاسع عشر، وتتميز تماثيل الآلهَةِ الموجودة داخل المعبد بارتفاعها الذي يزيد عن ثلاثين مترًا، ويُضَمُّ المعبدُ جناحًا ثمانياً مذهلاً، وتُضاءُ المعبدُ بأضواء مبهجة في ليلة رأس السنة الصينية، وتمثَّل هذه اللَوحَةُ الفنيةُ فيلم ديزني مولان الشهير.

جورني بلازا

يعد مركز التسوق الترفيهي واحدًا من أهم المعالم التي يجب على السياح زيارتها في بينانج أثناء الرحلة السياحية في ماليزيا، وتتمثل أهميته في أنه يساعدك على شراء جميع احتياجاتك، حيث يتجاوز مساحته 1 كيلومتر مربع، بالإضافة إلى التصميم الفريد الذي يصل إلى 9 طوابق. ومن خلال زيارته، ستتمكن من الحصول على أحدث صيحات الموضة والأزياء العالمية.

يقدّم المول خدمات ترفيهية متعددة، منها دور السينما والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية، وتوجد بعضها في الهواء الطلق، وهو يتميّز بقربه من الشاطئ وممشى جورني درايف المشهور.

حديقة بينانج السرية Penang Avatar Secret Garden.

يمكن تصنيفها كواحدة من أشهر المعالم السياحية في ماليزيا المستوقفة للنظر، إلى درجة أنها لفتت انتباه منتجي ومخرجي هوليوود الشهيرين، حيث استوحوا منها رسوم وألوان فيلم الرسوم المتحركة الشهير افاتار.

تتميز الحديقة الواقعة في منطقة تانجونج توكونج بألوانها الجذابة والمتنوعة حيث تتشكل بين اللون الأزرق واللون البنفسجي، كما تظهر في أجمل صورها بعد غروب الشمس.

يمكنك الحصول على كل هذا الجمال والسحر البصري دون دفع أي تكاليف عن طريق زيارة حديقة بينانج العامة المجانية والمخفية.

مسجد بوترا بمد  ينة بوتراجايا 

رغم مساحتها الصغيرة، تحظى بوتراجايا بأهمية كبيرة بين مدن ماليزيا، وذلك ليس فقط لأسباب سياحية، إنما لأنها تعد امتدادًا للعاصمة الماليزية كوالالمبور، وتبعد عنها أقل من 20 كيلومترًا، مما يجعل الوصول إليها سهلًا. وتم اختيارها في نهاية التسعينات لتكون العاصمة الإدارية للدولة ومقرًا للمباني الحكومية والرسمية، كما تم تطوير سكك الحديدية في البلاد لتضمن وصولاً مريحًا وسريعًا إلى بوتراجايا.

تتميز المدينة التي لا يتجاوز مساحتها 49 كيلومتر مربع بمعالم سياحية كثيرة على شواطئ بحيرتها، التي تُعد واحدة من المعالم الأساسية فيها، وتحتوي على أكبر مركز تجاري في البلاد والذي يستقطب الآلاف من السياح الوافدين إلى ماليزيا.

أبرز المعالم السياحة في مدينة بوتراجايا بماليزيا

السياحة في ماليزيا

مسجد بوترا

واحد من أروع المساجد السياحية في ماليزيا هو مسجد بوترا الشهير الذي يجذب الوفود السياحية بسحره، ويتميّز بلونه الأزرق الرائع كرغمة عما يغطيه من الطابع الوردي الخارجي للبناء المصنوع من حجر الجرانيت الفخم. كما يقع المسجد في موقع متميز على البحيرة ويتمتّع بمئذنة عالية تصل إلى 116 مترًا، وتمثل أركان الإسلام الخمس.

بجانب تشابهه مع تصميم المساجد الشهيرة في العواصم العربية الأخرى، مثل مسجد الشيخ عمر في بغداد ومسجد الملك حسن في الدار البيضاء، يتمتع هذا المسجد بالبيئة النقية المحيطة به، والتي تعمل على شحن الأجواء بدرجات عالية من الروحانية والسكينة.

مركز تسوق آي أو آي سيتي مول IOI City Mall.

عند السفر إلى ماليزيا، ينبغي الإدراج في خطتك زيارة أكبر مركز تسوق فندقي كامل الخدمات الذي يمتد على مساحة تقدر بنحو المليون ونصف المتر المربع، ويضم سلسلة من المتاجر التي تعرض أشهر الماركات المحلية والعالمية، إلى جانب احتوائه على سلسلة من أرقى الفنادق العالمية تتضمن بالم جاردن والمارديان.

يُمكنك الاستمتاع في هذا المركز بالعديد من الخدمات الرائعة التي لا توجد في مكان آخر، فإنه يوفر خدمات التسوق والإقامة بالإضافة إلى الاستمتاع بيوم ترفيهي لا مثيل له، حيث يوفر أحدث قاعات العرض السينمائي والصالات للتزلج على الجليد ومدينة ملاهي مُمتعة.

من الممكن الوصول إلى المركز التجاري عن طريق محطة المترو الأنفاق، والتي تقع أسفل المركز التجاري وتربط بين بوتراجايا وكوالالمبور عبر خط بطول 25 كلم.

بحيرة بوتراجايا

يمكنك الاستمتاع بالعديد من المعالم الطبيعية المذهلة خلال زيارتك لماليزيا، ومنها البحيرة الاصطناعية التي تقع في قلب العاصمة بوتراجايا. تشكل البحيرة معلماً جميلاً وساحراً للمدينة حيث يمكنك رؤية معظم المعالم الحكومية الهامة والمؤسسات الاقتصادية المهمة من خلال إطلالتك عليها.

تتميز البحيرة، التي تم إدراجها في قائمة التراث العالمي لليونسكو، بمجموعة من الجسور المتعددة والمزينة بالمنارات، والإضاءات الملونة التي تجعلها أشبه بالمناظر الخلابة والرومانسية في ساعات الليل. تتخلل تلك الجسور شهيرة بين السكان والزوار، جسر بوتراجايا، إضافة إلى العديد من المسابقات الإقليمية والدولية التي تنظّم بهدف تعزيزها وجذب السياح والمهتمين بها.

تُقدِّم بحيرة بوتراجايا للعرسان الجُدد، خلال شهر العسل، خيارات مُتعددة لترتيب رحلة بالقارب أو الزورق التقليدي، الذي يوفّر أعلى درجات الراحة والخصوصية وجوًا رومانسيًا خاصّة، مع إمكانية الصيد أو الاستمتاع بجولة في المدينة الساحرة.

 أهم معالم السياحة في ماليزيا في مدينة ملقا

 برج تامينج ساري Taming Sari

واحدة من أبرز أبراج ماليزيا التي تتميز بتوفير مناظر مُذهلة لزوارها على مدينة مالاكا ومعالمها السياحية الشهيرة، إذ توفر رحلة قصيرة وممتعة مليئة بالإثارة لتصل إلى أعلى البرج.

اماكن سياحية في ماليزيا
اماكن سياحية في ماليزيا

يُمكن وصف منارة تامينج ساري على أنها برج دوار يبلغ ارتفاعه 110 مترًا، ويستوعب منصات عرض مجهزة بــ66 مقعدًا مما يسمح للركاب بالصعود إلى ارتفاع 80 متر فوق سطح الأرض، وإرجاعهم إليها ببطء على مدار سبع دقائق.

شارع جونكر Jonker Walk

للأشخاص الذين يرغبون في التسوق خلال عطلة نهاية الأسبوع، يعتبر الشارع مركزًا سابقًا لتجمع قبائل المانور الصينية خلال القرن السابع عشر عندما كانت ماليزيا تتبع المستعمرات الهولندية في آسيا.

حتى الآن، يُعد الشارع المشهور مركزًا للحي الصيني، حيث يقام سوق شعبي طوال أيام الأسبوع ويتحول إلى سوق ليلي خلال العطلات. بإمكانك شراء مختلف السلع، بما في ذلك التذكارات والحرف اليدوية، كما يُمكنك الاستمتاع بتناول الطعام الصيني في أحد مطاعمه الشعبية. كما تتميز الشارع بإضاءة قناديله وتعليق خيوط الأعلام الصغيرة الحمراء التي ترفرف في الهواء الطلق.

نهر مالاكا Malacca River

إذا كنت تود استكشاف مدينة ملقا ومعالمها السياحية الهامة بأجواء هادئة بعيدًا عن الضجيج المتعارف عليه في رحلات المنارة، يمكنك الاستمتاع برحلة نهرية مثيرة تقدمها نهر ملقا، والذي يتمتع بأهمية تاريخية ترجع لعدة قرون كما كان يشكل مصدرًا هامًا للتجارة في مالاكا القديمة.

يمثل النهر حاليًا مقصدًا سياحيًا في ماليزيا، حيث يزور السياح المكان لأخذ جولة بالقارب خلالها، لاكتشاف تاريخ المدينة ومعالمها السياحية، بمرافقة مرشد والاستمتاع بأجمل منظر لغروب الشمس، بتكلفة رمزية جدًا.

من بين أجمل المدن السياحية في ماليزيا والتي ينصح بزيارتها، تجد أنه من الضروري أن تختارها وتضعها بأولوياتك عند القدوم إلى هذا البلد، فلا يتعلق الأمر فقط بطريقة وسائل النقل المتوفرة إلى هناك، وإنما يشمل أيضا الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها أثناء تواجدك هناك، لذا يستحق الجهد والوقت.

تقع جزيرة بانكور على بُعد تقريبي لمدة 40 دقيقة بالعبّارات البحرية عن بلدة لاموت، وهذا يجعلها فرصة فريدة لمشاهدة الصيادين القرويين خلال تمارينهم لصيد الأسماك أثناء رحلتك.

تمتاز الجزيرة على نقيضها بأكثر من موقع من شواطئ ماليزيا الهامة والساحرة والمنتجعات الرائعة التي تتيح للشخص ممارسة الرياضات الراقية مثل الجولف، الغوص، وركوب الأمواج، الصيد، والتشمس على الشاطئ، كما يمكن مشاهدة سلاحف البحر عند وضع بيضها على شاطئ السلاحف.

 أهم معالم  السياحة في جزيرة بانكور ماليزيا

السياحة في ماليزيا
معالم  السياحة في جزيرة بانكور ماليزيا

الشاطئ تيلوك نيباه Pantai Teluk Nipah.

هذا الشاطئ من الشواطئ الخاصة بالعائلات في ماليزيا وهو الأكثر شعبية في منتجع بانكور، لذلك سيكون مزدحماً خلال العطلات الأسبوعية والصيفية، ولكنه يكون أكثر هدوءًا في الأوقات الأخرى.

يقدّم شاطئ تيلوك نيباه، واحدًا من أروع الشواطئ الرملية التي تستحق الزيارة خلال السياحة في ماليزيا، فرصة ممتعة للزوّار لممارسة أنواعٍ متنوعة ومُمتعة من الرياضات المائية، كالغطس وركوب الزوارق البحرية التقليدية والتزلُج على الأمواج، وغيرها من الأنشطة المماثلة. بالإضافة إلى أنه قريبٌ من بعض أرقى الفنادق الموجودة في هذه الجزيرة الرائعة.

الحصن الذي أُقيم في هولندا يطلق عليه Dutch Fort.

يتمثل أحد المعالم الأثرية القديمة في ماليزيا في قلعة صغيرة تاريخها يعود إلى فترة الاستعمار الهولندي للبلاد. وقد قام الهولنديون ببناء هذه القلعة بهدف حماية مصالحهم الاستراتيجية في تلك المنطقة.

يُمكن من خلال زيارة الحصن الهولندي التعرف على الأسلحة الرئيسية والاستراتيجيات الدفاعية المستخدمة في تلك الحقبة، كما يمكن التقاط بعض الصور للمقتنيات الأثرية والحصن، والاستمتاع بالهدوء والراحة في الحدائق الخضراء الموجودة في المكان.

تتعلق المقالة بشاطئ الزُّهُور Coral Beach.

من بين الشواطئ في ماليزيا الموصى بها للراغبين في الاسترخاء والاستجمام والاستمتاع بالشمس، يوجد شاطئ فريد من نوعه يتميز بالرمال البيضاء الناصعة والمياه الزرقاء المتنوعة والأشجار المظللة التي توفر نسمة هواء منعشة.

ربما يتميز الشاطئ بأهم ما هو هادئ، وهذا يختلف عن وضع شاطئ تيلوك نيباه حيث توجد الأصداف المُنْثَرة على التكوينات الصخرية في الشاطئ، ويمكن مشاهدة الأسماك بوضوح دون الحاجة إلى الغطس خاصة في المد، ولكن الغطس مطلوب للاستمتاع بما يتمتع به عمق البحر.

يقدم الشاطئ للسائح العديد من الأنشطة الرائعة المرتبطة بالماء والرمال، مما يجعله خيارًا مثاليًا لتجربة ممتعة ومسلية خلال زيارته لماليزيا.

 أهم معالم في جزيرة تيومان

شاطئ القرد ضمن معالم السياحة في ماليزيا

يُعدّ هذا المكان من الأماكن الطبيعية المحمية وقرية ريفية أكثر من كونه وجهة سياحية على الشاطئ، بإمكانك التفكير به كواحد من أفضل وأجمل محميات ماليزيا الطبيعية الموجودة والتي تُقدّم الكثير من التجارب الممتعة والمغامرات.

السياحة في ماليزيايقع المنتزه الذي يحتوي على شاطئ رملي ويمكن الاستمتاع بالسباحة، الغوص، ركوب القوارب، والاسترخاء بهدوء واستجمام خلاله، في الجهة المُقابلة لجزيرة بينانج في الطريق إلى شلالات أساه.

يُعد شاطئ القرود من الأماكن الساحرة والمتعددة النشاطات التي تستطيع الاستمتاع بها عند زيارة ماليزيا، ويتميز بكونه مظلل وخفيف الظل.

شلال أساه

الرحلة السفاري في ماليزيا هي تجربة ممتعة ومليئة بالمغامرة والراحة، ولا يوجد لها مثيل في العالم، خاصةً عندما تتمتع بجمال الغابات الكثيفة الغزيرة والشلالات الجارية المثيرة، كما هو الحال في شلال أساه بمنطقة كامبونج بجزيرة تيومان.

في هذه المنطقة، توجد شلالات تخرج من الصخور وتتدفق بشكل متدفق في بركة صافية، والصخور الجرانيتية تتزين من كل جانب. للوصول إلى هذه المنطقة، يجب عبور منطقة الغابات مع فوج ومرشد سفاري متخصص في ماليزيا.

بالإضافة إلى الاستمتاع بالمشهد الجميل والتقاط صور مذهلة، يمكنك الاستمتاع بمغامرة تسلق منطقة الشلالات والاستمتاع بالمنظر البانورامي الخلاب لشواطئ الجزيرة وغاباتها الخضراء، بالإضافة إلى الاختلاط بالمحليين الوديين.

شاطئ بانوبا

من الشواطئ الرائعة في ماليزيا التي تتميز بالرمال البيضاء الناعمة التي تساعدك في الاسترخاء والتمتع بالاستراحة في أحضان الطبيعة، والمياه الصافية الزرقاء الجذابة التي تغريك للسباحة والغوص فيها، والتضاريس الصخرية المزينة بالنخيل والغابات الخضراء الكثيفة.

يتميّز شاطئ بانوبا بقربه من منتزه القرود الشهير وشلال أساه، مما يجعله واحدًا من الوجهات السياحية الأكثر شعبية في ماليزيا.

 السياحة في كوتا كينابالو

تُعد كوتا كينابالو من الأهمية الخاصة لِكَوْنِهَا عَاصِمَةً لإحدى أَكْبَرِ وَأَشْهَرِ المدن السياحية في ماليزيا، وهي ولايةٌ صباح تَحْدُّ بورنيو – أكبر جَزِيرَةً آسيوية وَثالِثًا عَالَمِيًّا – مِنْ ساحِلِهَا الشِّمالِي الغَرْبِيّ.

تتميز المدينة بعدّة مميزات تجعلها خيارًا مثاليًا للسائحين في ماليزيا، فلها غابات كثيفة خضراء تغطي الجبال

تنكو عبد الرحمن (حديقة وطنية).

هذه حديقة خلابة مكوّنة من خمس جُزُر صّغيرة هي بولاو سولوج، بولاو سابي، بولاو مالوكان، بولاو جايا، بولاو ماموتيك، وهي وجهة سعيدة للسفر إلى ماليزيا، فعند الوصول إليها ستتمتع بجنةٍ من جِنّات الأرض، بحيث يُمكِنُ الإستمتاع برياضات مائية في بيئةٍ طبيعيةٍ تأسر القلوب.

يُمكنك في تنكو عبد الرحمن التمتع برحلة بحرية باستخدام العبارة أو القارب للوصول، ثم تمارس السباحة والغطس بين الشعاب الشعب المرجانية المتعددة الألوان التي جمالها لا يوصف. لذلك، يفضل أن تتضمن زيارة الحديقة في رحلتك إلى ماليزيا، بشرط أن تقوم بالحجز المُسبق لتلافي الزحام والوقت الذي يكون فيه الإقبال كبيرًا.

مسجد كوتا كينابالو

مسجد كوتا كينابالو

واحدًا من عوامل الجذب السياحي في ماليزيا يتمثل في زيارة كوتا كينابالو، حيث تقع واحدة من أكبر المساجد في الجزيرة الجميلة وأهمها. ويستقبل هذا المسجد حوالي 12 ألف مصل على ساحته الواسعة.

يتميز المسجد الذي يعد واحدًا من معالم ماليزيا فارقًا بتصميمه الفريد ، حيث يمزج المعمار بين الأسلوب الكلاسيكي الإسلامي والأسلوب الحديث بالإضافة إلى إطلالته الرائعة على عدد من البحيرات الاصطناعية التي تقدم منظرًا خلابًا عندما يكتمل ضوء القمر ويتقاطع فيها مع انعكاس المسجد. يختلف تصميم المسجد عن المسجد النبوي الذي يقع في المدينة المنورة بدرجة كبيرة.

متحف صباح

يعد ولاية صباح واحدًا من أهم الأماكن السياحية في ماليزيا للذين يفضلون الزيارات التاريخية والثقافية، حيث بدأ تاريخها منذ منتصف الثمانينات، حيث كان حاكم إقليم بورنيو الشمالي يقيم فيها خلال الاحتلال البريطاني.

يضم المتحف الكبير الآن عددًا من المباني، كل منها يعتبر متحفًا مستقلاً بحد ذاته، يمكن ذكر متحف الحضارة الإسلامية الذي يضم مقتنيات وكنوزاً مُصنعة من الزجاج والسيراميك والمشغولات اليدوية. ولدينا أيضًا مركز للعلوم والتعليم، ومعرض صباح للفنون الذي يتضمن العديد من الفعاليات الثقافية والمعارض الفنية. كما هناك متحف للتاريخ الطبيعي والإثنوغرافيا وآخر لعلوم الآثار. وأخيرًا، قرية التراث التي تُعرض فيها طريقة حياة أهل صباح بمنازلهم وطبيعتهم المُختلفة على مستويات متنوعة.

يمكن تعبير ذلك عن طريق قول أن متحف صباح هو واحد من الاماكن التي يجب زيارتها عند السفر إلى ماليزيا.

 

 أهم أماكن السياحة في ماليزيا في باهانغ

مرتفعات الكاميرون

إذا كنت تشعر بالملل من ضجيج المدن وترغب فقط في الاسترخاء والاستجمام والسكينة خلال رحلتك السياحية إلى ماليزيا، فإن مرتفعات كاميرون في باهانج هي الوجهة المثالية لك، حيث الخضرة التي تزين التلال في منظر مهيب تسر الأعين والطريق المنحوت بشكل غير تقليدي.

جنتنج هايلاند

واحدة من أماكن السياحة في ماليزيا التي تناسب رغبات السياح بكافة الأذواق على مدار اليوم هي تلال جنتنج، حيث يُمكن للزوّار الاستمتاع بمناخ الراحة والاسترخاء في النهار وسط جمال الطبيعة الخاطف للأنفاس وهواء المزارع الطازج. كما تتوفر العديد من الفرص لركوب الخيل والتمتع بجولات حول المنطقة.

السياحة في ماليزيا

السياحة في ماليزيا للشباب

ليلاً، ستشاهد السحر الذي يملأ جنتنج هايلاند في ماليزيا من خلال جمال الحياة الليلية، حيث تتميز مرافقها بالحداثة مثل قاعات السينما العصرية المجهزة بأحدث تقنيات العرض السينمائي وأنظمة إضاءة وصوت حديثة، بالإضافة إلى وجود مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي الفخمة التي تستمر بتوفير خدماتها حتى الساعات الأولى من الصباح.

غابة موسى Mossy Forest

الغابة ضمن أهم اماكن السياحة في ماليزيا، حيث توجد الغابات الضبابية الجميلة التي تلتفّ حول السحاب الأبيض الثقيل مُثل قبضة حتى تتثاءب رذاذ الرطوبة وتُفيض بالأمطار. تغطّي المساحات الخضراء الشاسعة أرضها، وتستوطنها فصائل كثيرة ومُتنوعة من الحيوانات والنباتات البرية.

تميّز الغابات بجسور الكروم الخشبية الممتدّة عالياً فوقها، حيث تمّ إنشاؤها لتصبح ممشى متفرّد يمتد بين مناظر طبيعية ساحرة في باهانج. ويهبط السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بجمال الطبيعة وسحر المعالم السياحية في ماليزيا، خاصّة غابات موسى، التي تُعتبر من أكثر الغابات غناً بالأنواع النباتية وجمالاً.

لا يحبذ الاستمتاع بجمال الطبيعة لدرجة تعيق اتخاذ الطريق الآمن منعًا للانزلاق في أجزاء الغابة اللزجة.

 معلومات عن ماليزيا 

 أين تقع ماليزيا  جنوب شرق آسيا
 عاصمة ماليزيا  مدينة كوالالمبور
 عملة ماليزيا  رينغيت ماليزي MYR
 لغة ماليزيا  لغة المالايو
 توقيت ماليزيا المحلي  (GMT+  4  )
 رمز هاتف ماليزيا الدولي   60  +
 مطار ماليزيا الرئيسي  مطار كوالالمبور الدولي  (KUL)

أسئلة شائعة عن السياحة والترفيه في ماليزيا

ما هي أشهر مدن وجزر ماليزيا؟
أكثر المدن والجزر شهرة في ماليزيا هي كوالالمبور ولنكاوي وبينانج.

ما هو أشهر معلم سياحي في ماليزيا؟

برجا بتروناس التوأم يعتبران من أهم وأبرز معالم ماليزيا.

ما هو أبرز متحف في ماليزيا؟

متحف الفن الإسلامي من أبرز متاحف ماليزيا

ما هو أبرز شاطئ في ماليزيا؟
شاطئ سينانج من أشهر شواطئ ماليزيا 
وفي الختام، نتمنى أن يكون مقالنا قد أضاف الى معلومات الكثير عن السياحة في ماليزيا وأهم الاماكن السياحيه في ماليزيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى