الوجهات السياحية

أجمل 8 اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة لرحلة رخيصة لا تنسى

سمعت كثيرا عن الاماكن السياحية حول العالم. لكن لم أسمع كثيرا عن اماكن سياحية في الجزائر العاصمة أو اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة فلماذا؟ يرجع ذلك الى عدم اهتمام الحكومة الجزائرية في الماضي كثيرا بالسياحة في الجزائر العاصمة، لكن هذه الايام اهتمت كثيرا بقطاع السياحة والاماكن السياحية في الجزائر العاصمة وهذا هو محل اهتمامنا في مقال موقعنا احجز دوت كوم فتابع القراءة.

السياحة في الجزائر العاصمة

كما ذكرنا أن الإدارة الجزائرية قامت بالاهتمام بقطاع السياحة في الجزائر وخاصة في العاصمة الجزائرية في الاونة الاخيرة مما أدى الى ازدهارها وظهور أجمل الاماكن الترفيهية الرخيصة في الجزائر العاصمة، وهذا أدى بدوره الى نمو القطاع السياحي في الدولة بشكل عام.

وهذا علاوة على أن الجزائر بطبيعتها أرض جميلة تحوي بها أماكن سياحية وترفيهية جميلة بالاضافة إلى أجمل المناظر الطبيعية الخلابة كالشواطئ والبحار ومناظر الجبال والصحاري وجوها الجميل بوجه عام.

أبرز اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة

الكثير من الشبان والشابات الجزائريين يبحثون عن تجربة أجمل أماكن الترفيه في العاصمة الجزائرية بسعر معقول. سيشمل مقالنا عددًا من أفضل الأماكن الترفيهية في العاصمة الجزائرية ذات التصنيف العالي والأكثر زيارةً، بالإضافة إلى التفاصيل المتعددة المتعلقة بكل مكان، حيث يمكنك الاعتماد على هذه الاماكن للحصول على خيارات ترفيهية متنوعة أثناء وجودك في هذه المدينة الجميلة.

مقام الشهيد في مدينة الجزائر

اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة
مقام الشهيد بالجزائر

إن مقام الشهيد في الجزائر العاصمة من أهم الاماكن السياحية الذي يجذب الكثير من الزوار سنويا حيث يحي الزوار القادمين الى المكان الى التعرف على تاريخ الجزائر وماهية مقام الشهيد والحقب الثلاثة للتحرير.
مقام الشهيد بالجزائر يبلغ طوله تقريبا 25 متر وفي متوسطه قبة جميلة وبجواره بعض التماثيل والمجسمات التي توضح الحقب الثلاث للجزائر. ان مقام الشهيد مكانا يدعو صراحة الى حب التطلع والاستكشاف للجزائر وتاريخها العريق، بالاضافة الى انه يمكنك أخذ اهم الصور التذكارية هناك في هذا المكان السياحي الرائع.

تيري بارك

تيري بارك مدينة ملاهي وألعاب ترفيهية عملاقة في قرية تدعى الشراقة القديمة بالجزائر. يمكنك التنزه مع العائلة والاطفال بأحلى الأجواء في مساحة مدينة الملاهي التى تقدر بنحو 7000 متر مربع. وتهتم الدولة بملاهي Teri Park تيري بارك كثيرا لأنها تجذب كميات كبيرة من الزوار.

Teri Park من أحلى الملاهي في الجزائر بالكامل حيث أنها من أجمل أماكن الترفيه في العاصمة الجزائرية الأكثر قابلية للمغامرة والحماس. تجذب هذه الملاهي الضيوف بتشكيلة الألعاب الكهربائية المتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية للجميع. تحتوي على ألعاب مخصصة للأطفال التي يمكنهم تجربتها بأمان تام، حيث تم تصميمها لتتناسب مع مختلف الأعمار، وتحتوي أيضًا على ألعاب مناسبة للشباب وروح التحدي التي تميز هذه الفئة العمرية.

نادي الكيفان

اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة

نادي الكيفان بالعاصمة الجزائرية هو ضمن أهم اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة بالكامل، حيث أنه ضمن أكبر الملاهي المائية بالجزائر بالكامل حيث ان مساحته كبيرة وشاسعة. وهنا كل المغامرين الذين يعشقون المغامرات والإثارة سيستمتعون بالأجواء التي يحلمون بها كما يمكن لعائلات الأطفال ان يشاركوا في تجارب ابناؤهم في السباحة وبعض الأنشطة الترفيهية هناك.

حديقة الحلم الجزائر

من الواضح طالما انت تقرأ هذا المقال المتعلق بأجمل اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة ؛ فإذاً أنت شخص حماسي شغوف بالمغامرات. وخاصة الترفيهي منها فلذلك حديقة الحلم هي خير مكان تزوره بمفردك ويفضل مع عائلتك أو أصدقائك. وذلك لتعيش جو الاثارة والمغامرة نظرا لتوفر كل الأجواء الحماسية والترفيهية بحديقة الحلم بالعاصمة الجزائرية.

اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة ومن ضمن أهم الأنشطة التي ستسعدك بحديقة الحلم ما يلي:-

  • انها مثل مدينة الملاهي المصرية دريم بارك مصر، حيث يمكنك اللعب في كافة أنواع الألعاب المثيرة  ومنها المخيف ومنها للأطفال ومنها للاستجمام.
  • الاثارة مع الألعاب الكهربائية الممتعة والعاب الهيدروليك للكبار والصغار.
  • حديقة الحلم اعتبرت من اهم الأماكن الجميلة المناسبة للأطفال أيضاً.
  • يوجد في حديقة الحلم الأماكن المخصصة للعوائل والاسر والأطفال وملاهي لكل الفئات العمرية.

حقا حديقة الحلم تستحق الزيارة في العاصمة الجزائرية فلا تفوت زيارتها.

حديقة التجارب (رئة الجزائر)

حديقة التجارب و رئة الجزائر كما أطلق عليها الفرنسيون، والتي تعرف في الجزائر بحديقة الحامة. لها تاريخ طويل وهي منذ زمن بعيد حيث تحتوي على نباتات نادرة واشجار عتيقة من مئات السنين. وبسبب اهميتها فتم بها تصوير بعض الافلام السينيمائية الهامة كطرزان واندبندنت عربية.

اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة
اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة

كانت الحديقة ضمن أجمل وأكبر الحدائق بالعالم من حيث الثروة البيئية. وقد اختلفت الهيئات المختصة بالحدائق في العالم على تصنيفها ضمن الحدائق النباتية العالمية بسبب كثرة نباتاتها والاهتمام بأنواع النباتات وشئونها.

انها مكان يدعو الى حب التطلع والاستكشاف وأيضا الترفيه والتسلية لما حولها من مرافق ومطاعم وخدمات. ويشعر الزائر عندما يدخل الحديقة بطقس مختلف عن أجواء الجزائر العادية حيث حرارتها من 6 درجة مئوية شتاءا حتى 38 درجة صيفا. وبها احواض مائية كما ان بها حديقة حيوانات مصغرة.

كرة الطلاء غابة بينيم – بينت بول

مكان ترفيهي مخصص للعبة كرة الطلاء بالجزائر: وهو نشاط رياضي يكون بين فريقين يرتدون أقنعة وملابس ومعهم ادوات واسلحة وتقوم هذه الاسلحة بضرب مواد مثل CO2 من اعيرة لها مقاسات مختلفة.

في النسخة الرياضية، يتنافس فريقان من 7 أو 5 أو 3 لاعبين من أجل استعادة العلم الذي يوجد في قاعدة الفريق المنافس، وإعادته إلى قاعدتهم في فترة زمنية محدودة. يتم إقصاء اللاعب إذا تم ضربه بالكرة. هي لعبة مسلية حقا، تجعلك تشعر وكأنك في حرب وتشعل الحماس فيك.

أكوا فورت لاند

تعتبر أكوا فورت لاند واحدة من أروع أماكن الترفيه للعائلات والأكثر زيارةً خلال فصل الصيف، ويعتبر الزوار وجهتهم المثالية للابتعاد عن حرارة الصيف.

تنقسم ملاهي أكوا فوت أو أكوا فورد بالجزائر الى قسمين:
الأول: ملاهي مائية بها الكثير والكثير من الألعاب وحمامات السباحه والألعاب الرياضية المائية
الثاني: سبأ وجاكوزي وأماكن للتدريبات الرياضية واللياقة
هذه الأماكن تناسب جميع الأعمار  حيث يمكنك الاسترخاء أو ممارسة الألعاب وغيرها.

تقدم هذه الملاهي تشكيلة متنوعة من الألعاب المائية، بما في ذلك المنزلقات المائية المثيرة بالإضافة إلى المسابح وبعض الألعاب المائية المخصصة للأطفال.

كيدي بارك

هل تعرف أن أول مدينة ملاهي تخصص للأطفال يتم إنشاؤها في الجزائر هي كيدي بارك وتحوي ألعاب الترامبولين والمراجيح والزحاليق. وكذلك ومختلف أنواع الألعاب التي تناسب كل الأعمار لذلك يمكن لجميع الفئات الاستمتاع بمشاهدة ابناؤهم وهم يلعبون بمختلف الألعاب في هذه الحديقة.

يتميز كيدي بارك بأنه واحد من أفضل أماكن الترفيه في العاصمة الجزائرية. حيث يجذب هذا الحديقة الزائرين بتشكيلتها المثيرة والمتنوعة من الألعاب الكهربائية. يعتبر هذا الحديقة وجهة مفضلة للكثيرين، خاصةً الأطفال، حيث تم تصميم الألعاب بطريقة تناسب جميع الأعمار. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي هذه الحديقة على ألعاب مناسبة للشباب والمغامرين.

استمتع بجمال الجزائر العاصمة واستكشف عروض الترفيه المتنوعة التي تضمن أوقاتاً ممتعة ولا تُنسى. اكتشف الحياة الثقافية والتراثية من خلال زيارة المتاحف والأماكن التاريخية، أو ابحث عن الإثارة والتسلية في الحدائق والمنتزهات الممتعة. لا تفوت فرصة قضاء أوقات لا تُنسى في هذه المدينة الجميلة والمثيرة

وفي ختام المقال، نتمنى أن يكون مقالنا الذي كان حول اماكن ترفيهية في الجزائر العاصمة أن يكون قد نال اعجابكم. وأن يكون قد أجاب على تساؤلاتكم حول ابرز اماكن الترفيه في الجزائر العاصمة بالكامل ورخيصة. والان لدينا طلب خاص وهو ألا تنسونا من ترك تعليقاتكم أسفل المقال. وذلك لنستمر في نشر المزيد من أجل السياحة والسفر والاماكن السياحية الجديدة في كل مكان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى