قارة اسيا

اماكن سياحية في المنامة البحرين قائمة مجهزة بأحلى أماكن المنامة

إليك أحلى وأفضل اماكن سياحية في المنامة بالبحرين في مقالنا المتواضع هذا. فطالما وصلت عزيزي الزائر الى هنا فأنت حتما تبحث عن أهم الاماكن السياحية في المنامة بدولة البحرين الشقيقة، حتى تكمل رحلتك الرائعة وتستمتع بأحلى الأجواء في المنامة سواء من أصدقائك أو مع عائلك. فقد خصص موقعنا احجز دوت كوم هذا المقال من أجلك أنت.

اماكن سياحية في المنامة البحرين

قبل أن نستعرض لك أهم اماكن السياحة في المنامة بالبحرين، سوف نسرد نبذة عن السياحة في المنامة أولا.

السياحة في المنامة البحرين

مدينة المنامة هي عاصمة البحرين وتُعتبر واحدة من المواقع السياحية العربية المميزة. تحتضن المدينة مجموعة كبيرة من المعالم الحديثة مثل ناطحات السحاب البراقة في سماء البحرين، بالإضافة إلى الآثار المتبقية من حضارات دلمون القديمة مثل سوق المنامة الشهير بالتوابل واللؤلؤ، والسوق التقليدي، ومتحف المنامة الوطني وغيرها الكثير من المعالم التي جعلت المنامة البحرين وجهة سياحية لآلاف الزوار.

اماكن سياحية في المنامة البحرين
اماكن سياحية في المنامة البحرين

ونتيجة لجمال المنامة والاهتمام الجيد بالسياحة بها، صارت من أهم وجهات السياحة في اسيا.

قائمة أهم اماكن سياحية في المنامة البحرينية

تحوي مدينة المنامة في البحرين العديد جدا من المعالم السياحية البارزة الرائعة. فإذا كنت تخطط للسياحة والسفر والاستمتاع بالسياحة في المنامة، ننصحك بزيارة الأماكن التالي ذكرها خلال رحلاتك:

  • متحف البحرين الوطني
  • مسجد الفاتح ( الجامع الكبير )
  • باب البحرين
  • الهند الصغيرة
  • جزر امواج
  • سوق المنامة
  •  دار البارح للفنون 
  • أبراج المرفأ المالي
  • مسجد الخميس

والان سنقوم بالحديث بشيء من التفصيل عن كل مكان من هذه الاماكن السياحية الموجودة في مدينة المنامة بالبحرين.

متحف البحرين الوطني ضمن اهم اماكن المنامة السياحية

هو من اهم الاماكن السياحية في المنامة بالبحرين. تم تأسيس متحف البحرين الوطني في عام 1988م، وهو أكبر وأقدم المتاحف العامة في البحرين. بالإضافة إلى أنه واحد من أبرز اماكن سياحية في المنامة. يعتبر المتحف مقدمة رائعة لتاريخ البحرين.

يمكن للزوار استكشاف القطع الاثرية القديمة والتاريخ الطبيعي الذي يرجع تقريبا الى خمس الاف عام. بالإضافة الى قطع تعود لحضارة دلمون القديمة. كما يحوي المتحف أعمل أخرى فنية حديثة وبعض المخطوطات التاريخية.

مسجد الفاتح ( الجامع الكبير )

تعتبر مسجد الفاتح، المعروف أيضًا بأسماء “مركز الفاتح الإسلامي” و “مسجد الفاتح الكبير”، أحد أكبر المساجد في العالم، حيث يتسع لأكثر من 7000 مصلٍ في آن واحد. تم بناء المسجد تكريمًا لمؤسس البحرين الحديثة، الشيخ أحمد بن محمد بن خليفة المعروف باسم “الفاتح”، بعد مرور حوالي 200 عام من تحريره للأمة من الفرس.

المسجد الفاتح هو واحد من أشهر وأكبر المساجد في البحرين، ويتميز باحتوائه على أكبر قبة مصنوعة من الألياف الزجاجية في العالم. بالإضافة إلى ذلك، يوجد به المكتبة الوطنية الجديدة التي افتتحت للعامة عام 2006. ولهذا السبب اعتبر المسجد من أهم اماكن السياحة في المنامة بالبحرين.يتواجد فيه المكتبة الوطنية الجديدة التي تم افتتاحها للجمهور عام 2006. ولهذا السبب، يُعتبر مسجد الفاتح واحدًا من أهم معالم سياحية في المنامة، البحرين.

باب البحرين

أنشئ عام 1949 ميلاديا على يد السير تشارلز دالريمبل بلجريف. وهو يعتبر المدخل الرئيسي لسوق المنامة.

باب البحرين
باب البحرين

وفي الوقت الحاضر، تضم المكاتب الإدارية الحكومية ، وتقع خلف باب البحرين سوق المنامة القديم النابض بالحياة لأنه أحد أبرز اماكن سياحية في المنامة في البحرين.

الهند الصغيرة في المنامة البحرين

تغطي الهند الصغيرة في مدينة المنامة مساحة كلية تبلغ 5000 متر مربع، كما يتم توزيعها على ثلاثة شوارع رئيسية وهي:

  • شارع باب البحرين
  • شارع التجار
  • وشارع الحضرمي

تم بناء العديد من المنازل في هذا الموقع باستخدام الخشب الهندي وتُعتبر من أشهر الوجهات السياحة في المنامة.

يشعرك هذا المكان وكأنك في قلب سوق دلهي في الهند، حيث يتحدث أصحاب المحال اللغة الهندية وتعود أصولهم إلى شبه القارة الهندية. بالإضافة، يمكنك التجول في هذه الأزقة الضيقة وتناول فنجان من الشاي أو تناول وجبة هندية لذيذة. لا تفوت الفرصة لزيارة هذا المكان الرائع والاستمتاع بشراء المنتجات والهدايا الأصلية الهندية.

جزر أمواج ضمن اهم اماكن سياحية في المنامة

هي مجموعة ضخمة من الجزر الاصطناعية التي تقع في الشمال الشرقي من مملكة البحرين. هي من اهم اماكن سياحية في المنامة بالبحرين. تربط هذه الجزر مدينة المنامة بواسطة جسر المنامة الشمالي. إنها واحدة من أماكن الجذب السياحية الرائعة في المنامة، البحرين. تتألف من ست جزر لكل منها تجربة سياحية فريدة (تالا، نجمة، أصداف، مرجان، جود، اللولو).

هي منطقة ترفيهية  من أهم اماكن السياحة في المنامة بالبحرين. ومكان مثالي لتناول الطعام والاستمتاع بممارسة الرياضة والاسترخاء في أجواء طبيعة خلابة. إنها جزيرة يتدفق فيها الأنهار وتتصل البحيرات بالبحر، كما أنها توفر نمط حياة وتجربة معيشية فريدة في البحرين. لا تتردد في زيارتها.

سوق المنامة

إنه مكان مميز جدا، ضمن صفاته التي تعتبر اهم مميزاته ان شوارعه ضيقة ويضم السوق مجموعة محلات بها كل المنتجات والاقمشة والتوابل والبرفيوم وانواع البخر والمشغولات اليدوية.

تتواجد العديد من المقاهي التقليدية الرائعة في المنامة، كما يمكن العثور على منتجات عالمية في السوق تأتي من جميع أنحاء العالم، مما يجعلها نقطة جذب مهمة في العاصمة البحرينية.

 دار البارح للفنون 

تأسست دار البارح للفنون في عام 1998م بهدف أساسي يهدف إلى الاحتفال بالمواهب المتنوعة المتميزة في مجال الفنون البصرية في البحرين. إنها إحدى المعارض الفنية الأكثر شهرة في البحرين، حيث يتم عرض أعمال الفنانين المعروفين والمبتدئين حول المواضيع التاريخية والحديثة.

إلى جانب الأعمال الفنية المعاصرة في الرسم والنحت والفيديو والتصوير، يمكنك أيضاً مشاهدة مجموعة متنوعة من الأساليب الفنية التي تناقش القضايا والمواضيع التي ليست لها تأثيرات فقط على الشرق الأوسط ولكن على العالم بشكل عام.

أبراج المرفأ المالي المعروفة أيضًا بـ “أبراج هاربور”

يعد برجا هاربور الشرق والغرب وبوابة المرفأ المركز التجاري في قلب مرفأ البحرين المالي. هما برجين توأمان يشبهان شريحتين زجاجيتين ضخمتين. ينتميان إلى مرفأ البحرين المالي ويُعتَبَران من أبرز أمثلة العمارة الحديثة في المنامة.

يعد العنوان التجاري الأشهر في المملكة، وأكبر مكتب فردي في البحرين، حيث يمتد على أكثر من 100،000 متر مربع. إضافةً إلى ذلك، هو موطن لنادي كابيتال كلوب الذي يُقام فيه الأحداث المرموقة وتتوفر خدمة صف السيارات. بوابة المرفأ تربط أبراج الميناء بباقي المباني المكتبية.

مسجد الخميس

مسجد الخميس هو المسجد الأول والأقدم في البحرين، وقد تم بناؤه في القرن الثامن ولا يزال قائماً حتى اليوم. إنه المسجد الرئيسي في البلاد وقد تم إنشاؤه أثناء حكم الخليفة الأموي الثاني، عمر الثاني. جمال تصميمه المعماري ونقوشه الرائعة ومآذنه العالية والقابلة للتسلق يسحر قلوب الناس.

تم تحويل المسجد من مكان للعبادة إلى مزار سياحي مشهور في المنامة، البحرين. يعد المسجد معلمًا هامًا للغاية ومكانًا مقدسًا يستحق الزيارة أثناء إقامتك السياحية.

 

بعض الاسئلة الشائعة عن اهم معالم سياحية في المنامة

أهم الأسئلة الهامة عن معالم المنامة السياحية.

كم يستغرق لزيارة اهم اماكن سياحية بالمنامة البحرين؟

المسار الأمثل لرحلتك في المنامة، البحرين “لؤلؤة الخليج” يستغرق تقريباً يومين، حيث يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة مثل استكشاف معالم المدينة، والمغامرة في رحلة في الصحراء، وركوب الخيل، وزيارة شجرة الحياة الشهيرة في المدينة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أن تستمتع ببعض الوقت في مياه الخليج العربي وتتزلج على الألواح. كما يمكنك زيارة مسجد الفاتح الكبير ومتحف البحرين الوطني ومركز التجارة العالمي. وأخيرًا، فيمكنك التسوق في سوق المنامة المشهور ومن ثم استعداد للمغادرة والعودة إلى وطنك.

اين تقع المنامة ؟

تقع مدينة المنامة، وهي عاصمة البحرين وأكبر مدنها، على الساحل الشمالي لمملكة البحرين في خليج العرب. تقع غرب جزيرة المحرق وترتبط بجزيرة سترة بواسطة جسر. تبعد المسافة بين المنامة ومدينة جدحفص حوالي 6.07 كيلومترات، وتبعد عن المحرق تقريبًا 5 كيلومترات.

ما اقرب مطار الى المنامة البحرين ؟

مطار البحرين الدولي هو المطار الاقرب الى العاصمة حيث تقدر المسافة بينهما بـ 9.1 كم تقريباً.

وفي الختام، قد كان مقالنا المتواضع عن أهم اماكن سياحية في المنامة بالبحرين متمنين أن ينال المقال اعجابكم وننتظر تعليقاتكم بتجاربكم السياحية في البحرين.

 اقرأ أيضاً:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى