منوعات السفر

اماكن رخيصة للخروج في القاهرة – أفضل أماكن ستسعدك

نعم هذا هو المقال الصحيح، فسنلخص لك بدقة كل اماكن للخروج في القاهرة ورخيصة تضفي عليك السعادة والمتعة في رحلتك أو تجولك في القاهرة. حيث أن القاهرة تستحق أن نخصص نحن موقع احجز دوت كوم هذا المقال لأجل أماكن الخروج في القاهرة والرخيصة. فالقاهرة بمعالمها السياحية الكثيرة والحدائق والمنتزهات والفنادق والانشاءات المعمارية العملاقة، بالاضافة الى المعالم الاثرية بها، ستكون كلها محط احداث مقالنا عنها .. فتابع.

نبذة عن السياحة في القاهرة

القاهرة هي عاصمة مصر، وهي من أكثر المدن إثارة تاريخيا وحاضرا في العالم. تتواجد على ضفاف نهر النيل العظيم. وتحوي الكثير من معالم السياحة بالإضافة إلى اماكن للخروج في القاهرة كثيرة ومتنوعة. وقد اهتمت الحكومات المصرية في السنوات الأخيرة بالاهتمام بقطاع السياحة في مصر وخصوصا السياحة في مصر للشباب فهم أساس عملية السياحة بمصر والقاهرة.

على أرض القاهرة العظيمة يوجد الأهرامات التي هي من أبرز المعالم السياحية في القاهرة. تم اعتبار هذه المجموعة العملاقة من الاهرامات واحدة من عجائب الدنيا السبع القديمةوتعتبر رمز من رموز الحضارة الفرعونية القديمة. يمكن استكشاف هرم خوفو وهرم خفرع وهرم منكاورع والعديد من المعابد والمقابر المحيطة بها. بالإضافة إلى الأهرامات من الداخل، فهذا يعتبر محلا للتعجب والدراسة والسياحة معاً.

يمكن للزوار زيارة الكثير من الاماكن الرخيصة للخروج في القاهرة ليلا ونهارا مثل المتحف المصري الكبير الذي يضم مجموعة كبيرة من الآثار الفرعونية. يتم في المتحف العديد العديد من التحف الثمينة بما في ذلك توت عنخ آمون والمومياوات الملكية. بالاضافة الى باقي معالم السياحة في القاهرة والاسواق والمنتزهات والمولات والشوارع المشهورة والفنادق بالقاهرة. فإذا كنت تخطط للسفر إلى مصر، فإن القاهرة هي وجهتك المثالية.

اماكن للخروج القاهرة ورخيصة وترفيهية 

تضم القاهرة الكثير من أماكن الترفيه والخروج التي توفر تجارب ممتازة للزوار بأسعار رخيصة. في هذا المقال، سنستعرض بعض هذه الأماكن الترفيهية الرخيصة للخروج في القاهرة في الليل والنهار والتي يمكنك زيارتها بتكلفة رمزية.

قائمة أهم اماكن الخروج الرخيصة في القاهرة

  • برج القاهرة الدولي
  • الاهرامات وابو الهول
  • النيل والرحلات النيلية بالقاهرة
  • المتحف المصري الكبير
  • قلعة صلاح الدين الأيوبي
  • منطقة الخان الخليلي
  • منطقة القاهرة الاسلامية
  • حديقة الازهر
  • حديقة حيوانات الجيزة
  • ملاهي دريم بارك
  • فنادق القاهرة
  • اسواق القاهرة
  • مولات القاهرة
  • شوارع القاهرة
  • مقاهي القاهرة
  • متاحف القاهرة

كانت هذه هي اهم عناصر اماكن الخروجات الرخيصة الترفيهية في القاهرة تناسب الجميع. وباختصار، توفر القاهرة العديد من الأماكن الترفيهية التي يمكنك زيارتها بأسعار معقولة. سواء كنت تبحث السياحة والترفيه او حتى التسوق أو حتى للعمل او للعلاج. حيث أن القاهرة لديها الكثير لتقدمه من أجلك علاوة على هذه القائمة.

برج القاهرة الدولي

اماكن الخروج في القاهرة غنية ومتنوعة ومن أبرزها برج القاهرة. بني برج القاهرة في عام 1961 وهو أحد الأماكن السياحية الرائعة التي يجب زيارتها عند الدخول في أجواء القاهرة. يوفر البرج إطلالات خلابة على المدينة ومعالمها المشهورة.

اماكن الترفيه في القاهرة
برج القاهرة الدولي

ارتفاع البرج يصل إلى 187 متر فوق الأرض، ويمكن من أعلى برج القاهرة التقاط أفضل الصور البانورامية لك ولعائلتك. بالاضافة الى انه يمكنك بالتلسكوب الموجود في الأعلى ان تأخذ جولة افتراضية بين شوار وطرق القاهرة ومعظم الاحياء. صراحة اطلالات لن تنساها ابدا

فمن ضمن أهم ما يميز برج القاهرة كمعلم من اماكن الخروج في القاهرة ما يلي:-

  • رخص سعر تذاكر صعود البرج
  • وجود مطعم دائري دوار بالبرج بالدور ال51 اي الدور قبل الاخير
  • فرصة رائعة للاستمتاع بوجبة شهية مع إطلالات رائعة على المدينة المضيئة.
  • وجود متحف في الطابق الاول به تشكيلات من فنون الاثار المصرية التي تسترجع تاريخ القاهرة ومصر.

ان كنت ستذور القاهرة يجب ألا تفوت زيارة برج القاهرة الدولي أبدا.

الاهرامات وابو الهول

إن الاهرامات بلا شك من عجائب الدنيا السبع ومنظرها من الخارج يدعو للغرابة والاثارة والتعجب، فما بالك اذا دخل الاهرامات من الداخل. واهم ما يمكن قوله هنا ان منطقة الاهرامات ومرافق الخدمات الترفيهية حولها من اهم أماكن القاهرة للخروج سواء ليلا أو نهارا.

اماكن ترفيهية في القاهرة
الاهرامات

يمكنك عزيزي استكشاف الاهرامات من الخارج والداخل وما حولها من خلال جولات سياحية يتم القيام بها هناك يوميا. ولكن يجب عليك الحذر من بعض الأشخاص الاستغلاليين هناك لغرض المال، فالأفضل ان تصل لمرشدين سياحيين واقعيين أو أن تكمل اجراءاتك بنفسك في المنطقة.

الرحلات النيلية بالنيل من أهم أنشطة للخروج في القاهرة

يعتبر أماكن على ضفاف النيل بالقاهرة من أبرز وأجمل معالم و اماكن للخروج في القاهرة وحول العالم، حيث تجذب الفضوليين والمسافرين من مختلف أنحاء العالم. حيث ستجد على النيل الكثير من المرافق الترفيهية والرحلات النيلية الساحرة وحفلات الغناء والموسيقية بداخل القوارب النيلية الليلية الرائعة فلا تنسى تجربتها.

اماكن جميلة في القاهرة
النيل والرحلات النيلية بالقاهرة

يعتبر الجولات النيلية في القاهرة أحد أبرز اماكن خروج في القاهرة بلا منازع، حيث يقدم تجربة فريدة لاستكشاف جمال النيل الشهير. تشمل رحلات النيل جولات ساحرة بباصات النهر الجذابة. كما يتاح التصوير في النيل والاستمتاع بالتقاط افضل الصور الفوتوغرافية كما أن  هناك فوتوجرافرز يمكنهم مساعدتك في التقاط اجمل الصور من أجلك بمقابل بسيط.

المتحف المصري الكبير

هو من أفضل اماكن للخروج في القاهرة وخاصة لعشاق الاثار واستكشاف حضارة الفراعنة العظيمة . المتحف المصري العظيم هو من أهم المعالم السياحية في القاهرة بل وفي مصر بأسرها. وقد تم بناؤه في العهد الحديث بعد نقله من موقعه القديم إلى مكانه الجديد المناسب. ويتم اعتبار هذا المتحف أكبر منشأة ثقافية أثرية في العالم كله، حيث يضم أكثر من 50 ألف قطعة أثرية. إنه حقًا معلم حضاري وواجهة تُبرز عراقة وحضارة مصر القديمة أمام العالم بأسره.

قلعة صلاح الدين الأيوبي

تعتبر قلعة صلاح الدين الأيوبي في القاهرة من أبرز المعالم التاريخية في مصر، ومن أهم اماكن الخروج في القاهرة لرحلة ثنائية جميلة. حيث تقع في منطقة صلاح الدين في القاهرة القديمة. تم بناء القلعة بين عامي 1176 و1183 لتكون مركز ومقر لصلاح الدين الأيوبي، مؤسس الدولة الأيوبية في مصر وسوريا.

من أهم ما يميز القلعة ما يلي:-

  • تصميمها العسكري الرائع
  • بها مجموعة من المباني، الأبراج والأسوار الضخمة.
  • يمكن للزوار استكشاف العديد من القاعات، الممرات، والساحات داخل القلعة.

منطقة الخان الخليلي

بلا شك ولا جدال لابد أنك سمعت عن شارع خان الخليلي فهو من أفضل اماكن للخروج في القاهرة لرحلة قصيرة ورخيصة جدا، تعد منطقة خان الخليلي من أبرز المعالم التاريخية والثقافية في العاصمة القاهرة، حيث تضم مجموعة من الآثار والمباني القديمة التي ترجع إلى عصور مختلفة. تتميز هذه المنطقة بسحرها الخاص وتاريخها العريق، مما يجعلها مكانًا مفضلًا للسياح ومحبي التراث الثقافي.

ترجع جذور منطقة خان الخليلي إلى العصور الإسلامية الأولى، حيث أُنشئت في القرن الثامن الميلادي ك مركز تجاري حيوي. في ذلك الوقت، كانت المنطقة مركزًا للتجارة، حيث اجتمع فيها التجار والحرفيون. وكانت الخانات في العالم الإسلامي تمثل مراكز للتجارة والتبادل، وتضم محلات تجارية ومستودعات تعكس حياة الحركة والنشاط التجاري في تلك الفترة التاريخية.

منطقة القاهرة الاسلامية

من أهم اماكن للخروج في القاهرة، يوجد اختلاف واضح تماماً بين القاهرة الحديثة والقاهرة الإسلامية. تحتوي القاهرة الإسلامية على العديد من المعالم الأثرية الإسلامية. وتتميز هذه المنطقة بحجمها الكبير نسبيًا، حيث تمتد من الجنوب حتى تصل إلى قلعة صلاح الدين الأيوبي ومسجد أحمد بن طولون.

تحتوي القاهرة الإسلامية على العديد من المعالم الإسلامية المتنوعة. وبطبيعة الحال، تشكل المنطقة الإسلامية مكاناً حيوياً ومكتظاً بالسكان، مما يضفي عليها طابعاً مميزاً من الحيوية والنشاط. كما تضم المنطقة الكثير من الشوارع القديمة الضيقة، بما في ذلك المساجد التي تعود إلى القرون الوسطى.

حديقة الازهر

من أجمل حدائق القاهرة بالكامل واكبرها مساحة ومساحات خضراء وجذبا للزوار والسياح من كل الانحاء. انها افضل تجربة للعائلات والاطفال حتى الشباب.

  • يوجد بالحديقة اماكن مجهزة للأطفال والعائلات والمقاعد للاسترخا
  • يمكن الاستمتاع بمناطق الشواء والنزهات لتنظيم وجباتهم في الهواء الطلق.
  • من افضل الاجواء من الجمال والهدوء على وسط المدينة العتيقة.

لا تنسى ان تستمتع بوقتك في حديقة الازهر واستكشف مرافقها الساحرة الكثيرة.

حديقة حيوانات الجيزة ضمن اماكن ترفيهية في القاهرة

تعتبر حديقة الحيوان بالجيزة أحد أهم اماكن للخروج بالقاهرة وخاصة بالليل، وهي من أكثر الاماكن المناسبة للعائلات أو الأصدقاء، فهذه الحديقة هي المكان المثالي لك.

تعتبر حديقة الجيزة للحيوانات من اجمل الوجهات السياحية بالقاهرة حيث هناك تتنوع الحيوانات وبأعداد كبيرة تم الاهتمام بها ورعايتها لأجلم. كما أن هناك الكثير من الحيوانات المختلفة والنادرة الوجود ومنها الاصيل منذ زمن مثل الأسد والزرافة والفيل والقرود والنمور والزواحف والطيور الملونة.

أنشطة جميلة يمكن الاستمتاع بها عند الخروج في القاهرة بحديقة الحيوانات

وذلك مثل:-

  • التعلم عن الحيوانت ومعلومات حقيقية جميلة عنها وتصويرها
  • يمكنك الاستمتاع بجولة ممتعة في الحديقة، والاستراحة في المناطق المظللة
  • يوجد مساحات مخصصة للأطفال والعائلات، حيث يمكنهم الاستمتاع بالجلوس والاستجمام وتناول بعض من الوجبات الخفيفة والمشروبات هناك.

هذه الحديقة هي وجهة ممتعة ومعلمة لجميع أفراد العائلة. يمكنك قضاء يوم كامل لتستكشف الحيوانات المثيرة والمشاركة في الأنشطة . لا تفوت زيارة حديقة الحيوان بالجيزة عند الخروج في فسحة القاهرة.

ملاهي دريم بارك

حقيقة إذا كنت تود التخطيط لرحلة تحوي أهم اماكن ترفيهية في القاهرة، فلا تنسى أبدا أكبر ملاهي بالشرق ال

الأوسط وهي مدينة ملاهي دريم بارك الواقعة في مدينة 6 اكتوبر.

تحتوي دريم بارك على اهم واجمل الألعاب سواء للكبار او الأطفال او الشباب، حتى أولئك الذين يعشقون الهدوء. بالإضافة الى الذين يحبون المغامرات والأجواء المليئة بالحركات والتحركات والرعب فلهم ألعاب تخصهم مثل بيت الرعب، والقطار المقلوب والصاروخ وسباقات السيارات وغيرهم.

أكمل قراءة أفضل مقال مفصل عن ملاهي دريم بارك 6 أكتوبر بالتفصيل هنا.

عناصر أخرى لأهم اماكن للخروج في القاهرة تناسب الجميع

يوجد الكثير والكثير من المعالم الخروج في القاهرة والمناسبة للجميع. ومنها الفنادق الفخمة بالقاهرة وهذا معروف لكل العالم ان القاهرة تحوي بها اهم سلاسل الفنادق بالماركات العالمية. حتى أيضا تجد أرخص فنادق القاهرة نجمة واحدة. بالاضافة الى اهم اماكن خروج ترفيهية بالقاهرة يوجد الاسواق والمتاحف بالاضافة الى شوارع هامة ومولات كثيرة ومميزة بالقاهرة.

وسنتحدث عن كل هذه العناصر في مقالات قادمة بإذن الله تعالى قريبا.

  • فنادق القاهره
  • اسواق القاهره
  • مولات القاهره
  • شوارع القاهره
  • مقاهي القاهره
  • متاحف القاهره
كانت هذه هي بقية عناصر الاماكن للخروجات في القاهرة التي لم نتحدث عنها. وكما ذكرنا سنتحدث عنها قريبا في مقالاتنا عن اماكن الخروج بالقاهرة الرخيصة والترفيهية ان شاء الله.

وفي الختام، كان مقالنا المفصل عن اهم اماكن للخروج في القاهرة واهم اماكن سياحية وأثرية في القاهرة للجميع. ونتمنى أن ينال المقال اعجابكم وننتظر منكم افضل التعليقات بالتجارب التي مررتم بها في القاهرة، لعلنا نحسن من معلوماتنا ومقالاتنا عن السياحة في مصر والدول العربية والعالم أيضا.

إقرأ أيضا عن اماكن السياحة في القاهرة :-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى