معلومات ونصائح السياحة

أفضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا خصوصا للعرب جهز وشد الرحيل

أفضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا

إذا كنت شاب عربي وتفكر في السفر لغرض سياحي او ترفيهي أو للعمل حتى، فأنت ستفكر أولا في دول سياحية رخيصة بدون فيزا. وذلك لأن الحصول على التأشيرة يعد عائقًا أمام الكثير من المسافرين. عزيزي الزائر الكريم إن هذه المقالة مخصصة لك فتابع القراءة لجمع كل المعلومات التي ستفيدك في رحلتك.

هناك بعض الدول السياحية التي تسمح لك بالسفر بدون تأشيرة دخول، وتمنحك فرصة الاستمتاع بأفضل الأماكن السياحية، حيث بإمكانك التخطيط والبدء في حجز تذاكر الطيران والفنادق التي تناسبك لمدة لا تزيد عن ثلاثة أشهر في بعض هذه الدول، إلا أنه ليس جميع البلدان.

إذاً ما أفضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا ؟

سنتحدث في هذه المقالة عن الوجهات السياحية وافضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا، وهي كالتالي:

إندونيسيا كدولة من قائمة دول سياحية رخيصة بدون فيزا

يمكن للراغبين من المسافرين العرب بالسفر إلى إندونيسيا الولوج بدون حاجة لتأشيرة دخول، والاستمتاع بإحدى أجمل الوجهات السياحية التي توفر تأشيرة الدخول من المطار للمسافرين العرب.

تعتبر اندونيسيا من أهم الوجهات السياحية المفضلة لدى الكثير من الناس، ولا سيما إذا كانت الوجهة المستهدفة هي بالي، حيث تعد واحدة من أفضل وأشهر الوجهات السياحية في السنوات الأخيرة.

هندوراس

من ضمن قوائم اجمل دول سياحية رخيصة بدون فيزا، تحتوي دولة هندوراس على العديد من الأماكن الجذابة والمعالم السياحية، حيث يمكن للزوار استكشافها والتمتع بها من خلال زيارة الأبنية القديمة وتعرفهم على الثقافة المحلية. كما أنه ليس هناك حاجة للحصول على تأشيرة للدخول، ويمكن للمسافرين العرب زيارة هذه الدولة بسهولة والاستمتاع بوقتهم هناك.

جورجيا

يستطيع الرحلة إلى جورجيا للسياحة من قِبل المسافرينُ المُقيمين في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين والكويت وعمان، وكذلك من المقيمين في دول الخليج بشكل عام، إذ يُتيح لهم الحصول على تأشيرة دخول بشكلٍ مباشر في المطار، وتعطى تأشيرة مجانية للسعوديين الآتين من المطارات والدول السياحية.

ماليزيا ضمن ( دول سياحية رخيصة بدون فيزا )

إذا كنت ترغب في زيارة ماليزيا للسياحة ورؤية الجزر السياحية الجميلة فيها، وخاصة إذا كنت تخطط لقضاء شهر عسل.

يعتبر شهر العسل في الجزر الماليزية مثاليًا لأي شخص يبحث عن قضاء وقت ممتع مليء بالمغامرات. ومن الجدير بالذكر أن المسافرين العرب لا يحتاجون للحصول على تأشيرة للزيارة والتمتع بجمال الطبيعة الخلابة فيها.

جزر المالديف

تُعتبر جزر المالديف وجهة سياحية رائدة للراغبين في الاسترخاء، ومزاولة الأنشطة المائية والغطس، ورياضات الأمواج، والبعد عن الضجيج. ستستمتع كثيرا بجزر المالديف حقاً وانها فعلاً من ضمن افضل اماكن سياحية رخيصة بدون فيزا

سريلانكا

يُمكن زيارة الأماكن السياحية الجميلة والطبيعة الخلابة في سريلانكا وتفقد البيئة الساحرة، وقد تكون سريلانكا موقعا سياحيا رخيصا لا يلزم الحصول على تأشيرة، بل يمكن زيارتها والتمتع بجمالها، وهي وجهة سياحية ممتازة لمن لديهم ميزانية محدودة.

هونج كونج

انها مدينة رائعة من حيث اماكنها السياحية الرخيصة واسعار التجول بها. ويمكن للزوار العرب السفر اليها بدون فيزا.

سنغافورة

تمتلئ سنغافورة بكمية غير مألوفة من الإبداع والثقافة والمأكولات، ويجسّد هذا البلد خليطًا مثاليًا بين المباني الشاهقة والجزر والشوارع الضيقة، ما يجعلها واحدة من الدول الآسيوية الأكثر جاذبية للسياحة ورخيصة يمكن زيارتها بدون فيزا  بميزانية صغيرة.

وتُعرَف أيضًا باسم “مدينة الأسد”، ولا تزال تحتفظ بتراثها القديم مع بعض اللمسات التي تعكس ثقافتها في العديد من المعابد المزينة.

يمثل الطعام دورًا بارزًا في الثقافة المحلية، حيث تتوفر في سنغافورة مجموعة متنوعة من المأكولات مثل الأرز بالدجاج وسرطان البحر الحار وكاري رأس السمك والمحار وأضلاع لحم الخنزير.

توجد الكثير من الباعة المتجولين الذين يقتربون من مهرجان دائم للطعام، حيث يكون الطعام ذو جودة عالية للغاية وبأسعار معقولة والنظافة مضمونة.

الدومينيكان

“تُعتبر جمهورية الدومينيكان من أفضل الوجهات الممكن زيارتها دون الحاجة إلى تأشيرة، حيث يمكنك استكشاف جماليات هذا البلد خلال رحلتك.”

هاتاي

تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها بكل سهولة ويسر، وتمتاز بتوفير الراحة للسياح المتوجهين إليها.

موريشيوس

تتمتع جزر موريشيوس بجمال فائق وروعة مذهلة وتتمتع بالطبيعة الساحرة والشواطئ الرائعة، يمكن للزوار الاستمتاع بأفضل اللحظات هناك دون الحاجة إلى تأشيرة دخول.

المغرب

 ت يرغب كثير من المسافرين في زيارة المغرب كوجهة سياحية مهمة، ولكن يشكّ البعض في حاجتهم للحصول على تأشيرة دخول. ولكن بالواقع، المغرب هو واحد من أهم الدول السياحية التي لا تحتاج إلى تأشيرة لزيارتها، ويمكن للمسافرين الاستمتاع بوقت ممتع في هذه الوجهة السياحية المميّزة.

اشهر الدول السياحية الرخيصة بدون فيزا ومناسبة للعرب

سيشيل

من افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا يمكنك السفر لها. بدأت تتعدد الرحلات السياحية في سيشيل بشكل واسع ولكن بإمكان أي فرد السفر لها والتمتع بأجمل الأوقات فيها دون حاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول.

تونس

  • يُعَدُّ تَوُنِسُ الخضراءُ، البلدُ العربيُّ الجَميلُ، واحدًا من أهِمِّ الوجهاتِ السّياحيّة التي يـُمْكِنُ لِأَيّ شَخْصٍ زيارَتُها.
  • تضمن هذه المنطقة العديد من العوامل الجذابة للسياحة والعديد من الأماكن السياحية المذهلة التي سنشرحها لكم على موقعنا تور فلاج.
  • يمكن زيارة تونس بدون الحاجة للحصول على تأشيرة دخول أو فيزا.

يمكنك قراءة: السياحة في تونس للعوائل

يمكنك قراءة: السياحة في تونس للشباب

لبنان : يا لجمال هذا القطر العربي

  • لبنان ارض شجر الارز و ارض الجمال.
  • قد يرغب بعض الأشخاص في زيارتها لأغراض سياحية والإطلاع على جمالياتها السياحية.
  • ويمكن الدخول اليها بدون فيزا.

يمكنك قراءة: السياحة في لبنان

يمكنك قراءة: السياحة في لبنان للشباب

تركيا

  • تمثل تركيا وجهة سفر مهمة فيما يتعلق بعدم الحاجة إلى الحصول على تأشيرة.
  • باستطاعة المسافرين الحصول على تأشيرة رقمية، أو الحصول على تأشيرة دخول فور وصولهم إلى المطار.
  • يولي العديد من الأشخاص أولوية للسياحة في تركيا، ولا سيما لمن يريدون زيارة مدن إسطنبول وطرابزون الجميلة، حيث تعتبر من أكثر المناطق شعبية في تركيا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب زيارة المواقع السياحية الرئيسية في تركيا، ولا ينبغي نسيان الإقامة في مدينة اسطنبول الرائعة و الإقامة في فنادقها الأفضل، حيث سوف نعطيك أفضل الفنادق التي يمكنك الإقامة فيها بأسعار مناسبة. انها مفضلة لدى كثير جدا من الشباب والعائلات العربية لأنها فعلا من افضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا

أذربيجان

  • تمّ بدء نشاط السياحة في أذربيجان مؤخّرًا بفضل التقدم المحقق الذي جذب عددًا كبيرًا من السيّاح المتلهّفين لزيارتها، وتُعَدُّ أذربيجان واحدة من وجهات السفر  الرخيصة بدون تأشيرة دخول.
  • يستطيع الراغبون بالسفر زيارة أروع المناطق السياحية في أذربيجان، لأن هذه الدولة تعد إحدى الدول السياحية ذات التكلفة المناسبة والتي لا تتطلب الحصول على تأشيرة.

تايلاند

  • حُكم على تايلاند بأنها واحدة من أفضل الوجهات السياحية في العالم خلال السنوات الماضية، حيث وصل عدد الزوار إلى أكثر من 21 مليون سائح في العام 2022.
  • تعتبر بانكوك والقصر الذهبي الكبير وجزيرة سامواي وجهات سياحية مميزة وهامة في تايلاند، حيث يتطلع الكثيرون لزيارتها والاستمتاع بسحرها.
  • يمكنك زيارتها دون الحاجة إلى الحصول على تأشيرة دخول أو فيزا.

بوليفيا

  • بوليفيا من ضمن احلى دول سياحية ورخيصة بدون فيزا وخصوصا للعرب
  • يطمح أولئك الراغبين بالسفر إلى بوليفيا بتوظيف فترة تصل إلى ثلاثة أشهر للإستمتاع بأفضل اللحظات و التعرف على معالم الجذب، و الاستمتاع بمناظر الأنديز الخلابة ذات المناخ المعتدل، فالدخول إليها يمكنه من الخروج بدون تأشيرة أو فيزا.
  • حاول التخييم في الغابات المطيرة الرائعة في بوليفيا، حيث تعد من الدول الأرخص التي لا تتطلب الحصول على تأشيرة.

مصر  من أسهل وأفضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا لكل العرب

  • عندما تسافر عبر مصر، فلا يجوز لك أن تفوت فرصة رؤية الأهرامات، والتي تعدّ من بين أجمل الدول العربية بفضل حضارتها الفرعونية العريقة، وبفضل وجود الأهرامات القديمة التي جعلت من مصر المتصدرة في المجال السياحي العربي.
  • تعد هذه الحضارة واحدة من أقدم الثقافات في العالم، حيث يرجع تاريخها إلى حوالي 8000 عام.
  • نريد أن نذكر لكم بعض المدن التي تضم أفضل الشواطئ، مثل شرم الشيخ ودهب والغردقة، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المدن الساحلية والسياحية، مثل الأقصر وأسوان والإسكندرية، وحتى القاهرة التي تحتوي على العديد من أماكن الجذب السياحي التي تجذب زواراً من جميع أنحاء العالم.

فيتنام

  • وتقع فيتنام بالجنوب الشرقي من القارة الآسيوية، ويعتبرها السائحون الوجهة الأولى لهم حيث يمكنهم زيارة أكبر كهف في القارة الآسيوية وخليج هالونج والجزر والغابات والأماكن الدينية وغيرها من المعالم الرائعة، وهذا يجعلها وجهة هامة للسياح.
  • اجتمعت جبال الرخام الجميلة وحقول الأرز الخضراء بتناغم لإغراءك بزيارتهذا المكان مرة واحدة على الأقل.
  • تُعرف باسم جنة طعام الشارع التي تضم أطباقاً تقليدية مثل حساء الأرز وكريب الأرز ونودلز اللحم البقري، ولا يمكن للمتسوق تفويت زيارة الأسواق العائمة التي تضفي متعة خاصة على التسوق.
  • التدفّق بالقوارب هو وسيلة مسلية بشكل كبير في فيتنام.

لاوس

  • يتميز بلد لاوس بوجود الغابات والجبال والتلال المنحدرة وأشجار الصنوبر والشلالات العديدة والبحيرات التي تعد بكميات لا حصر لها.
  • ستجد في ضواحي البلاد الأشخاص الحماسيين كثيرًا والمناظر الطبيعية الجميلة التي تأسر الألباب.
  • ركوب الدراجات في القرى الخضراء والرحلات الجبلية واستكشاف الكهوف هي النشاطات التي ستضفي عليك متعة كبيرة.
  • التمتع بوجبة الطعام على الأنهار والتجديف بالقرب من شلالات لاوس يعد تجربة مختلفة تمنحك الكثير من المرح والإثارة.

الفلبين

  • يتميز الموقع بأراضي زراعية خصبة مليئة بحقول الأرز ذات اللون الأخضر الجميل، وأشجار الزمرد والغجر الغنية بالخضرة، بالإضافة إلى جدران الكتابة على الجدران والبراكين المدخنة والجاموس المائي الموجودة في المنطقة.
  • إذا كنت تحب الاستمتاع بالشاطئ، فستجد في الفلبين، التي تضم 7000 جزيرة استوائية، متعة كبيرة.
  • تتميز بقعة الرمال المارونية بوجودها على كامل الساحل، وبجموعة الجزر الكبيرة والبحيرات السرية الموجودة فيها، حيث يقوم الغواصون والمسافرين الجريئين بتركيب الخيم وقضاء الليالي فيها.
  • تعتبر العاصمة غير الرسمية للتزلج حول العالم ، الفلبين مكاناً لصنّاع مركبات الكاياك وبوراكاي والتزلج الشراعي.
  • تتزايد شعبية رياضة ركوب الدراجات في الجبال ورياضة التجديف.

كمبوديا أحد الدول السياحية الرخيصة بدون فيزا

  • كمبوديا هي دولة من دول السياحة في اسيا في جنوب شرقها تحتوي على العديد من المعابد. وهي ايضا من ضمن قائمة اجمل دول سياحية رخبصة بدون فيزا.
  • أنغكور وات هي أعلى مبنى ديني مع سيم ريب، وهي واحدة من الأماكن السياحية الرئيسية في البلاد.
  • تعرض كمبوديا مجموعة واسعة من التجارب المختلفة، مثل الواجهات الساحرة على نهر بنوم بنه، والشواطئ الرائعة في سيهانوكفيل، والبلدات الاستعمارية في باتامبانج، ولكن الحقول الضخمة من الأرز في موندولكيري بالإضافة إلى المتنزه الأخضر المورق مع المناظر الطبيعية الجميلة التي توفر أجواء من الهدوء.
  • يمكنك أيضاً التجوَّل في قرى كمبوديا للاطلاع على الحياة المحلية في هذا البلد وللحصول على تجربة فريدة تجمع بين المغامرة والهدوء.

الإمارات العربية الشقيقة

  • الإمارات العربية هي مركز سياحي رائع وجاذب للطبقة الوسطى بسبب امكانية تحمل هذه الطبقة للنفوذ الاقتصادية، للإستمتاع من خلال رحلات السفاري  الصحراوية والتخييم. وأيضا التسوق والسياحة بأنواعها في دولة الامارات العربية الشقيقة
  • يجب زيارة دبي للتجول في أعلى برج بارز في العالم وهو برج خليفة، كما يجب زيارة أبو ظبي لمشاهدة القباب والمساجد الرائعة المصنوعة من الرخام الأبيض.

كازاخستان

  • كازاخستان هي تاسع أكبر دولة في العالم.
  • تواجهها الدول الروسية والقرغيزية والأوزبكية والتركمانية.
  • تُعد دولة ما هي أكثر تقدما اقتصاديا في المنطقة نظرا لاحتوائها على كمية كبيرة من النفط والموارد الاقتصادية الأخرى.
  • تتميز كازاخستان بالكثير من المميزات التي لا تنتهي، فهي تضم وادٍ كبيرًا يتمتع بالشهرة على مستوى العالم ويحمل اسم Kazak Steppe.
  • كما يضم بحيرة جميلة تسمى  Kaindy تم تكوينها بشكل طبيعي بفعل زلزال حدث في عام 1911.
  • يأوي مكان نور آستانا الذي يحتل المرتبة الثالثة في آسيا كأحد أكبر المساجد، وتتميز هذه العلامة الدينية بطلائها الذهبي.
  • تشتهر كازاخستان بكونها دولة حديثة ومحفلًا للأنشطة المتنوعة، التي تلائم جميع المراحل العمرية وتطرح أفكارًا ترفيهية وتعليمية وثقافية.

وفي الختام، قد قدمنا هذا المقال المفصل عن أفضل دول سياحية رخيصة بدون فيزا للعرب والخليجيين. وانتظروا منا مزيدا من افضل المعلومات والعروض السياحية.

إقرأ أيضا:

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى