رحلات سياحية ومواقع

أفضل أماكن رحلات سفاري رخيصة حول العالم

سفاري : هي كلمة تم اشتقاقها من كلمة السفر، وهي في معناها الدارج حالياً تعني رحلات التنقل والتخييم في الصحاري والغابات والأماكن قليلة الازدحام وعلى الجبال. في هذه الأيام كثرت رحلات السفاري حول العالم وتطورت وتم الاهتمام بها اهتماماً كبيراً من قبل صناع السياحة والسفر. لذلك قمنا نحن موقع “احجز دوت كوم” بعمل هذا المقال الرائع حول رحلات السفاري حول العالم وأفضل الأماكن للتخييم والإقامة. رحلات السفاري حول العالم بالكامل، فتابع معنا.

لماذا اخترنا رحلات السفاري وما فوائدها؟

رحلات سفاري
رحلات سفاري

لقد اخترنا الكتابة والتدوين عن رحلات السفاري بالأخص للأسباب التالية:

  • البعد عن الزحام يحسن من النفسية والاسترخاء والاستجمام والتأمل.
  • البعد عن مشاغل الحياة ومشاغل العمل ومشاكل الأشخاص وشؤون الحياة، والتفرغ فقط للاستجمام والترفيه والمتعة.
  • القيام بالأعمال الترفيهية والرحلات المثيرة على الجبال وفي الصحاري.
  • إن رحلات السفاري هي أجمل شيء بالنسبة لشخصين وخاصة الشباب أو مجموعة من الشباب للقيام بأعمال ترفيهية مثيرة ومغامرات رائعة حول أماكن السفاري في العالم.
  • إن أمتع شيء بالنسبة لمحبي الطبيعة هو هذا النوع من الرحلات والمغامرات.
  • أفضل فرصة لمشاهدة الحياة البرية في أماكنها الطبيعية.

هذه الميزات والفوائد جزء بسيط من الفوائد التي تحصل عليها من هذا النوع من الرحلات، فاكمل معنا المقالة لتكتشف عجائب رحلات السفاري والوجهات المتنوعة التي يمكنك العثور عليها وتجارب مذهلة تستفيد بها. ارتدي قبعتك واستعد معنا لرحلة مثيرة.

أجمل أماكن رحلات السفاري في العالم

إليك أهم قائمة جمعناها بدقة متناهية نحن موقع “احجز دوت كوم” حول العالم وهي كالتالي:

  1. رحلات السفاري في أفريقيا
  2. رحلات السفاري والحياة البرية في آسيا
  3. رحلات السفاري في أمريكا الجنوبية
  4. رحلات السفاري في أمريكا الشمالية
  5. أجمل رحلات سفاري في أوروبا
  6. رحلات السفاري في المحيطات

كانت هذه أهم أماكن رحلات السفاري حول العالم والتي سنتحدث عنها بالتفصيل فيما يلي:

رحلات السفاري في أفريقيا

إن القارة الأفريقية هي وجهة مناسبة لرحلات السفاري حيث تقدم السافانا الواسعة التي تعج بالحياة البرية المتنوعة. هناك بعض الدول المشهورة مثل كينيا وتنزانيا وجنوب أفريقيا بالمحميات الوفيرة والمنتزهات الطبيعية، من سيرنغيتي الرمزية في تنزانيا إلى ماساي مارا المهيب في كينيا. كما سيكون لديك في أفريقيا أفضل الفرص لمشاهدة الحيوانات البرية، والحمير الوحشية، والسهول، والحيوانات الباحثة عن مراعي أكثر خضرة.

رحلات السفاري في قارة آسيا

إن آسيا من أهم القارات التي تهتم برحلات السفاري أيضاً وتجارب الحياة البرية الترفيهية الرائعة. من أهم بلدانها التي بها رحلات السفاري:

  • الهند
  • سريلانكا
  • نيبال
  • السعودية
  • الإمارات
  • قطر
  • الصين
  • الفلبين

في هذه البلدان يمكنك السفر في رحلة السفاري لمشاهدة النمور والمنتزهات الوطنية، حيث يمكنك رؤية النمر البنجالي من بعيد وبعض الحيوانات النادرة التي يصعب مشاهدتها داخل المدن والكثير من أنواع الطيور الرائعة. ستكون صلة مباشرة بينك وبين الطبيعة مما يجعله أفضل ملاذ لعاشق الطبيعة.

رحلات السفاري في أمريكا الجنوبية

إن أمريكا الجنوبية من أهم الكنوز الغامضة للتنوع البيولوجي، وذلك لأن غابات الأمازون الممطرة وجهة رائعة لعشاق الطبيعة. يمكنك المشاركة في رحلات سفاري في الغابة في بلدان مثل البرازيل، بيرو، والإكوادور. تشاهد مجموعات متنوعة من الحياة البرية مثل الجاغوار، الكابيبارا، والببغاوات. كما يمكنك تجربة السفاري البحرية المميزة والسباحة بجوار سلاحف البحر، وأسود البحر، وأسماك القرش الودودة.

رحلات السفاري في أمريكا الشمالية

إن قارة أمريكا الشمالية هي موطن وملاذ للتنوع الطبيعي والتشكيلات البرية الغنية. في الولايات المتحدة المنتزهات الوطنية مثل يلوستون وإيفرغليدز:

  • يمكنك مشاهدة مناظر الدببة الرمادية وهي تصيد السمك.
  • مشاهدة التماسيح وهي تتجمع تحت شمس فلوريدا الرائعة.
  • المناطق المشهورة برحلات السفاري للدب القطبي في تشرشل بكندا.

يمكنك مشاهدة الكثير من المخلوقات الرائعة في موطنها في أقصى شمال القارة.

رحلات السفاري الأوروبية

بلا شك، عندما تفكر في رحلات السفاري في قارة أوروبا لا يتبادر إلى ذهنك هذا النوع من الرحلات، بل الذي يتبادر إلى ذهنك هو الرحلات الترفيهية السياحية العادية إلى المعالم السياحية في أوروبا وأماكن السياحة. ومع ذلك، تقدم قارة أوروبا فرصاً رائعة لرصد الحياة البرية وأنشطة التخييم والاستكشاف في الدول التالية:

  • السويد
  • فنلندا
  • النرويج
  • فرنسا
  • إسبانيا

تقدم الغابات الشاسعة والحياة البرية في أوروبا، التي لم تتأثر كثيراً بالبشر، بيئة مثالية للتمتع برحلات السفاري التي لا تُنسى.

مثلاً، دولة السويد تعتبر منطقة لابلاند مشهورة برحلات السفاري البرية. يمكنك المرور بالمناظر الطبيعية الثلجية وتجربة أنشطة التزلج على الثلج، واكتشاف الثقافة السامية وطريقة حياتهم التقليدية وسط الجمال الطبيعي الخلاب. أما فنلندا الرائعة، تعتبر رحلات السفاري التي تقوم بها من أروع الأنشطة السياحية حول العالم. يمكنك الاستكشاف في الغابات الكثيفة ومشاهدة الحيوانات البرية من مسافات آمنة. لن تستطيع إخفاء شعور الدهشة عند رؤية الدب في بيئته الطبيعية. وكذلك دولة النرويج، التي توفر فرصة فريدة للاستمتاع بجمال الحياة البرية في القطب الشمالي.

الكائنات البرية في المحيطات

توفر المحيطات استكشاف الحياة البرية والحياة البحرية بأفضل الطرق. يمكنك استكشاف أسرار العالم تحت الماء والتعرف على مجموعات متنوعة من كائنات البحر، مثل الشعاب المرجانية في أستراليا، المالديف، وجزر غالاباغوس. يمكنك مشاهدة الدلافين، الأسماك ذات الألوان المختلفة، وأسماك القرش. حقاً، ستندهش من هذا النوع من رحلات السفاري في المحيطات بشكل خاص حيث تدهشك الترابطات بين الأنظمة البيئية البحرية.

 نصائح لرحلة سفاري ممتعة

قبل بدء رحلة السفاري، من الضروري تجهيز أمتعتك بشكل ملائم لضمان الراحة خلال الرحلة. إليك بعض العناصر الأساسية التي يجب النظر فيها:

  • الملابس الخفيفة وزنها تتيح تدفق الهواء: اختر الألوان المحايدة التي تمتزج مع البيئة من حولك وتحمي من أشعة الشمس والحشرات.
  •   أحذية متينة ومريحة: اختر حذاءًا أو جزمةً مغلقةً من الأمام للمشي في رحلات السفاري، والصنادل لرحلات السفاري على الشاطئ أو القارب.
  •   المناظير والكاميرا: استخدم بصريات عالية الجودة وكاميرا موثوقة لالتقاط لحظات رائعة ومواجهات الحياة البرية.
  •   واقي الشمس وطارد الحشرات: احم بشرتك من حرارة الشمس ومن الحشرات الطائرة.
  •   القبعة والنظارات الشمسية: حافظ على نفسك من حرارة الشمس واحرص على الاستمتاع بالبرودة أثناء رحلات السفاري.
  • الأدوية الشخصية ومجموعة الإسعافات الأولية: اجهز مجموعة من الأدوية الضرورية والإسعافات الأولية الأساسية لحالات الطوارئ.
  •   حقيبة ظهر خفيفة الوزن: احمل المواد الضرورية مثل الماء والوجبات الخفيفة والملابس الإضافية في حقيبة ظهر مريحة.
  •   سترة مطر خفيفة الوزن: كن مستعدًا للتغيرات الفجائية في الطقس من خلال وجود طبقة مقاومة للماء بالقرب منك.
  •   بنك الطاقة والمحولات: قم بالحفاظ على شحن أجهزتك الإلكترونية واحضر محولات لوجهات دولية.
  •   وثائق السفر والهوية: تأكد من وثائق السفر الخاصة بك وجواز سفرك وبقية الاغراض الثمينة.
  • قارورة الماء قابلة لإعادة الاستخدام: احرص على البقاء رطبًا خلال رحلات السفاري من خلال إحضار زجاجة ماء قابلة لإعادة التعبئة.

تأكد من التحقق من متطلبات وتوصيات مشغل رحلات السفاري أو المرشد السياحي لمعرفة المستندات الإضافية اللازمة للوصول لوجهتك.

ما أفضل وقت للذهاب في رحلة سفاري؟

إن الذهاب في رحلة سفاري واختيار أفضل وقت لاقتناص الفرصة يختلف حسب الوجهة والحياة البرية التي ترغب في مشاهدتها، حيث لكل مكان موسم خاص وفرص وتجارب فريدة. فيما يلي بعض النصائح الجيدة لزيارة مناطق السفاري حول العالم:

أفريقيا

الوقت الأفضل للاستمتاع بالحياة البرية ورحلات السفاري في أفريقيا هو موسم الجفاف من يونيو إلى أكتوبر. خلال هذه الفترة، تجتمع الحيوانات حول مصادر المياه، مما يجعلها يسيرة الاستكشاف. ومع ذلك، فإن بقية الأشهر تقدم تجارب جميلة أيضاً، مثل موسم الأمطار من نوفمبر إلى مايو، حيث تجلب أفضل المناظر الطبيعية الخصبة والطيور المهاجرة.

آسيا

نظراً لتنوع المناخ في آسيا، فإن أفضل وقت لرحلة السفاري يختلف من مكان لآخر. مثلاً، في الهند يكون موسم مشاهدة النمور الأكثر شهرة خلال فترة الجفاف من أكتوبر إلى أبريل، حيث تقل النباتات. في سريلانكا، يعتبر فصل الجفاف من مايو وحتى سبتمبر مثالياً لرحلات السفاري. بشكل عام، في جنوب شرق آسيا، يُفضل موسم الجفاف من نوفمبر حتى أبريل.

أمريكا الجنوبية

يفضل فصل الجفاف من مايو إلى سبتمبر من أجل رحلات السفاري في غابات الأمازون، حيث تكون المياه أقل مما يجعل التنقل بين الأنهار واستكشاف الحياة البرية سهلاً.

الختام

وفي ختام مقالنا الرائع، الذي كان يتحدث عن أفضل الأماكن لرحلات السفاري حول العالم، نتمنى أن ينال إعجابكم واستحسانكم وأن يكون قد أجاب عن تساؤلاتكم حول رحلات السفاري في أفضل الأماكن الطبيعية حول العالم. لا تنسوا ترك تعليقاتكم أسفل المقال إذا كانت لديكم تجارب في رحلة سفاري معينة في أي مكان حول العالم، لتفيدونا حتى نستمر في نشر المزيد، إن شاء الله.

مقالات يمكنك قراءتها

  1. المدن السياحية حول العالم إليك أجمل وأفضل 7 وجهات
  2. افضل دول للسياحة للعرب حول العالم : إليك أفضل 10 على الإطلاق
  3. المدن السياحية حول العالم إليك أجمل وأفضل 7 وجهات
  4. أهم 9 اماكن سياحية في تركيا – رحلة سياحية فوق الخيال

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى