الوجهات السياحية

قرية الدغيثر السياحية بالخبر (فنادق+مطاعم+اماكن…

قرية الدغيثر السياحية بالخبر ( aldugheither village )، كثيرا ما سمعنا عن هذه القرية. فهي فعلا من أجمل أماكن السياحة في السعودية بالكامل. وتقع في الخبر وهي عبارة عن جزيرة صنعت بواسطة السعوديين تتميز بماظر واطلالات روعة الجمال. فهيا نستكشف معاً قرية الدغيثر السياحية.

  • قرية الدغيثر السياحية
  • أماكن سياحية في قرية الدغيثر
  • المطاعم
  • الفنادق القريبة
  • أفضل أنشطة في قرية الدغيثر
  • المناخ

قرية الدغيثر السياحية

قرية الدغيثر السياحية

مساحة aldugheither village تصل إلى حوالي 2000 متر مربع. تتميز جزيرة الدغيثر بالعديد من المعالم السياحية المهمة، وتحيط بها البحر من جميع الجهات. تحتضن الجزيرة أيضًا مجموعة من المطاعم والمقاهي الفاخرة العالمية، والتي توفر إطلالات ساحرة وخدمة استثنائية.

تشتهر aldugheither village بمأكولاتها، حيث تحتوي على ستة مطاعم فاخرة من فئة الخمس نجوم، والتي تحصل على تقييمات عالية جدًا من النزلاء. وبالإضافة إلى ذلك، تحتوي القرية على قاعة للمناسبات وموقف سيارات كبير. هنا بعض المواقع الرئيسية التي يمكنك زيارتها في قرية الدغيثر السعودية.

أماكن سياحية في القرية

تعد قرية الدغيثر واحدة من الوجهات السياحية الرائعة في العالم، حيث تتميز بجمالها الطبيعي وتاريخها العريق. إذا كنت تخطط لزيارة قرية الدغيثر، هنا بعض المعالم والأماكن السياحية التي ينبغي عليك زيارتها.

المسجد الكبير في قرية الدغيثر

احرص على زيارة المسجد الكبير في aldugheither village، فهو واحد من أهم المعالم الثقافية والدينية في المنطقة. يتميز المسجد بتصميمه الرائع والأثري، ويقدم فرصة للزوار للاستمتاع بجمال العمارة الإسلامية التقليدية.

المدينة القديمة والأزقة الضيقة في قرية الدغيثر

قم بجولة في المدينة القديمة واستكشاف الأزقة الضيقة في قرية الدغيثر، وستشعر وكأنك تعود في الزمن. ستستمتع بالمشاهد الرائعة للمنازل التقليدية والمباني التاريخية، وتجربة الثقافة المحلية من خلال التفاعل مع السكان المحليين والاستمتاع بالمأكولات المحلية اللذيذة.

 أفضل مطاعم جزيرة الدغيثر

تعتبر مطاعم جزيرة الدغيثر واحدة من المواقع النَّادِرة التي تُجْذِبُ العديدَ من السياح من جميع الثقافات المختلفة. تُعَد الإطلالة المذهلة والتصميم الفاخر والأناقة من أبرز مميزات هذه المطاعم. ومن بين أهم هذه المطاعم.

قرية الدغيثر المطاعم بالخبر

 مطعم البيت الصقلي:

يُعد مطعم البيت الصقلي واحدًا من أقدم وأشهر المطاعم في جزيرة الدغيثر. ويتميز المطعم بتصاميمه المعمارية الشرقية المميزة التي تمزج بأناقة مع لمسات التصاميم الإيطالية. ويشعر الزوار الذين يزورون المطعم بأنهم في رحلة تأخذهم إلى محطة ميلانو أو البندقية.

ومعتبر بأن المطعم يتخصص في تقديم الأطباق الإيطالية والعالمية الشهية التي تم إعدادها بإضافة لمسات من الشرق، وهذا يتم بواسطة طاهٍ إيطالي، ومن أبرز هذه الوجبات تشمل البيتزا والباستا وغيرها من الأطباق المحبوبة من الزوار.

يتضمن المطعم العديد من القطع الأثرية والتحف الإيطالية، ويتواجد في جميع أرجائه الموسيقى الشرقية الهادئة.

 مطعم السنبوك:

يعد مطعم السنبوك واحدًا من أكثر المطاعم شهرة في جزيرة الدغيثر، ويتميز بإطلالته الجذابة التي تسحر النفوس، وبالتالي فإنه يستقبل الزوار والزائرين بكثرة.

مطعم السنبوك هو مطعم متخصص في تقديم الأطعمة البحرية وأسماك البحر الأحمر، بالإضافة إلى الأطباق الشهية من مختلف أنحاء العالم.

يتميز مطعم السنبوك ويبرز عن الآخرين في تحضير أطباقه البحرية باستخدام أسماك تم صيدها مباشرة من البحر الأحمر. بالإضافة، يُقدم المطعم أيضًا مجموعة من الحلويات الشرقية والغربية الطازجة.

 مطعم لاجونا:

يوجد مطعم لاجونا على شاطئ جزيرة الدغيثر، ولذا فهو مثالي للاحتفالات العائلية واللحظات الرومانسية.

يقدم مطعم لاجونا تشكيلة متنوعة ولذيذة من الأطباق المحلية والعالمية، حيث يوفر لزبائنه الأطباق الهندية والأطباق الآسيوية وحتى الأطباق الأوروبية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المطعم المشروبات الساخنة والمشروبات الباردة الطازجة.

يقدم المطعم مساحات جلوس داخلية وخارجية، حيث يُتيح للزوار اختيار الجلسة التي تناسبهم. وتوفر الجلسات الخارجية إطلالة على البحر ومناظر طبيعية خضراء للاستمتاع بها.

 مطعم دارين الخبر:

يقع مطعم دارين الخبر في جزيرة الدغيثر، ويتميز بتصميمه الداخلي الفريد والإطلالات الرائعة، لهذا يُعتبر من بين أبرز المطاعم الموجودة في الجزيرة.

يقدم المطعم تشكيلة متنوعة من الوجبات العالمية والمحلية التي تحظى بإعجاب الزوار، بالإضافة إلى وجود جزء مخصص للعائلات يوفر لهم الخصوصية والاستقلالية التامة، ويبعدهم عن التزاحم والازدحام داخل المطعم.

 مطعم بياتو الخبر:

تمتع مطعم بياتو بتصميمات إيطالية بسيطة تمزج بشكل مدهش مع لمسات شرقية. ويعتبر واحدًا من أفضل المطاعم في جزيرة الدغيثر.

يتميز هذا المطعم بأجوائه المثالية والهادئة، حيث يتم تشغيل الموسيقى الجميلة التي تعبر عن تصميماته البديعة وتستقطب انتباه الناس. لذلك، يستقبل هذا المطعم عددًا كبيرًا من الزوار ويحظى بإعجابهم.

يقدم مطعم بياتو الأطباق العالمية الإيطالية والأوروبية مع لمسات سعودية، ويقدم تجارب طعم أصيلة وأطباق مبتكرة لزواره.

 مطعم بلو جادرن:

يوجد مطعم بلو جاردن في قرية الدغيثر، ويتميز بتصاميم ديكور فاخرة وراقية، مناسبة للشخصيات البارزة والاجتماعات الرسمية.

يتميز هذا المطعم بتقديم وجبات لبنانية وشامية مشهورة، والتي يتم صنعها من قبل طهاة محترفين مميزين. بالإضافة إلى ذلك، يتمتع المطعم بإطلالة ساحرة مباشرة على البحر، مما يوفر الراحة النفسية للزوار.

المطعم متمتع بجو رائع ومثالي يناسب العوائل والأفراد، كما يقدم تشكيلة من الأطباق اللبنانية وأطباق عالمية وأوروبية تلبي جميع الأذواق، بالإضافة إلى تشكيلة من الحلويات الشرقية والغربية والمشروبات الطازجة بين الباردة والساخنة.

ما الفنادق القريبة من قرية الدغيثر الخبر؟

فندق سوفيتل الخبر الكورنيش قريب من قرية الدغيثر

يقع فندق سوفيتل الخبر الكورنيش على بُعد 800 متر من قرية الدغيثر، ويتميز بوجود اثنين من المصاعد البانورامية ومرافق لتناول الطعام وسبا راقٍ. يُشتهر الفندق أيضًا بإطلالته الرائعة على الخليج ومدينة الخبر. تحتوي جميع الغرف في الفندق على أرضيات خشبية ومنطقة جلوس مع تلفزيون ذو شاشة مسطحة وقنوات فضائية.

وأيضًا ميني بار ونظام صوت بوس، وحمام خاص مجهز بلوازم الاستحمام المجانية وحوض الاستحمام أو الدش. تبدأ أسعار الغرف في 640 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق جولدن تاور الخبر كورنيش:

يبعد فندق جولدن تاور الخبر كورنيش عن قرية الدغيثر بمسافة 300 متر، ويحتوي على مرافق متنوعة مثل مواقف سيارات خاصة ومركز للياقة البدنية ومركز للأعمال ومكتب استقبال يعمل على مدار الساعة، بالإضافة إلى خدمة الغرف وخدمة استئجار السيارات وخدمة تحويل العملات المتاحة. جميع الغرف مجهزة بتكييف الهواء وتلفزيون بشاشة مسطحة يوفر قنوات فضائية، وتشمل أيضًا ثلاجة وغلاية كهربائية وخدمة الواي فاي المجانية. كما يحتوي الحمام الخاص على لوازم استحمام مجانية وحوض استحمام أو دش. تتراوح أسعار الغرف من 555 ريال سعودي لليلة الواحدة.

فندق نافيتي ورويك الخبر قرب قرية الدغيثر

يقع فندق نافيتي ورويك الخبر بالقرب من قرية الدغيثر السياحية، ويحتوي على مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، ومسبح واحد، وقاعات اجتماعات وتتضمن الخدمات نقل من وإلى المطار وخدمة كي الملابس. تحتوي جميع الغرف على تكييف الهواء، وتلفزيون بشاشة مسطحة مع قنوات فضائية، وغلاية كهربائية، وميني بار، ومجفف شعر بالإضافة إلى لوازم الاستحمام المجانية. تبدأ أسعار الغرف من 319 ريال سعودي لليلة الواحدة.

ما أفضل الأنشطة في قرية الدغيثر ؟

قرية الدغيثر السياحية هي واحة جميلة وساحرة في قلب الصحراء العربية. تقدم للزوار فرصة فريدة للاستمتاع بتجربة لا تنسى بعيدًا عن صخب المدينة.

 التنزه على كورنيش الخبر عند قرية الدغيثر

وقوع قرية الدغيثر في الجهة الجنوبية لكورنيش الخبر المطل على البحر، يمنحها منظرها الخلاب جاذبية لا تقاوم ويسحر القلوب ويثير الأفكار.

قرية الدغيثر السياحية بالخبرواحدة من أبرز الأنشطة الممكنة في القرية هي التمتع بالتنزه على الكورنيش والاستمتاع بالهواء الطلق والمساحات الخضراء الجميلة.

ركوب الجمال ورحلات الصحراء

إذا كنت تتوق إلى تجربة حقيقية في الصحراء، فإن ركوب الجمال والقيام برحلة في الصحراء هي الخيار الأمثل بالنسبة لك.

التسوق في القرية

في حال رغبتك في التسوق، فإن مدينة aldugheither المكان المثالي لذلك. يمكنك استكشاف أسواقها المحلية الصغيرة وشراء الحرف اليدوية والتحف التقليدية الرائعة. ستجد هنا الكثير من العروض المحلية الفريدة.

 زيارة المطاعم في قرية الدغيثر

تحتضن قرية الدغيثر العديد من المطاعم الشرقية والعالمية، ويمكنك أثناء جولتك وتواجدك في القرية التوقف في أحد المطاعم والاستمتاع بتناول وجباتك المتنوعة.

بإمكانك زيارة مجموعة من المطاعم المختلفة لتستمتع بتجارب فريدة في كل مكان وتشعر وكأنك سافرت إلى دول أخرى خارج المملكة العربية السعودية، بفضل تواجد المطاعم الإيطالية والآسيوية والهندية المتواجدة في القرية.

 مشاهدة غروب الشمس:

تقدم قرية الدغثير منظراً مثالياً للبحر والكورنيش المفتوح، حيث يمكنك الاقتراب من الشاطئ ومشاهدة غروب الشمس بسهولة، والتقاط الصور التذكارية مع هذه المناظر الطبيعية الخلابة.

يمكنك أيضا الاسترخاء في أحد مقاهي القرية سواء كانت شعبية أو عصرية والاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة.

أشرنا في هذا المقال إلى أهم المعلومات حول جزيرة وقرية الدغيثر وأبرز المطاعم الموجودة فيها. بالإضافة إلى ذلك، لم يبق سوى القيام برحلة إلى القرية والاستمتاع بقضاء عطلة مثالية في أجواء طبيعية ساحرة.

حالة المناخ في قرية الدغيثر:

تتمتع قرية الدغيثر الخبر بمناخ حار وجاف في فصل الصيف، ومعتدل في فصل الشتاء، حيث يصل متوسط درجة الحرارة في الصيف إلى حوالي 50 درجة مئوية، وفي الشتاء إلى 15 درجة مئوية. كما تتساقط حوالي 85 ملم من الأمطار سنوياً على aldugheither village .

وختاماً، نتمنى أن يكون موقعنا احجز قد أفاض عليكم كم مناسب من المعلومات حول قرية الدغيثر بالخبر السياحية حتى تفيدكم في زيارتكم المقبلة لها بإذن الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى