الطيران

ما أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم ؟ استكشف أفضل 6 دول بالعالم

طالما وصلت هنا، فأنت بلا شك تبحث عن إجابة لسؤال: ما أفضل وجهة من وجهات السياحة العلاجية في العالم؟ صراحة في الآونة الأخيرة نحتاج بقوة الى هذا النوع من أنواع السياحة وهو السياحه العلاجيه. سنوضح أيضا في مقال موقعنا أهم وجهات السياحة العلاجية في الدول العربية والعالم أجمع، حتى تكن رحلة ترفيهية وعلاجية ممتعة في نفس الوقت.

أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم

تعد السياحة العلاجية واحدة من الصناعات الناشئة والمتنامية في العالم. إنها تجمع بين الراحة والاسترخاء مع الحصول على العلاج الطبي المتخصص. توفر وجهات السياحة العلاجية فرصة للمسافرين للاستمتاع بعطلة ممتعة وفي نفس الوقت الاستفادة من العلاجات الطبية المتاحة في تلك الوجهات.

في هذا المقال، سنلقي نظرة على بعض أفضل وجهات السياحة العلاجية في العالم، لكن دعنا أولا نبين أفضل الوجهات السياحية العلاجية في العالم أولا:-

  1. تركيا
  2. تايلاند
  3. سنغافورة
  4. الهند
  5. كوريا الجنوبية

1- السياحة العلاجية في تركيا

السياحة العلاجية في تركيا تعتبر واحدة من أكثر أنواع السياحة أهميةً في جميع أنحاء العالم، وتشمل السفر بغرض العلاج أو الاسترخاء في المستشفيات والمنتجعات الصحية المنتشرة في مختلف أقطار الكوكب.

تجاوز حجم سوق السياحة العلاجية العالمية في عام 2019 104.68 مليار دولار أمريكي، ومن المتوقع أن يرتفع إلى 273.72 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2027، مع معدل نمو سنوي مركب يبلغ 12.8٪ خلال هذه الفترة كما ذكرت. منصة  “بي آر نيوز واير” (PR News Wire) مؤخرا.

تقوم السياحة العلاجية على استخدام المرافق الخاصة بالعلاجات، مثل المصحات والمراكز الطبية والمستشفيات الحديثة، التي تتوفر فيها تجهيزات طبية متطورة وكوادر بشرية مؤهلة وذات كفاءة عالية. توجد هذه المرافق في جميع أنحاء العالم، ولكن هناك بعض الدول التي تتفوق على غيرها في هذا المجال وأصبحت مشهورة بهذا النوع من السياحة، مثل تركيا وتايلند وسنغافورة، بالإضافة إلى بعض الدول العربية مثل الأردن وتونس.

يقدم لنا هذا التقرير قائمة بأفضل وجهات للسياحة العلاجية في العالم حسب التصنيف. مجلة “ترافيل ماغازين” هو مجلة سفر عالمية.

وجهات رائعة
وجهات السياحة العلاجية
تُعَد تايلند وجهة الاختيار الأولى للسياحة العلاجية حول العالم، حيث يقصدها سنويًا 2.4 مليون شخص بغرض العلاج.

شهرة تركيا في مجال جراحة العيون وزراعة الشعر.

عندما يتعلق الأمر بوجهات السياحة العلاجية، تتميز تركيا بالعديد من الفوائد. فتكلفة العلاج في هذا البلد أقل بكثير مقارنة بالبلدان الأخرى، وتحتضن أكبر عدد من المستشفيات المعترف بها من قبل الولايات المتحدة وأوروبا. في الواقع، يمثل السياح الباحثون عن العلاج 32٪ من مجموع المرضى في تركيا. وتشتهر تركيا بتخصصين رائعين وهما جراحة العيون بالليزر وزراعة الشعر.

تعد إسطنبول واحدة من أكبر مراكز الرؤية وعلاج البصر في أوروبا، وتعتبر وجهة مشهورة لجراحة العيون بالليزر وفحوصات العين وصرف النظارات الطبية والعلاجات لحالات مثل الجلوكوما والتعتيم المرعب للعدسة العينية. وهناك أكثر من 600 عيادة مسجلة في إسطنبول متخصصة في علاج تساقط الشعر. إذا كانت لديك مشاكل في الرؤية أو تساقط الشعر ويسببان لك مشكلة، فإن تركيا قد تكون أفضل خيار لك.

وجهات السياحة العلاجية
توفر الهند تأشيرة سياحة طبية تسمح للمرضى بالإقامة لمدة تصل إلى 60 يوما، شريطة أن يحضروا معهم مرافق خاص.

2- تايلاند الوجهة الأكثر شهرة للسياحة العلاجية في جميع أنحاء العالم.

تعد تايلند وجهة مرموقة عالميًا للسياحة العلاجية، حيث تجذب الكثير من الزوار سنويا. زيارة يتوجب علاج ما لا يقل عن 2.4 مليون فرد في المستشفيات ومنتجعات التايلندية. يعتبر السبب الرئيسي وراء تفضيل الناس لتايلند واختيارها هو تكلفة العلاج المنخفضة مقارنة بالبلدان الغربية. لأنه تكون التكاليف هنا حوالي 50-70% أقل من تلك التي تعتمدها الدول الأوروبية.

يتمكن السياح القادمون بغرض العلاج من الحجز في أفضل المشافي ومراكز الرعاية والمنتجعات الفاخرة في البلاد بفضل هذه التكلفة المنخفضة. حيث يقوم أطباء تايلنديون، الذين تلقوا تعليمهم الطبي في أهم الجامعات والمعاهد في الدول الغربية، برعايتهم وعنايتهم. ويتحدثون اللغة الإنجليزية بطلاقة.

هناك أطباء وموظفون آخرون يجيدون عدة لغات، بما في ذلك اللغة العربية، مما يسهل التواصل بشكل كبير بين المرضى والفريق الطبي.

سابقًا، كانت تايلاند معروفة على نطاق واسع بجراحات التجميل، ولكن في الوقت الحالي أصبحت مكانًا لعلاج مختلف الأمراض بمهارة عالية. توفر البلاد بيئة رائعة لإجراء عمليات جراحية آمنة وبأسعار معقولة، حيث يمكنك قضاء بضعة أسابيع في أحد المنتجعات الفخمة والساحرة المنتشرة في البلاد للتعافي.

وجهات السياحة العلاجية
وجهات السياحة العلاجية
في العام 2019, تم تصنيف سنغافورة كالسادسة بين أفضل الدول في العالم في مجال الرعاية الصحية.

3- سنغافورة وسياحة الخلايا الجذعية

في عام 2019 ، صنفت منظمة الصحة العالمية (WHO) سنغافورة كواحدة من أفضل ست دول في العالم للرعاية الصحية. وما يعني هذا التصنيف المرموق هو أنه لا يجب أن تتوقع أي توفير في التكاليف عند السفر إلى سنغافورة للسياحة العلاجية ، بل ستضطر إلى دفع تكلفة باهظة ، ولكنك ستحصل على بعض من أفضل العلاجات والخدمات الطبية الموجودة في العالم.

“سياحة العلاج”. سياحة العلاج في سنغافورة تجذب العديد من المرضى الأجانب الذين يبحثون عن العلاج بخلايا الجذعة. وقد أدت هذه الزيادة في الطلب إلى نمو سوق السياحة العلاجية في البلاد. تشتهر سنغافورة أيضًا بتقديم الرعاية الصحية عالية الجودة والتكنولوجيا المتقدمة في مجال الطب. إن جودة العلاج والخدمة العالمية المقدمة في سنغافورة تجعلها واحدة من وجهات العلاج الرائدة في العالم. سياحة الخلايا الجذعية في بعض البلدان قليلة العدد، مثل الصين وبعض دول البحر الكاريبي وبعض دول أميركا اللاتينية، تتخصص بتطبيق هذا النوع من العلاج. ولكن في سنغافورة، تظهر كواحدة من الدول الرائدة في استخدام هذه الطريقة.

بالطبع، لا يسافر السياح إلى سنغافورة فحسب للعلاج بالخلايا الجذعية، بل تتخصص البلاد أيضًا في مجالات علم الأورام وأمراض القلب والأعصاب وجراحة العظام وأمراض الدم. بالإضافة إلى ذلك، تمتلك البلاد مناظر طبيعية ساحرة ومنتجعات طبية فاخرة تجعل من فترة النقاهة رحلة سياحية ممتعة في كثير من الأحيان.

تركيا من اهم دول السياحة العلاجية
وجهات السياحة العلاجية
حوالي 32% من الأشخاص الذين يعانون من الأمراض في تركيا هم سياح قدموا إلى البلاد للحصول على العلاج 

4- الهند وزراعة الأعضاء والخصوبة والعظام

في الهند، يتواجد أطباء مؤهلون بتعليم عالٍ يتمكنون من إجراء العمليات الجراحية الأكثر تعقيدًا بأسعار منخفضة. وهذا يعد حافزًا للعديد من السياح الذين يختارون الهند كوجهة من أفضل وجهات السياحة الطبية في العالم. تشمل بعض المجالات الأكثر شيوعًا للعلاج في الهند أمراض القلب والأورام وزراعة الأعضاء والخصوبة وجراحة العظام.

بعض انواع السياحة في كوريا الجنوبية
وجهات السياحة العلاجية
يتوجه أكثر من 379 ألف مريض سنوياً إلى كوريا الجنوبية. وذلك للحصول على العلاج الطبي وقضاء فترة العلاج كجزء من رحلتهم السياحية.

5- كوريا الجنوبية بخبرتها في مجال الجراحات التجميلية.

تمتلك كوريا الجنوبية  أكثر عدد كبير من الأفراد في العالم يلجأون إلى إجراءات التجميل. ويرجع ذلك في الغالب إلى النساء الكوريات الشابات اللواتي يتطلعن لإجراء هذه العمليات لكي يصبحن أكثر جمالًا وجاذبية. وفي الواقع، لقد ألقت النتائج المذهلة الضوء على النظام الطبي في كوريا الجنوبية. وشهدت البلاد طفرة كبيرة في قطاع السياحة العلاجية في السنوات الأخيرة.

وتشير التقديرات إلى أن هناك أكثر من 379 ألف مريض يأتون سنوياً إلى كوريا الجنوبية لأغراض السياحة العلاجية، ويتزايد هذا العدد بشكل مستمر. تتميز كوريا الجنوبية بتقنيات طبية متطورة، ولذا يأتي العديد من الناس لإجراء العمليات التجميلية وعلاج مشاكل العمود الفقري وزراعة الأعضاء.

تسبب ارتفاع شعبية وجهات السياحة العلاجية في زيادة التكاليف أيضًا، ومن المتوقع أن تجد نفسك تدفع أسعارًا مرتفعة تزايدًا مستمرًا إذا قررت العلاج في كوريا الجنوبية.

وختاما، نتمنى أن يكون مقالنا الذي جمع أهم وجهات السياحة العلاجية حول العالم اعجابكم، متمنين أن تكتبوا تعليقاتكم خلال الرحلات السياحية العلاجية التي ربما مررتم بها. وانتظرونا في كل جديد إن شاء الله تعالى.

اقرأ عن:-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى